أعلنت شركة نيسان اليابانية مؤخرا عن سيارتها الاختبارية المستقبلية من فئة سيدان "في موشن 2.0". هذه السيارة الكهربائية تعكس رؤية نيسان لسيارات المستقبل وتعتبرها الشركة بوابة الدخول إليه.

وتوضح حلقة (2018/1/17) من برنامج "حياة ذكية" أن سيارة "في موشن 2.0" تأتي من الخارج بتصميم مميز وزوايا حادة غير مألوفة في سيارات نيسان الموجودة اليوم، مما يمنحها لمسة مستقبلية.

أما تصميمها الداخلي فيتسم بالأناقة بفضل الخشب الفاخر والمقاعد الفخمة وأبواب تفتح بشكل متقابل.

وتحتوي السيارة على نظام "برو بايلوت" الذكي القادر على قيادتها بأمان على الطرقات والتعامل مع المشاة بحذر شديد وتغيير المسرب بكل سلاسة، ولإنجاز هذه المهام بإتقان تعطي السيارة إشعارات ضوئية للسيارات المحيطة بها تُفعل فور اختيار نظام القيادة الذاتية.

أفضل ستة هواتف
استعرض البرنامج أفضل ستة هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد طرحت في الأسواق عام 2017.

في المركز الأول جاء هاتف "غلاكسي نوت 8" من سامسونغ، وفي المركز الثاني حل هاتف "ميت 10 برو" من هواوي، وفي المركز الثالث تقاسمه هاتفا "غلاكسي أس 8" و"أس 8 بلس" من سامسونغ.

في المركز الخامس حلّ هاتف "بيكسل 2 أكس أل" من غوغل، وأخيرا هاتف "نوكيا 8" من شركة نوكيا.

أسوأ كلمات السر
1، 2، 3، 4، 5؛ هذا ليس عدا لانطلاق حدث ما، هذه أشهر وأسوأ كلمات السر التي استخدمت لتأمين الحسابات الإلكترونية الشخصية العام الماضي.

من أسوأ كلمات السر التي استخدمت العام الماضي كذلك "werty" و"admin" و"login" و"starwars" و"Trustno1" (لا تثق بأحد).

كلمة سر هذا العام 2018 يجب أن تكون من جمل طويلة، سهل للمستخدم أن يعرفها، صعب على غيره التنبؤ بها، ويبقى ألا تشتمل على معلومات شخصية معروفة للجميع كتاريخ الميلاد أو الاسم أو حتى رقم البطاقة الشخصية أو البنكية.. وبالطبع يجب ألا تكون مقطعا من أغنيتك المفضلة.

بالعربي
فقرة "بالعربي" سلطت الضوء على تمكن مهندسة الاتصالات أفنان علي -بفضل إيمانها بفكرتها وإبداعها واجتهادها في البحث العلمي- من تقديم ابتكار تكنولوجي جديد حصل على جوائز عربية وعالمية.

الابتكار عبارة عن جهاز تدفئة متنقل أطلق عليه "تيبلو"، يمكن ارتداؤه تحت الملابس وفيه قابلية التحكم بدرجة حرارة الجسم على ثلاث مستويات وينشط الدورة الدموية.

كما تناول البرنامج آخر الابتكارات والاختراعات والأخبار في مجال التكنولوجيا.