فيصل القاسم
خالد ضاهر
وفيق إبراهيم

فيصل القاسم: تحية طيبة مشاهدينا الكرام، ألم يصبح حزب الله خنجرا مسموما في خاصرة الشعبين اللبناني والسوري؟ يصيح ناشط لبناني، ألا يدوس مصلحة السوريين واللبنانيين من أجل إرضاء أسياده في طهران؟ ألم يصبح قوة احتلال غاشمة في لبنان وسوريا بعد أن أعلن نصر الله أنه جندي في ولاية الفقيه؟ ألم يضع نصر الله لبنان على كف عفريت بغزوه السافر لسوريا؟ هل حماية ظهر المقاومة في سوريا تكون بحرق الوطن الأم لبنان وإدخاله في أتون الحرب؟ أليس من حق الثوار السوريين الآن أن يدكوا الضاحية الجنوبية يضيف آخر، ألا يعلم أن غالبية اللبنانيين باتوا يدوسون ويبصقون على صوره؟ كيف يدعي نصر الله مقارعة أميركا بينما يقاتل أعداءها التكفيريين بين قوسين في سوريا؟ ألا يعلم نصر الله وكفلاؤه في إيران أن سوريا ليست العراق؟ أليست غالبية الشعب السوري من المسلمين السنة؟ فلماذا إذن يستفزهم نصر الله وشبيحته بتعليق الأعلام الشيعية فوق المساجد السنية في القصير وبقية المدن السورية؟ ألا يدق حزب الله إسفينا عميقا بينه وبين أكثر من عشرين مليون سوري؟ هل سيحميه الأسد إلى الأبد؟ لكن في المقابل ماذا يمتلك الذين يهاجمون حزب الله في لبنان وسوريا سوى الهواء الساخن؟ أليست الغلبة للقوة في لبنان؟ ألا يستطيع الحزب أن يفرض سطوته على اللبنانيين والسوريين بقوته الفائقة؟ هل يستطيع زعيم السنة العودة إلى لبنان أصلا؟ ألا يحظى حزب الله بتأييد نسبة لا بأس بها في سوريا ولبنان من السنة والمسيحيين؟ أليس الحزب متحالفا مع واحد من اكبر الفصائل المسيحية في لبنان؟ لماذا يعيّر السوريون واللبنانيون حزب الله بأحقاده المذهبية بينما هم يهاجمونه على أساس مذهبي وطائفي؟ هل كان لحزب الله أصلا أن يغزو سوريا لولا أن لديه ضوءا أخضر من إسرائيل وأميركا؟ أسئلة أطرحها على الهواء مباشرة على النائب في البرلمان اللبناني السيد خالد ضاهر، وعلى الدكتور وفيق إبراهيم الأستاذ في الجامعة اللبنانية، نبدأ النقاش بعد الفاصل.

[فاصل إعلاني]

اغتصاب النساء في القصير

فيصل القاسم: أهلا بكم مرة أخرى مشاهدينا الكرام، نحن معكم على الهواء مباشرة في برنامج الاتجاه المعاكس، بإمكانكم التصويت على موضوع هذه الحلقة: هل تعتقد أن حزب الله يريد أن يحرق لبنان؟ صوّت على صفحة الاتجاه المعاكس 75 ألفا و 162 شخصا، 91.6% نعم، 8.4% لا، لو بدأت معك بهذه النتيجة السيد خالد ضاهر، ما الذي يجعل هذه النسبة الهائلة الغالبية العظمى أكثر من 91% يعتقدون أن حزب الله يعني بعد أن كان بالأمس بطلا ومقاوما وممانعا وإلى ما هنالك من هذا الكلام يعتقدون أنه في طريقه لإحراق المنطقة وبأوامر إيرانية.

خالد ضاهر: إن هذا التصويت هو صورة حقيقية لواقع الأمة اليوم في العالم العربي.

فيصل القاسم: حقيقية.

