- التنظيمات النازية السرية في المجر
- التنظيمات النازية.. آراؤها وأسباب تأسيسها

- رموز وشعارات النازية

أيها المشردون والسماسرة السيئون يا كبار المحتالين وصغار المتلصصين مهما فعلتم.. لن نستسلم يا شياطين الموت والأصدقاء المزيفين، أيها الأوغاد والأنذال يا خيَّالي عربات الموت مهما.. فعلتم لن نستسلم.. لن نستسلم، لا يمكن أن ننتظر، علينا الانطلاق، لن نستسلم.. لن نستسلم يا إخواني.. إلى القتال.

مشارك أول: باختصار جميع الأحزاب الموجودة حاليا في البرلمان المجرى لا تريد الخير للناس.

مشاركة أولى: إننا نعترف ونصرح بأن اليهودية العالمية وفي أنحاء العالم تمارس سياسة إرهابية.

مشارك ثاني: أنا أعتبر نفسي يمينيا ومعاديا للشيوعية.

مشارك ثالث: إن الليبرالية في السياسة تشبه مرض الإيدز في المجتمع.

مشارك رابع: أنا شخصيا لن أدخل الإسلام.

مشارك خامس: أنا راديكالي قومي.

مشاركة الأولى: صمود فليحيا سالاشى فرنس.

التنظيمات النازية السرية في المجر

[تعليق صوتي]

"
سالاشي فرنس مؤسس الفكر النازي المجري كان قوي الإيمان بالتعاليم المسيحية، وأغلب الأعمال الوحشية التي ارتكبت في عهده ضد اليهود والغجر تمت من قبل أتباعه
"
في عام 1920 قام أدولف هتلر بتعديل اسم حزب العمال الألمان القومي إلى حزب العمال الألمان القومي الاشتراكي أو ما يطلق عليه حزب نازي حيث اتخذ الصليب المعقوف شعارا له وتبنى التحية الرومانية التي تتمثل في مد الذراع إلى الأمام، يتكون برنامج حزب العمال الألماني الاشتراكي القومي من خمسة وعشرين هدفا أساسيا أهمها بناء دولة عظمى على أساس حق تقرير المصير، معارضة الفساد داخل البرلمان واستغلال المناصب لتكوين ثروات بصرف النظر عن الشخص أو قدراته، محاربة الكذب السياسي المتعمد ونشره في الصحف، إبعاد الأجانب والحد من دخول اللاجئين إلى الدولة، إعادة بناء شاملة لنظام التعليم على أن يكون التعليم على حساب الدولة لأبناء الوطن، اعتناق الدين المسيحي الإيجابي، الحرية لكل الطوائف الدينية والرسمية على ألا تعدد تلك الطوائف المشاعر الأخلاقية للمواطنين مع محاربة الروح اليهودية المادية بكل الوسائل، جميع أعضاء الحزب يجب أن تربطهم صلة الدم الألماني وبناءً على ذلك لا يمكن لأي يهودي أن يكون عضوا في الأمة، يجب على زعماء الحزب العمل لتحقيق تلك الأهداف دون رحمه والتضحية بحياتهم إن اقتضى الأمر لإنجاز برنامج الحزب، سالاشي فرنس مؤسس الفكر النازي المجري، كان سالاشي مؤمن قوي الإيمان بالتعاليم المسيحية، أغلب الأعمال الوحشية التي ارتكبت في عهده ضد اليهود والغجر تمت من قبل أتباعه بينما حمل هو المسؤولية كاملة عن تلك الأعمال وقد تم انتخاب سالاشي من قبل المجلس الوطني كرئيس للوزراء وكقائد للأمة وأمام رئيس البرلمان وأعضائه في قاعة الملك الرخامية وأمام التاج المقدس جرى الاحتفال وأقسم سالاشي فرنس اليمين، احتل الجيش السوفيتي مدينة بودابست بالكامل في عيد الفصح عام 1945 وأخرجت بقايا الوحدة المجرية الألمانية بالقوة من الأراضي المجرية وإثر ذلك هرب سالاشي وحكومته إلى ألمانيا وبعد سقوط برلين ونهاية الحرب العالمية الثانية سلم سالاشي وحكومته أنفسهم إلى الحلفاء، طالبت الحكومة المجرية من الحلفاء تسليمها سالاشي لتقديمه للمحاكمة وبالفعل تمت إعادته إلى بودابست مع أعضاء حكومته في سبتمبر/ أيلول عام 1945 وأودع السجن في زنزانة رقم تسعة وثلاثين وقد كانت ثقته في نفسه كبيرة فبدا وكأنه لا يكترث بما يحدث له وقد أجرى التحقيق معه رئيس الشرطة السياسية المجرية آنذاك وفي المحكمة وقف سالاشي أمام القضاة وكان معه جميع رفاقه فمنهم من تلعثم وخرج عن موضوع التهمة ومنهم من أنكر الاتهامات ومنهم من دافع عن نفسه وعن أعماله بسبب إيمانهم بقضيته ولكن القضاء حكم على المذنبين بالإعدام شنقا حتى الموت وقد تم إعدام سالاشي فرنس وأعضاء حكومته في الثاني عشر من مارس/ آذار عام 1946 منذ ذلك التاريخ لم يعرف أحد أين دفن سالاشي فرنس وأعضاء حكومته إلا قلة من أقاربهم وأصدقائهم المقربين.

