واصل برنامج "حياة ذكية" تجوله في معرض "إيفا 2017" للصناعات الإلكترونية الاستهلاكية الذي أقيم مؤخرا في العاصمة الألمانية برلين.

وركزت حلقة (2017/9/27) على الحديث عن أبرز الهواتف الذكية والتقنيات القابلة للارتداء التي تم طرحها في معرض هذا العام.

مجلة "سي نت" الشهيرة المختصة بالشأن التقني صنفت الجيل الرابع من هاتف "موتو إكس" على أنه أحد المنتجات الأكثر إثارة في معرض إيفا 2017.

تجولت كاميرا البرنامج في جناح شركة موتورولا واستعرضت هاتف "موتو إكس" الذكي الذي يتميز بعدة ميزات، أبرزها أن بالإمكان ربطه بأربعة أجهزة للبلوتوث دفعة واحدة، سواء كانت سماعات رأس أو مكبرات صوت. كما يتميز الجهاز بتصميم رائع يضم كاميرا ذكية، وهو مقاوم للماء.

وفي جناح "سامسونغ" كان حاضرا هاتف "غالاكسي نوت8" الذي أطلقته الشركة قبل عدة أسابيع. كما طرحت الشركة لأول مرة منتجين جديدين يرتبطان بالهواتف الذكية وهما الساعة الذكية "غير سبورت" والجيل الثاني من سماعات "غير آيكونيكس 2018".

شركة "هواوي" الرائدة في صناعة الهواتف الذكية كانت حاضرة في المعرض، وخصصت جزءا كبيرا من جناحها لاستعراض جودة الصور التي تلتقطها هواتف "بي 9" بفضل كاميراتها المزدوجة.

من جهتها طرحت شركة "أل.جي" هاتفا ذكيا جديدا في المعرض هو "أل.جي في30" الذي تستهدف من خلاله محبي وعشاق التصوير. أما شركة "سوني" فأطلقت هاتفين ذكيين جديدين ينتميان إلى فئة "إكسبريا إكس زد"، وكذلك سماعات تأتمر بحركة الرأس.

شركة "فتبت" الأميركية المشهورة بإنتاج أساور تتبع اللياقة البدنية، أطلقت بدورها -ولأول مرة في المعرض- أولى ساعاتها الذكية المسماة "فتبت أيونيك"، وهي أول ساعة مختصة بالصحة واللياقة، وسيبلغ ثمنها نحو 340 يورو في أوروبا عند طرحها بالأسواق في أكتوبر/تشرين الأول القادم.