خالد ضاهر: حقيقية، الحزب الذي يرسل ميليشياته وشبيحته إلى مدن سورية ليحتلها مع نظام مجرم ولخدمة إيران على حساب العرب هو حزب يستحق هذه النتيجة وأن يطرد من صورة ومن عقل ومن فكر كل عربي ومسلم وكل من يحترم الإنسانية، هذا الحزب استطاع اليوم أن يحيي الأحقاد وأن يظهر الفتن التي ماتت من مئات السنين وجعلها ظاهرة أمام الناس وهو اليوم قد سبق النازيين في جرائمهم.

فيصل القاسم: في سوريا.

خالد ضاهر: وتفوق على الإسرائيليين في أعمال القتل  والتشنيع التي مارسها ولم يمارس مثلها أحد في العالم، حتى الفراعنة.

فيصل القاسم: إلى هذا الحد؟

خالد ضاهر: الذين قتلوا الأطفال كما ورد في القرآن الكريم {يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءكُمْ}[البقرة: 49] زاد عليها حزب أعداء الله لأنه لا يجوز أن يسمى حزب الله، لأن حزب الله لا يقتل الأطفال والنساء والشيوخ، حزب أعداء الله تفوق على الفراعنة بأن قتل الأطفال واستحيا النساء وهدم المدن، ضرب المستشفيات.

فيصل القاسم: أين؟

خالد ضاهر: في القصير، في حلب في كل سوريا تحت مسميات بصراحة كانت كذبا بكذب، تارة تحت شعار حماية الشيعة اللبنانيين داخل سوريا وهم لا يتجاوزون على الحدود السورية 5 آلاف، وتارة باسم حماية المقدسات السيدة زينب وغيرها، ثم اكتشف الأمر وانفضح أنه مع المشروع الفارسي لقتل العرب، فإذا به يعلن الحرب مع النظام الذي تحالف مع نظام إيران الذي يقود حلف الأقليات في العالم العربي تحت شعارات الدفاع عن فلسطين والدفاع عن المقدسات وغير ذلك من الأمور، لذلك هذه نتيجة حتمية وطبيعية من حزب امتهن الكذب على الرأي العام العربي وادعى البطولات وظهرت حقيقته بكره العرب ومع الشعوبية الفارسية ومع الصفوية الشيعية ضد العرب وضد الإسلام وهو يسبح في بحر من العرب السنة، وهو يسبح في بحر من العرب المسلمين المتمسكين بالعروبة.

فيصل القاسم: وهكذا في لبنان.

خالد ضاهر: وهذا الأمر أمر طبيعي في لبنان والدليل أن حليفه الجنرال ميشيل عون لم يستطع أن يهضم تدخله في سوريا فأعلن براءته من هذا التدخل.

فيصل القاسم: طيب، دكتور كيف ترد؟

وفيق إبراهيم: أنا سأرد على مستويين، أول مستوى، أنا أعتقد أن حزب الله يزيدك عروبة وذلك للأسباب التالية: أولا الشيعة اللبنانيون هم من قبائل عاملة ومن قبائل حمدان أتوا من الجزيرة العربية إلى هذه المنطقة، ثانيا وأنا أود أن أقول لك أنت لا تعرف من هي الدولة الصفوية، الدولة الصفوية لم تقاتل العرب قاتلت العثمانيين، وبما انك أنت عثماني تدافع عن العثمانيين، هذه حقيقة، لا أنت ولا النائب علوش الذي نازلني مرة من المرات على واحدة من المحطات سألته عن الدولة الصفوية ولم يعرف، الدولة الصفوية وقفت على حدود إيران وقاتلت العثمانيين لأن العرب لا يريدون أن يقاتلوا العثمانيين، هم أحرار.

فيصل القاسم: طيب خلينا بالموضوع.