مشارك سادس: إنه قبر لوكاش فرنس، إنه اسم حركي، إنه قبر سالاشي فرنس يا إخواني إنهم يُخفون حتى موقع القبر أمام الأمة المجرية والعالم، إنه آخر قائد مجري شرعي يرقد هنا، لقد فقدوا آخر نزعة إنسانية لديهم، إنهم لا يريدوننا أن نعرف أين يرقد هذا البطل لكن رفيقة حياته.. زوجته لوتس كيزي أخبرتنا قائلة إن قائد الأمة سالاشي فرنس يرقد هنا.

[تعليق صوتي]

مع بداية عام 1980 تشكلت أول مجموعة أطلق عليها النازيون الجدد من عدة أفراد قاموا بعدة اعتداءات عنيفة ضد الغجر وطلبة الأجانب من الأفارقة السود والكوبيين والليبراليين والشواذ جنسيا بالإضافة إلى عدائهم الشديد والخاص تجاه اليهود، في عام 1989 سقط النظام الشيوعي في المجر وفي الثالث والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين أول من نفس العام أصبح الاسم الجديد جمهورية المجر بدلا من جمهورية المجر الشعبية وبعد رحيل القوات السوفيتية من المجر في شهر يونيو/ حزيران من عام 1990 وفي مدينة أجر المجرية أعاد النازيون الجدد تنظيم أنفسهم مرة أخرى على نطاق قومي وعقدوا أول اجتماع سري لهم لتحديد أهدافهم وقاموا بالمسيرات الاحتجاجية وبالترويج للفكر النازي برفع الأعلام التي تحمل الرموز النازية وظهر بين تنظيماتهم تنظيم حليقي الرؤوس (SKIN HEADS) الذي عُرف بتعصبه الشديد وبالقيام بأعمال العنف والاعتداءات على الأجانب والغجر واليهود وصلت في بعض الأحيان لحد القتل ومن الملاحظ أن معظم أعضاء تلك التنظيمات تتراوح أعمارهم بين الرابعة عشرة والثامنة والعشرين، في أبريل/ نيسان من عام 1993 أصدر البرلمان المجري قانونا يجرم ارتداء أو اقتناء كافة الرموز أو الشعارات التي ترمز إلى النازية ومنذ ذلك التاريخ تقلصت أعمال العنف وترديد الشعارات النازية خوفا من العواقب التي من الممكن أن تلحق بهم وأصبحت لقاءاتهم تتم في سرية تامة في أماكن متعددة داخل المدن المجرية تم الاتفاق فيما بينهم على عدم وصف أنفسهم بالنازيين وعدم ارتداء الشعارات أو رفع الأعلام التي تروج للفكر النازي وخاصة أمام الصحافة وأجهزة الإعلام وفضلوا أن يطلقوا على أنفسهم قوميين اشتراكيين أو راديكاليين على الرغم من أن أفكارهم وأهدافهم تتطابق إلى حد كبير مع الفكر والأهداف النازية وعادوا مرة أخرى يمارسون نشاطاتهم من خلال بعض التنظيمات والحركات السرية الغير المسجلة في الدولة.

مشاركة أولى: نعم هناك مثل هذه التنظيمات، شكرا للرب أنها موجودة ولا أريد ذكر أسمائهم لأنها غير معلنة بل هي حركات سرية ومنغلقة.

مشارك سابع: هذه التنظيمات التي أتكلم عنها الآن غير مسجلة ولكنها تنظيمات تعمل على أساس تعامل بين الأصدقاء.

[تعليق صوتي]

جميع الأجهزة الإعلامية تجد صعوبة بالغة في الوصول إلى تلك التنظيمات نظرا للسرية التامة التي تحيط بها إلا أننا مع البحث والتحري وجدنا أن هناك أكثر من عشرين تنظيما تنتشر في كافة المدن المجرية ولكن هناك تنظيمات قيادية تحدد نشاطات تلك التنظيمات عن طريق اجتماعات سرية تتم في أماكن متعددة داخل المدينة وخاصة أثناء الليل، ما هي هذه التنظيمات؟ ومَن هو مؤسسها؟ وكيف يتم تمويلها؟

مشارك سادس: أنا مؤسس حركة وحزب من أجل دولة مجرية أفضل.

مشاركة أولى: اسم الحركة حركة من أجل مستقبل المجر وهذه الحركة أسستها هذا العام في 27 أبريل 2004 وأنا أقودها.

مشارك ثالث: في شهر يناير من هذه السنة 2004 انطلق نادي الدماء والشرف في أحد مقاهي بودابست.

مشارك سابع: أنا عضو في عدة تنظيمات منها حركة ريفيزيو وأنا مؤسسها وهو تنظيم يناضل ضد معاهدة ترينانو وهكذا من مؤسسي اتحاد الهنغار الذي يهتم بالتراث والتقاليد المجرية.

مشارك ثاني: التنظيم الذي أنتمي إليه وفي نفس الوقت أنا رئيسه اسمه حركة المقاطعات الأربع والستين الشبابية.

مشاركة أولى: إن ما قمنا به حتى الآن ودفع مصاريف الإعلان والإعلام والختم والمنشورات وشريط الذراع الذي نحمله أثناء نشاطنا كل ذلك ندفعه من جيوبنا الخاصة حيث إن نظام التبرعات مفروض علينا.

