استهل برنامج "المسافر" حلقته الثانية التي بثت بتاريخ (2017/11/4) بزيارة مزرعة التماسيح في منطقة ساموت براكان خارج العاصمة التايلندية بانكوك، التي تعد أكبر مزرعة للتماسيح في العالم، حيث يوجد فيها نحو خمسين ألف تمساح.

وتزعم هذه المزرعة امتلاكها لأكبر تمساح في العالم بطول ستة أمتار ووزن 1114 كيلوغراما، وينظم في المزرعة يوميا عرض لصراع التماسيح، وهو عرض يحبس الأنفاس حقا.

كما تحتضن المزرعة مجموعة أخرى من الحيوانات البرية كالأسود والنمور والسلاحف وفرس النهر.

ومن بانكوك عبر الطيران الداخلي، انتقل البرنامج إلى جزيرة بوكيت، التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية العالمية، وتلقب بالجنة، وهي عبارة عن أرخبيل من 39 جزيرة، وكانت في السابق ميناء تجاريا، أما الآن فهي محطة سياحية تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

وفي بوكيت، يتربع تمثال كبير لبوذا وهو يرتفع 45 مترا، ليكون من أهم المعالم الدينية للجزيرة، كما يوجد معبد وات تشالونغ الذي يعد من أهم الرموز الدينية في تايلند ويزوره السكان لممارسة شعائرهم الدينية، وما زال يستقبل الزوار فاتحا أبوابه منذ أكثر من قرن.

وزار البرنامج جزيرة سيملان الواقعة في عرض بحر اندامان جنوب شرق خليج البنغال، ويطلق عليها "لؤلؤة تايلند"، ثم جزيرة كرابي رايلاي، حيث تسلق مقدم البرنامج حازم أبو وطفة الجبال بمساعدة أحد المدربين في تلك الجزيرة الساحرة.