وفيق إبراهيم: بالموضوع، أولا حزب الله كان ضرورة في لبنان، باعتبار أن الدولة اللبنانية تركت جنوب لبنان منذ 1948 تأسيس إسرائيل حتى 1982 لم تدافع عنه مرة واحدة، فقامت مقاومة من أهله ودافعت وحررت جنوب لبنان هو أرض عربية وليس أرض إيرانية، إيران دعمت حزبا عربيا في سبيل تحرير أرض عربية، هذا الكلام يجب أن يفهمه كل الذين يستمعون إليك اليوم، ثانيا وهي أهم: المشروع الإسرائيلي مشروع استيطاني، يحتاج كل 25 سنة إلى مياه عذبة وأرض خصبة، في كل المنطقة لا يوجد أرض خصبة ومياه عذبة إلا في جنوب لبنان.

فيصل القاسم: جميل جدا.

وفيق إبراهيم: والجولان.

فيصل القاسم: جنوب لبنان، من حقه أن يذهب إلى جنوب لبنان.

وفيق إبراهيم: أبدا.

فيصل القاسم: لا، من حق حزب الله أن يذهب إلى جنوب لبنان وحلال عليه أن يقف في وجه الصهاينة، لكن ماذا يفعل الآن في القصير وحلب والسيدة زينب ودرعا، وريف دمشق، لماذا يذبح السوريين في ريف دمشق؟ لماذا يقتل الأطفال في القصير؟ لماذا يغتصب النساء؟ حزب الله يغتصب النساء؟ مئات النساء اغتصبن في القصير على أيدي، موجودة موثقة.

وفيق إبراهيم: حزب الله لا يقتل طفلا، لا يغتصب امرأة.

فيصل القاسم: الرجل يقول لك.

وفيق إبراهيم: شو بدك فيه حكي إعلام.

فيصل القاسم: وليش حكيك مش حكي إعلام يعني؟

وفيق إبراهيم: أنا أقول لك الحقيقة، أنا أقول لك حزب الله أولا، أنا لست من حزب الله وهم يعرفوا اللي عم يتسمعوا علينا، لكني أقول للتاريخ أن هذا الحزب حافظ على عروبة لبنان ويحافظ اليوم على عروبة سوريا أمام تدخل مقاتلين من 30 أو 40 دولة يتكلمون عن تيار أصولي سينتشر من تركيا إلى السعودية بزعامة بعض أجهزة المخابرات الموجودة في المنطقة، إسرائيل تدخلها إلى جانب تركيا كل واحدة من جانب عصروا سوريا، كان لا بد لحزب الله كي يستطيع أن يقاتل  في لبنان كان عليه أن يذهب إلى سوريا، لا لقتل السوريين، اليوم ستتضح الأخبار، المقاتلون.

فيصل القاسم: بس خليني نقطة.

وفيق إبراهيم: المقاتلون الذين سقطوا من الأجانب أكثر من حجم تدخل حزب الله في كل مكان.

فيصل القاسم: دكتور وفيق بس نقطة وأذهب للأستاذ خالد، طيب السؤال المطروح هو مضطر أن يذهب إلى سوريا صح ولا لأ؟

وفيق إبراهيم: مضطر.

فيصل القاسم: مضطر أن يذهب كي يحمي ظهر المقاومة، صح؟

وفيق إبراهيم: كي يحمي الدولة السورية.

فيصل القاسم: والدولة السورية، طيب البعض يقول إن حزب الله يطلق النار على قدميه، يعني كيف يحمي ظهر المقاومة في سوريا بإشعال لبنان؟ لبنان الآن على كف عفريت بعد تدخله، استعدى كل اللبنانيين حتى ميشيل عون هناك كلام الآن عن.

وفيق إبراهيم: ميشيل عون مع حزب الله شو بدك فيه؟

فيصل القاسم: جاوبني على هذا الكلام.

وفيق إبراهيم: أولا حزب الله لا يطلق النار على رجليه، درس التدخل دراسة وافية، لو لم يجد أن من مصلحة استمرار المقاومة أن يتدخل لما تدخل، حزب الله تنظيم علمي ما يشتغل هيك بالتوكل.