مشارك ثالث: إن أعضاء التنظيم المؤسسين وعددهم 14 يجمعون الاشتراكات كل عضو يدفع 1000 فورنت وإذا حصل أحدنا على مورد إضافي فإنه يضيف مبلغا معينا لقيمة الاشتراك إضافة إلى الحفلات التي نقوم بها.

مشارك ثاني: إننا لم نحصل على دعم مادي لا من الحكومة ولا البلديات ولا الأحزاب لكن أريد أن أؤكد لك بأن أغلبية الدعم تأتي إلينا بالدرجة الأولى من الناس المتعاطفين معنا وهناك متبرعون يدعموننا وهم لا يريدون أن تكتب أسماؤهم أو أن تعرف وهم كثيرون.

[تعليق صوتي]

ما تزال لسلاشي فرنس شعبية كبيرة لدى معظم تلك التنظيمات إذ يستمد أعضاؤها أفكارهم وأهدافهم من مؤلفاته وخطبه ومحاضراته التي تتحدث عن أيديولوجية الفكر النازي وكذلك عن وحدة الأراضي المجرية وتمجيد القومية والجنس الأبيض الآري المفضل على بقية الأجناس وهو ما كان ينادي به أستاذه أدولف هتلر ومن أهم مؤلفات سلاشي فرنس كتابه الهدف ومتطلباته والذي كتب على غلافه كلمة المجر العظمى، ماذا يمثل أدولف هتلر وسلاشي فرنس بالنسبة لهذه التنظيمات؟

مشاركة أولى: إني أعمل على ضوء الأفكار القومية الاشتراكية، هتلر هو الصورة الحقيقية لهذه الأفكار وقد طبقها كرئيس دولة ألمانيا، إنه الزعيم المنتصر والبطل الشريف الذي يمكننا اعتباره شهيدا سياسيا، أنا أحترمه وأقدره وأعتبره مثلي الأعلى منذ طفولتي وحتى الآن وبما أنني مجرية وأعتبر سالاشي فرنس المثال الأعلى للوطنية أما الهتلرية التي ظهرت في ألمانيا كنظام فإنني أقبلها وأحترمها جدا.

مشارك ثالث: إنه آخر رئيس وزراء مخلص وشرعي في المجر.

التنظيمات النازية.. آراؤها وأسباب تأسيسها



[تعليق صوتي]

على الرغم من أن الكتب التي تنادي بأفكار وأيديولوجيات الفكر النازي لا تحقق أرباحا كبيرة ونظرا لتخوف الكثير من المكتبات من عرضها أو طباعتها في دور النشر المتعددة داخل المجر تفاديا للعواقب التي يمكن أن يتعرضوا لها إلا أن هناك مَن آمن بالأفكار المطروحة في تلك الكتب وأخذ على عاتقه نشرها وتوزيعها.

"
لقد تم تزييف التاريخ أثناء الحكم الشيوعي، ولذلك عمدت إلى نشر الكتب التي تتحدث عن أيدلوجيات الفكر النازي، لأن هذه الكتب تشكل النظرة الموضوعية، والتاريخ بدونها يكون أحادي الجانب
"
مشارك
مشارك عاشر: إن الكتب التي نطبعها كانت ممنوعة خلال الحكم الشيوعي الذي دام أربعين عاما إضافة إلى كونها غالية الثمن لمن يريد شراءها في الخارج فمنذ شبابي وأنا أهتم بالتاريخ والفلسفة وأقرأ الكتب المختصة بالتاريخ والفلسفة لهذا رأيت أن هناك ضرورة لنشر هذه الكتب لأن التاريخ بدون هذه الكتب يكون أحادي الجانب أي بلون أو وجه واحد لأن لكل شيء له وجهان، من يريد أن يدرس التاريخ عليه أن يكون موضوعيا لأنه يحتاج إلى وجهة النظر الأخرى والحقائق التي تبحث عنها في التاريخ، لقد تم تزييف التاريخ أثناء الحكم الشيوعي وحاليا أيضا لهذا فالكتب ضرورة لتشكيل النظرة الموضوعية لهذا فالكتب ضرورية للتعبير عن وجهة النظر الأخرى، أضف إلى ذلك أن هذا يعبر عن أفكاري أيضا ووجهة نظري حول المجر والسياسة، في عام 1992 قام مونوش إدمون الذي اعترف وصرح بأنه يهودي والبعض يقول إنه ليس يهوديا ولكن باعتقادي أنه يهودي ولقد أخبرني بنفسه قام بإصدار كتاب هتلر كفاحي وقد أصدر كتبا أخرى مشابهة ولكن بأعداد أقل من الكتب التي نشرناها وكتبه تحمل في طياتها مواضيع مشابهة.

[تعليق صوتي]

ما هي الأهداف التي تطمح لتحقيقها تلك التنظيمات؟ وما هي الأسباب وراء تأسيسها؟ وإلى أي حد يختلفون في آرائهم مع سياسة الأحزاب الحاكمة في جمهورية المجر؟

مشاركة أولى: أعداؤنا في المجر ونقولها علنا هم الذين يحكمون البلاد من حزب الديمقراطيين الأحرار والحزب الاشتراكي المجري.. اللذان يشكلان الحكومة الحالية التي تمثل اليهود إننا نعترف ونصرح بأن اليهودية العالمية وفي كل أنحاء العالم تمارس سياسة إرهابية وفي المجر أيضا هذه السياسة قائمة وحيث تتعرض بلادنا حاليا إلى القمع والاضطهاد وهي بلاد غير حرة وليست مستقلة.

