هو أحد أكبر التجمعات الدينية المنظمة داخل الولايات المتحدة وخارجها التي تدعو إلى دعم إسرائيل.  
 
منذ إنشائه في مدينة أوغوستا بولاية جورجيا عام 1845 اتسع نشاطه ليضم أكثر من 16 مليون عضو يتعبدون في أكثر من 42 ألف كنيسة في الولايات المتحدة.
 
يرعى المؤتمر حوالي 5000 إرسالية تقدم خدماتها في الولايات المتحدة وكندا والكاريبي، كما يرعى أكثر من 5000 إرسالية خارجية في 153 دولة حول العالم.
 
تقوم عقيدة المعمدانيين على أن المسيح صلب من أجل خطايا البشر ودفن ثم قام من القبر وهو يعيش اليوم ويقف مستعدا لمنح حياة عامرة وأبدية لكل أولئك الذين يتوبون من الخطايا ويؤمنون به، كما يرى أن دعم إسرائيل جزء من العقيدة المسيحية التي يؤمن بها.
 
يترأس المؤتمر الدكتور فرانك إس بيج، وهو كما يصف نفسه راعي أبرشية تقليدية محافظ ويؤمن بالإنجيل باعتباره كلمة الرب الخالصة دون تحريف.
 
يدير شؤونه لجنة تنفيذية مكونة من 81 مندوبا ويتم اختيار المسؤولين في اللجنة التنفيذية من هؤلاء المندوبين. ومن مهام هذه اللجنة مراجعة التقارير المالية والتوصية بالميزانية السنوية للمؤتمر.
 
كما تتلقى اللجنة وتوزع الأموال التي يمنحها المؤتمر لهيئاته الدينية وتعمل متلقيا وهيئة ائتمان لمتلكات المؤتمر وتوفير خدمات العلاقات العامة والتواصل مع الإعلام وأي مهام أخرى يكلفها المؤتمر.
_______________
الموقع الرسمي لمؤتمر المعمدانيين الجنوبيين 
http://www.sbc.net