فيصل القاسم: جميل جدا، خليني أسألك سيد خالد.

وفيق إبراهيم: بعد ما كفّيت النقطة ما بصير، أنا بعد عندي نقطة، أول شيء نحن المفروض أن نحترم بعضنا بعضا، هذا الحزب انتصر مرتين، أنت لم تتنصر ولا مرة لا أنت ولا حزب المستقبل الذي تنتمي إليه، بالقليلة نحن نحترم بعضنا، شو عم يعملوا في سوريا، عم يغتصبوا النساء؟ والله عيب أنا أقول لكم هذه شغلة معيبة، حزب الله يقاتل.

فيصل القاسم: جميل جدا، هو لا يغتصب النساء.

وفيق إبراهيم: حزب الله يقاتل أعداء سوريا، ذهب ليقاتل كل الذين يريدون تقسيم سوريا.

فيصل القاسم: جميل جدا، سيد وفيق..

وفيق إبراهيم: في العراق، في لبنان في اليمن في كل مكان.

فيصل القاسم: سيد وفيق.

وفيق إبراهيم: والسنة عرب.

فيصل القاسم: سيد خالد دوره الآن، سيد خالد، يقول لك الرجل أنتم تحاولون أن تشيطنوا هذا الحزب، يقول لك الرجل هو يحمي عروبة لبنان هو يحمي عروبة سوريا هو لا يدافع إلا عن عروبة سوريا وعروبة لبنان، كل الكلام عن إنه حزب الله الآن يضع سوريا ولبنان على كف عفريت لا أساس له من الصحة، كيف ترد؟

خالد ضاهر: أولا ادع أنني لست عربيا وأنني عثماني، أقول له: أن الصفويين وهو يدافع عن الصفويين، أنا أقول لك أن الصفويين قد احتلوا بغداد للمرة الرابعة الآن وقد طردوا منها على أيدي العرب وأخرجوهم لأنهم أرادوا تغيير هوية العرب وإلحاقهم..

وفيق إبراهيم: في أي سنة؟

خالد ضاهر: في 451 هجرية.

فيصل القاسم: مش هذا موضوعي.

خالد ضاهر: هذا الحزب سأكشف الأمور، أولا المقاومة هي قبل حزب الله، كانت في الجنوب مقاومة فلسطينية، لكن وأنا سأكشف الأمور بوضوح أمام الرأي العام العربي وكفى كذبا على الرأي العام العربي، إن الذين رشوا الأرز والورود على جيش الاحتلال الإسرائيلي هم الفئة التي الآن تحتضن حزب الله وهي الآن تقف معه في قتال الشعب السوري.

فيصل القاسم: الذين رشوا الأرز على الإسرائيليين.

خالد ضاهر: الذين رشوا الأرز على الجيش الإسرائيلي في العام 1982 هم الذين يقاتلون الشعب السوري الآن في سوريا.

ضوء أخضر إسرائيلي

فيصل القاسم: خليني أسألك، يعني هل تضع الآن دخول حزب الله إلى سوريا بضوء أخضر إسرائيلي أميركي؟

خالد ضاهر: وهل يحصل هذا الأمر إلا بضوء أخضر إسرائيلي وبتعاون مع الإسرائيليين بين جيش النظام من زاوية والجيش الإسرائيلي وبين حزب الله والجيش الإسرائيلي؟ أنا سأقول لك ماذا يحصل في سوريا.

فيصل القاسم: يعني أصبح أداة صهيونية؟ أستاذ وفيق بدون مقاطعة.