مشارك أول: باختصار إن جميع الأحزاب الموجودة حاليا في البرلمان المجري لا تريد الخير للناس، ليس ضمن أهدافهم أن يعيش الشعب والأمة المجرية بخير ليست المصلحة العامة ما يهمهم بل المصلحة الشخصية فقط ويحاولون تغطية ذلك بكل الأشكال.

مشارك سادس: نجحت السياسة في المجر في إبعاد شرائح كثيرة من الناس عنها والدليل هو نسبة مشاركة الشعب بالانتخابات الأخيرة والتي لا تتجاوز النصف.

مشارك خامس: لا نخاف منهم لكننا نقاتل ضدهم ليس ضد الأشخاص وإنما ضد أفكارهم ونظرتهم وأيديولوجياتهم ونقاتل ضد كل من يعتدي علينا جسديا أو فيزيائيا، نقاتل ضد العولمة والشيوعية والليبرالية.

مشارك ثالث: إن الليبرالية في السياسة تشبه مرض الإيدز في المجتمع.

مشاركة ثانية: كل الأحزاب الموجودة في البرلمان المجري أو السياسيين بشكل عام حين يحصلون على مناصب فإنهم ينشطون من أجل مصالحهم الذاتية ويقوموا بتوجيه اقتصاد البلد بحيث لا يخدم الأمة والوطن بل يخدم مصالحهم الشخصية.

[تعليق صوتي]

معاهدة تريانون للسلام، وقِّعت المعاهدة في الرابع من يونيو/ حزيران من عام 1920 في مدينة فرساي الفرنسية في بناية تدعى تريانون وقد سميت المعاهدة على اسم هذه البناية ونصت المعاهدة على تجزئة المجر وضم جزء كبير من أراضيه إلى دول الجوار وفقد بذلك المجر ثلثي أراضيه ونصف سكانه وثلث مواطنيه الناطقين بالمجرية بالإضافة إلى حوالي 90% من المصادر الصناعية والطبيعية وأراض زراعية واسعة وضمت الأراضي المجرية المستقطعة إلى الدول المجاورة والتي تسمى اليوم سولوفاكيا وأوكرانيا ورومانيا وكرواتيا وصربيا وسلوفينيا حتى النمسا نالت نصيبا من الأرضي المجرية رغم خسارتها في الحرب.

مشارك ثاني: تنظيمنا تم تأسيسه كردة فعل على القرار الجائر الذي اتخذ في عام 1920 في معاهدة تريانون والتي تم فيها تقسيم أجزاء كبيرة من بلادنا المجر وألحقت بدول الجوار.

مشارك سادس: إن دولة المجر كانت دائما كبيرة تحت ظل التاج المقدس.

[تعليق صوتي]

تلجأ تلك التنظيمات إلى وسائل عديدة للدعاية لنشر أهدافها وبرامجها على الرغم من معارضة الحكومة المجرية لتلك الوسائل التي تشابه إلى حد كبير الأساليب الدعائية للحزب النازي الألماني من تلك الوسائل الصحف والمنشورات والملصقات والشعارات القومية كالصليب المعقوف والصليب السهم أو التي تحمل خريطة المجر القديمة وغيرها وبالرغم من صعوبة التوزيع فإنه يتم غالبا أثناء التظاهرات أو عن طريق البريد هذا بالإضافة للخطب العلانية بين الجماهير سواء المتعاطفة معهم أو المعارضة لأفكارهم.

مشارك ثاني: أهم النشاطات لمنظمتنا هي المظاهرات في الشوارع وبشكل علني وهذا ما يجذب الانتباه لنا ويعرف عنا.

"
شعرنا بأن هناك شيئا من الاحتيال أثناء عملية فرز الأصوات في انتخابات المجر عام 2002، ولم نتمكن من إثبات ذلك من الناحية القانونية
"
مشارك
مشارك سابع: منذ أن كنت شابا وأنا أحب أن أعمل شيئا من أجل وطني وقوميتي المجرية وكنت دائما أقدم على هذا العمل ومن المؤكد أن هناك آخرين لديهم نفس الإحساس وتقاربنا من بعضنا جعلنا نقوم بنشاطات مشتركة في الشوارع حيث وزعنا المنشورات ضد اتفاقية تريانون كما نزلت للشارع مع تنظيم ريفيزيو للتوضيح للناس عن أهدافنا وطموحنا ويمكننا التصدي للسياسات غير الصحيحة بشكل قانوني وبدون استخدام السلاح للتعبير عن آرائنا للناس في الشارع المجري وطرحها أيضا في المنابر الدولية إلا أن الإعلام لم يساعدنا حتى في ذلك بل أعطونا الأذن الطرشاء وعندما تمت الانتخابات عام 2002 شعرنا أن بعض الاحتيال قد تم أثناء عملية فرز الأصوات لكن لم نتمكن من إثبات ذلك من الناحية القانونية وطلبنا بفرز الأصوات من جديد لكن الحزب الفائز لم يعطنا المجال لفحص هذه الأمور، إن ذلك حدث في أميركا أيضا ولهذا خرجنا إلى الشارع وأغلقنا أحد الجسور الهامة جسر أرجيبت للمطالبة بفرز الأصوات من جديد لأن الفروقات كانت بسيطة جدا ومن الممكن أن تصبح النتائج مختلفة في حينها.

