تأسست شركة "غايم كوكس" (Game Cooks) في فبراير/شباط 2012 على يد الشقيقين لبنان وأرز نادر، كأول شركة عربية لتصميم وتطوير ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية.

تلقت الشركة تمويلا في بداية تأسيسها بقيمة أربعمئة ألف دولار من شركة "آر دي أتش" (RDH)، ونجحت في فتح مكتب في لبنان ومكتب آخر في سان فرانسسكو في أميركا، ويبلغ عدد موظفيها أربعين شخصا.

حلقة (2016/12/27) من برنامج "رواد الأعمال" سلطت الضوء على تجربة الشركة التي تملك في رصيدها 14 لعبة منها الترفيهية والتعليمية، وتعمل حاليا على إنتاج ألعاب الواقع الافتراضي.

حصلت لعبة "بيردي نام نام" (Birdy Nam Nam) على 1.6 مليون تنزيل كأفضل لعبة عربية في عام 2011، بينما حصلت لعبة "أركض للسلام" على 1.2 مليون تنزيل، وهي ثاني لعبة يطلقها الأخوان نادر، كما تم التصويت على إحدى ألعاب الشركة لتكون الرابعة من أصل 290 في مؤتمر مطوري الألعاب في مدينة سان فرانسسكو الأميركية.

تجارة كبيرة
وبحسب القائمين على الشركة، فقد أحدث التطور التكنولوجي ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية، وصارت مبيعاتها توازي اقتصاديات بعض الدول، ورغم ذلك لم تكن هناك شركات عربية تعمل في هذا المجال، لذلك قرروا أن يأخذوا زمام المبادرة لإنتاج ألعاب عربية.

وطبقا لإحصائية شركة "ديغي-كابيتال" (Digi - Capital)، فإن حجم مبيعات صناعة الألعاب الإلكترونية في العالم  يبلغ نحو تسعين مليار دولار، منها أربعة مليارات دولار في العالم العربي.

ويقول الأخوان نادر إن نجاح أي شركة ألعاب إلكترونية يقاس بقدرتها على إنتاج ألعاب تجذب الجمهور، وهذا الأمر يتطلب مراحل طويلة من العمل تبدأ بالبحث عن فكرة ثم تصميم صور اللعبة ثم القيام بالبرمجة وكذلك إضافة الموسيقى المناسبة لهذه اللعبة.

ويسبق عرض الشركة لأي لعبة في السوق عرضها للاختبار على عينة عشوائية من الجمهور لعدة أشهر، وذلك لضمان تلافي العيوب والوصول إلى أعلى جودة ممكنة.