خالد ضاهر: أنا سأقول لك.. هو بالأصل أداة صهيونية وأراد أن يسرق الراية العربية الفلسطينية من الدول العربية وأن يشيطن الدول العربية ويتهمها بالتخاذل ويتهمها ببيع القضية الفلسطينية، واتضح أن من يتعامل مع إسرائيل، إيرين غيت  هي خير شاهد على ذلك عندما قدمت إسرائيل الأسلحة للنظام الإيراني، هو هذا النظام وحزب الله، انظر إلى العملاء الذين كانوا في جنوب لبنان، أليس 90% منهم ممن كانوا وممن هم الآن مع حزب الله؟ علينا أن نعرف الحقائق أيها العرب، أيها الناس حزب الله انطلق إلى داخل سوريا لغزو مدينة القصير ووضع الرايات الطائفية على مساجد القصير، على مسجد عمر بن الخطاب.

فيصل القاسم: يا حسين.

خالد ضاهر: يا حسين، والحسين هو ابن بنت رسول الله وبريء من هذه الأعمال، حزب الله شارك النظام المجرم في قصف مدينة القصير، ذهب من أهل القصير 2500 شهيد أيها العرب والمسلمون، وقد تم إخراج 1800 جريح، أنا قلت قبل اليوم 1200 للتخفيف، واضطر مقاتلو القصير الذين كانوا 280 مقاتل.

فيصل القاسم: 280 فقط.

خالد ضاهر: 280 مقاتل في آخر الأيام وهم قد انسحبوا بعد أن جاءهم لواء التوحيد 230 مقاتل وسحبوا المدنيين وسحبوا الجرحى، أنا أعتقد أن مدينة بحجم الدوحة لا تستطيع أن تتحمل 1800 جريح، إذن المقاتلون لم يهزموا في معركة القصير ولكنهم صمدوا وأرادوا أن يحفظوا الأرواح من النساء والأطفال والجرحى وخرجوا. وبعد ذلك ادعوا البطولات، أنا أقول لهم ليس من يوزع الحلوى اليوم وهو يفرح على مدينة صغيرة وقرية صغيرة ليس فيها مستشفى ليس فيها بنية تحتية تحت الأرض وقد انهارت عليهم كل أنواع صواريخ سكود والطائرات والمدافع والراجمات ومليشيات النظام وشبيحته وقواته النظامية وقوات حزب الله والحرس الثوري الإيراني ثم يخرج هؤلاء انسحابا تكتيكيا وهم مرفوعو الرأس لأنهم تصدوا لأكبر قوة إقليمية وحزب مجرم يحمل الأحقاد منذ أكثر من 1350 سنة، إذن نحن أمام معادلة واضحة حزب الله أدخل وبولائه تحت اسم ولاية الفقيه.. هم الشيعة في جنوب لبنان عرب لكن حزب الله أعلن العمالة للنظام الإيراني بولائه لولي الفقيه وأصبح يخوض معارك إيران على حساب الشيعة ويورطهم في الخليج العربي ويضرب الدولة اللبنانية ويستبيح الحدود، لا حدود اليوم بين لبنان وسوريا، ضرب الجيش اللبناني، ضرب المؤسسات، عطل تشكيل الحكومة، عطل انتخابات مجلس النواب، ضرب الاقتصاد، أنظر اليوم إلى صرخة الاقتصاديين أنظر إلى السياحة كيف ضربت أنظر..

فيصل القاسم: هذا وطن هذا؟ بس عم بسأل...

خالد ضاهر: أكمل بعدين، انتبه على حالك ..

وفيق إبراهيم: لأ أنت تنتبه على حالك...

خالد ضاهر: لا بكمل كلامي بعدين..

وفيق إبراهيم: تفضل كمل...

خالد ضاهر: لا تشبح علي الله يرضى عليك، الحزب هذا يظن أنه بهذه الأعمال يقدم خدمة جليلة لعقيدة العلي إمام الشيعة، هو يقدم خدمة للفرس لولي الفقيه وأنا بقلك من الذي حاول اغتيال العلامة السيد محمد حسين فضل بسيارة مفخخة؟ حزب الله، إذن حزب الله يريد أن يقول..

فيصل القاسم: حتى ضد الشيعة العرب؟

خالد ضاهر: حتى ضد الشيعة العرب لأن الشيعة العرب يرفضون هذا المبدأ المستحدث..