[فاصل إعلاني]

[تعليق صوتي]

رموز وشعارات النازية



لم يكن من السهل الوصول إلى أحد المحلات التي تبيع الملابس والأعلام والشعارات التي تستخدمها تلك التنظيمات والتي لا يعرفها غيرهم فداخل هذا المحل تشاهد جميع المستلزمات التي قد تحتاج إليها تلك التنظيمات سواء المسموح ببيعها أو الممنوع تداولها وبالرغم من القانون الذي أصدره البرلمان المجري في الثالث عشر من أبريل/ نيسان من عام 1993 والقاضي بمنع اقتناء الرموز والشعارات النازية لم تتأثر تلك التنظيمات بمنع الرموز والشعارات فالمهم عندهم هو نشر الأفكار والأهداف التي يؤمنون بها.

مشارك ثالث: ليس لدينا زي موّحد أما العلم فلدينا علم أخضر وأحمر وأبيض يمثل ثلاثة ألوان كذلك علم أرباد بالإضافة إلى العلم الموجود خلفي والذي صممه أحد أصدقائنا مشكورا وكما هو معروف عنا بأننا أصحاب الرؤوس المحلوقة فإن أي شخص غريب عنا يمكن فرزه من بيننا بسهولة أما الملابس فعادة ما تكون سوداء أو داكنة اللون مثل سترة أو بنطال أو قميص وهذا يعني أنها ملابس عادية لا تلفت النظر، ليس لدينا شعار محدد، إن أعضاءنا يختارون شعاراتهم التي يرغبون بها والقريبة إلى قلوبهم بعضها يمثل بلاد المجر الكبير وبعضها يمثل فترة حكم الملك أرباد، الاختيارات واسعة في هذا المجال.

مشارك ثامن: من بين أعضائنا هناك مختصون في مجالات متعددة مثل الصحفيين والأدباء والفنانين والمخرجين وغيرهم كلٌ حسب موقعه وإمكانياته يقوم بتوصيل سياساتنا إلى الناس وقد نجحنا في ذلك.

[تعليق صوتي]

يُعرف عن النازيين القوميين كرههم للأجانب واللاجئين الأفارقة والآسيويين وغيرهم من الجنسيات الأخرى كما يطالبون بإبعادهم أو بمنعهم من الدخول إلى بلادهم بالإضافة إلى كرههم الشديد للغجر ولليهود.

مشارك تاسع: هناك مشاكل الأقلية في المجر وعلى سبيل المثال مشكلة الغجر وهي إحدى المشاكل الكبرى ولا أعرف ما إذا كانت هناك معاداة للسامية أم لا وللأسف فهذا الموضوع يتحدث عنه السياسيون بشكل دائم وأنا لا أتفق معهم في ذلك، باعتقادي ليست هذه مشكلة الناس إذا كانت هناك كراهية لليهود والغجر أم لا وإنما السؤال هو هل نستطيع أن نعيش حياة أفضل معا أو أن نعمل معا بشكل أفضل؟

مشارك سابع: لماذا ينبغي علينا مساعدة الغجر؟ إن مشاكل الغجريين لا علاقة لنا بها فليس من الضروري مساعدتهم على حل مشاكلهم ويجب الفصل بين حاضرهم وحاضرنا علاوة على ذلك لماذا نساعد الآخرين من ثروة بلادنا؟ إن هذا ليس عدلا.

مشاركة أولى: إن سياسة الهجرة هي جزء من السياسة العالمية الكبرى فعندما تكون هذه السياسة ضد المجريين فسياسة الهجرة أيضا ستكون ضد الأمة المجرية.

مشارك سادس: إن رأيي واضح في هذه القضية وجوهره أن كل إنسان مجري يعيش على هذه الأرض ويحب هذه الأرض لن يقبل بقدوم اللاجئين إليها.

"
انضمام المجر إلى الاتحاد الأوروبي سيفقدها الاستقلالية، كما سيكون مستقبلها مسخرا لخدمة المصالح الأجنبية بشكل كامل
"
مشارك
مشارك تاسع: الآن أصبحنا أعضاء في الاتحاد الأوروبي الذي يعاني من مشاكل اللاجئين والمهاجرين إلى أوروبا وهكذا فتح باب جديد أمامه لكي يدفع بهم إلينا لنستقبلهم عندنا قبل وصولهم إلى أوروبا الغربية وما يخيفني أن يكون بلدي ملتقىً وحاضنا للاجئين والمهاجرين القادمين من إفريقيا وآسيا وبانضمامنا للاتحاد الأوروبي سيكون بلدنا فاقدا للاستقلالية ومستقبل المجر سيكون مسخرا لخدمة المصالح الأجنبية بشكل كامل.

مشارك سابع: إنني ضد الاتحاد الأوروبي لأننا لسنا بحاجة للانضمام إليه نحن بحاجة إلى الاستقلال وعضويتنا في هذا الاتحاد يشبه تبعيتنا السابقة للاتحاد السوفيتي على الرغم من أن المجر لم تكن جزءا من الاتحاد السوفيتي لكن عضويتنا في الاتحاد الأوروبي تحدد سياستنا في الكثير من الأمور وهي في كل الأحوال ستؤدي إلى سياسة مؤذية لبلدنا ومستقبله.

