مغاربة: #ارفع_يدك_وادعم_التعليم

يتشارك ناشطون مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لتحسين الأوضاع التعليمية في بلادهم، ودفع الحكومة للعمل على العناية بالتعليم عبر زيادة المخصصات المالية.

#محرقة_صيدنايا أحدث جرائم الأسد

يتفاعل رواد التواصل الاجتماعي على وسوم #سجن_صيدنايا #محرقة #صيدنايا، مع بروز أدلة كشفت عنها وزارة الخارجية الأميركية ترجح إقامة النظام السوري "محرقة" لجثث المعتقلين الذين تمت تصفيتهم في سجن صيدنايا.

فلسطينيو المهجر #راجعين

يحيي ناشطون فلسطينيون وعرب ومتضامنون أجانب على مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس الذكرى السنوية الـ69 للنكبة الفلسطينية، على وسوم عدة، منها #راجعين، #ذكرى_النكبة، #النکبه69، #سنعود_48، #فلسطين_تجمعنا.

العالم الافتراضي يتفاعل مع #اليمن_يرفض_الانقسام

توالت ردود الفعل عبر مواقع العالم الافتراضي على إعلان ما يسمى المجلس الانتقالي في عدن يوم أمس، فأطلق ناشطون وسم "#اليمن_ترفض_الانقسام" للتأكيد على وحدة اليمن ورفضا للمجلس المعلن بعدن.

ارتياح في غزة بعد التعرف على قاتل#مازن_فقها

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي -على وسم #مازن_فقها- مع إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلقاء القبض على قاتل القيادي في كتائب القسام مازن فقها.

#خدش_الرونق_العام محط سخرية المصريين

استهزأ رواد التواصل الاجتماعي من القضاء المصري، على خلفية حبسه صحفيا فضح جانبا من جوانب "الفساد" القضائي بحجة "سخيفة" تحت اسم خدش الرونق العام.

جزائريون يحيون ذكرى #مجازر_8_ماي_1945

يحيي ناشطون جزائريون وبعض أبناء دول المغرب العربي المجازر الفرنسية بحق الجزائريين عام 1945 عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على وسوم #أنا_مانسيتش و #مجازر_8_ماي_1945 و #لن_ننسى_جرائم_الاستعمار.

مصريون: #العادلي_الحرامي_فين؟

أثار خبر هروب اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية زمن الرئيس المخلوع حسني مبارك، سخرية وتساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعية، فأطلق ناشطون وسم#العادلي_الحرامي_فين، ولقي الوسم تفاعلا كبيرا بين متسائل وساخر.

#ماكرون لفرنسا.. والشباب العرب يتحسرون

شغل فوز إيمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية مساء أمس منصات العالم الافتراضي على وسوم عدة: #ماكرون و#فرنسا و#ماكرون_رئيسا_لفرنسا، وتصدر وسم #ماكرون قائمة التغريد (ترند) على مختلف المنصات.

#محمد_صلاح مهدد بالقتل بروما

يتفاعل رواد العالم الافتراضي مع التهديدات بالقتل التي وُجهت للمصري محمد صلاح نجم نادي روما الإيطالي، وأطلق الناشطون وسم #محمد_صلاح للتعبير عن مدى تضامنهم معه ووقوفهم إلى جانبه.