فيصل القاسم: بدليل البيان الصادر عن الشيعة اللبنانيين؟

خالد ضاهر: طبيعي هو قتل بالأمس شاباً شيعياً لأنه رفع راية ضد قتل السوريين، واليوم قتلوا شاباً من عرسال لأنه يمر في منطقة يسيطر عليها حزب الله في الهرمل من آل الحجيري إذن نحن أمام وهنا.. العرب مطلوب منهم في الدول العربية..

رايات الشيعة فوق المساجد السنية

فيصل القاسم: سنأتيها بس دقيقة واحدة أنا أسألك سيدي، سؤالي المطروح طيب هل يعقل أن نرى أعلام حزب الله السوداء فوق المساجد في القصير ولا نرى العلم السوري؟ القصير مدينة سورية أو قرية سورية طيب الأمر الآخر: لماذا يستعدي حزب الله أكثر من 20 مليون سني سوري عندما يضع رايات الحسين يا حسين وحسب ما وصلني من بعض الناشطين إنه قتل كل الأشخاص اللي اسمهم عمر في القصير، هكذا يقولون دقيقة طب أسألك ما بدي أسألك وخليني أشرح لك الفكرة، سيدي البعض يقول سوريا ليست العراق إيران تمكنت في العراق لأن قسما كبيرا من العراقيين من الشيعة، سوريا 80% من السنة طيب لماذا حزب الله يقود حرباً خاسرة؟ 80% سنة يكرهون حزب الله والآن السوريين السنة ينتظرون حزب الله، أصبح مطلوباً في كل زاوية في سوريا من حلب حتى درعا ماذا تقول لهم.. ليس كلامي؟

وفيق إبراهيم: أول شغلة كل الصور التي روجت عن القصير وعليها أعلام الحسين هي صور مفبركة، حزب الله لم يضع علماً واحداً...

فيصل القاسم: يا أخي وشو هذه الصورة اللي فوق؟  يا زلمة ظل ربع ساعة محطوط العلم الأسود كيف..

وفيق إبراهيم: مفبركة...

فيصل القاسم: كيف مفبركة؟ العلم الأسود؟

وفيق إبراهيم: وإذا علم أسود مفبرك محطوط تركيب...

فيصل القاسم: يا زلمة أنتم بدي أسألك القذافي مات يا زلمة كلنا بنسأل هالسؤال دايماً..

وفيق إبراهيم: خليني كفي طيب...

فيصل القاسم: تفضل.

وفيق إبراهيم: أول شغلة نحنا جماعة شعارات خسرنا فلسطين بسبب الشعارات وسنخسر لبنان بسبب الشعارات هذه الطريقة في الحوار ما تفيد أول شغلة ...

فيصل القاسم: أنتم تنفوا كل شي يا زلمة عم تنفوا كل شي.

وفيق إبراهيم: يا أخي خليني كفيلك، السيد حسين فضل الله المخابرات الأميركية اعترفت بأنها هي التي حاولت اغتياله، واحد يعمل حزب الله، اثنين المواطن اللبناني الذي قتل لغاية اليوم الجيش اللبناني يواصل التحقيق ولا أعتقد أنك تستطيع أن تحل محل الجيش اللبناني، ثلاثة اللي عم تحكي عنه لم يقتل أحدا اليوم بكل المناطق هذا نوع...

خالد ضاهر: مات ما عم تسمع أخبار لبنان علي الحجيري قتل في منطقة الهرمل ما تسمع؟

وفيق إبراهيم: ما يقتل حزب الله، عرسال منطقة أمينة بين أهل وإخوان ما حدا يتعاطى معها، السنة والشيعة طائفة واحدة حتى لو مهما حاولتم...

فيصل القاسم: يا رجل كلامك غير صحيح ما الذي يحدث في طرابلس؟

وفيق إبراهيم: خليني كفي بس...