[تعليق صوتي]

إعادة بناء نظام شامل للتعليم هو أيضا أحد أهم أهداف تلك التنظيمات فمن وجهة نظرهم لا يهتم أسلوب التعليم المتبع في الوقت الحالي بمادة التاريخ وبالتمسك به لمعرفة تاريخ المجر وبتمجيد أبطاله بل أصبح يمثل وجهة نظر الحزب الليبرالي الذي يروج لأفكار رأسمالية بعيدة عن أفكار القومية الاشتراكية بل وأصبح يقوم على التلاعب والكذب وطرح الأفكار اليهودية.

مشاركة أولى: باختصار فإن التعليم في المجر اليوم يقدم في التلاعب والمناورة والكذب واللاعلمية وكذلك الطروحات العلنية والسرية لليهود والصهيونية، في أحد خطاباتي التي ألقيتها ذكرت أن أكاديمية العلوم المجرية يجب أن تسمى أكاديمية علوم الكذب المجرية وهذا يوضح كل شيء.

مشارك حادي عشر: التعليم يعد أهم الجوانب في المجتمع وليس غريبا أن يقوم الحزب الديمقراطي الليبرالي باستغلال كل ثقله من أجل الحصول على وزارة التعليم فقد حصل هذا مرتين حين فاز الحزب الاشتراكي وأعطى وزارة التعليم لحليفه حزب الليبراليين واليوم في المجر وصل نظام التعليم إلى حد الانهيار والتشتت وبرأيي أن أي مجتمع في العالم يمكن هدمه في حالة استخدام سلاح التعليم ضده.

مشاركة ثانية: إن نظام العولمة يضر بتراث المجر ومصالحه فنلاحظ اليوم أن نظام المدارس في المجر لا يسير على خطى تعليم التاريخ والتمسك به وتطويره بل ما يدرسونه يرتبط بالشركات العالمية الكبرى ومصالحها عبر نشر الموسيقى والأفلام والكتب التي تروج لثقافة بعيدة كثيرا عن ثقافتنا الأصلية وتراثنا وتقاليدنا.

"
التعليم في المجر مسألة مهمة لمستقبل هذا البلد، ولذلك فأعداء الأمة وضعوا أيديهم عليه، ومنذ 15 عاما نرى أن عملية التعليم في المجر بدأت تتأمرك
"
مشارك
مشارك ثالث: إن التعليم مسألة مهمة جدا فيما يخص مستقبل المجر لذلك فإن أعداء الأمة وضعوا أيديهم عليه حاليا ومنذ 15 عاما ونحن نراقب عملية التعليم فنحن نرى أنها بدأت تتأمرك فإذا نظرنا إلى شبابنا اليوم وإلى أين وصلوا من الناحية الفكرية ودرجة انحدارهم للأسفل وبشكل خاص الفتيان الشباب ومن الممكن البحث عن جذور ذلك على سبيل المثال عندما يختلط الجنسان في السنوات الأولى من المرحلة الابتدائية هناك مشكلة أن البنات أقوى وأذكى من الأولاد في بعض الدروس كالقراءة والكتابة كما هو معروف فإن البنات يتعلمن التكلم عند الصغر بشكل أسرع من الأولاد وهذا يؤثر على سرعة تعلم الأولاد في المدارس مما يؤدي إلى انسحابهم وانطوائهم وفقدانهم الحماس للتعليم أما إذا عدنا إلى عزل الأولاد عن البنات كما كان في السابق قبل الحرب العالمية على الأقل حتى المرحلة الثانوية فيمكن أن يعطي نتائج إيجابية وعالية المستوى كلا الجنسين على المستوى العلمي والأدبي.. إن الليبرالية في السياسة تشبه مرض الإيدز في المجتمع.

[تعليق صوتي]

في الأول من نوفمبر/ تشرين ثاني عام 1956 أعلن نودج إيمرا في الإذاعة الرسمية انسحاب المجر من معاهدة حلف وارسو وأعلن المجر بلدا محايدا مما أغضب القوات السوفيتية والشيوعيين المجريين أيضا فاحتل الجيش السوفيتي مدينة بودابست من جديد وأغلقت حدود البلاد في الثالث من نوفمبر عام 1956 وبدعم من السوفييت تم القضاء على معظم الثوار وأعُدم حوالي 1000 شخصي وسُجن أكثر من 25 ألف شخص من مختلف فئات الشعب المجري كما هرب إلى خارج البلاد أكثر من مائتي ألف مواطن مجري وحُكم على نودج إيمرا بالإعدام وبعد سقوط النظام الشيوعي في الثالث والعشرين من أكتوبر/ تشرين أول من 1989 أصبح اليمينيون يحتفلون بذكرى ضحاياهم الذين سقطوا في عام 1956 والذين قاموا بأول انتفاضة جماهيرية ضد الحكم الشيوعي الذي دام أربعين عاما، ماذا يمثل التيار الشيوعي لتلك التنظيمات اليمينية المعادية للفكر الشيوعي المتمثل في بعض أعضاء الحزب الاشتراكي المجري الذي ما يزال متمسكا ببعض رموزه المنتشرة في أنحاء المجر؟

مشارك ثاني: تنظيمنا تنظيم وطني قومي تتركز مفاهيمه على قضايا الوطن والأمة، أنا أعتبر نفسي يمينيا ومعاديا جدا للشيوعية والتنظيم أيضا معاد للشيوعية.

مشارك ثالث: الأخلاقيات الاجتماعية وعلاقة الأفراد والعائلة مع بعضهم البعض انحدرت إلى الأسفل تماما خلال سنوات الحكم الشيوعي التي دامت 40 عاما.

مشارك سابع: هذا النصب الذي ترونه خلفي كافحنا ضده منذ ثلاث سنوات ومازلنا نكافح ضده، إن هذه الساحة كانت مركزا عسكريا واشتهر بمركز بشت العسكري وبعدها في زمن عائلة هبسبورغ الملكية في القرن التاسع عشر انتفض أحد ثوارنا المدعو باتياني الذي تم إعدامه في هذه الساحة وقد تمت إعادة بناء هذه الساحة في القرن التاسع عشر أي بعد ثورة 1848 الوطنية وسميت ساحة الحرية منذ ذلك الزمن ومنذ عام 1989 وتغيير النظام الشيوعي كنا نأمل بالتغيير لأن هذه الساحة لم تكن ساحة للحرية بل رمزا للاضطهاد والدكتاتورية كنا ننتظر رفع هذا النصب ولكن ذلك لم يحدث ولكن تم تجديد هذه الساحة مرة أخرى عام 2002.

[تعليق صوتي]

اعتناق الدين المسيحي والدفاع عن كنائسه وتعاليمه هما من أهم أهداف النازيين ولذلك كان على تلك التنظيمات والحركات الراديكالية القومية المتعصبة كما جاء على لسانهم الدفاع على الكنائس والمطالبة بزيادة الدعم لها من قبل السلطة الحاكمة بل إن بعض أعضاء تلك التنظيمات يرون أن الديانة المسيحية هي التي أنشأت أوروبا وليس العكس.

مشارك ثالث: المسيحية هي التي جعلت من أوروبا كما هي الآن وهي التي أنشأت أوروبا وليس العكس بالرغم من أن قسما من الأوروبيين يحاولون أن ينسوا أو يرفضوا ذلك، إن المسيحية تعطي القيم الحقيقية لكل شيء في المطاف الأخير وبشكل مطلق على مستوى الفرد أو المجتمع.

مشارك خامس: في هذا المكان الذي نقف فيه كانت توجد كنيسة السيدة مريم العذراء كانت كنيسة جميلة لم أر هذه الكنيسة رأيتها في الصور فقط فقد هدمها ركوتشي ماتياش في أواخر الأربعينات هذا المكان له قيمة كبيرة فدائما نأتي إلى هنا احتفالا وتأبينا واحتجاجا على هدمها، في رأيي يجب إعادة بنائها، من البشاعة وغير الإنسانية أن نهدم هذه الكنيسة لقد هدمها شباب مجري مؤمن كانوا يبكون وهم يهدمونها فقد كان هذا أكثر أحداث المجر سوداوية وذلك بسبب الحكم الشيوعي.

مشاركة ثانية: بسبب الحفاظ على تاريخ الكنيسة ويجب دعمها فالكنائس لها تاريخ طويل وتقاليد عريقة والنظام الشيوعي عمل ما في وسعه من أجل محاربة الكنائس.

[تعليق صوتي]

بعد سقوط النظام الشيوعي في جمهورية المجر عام 1989 أصبحت الأديان والمذاهب الدينية المتعددة تمارس نشاطها دون معارضة قوية من السلطة الحاكمة أو المجتمع المجري وعلى الرغم من أن تلك التنظيمات اليمينية لا تمارس أي نشاط عدواني تجاه تلك الأديان أو المذاهب إلا أنهم لا يرحبون بوجودها خوفا من تأثيرها على تعاليم الدين المسيحي.

مشارك ثاني: أنا رجل مسيحي ومؤمن بالكنيسة الكاثوليكية وأعتقد أن وجودها مهم جدا، أما بالنسبة للمذاهب الدينية الحديثة والتي لا ترتبط بالكنيسة فأنا لا أتفق معها وأعتقد بأنها تشكل ضررا على الكنيسة والديانة المسيحية وأنا ضدها.

مشارك ثالث: مفهوم الرب عند اليهودية والمسيحية يختلف جذريا من جوانب متعددة فالمسيح ضحى من أجلنا وليخلصنا من ذنوبنا حيث إن مفهوم الرب عند المسيحيين انه محبوب ومتسامح ويحب الجميع يحب حتى اليهود بالمقابل مفهوم الرب عند اليهود والذي نتعرف عليه من خلال التوراة قد تم تصويره من قبلهم كما في جوهرهم فهو إله في مفهومهم يكره الآخرين ويثأر منهم، إنه قاسٍ، إنه يحب ال17 مليون يهودي فقط أما بقية الشعوب فقد خلقهم ليكونوا عبيدا يخدمون الـ17 مليون يهودي وهذه صورة متناقضة للإله.

مشارك رابع: نعرف أن المسلمين يحترمون جميع الأنبياء الذين أرسلهم الله مثل عيسى وموسى فلو رجعنا إلى المنطق الإنساني فالمسيحية جاءت لتعديل الديانة اليهودية والإسلام كخاتم للأديان جاء لتعديل الديانة المسيحية عن طريق النبي محمد صلى الله عليه وسلم هذا يعني تلقائيا أن يؤمن الجميع بكلام النبي محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته أنا شخصيا لن أدخل الدين الإسلامي.

مشاركة أولى: لم أذكر من قبل ولكن أرغب في أن أؤكد بأنني أحترم جميع أبطال الإسلام وحياتهم وفلسفتهم وفلسفة الجهاد أعتبرها عميقة ونقية وإحدى الدروس المثالية ودرس لنا أيضا كقوميين اشتراكيين وأقولها علنا أن الاستشهاد والجهاد بالنسبة لنا هو من أهم الأمور التي تتعلق بالعلاقة مع الرب.

[تعليق صوتي]

يلعب الإعلام دورا رئيسيا في التنديد والسخرية من تلك التنظيمات إذ يصورهم على أنهم يمثلون خطرا كبيرا على المجتمع المجري وعلى الدول المجاورة وبسؤال البعض عن رأيهم في دور الإعلام المضاد لأفكارهم وأهدافهم رفض البعض بسخرية التعليق لعدم اهتمامهم بما ينشر عنهم البعض الآخر حاول أن ينفي الاتهامات الموجهة إليه.

مشارك سابع: لا أعرف ما هي الأشياء التي تقولها وسائل الإعلام ضدنا إنهم يقولون بأننا عناصر يمينية ومن جماعة النازيين الجدد، إنه أمر صعب للغاية فلكل واحد رأيه الخاص، إن الإعلام يحاول دائما تشويهنا ولا يقدم عنا سوى نصف الحقيقة.

مشارك أول: بالنسبة إلينا هناك قوى لا تحبنا وبالتالي من مصلحتها تشويه صورتنا والإساءة إلى سمعتنا ولكن الأيام ستثبت الحقيقة فنحن لا نستطيع أن نثبت عكس ما يقال عنا للأسف صوت الإعلام عال وأقوى من الحقيقة.

[تعليق صوتي]

تعرفنا على بعض وجهات نظر تلك التنظيمات والحركات القومية فمنهم من يؤمن بنظرية الصوت العالي ومنهم من يؤمن بالقوة والعنف لتحقيق الأهداف والدفاع عنها لإيمانه بقضيته وتعاليم أساتذته الذين أثروا على أفكاره والتي تنادي بالقومية والدفاع عن معتقداتهم والعمل على تحقيق الأهداف حتى لو أدى الأمر إلى التضحية بحياتهم في سبيل ذلك منهم من لديه أفكار وطموحات لتكوين دولة مجرية أفضل من وجهة نظرهم بأسلوب سياسي هادئ بعيدا عن العنف، هل هناك علاقات تربط بين تلك التنظيمات؟ وهل لديهم طموحات سياسية بعينها أم أنه على كل تنظيم أن يعمل على تحقيق أهدافه بعيدا عن التنظيمات الأخرى؟

مشارك رابع: نعم هناك تنظيمات يمينية عديدة موجودة في المجر مثل حركتنا حركة المقاطعات الـ 64 الشبابية وحزب من أجل دولة مجرية أفضل وحزب الحياة والعدالة المجري وجمعية الدم والشرف الثقافية وكذلك تنظيم اتحاد الهنغار الذين يهتمون بالتراث، كل هذه التنظيمات قريبة منا، بالتأكيد توجد تنظيمات أخرى لا أتذكر أسماءها تهتم بنفس الأمور.

مشارك ثالث: من بين التنظيمات البارزة يمكنني أن أذكر حركة المقاطعات الـ 64 الشبابية.

مشارك أول: نحن نمتلك علاقات جيدة مع أغلب التنظيمات اليمينية القائمة والتي تخدم برامجها قضية الشعب المجري وأمته.

مشارك خامس: نعم بالتأكيد هناك كثيرون مثل فرقة الشباب المجري وشبيبة حزب الحياة والعدالة المجري واتحاد الهنغار وكل هذه التنظيمات تربط في ما بينها علاقات وهنا في كل التنظيمات الراديكالية الجميع يعرفون بعضهم.

مشاركة أولى: من الطبيعي أن تكون هناك طموحات كتنظيم، لدينا طموحات ولي شخصيا أيضا فعندما نتحول إلى حزب فإن هدفنا هو القيام بالنشاط الثوري على مستوى الشارع وتوزيع المنشورات ووضع الملصقات ورفع الشعارات الملونة والنضال وكسر الطوق القائم حولنا وولوج عالم السياسة الواسع.

[تعليق صوتي]

"
الموسيقى المفضلة لدى التنظيمات المجرية غالبا ما تكون موسيقى الروك الصاخبة والتي تعبر كلماتها عن سخطهم على الأحزاب الحاكمة وتثير داخلهم النزعة القومية تجاه وطنهم
"

أمام البرلمان المجري إنه المكان المفضل لطرح أهداف وأفكار تلك التنظيمات تتوافد جموع حاشدة أناس لديهم حب استطلاع كي يتعرفوا على تلك الأفكار عن قرب هناك من يتعاطف معهم وهناك من يسخر من تلك الأفكار فمن أراد أن يتعرف عليهم أكثر فمن الممكن أن يشتري بعضا من كتبهم التي تروِّج لتلك الأفكار أو أن يشتري شعاراتهم أو يستمع إلى الموسيقى المفضل لديهم والتي غالبا ما تكون موسيقى الروك الصاخبة والتي تعبر كلماتها عن سخطهم على الأحزاب الحاكمة أو الموسيقى التي تثير داخلهم النزعة القومية تجاه وطنهم الأعظم من وجهة نظرهم، هل سيأتي اليوم الذي تحتل فيه تلك التنظيمات بعض المناصب داخل البرلمان أم أن الصراع سيتواصل بينهم وبين الأحزاب الأخرى لسنوات طويلة قادمة؟