فيصل القاسم: ما الذي يحدث في طرابلس بين جبل محسن والتبانة؟

وفيق إبراهيم: هذه صناعة سنوات أستاذ خالد بين جبل محسن وطرابلس جديدة؟

فيصل القاسم: ألم يحرق لبنان؟

وفيق إبراهيم: دقيقة، جديدة ولا قديمة؟

خالد ضاهر: من يدعم حزب الله..

وفيق إبراهيم: عشر سنوات...

خالد ضاهر: جبل محسن بالسلاح والرجال..

فيصل القاسم: بس دقيقة

وفيق إبراهيم: مشكلة عمرها 10 سنوات ثاني مسألة...

فيصل القاسم: يعني لبنان الآن بخير سنة وشيعة والمسيحيين؟

وفيق إبراهيم: لا لا مش بخير لا محتقن...

فيصل القاسم: محتقن بسبب من ؟

وفيق إبراهيم: يا أخي محتقن بسبب التداعيات في المنطقة...

فيصل القاسم: ألم يستعد اللبنانيين والسوريين حزب الله؟

وفيق إبراهيم: الاشتباك في سوريا استعدى أول شغلة قبل تدخل حزب الله في سوريا تدخل الإخوان في سوريا عقاب صقر عم يوزع مصاري أرسلتم مسلحين...

خالد ضاهر: هذه أكاذيب يا دكتور..

وفيق إبراهيم: وين الأكاذيب؟

خالد ضاهر: لم يسقط لنا شهيد في سوريا!

وفيق إبراهيم: 15 قتيل.

خالد ضاهر: أي تنظيم تدخل في سوريا؟ أنت على لسان أمين حزب عدو أعداء الله تدخلوا بشكل مباشر بآلاف المقاتلين..

وفيق إبراهيم: لك بعثوا الجثث..

خالد ضاهر: النظام السوري شكرهم على مساندته شيء يعيب أن النظام بحاجة إلى مليشيا تساعده..

وفيق إبراهيم: الشيخ الرفاعي...

خالد ضاهر: لأنه نظام ساقط أمام شعبه..

وفيق إبراهيم: أنا ما قاطعتك...

خالد ضاهر: لا قاطعتني أكثر من مرة..

فيصل القاسم: تفضل بس إلك الدور تفضل.

خالد ضاهر: قاطعتني.

وفيق إبراهيم: بدي أقلك أول شغلة اعترف دعا علناً على التلفزيون إلى الجهاد في سوريا قبل تدخل حزب الله، كل التنظيمات السلفية في طرابلس دعت إلى الجهاد في سوريا، هذا الأمر علينا أن نعترف به أن نقول هذا هو الخطأ أنت عم تحكي عن مرحلة معك خبر حزب الله يقاتل إسرائيل من 1982 إلى 2000  قتال ضروس وأنت كنت نائماً اسمح لي أقلك هيك معلش...

خالد ضاهر: أمثالك يا دكتور كانوا نائمين أما أنا فكنت في المقاومة قبلك أنا كنت قبلك بالمقاومة..

وفيق إبراهيم: صار لك ساعة تحكي...

فيصل القاسم: بس بدون مقاطعة سيد خالد

خالد ضاهر: إنه لا يعرف المقاومين..

وفيق إبراهيم: إمبلا أنا بعرفك...

خالد ضاهر: وحزب الله حزب أعداء الله الذي تفاخر به كان يتعلم المقاومة عندي وعند أمثالي في أرض صيدا وأنا ..

وفيق إبراهيم: أنا كنت ناصري ولا أزال وسأقول لك هذا الحزب قاتل 18 سنة...

فيصل القاسم: بس سيد وفيق كلمة بس أستاذ وفيق في نقطة..

وفيق إبراهيم: ولم تنسحب إسرائيل إلا بالقوة العسكرية للمرة الأولى...

فيصل القاسم: سيد وفيق سيد وفيق..

وفيق إبراهيم: وأجبرها في 2006 على الانسحاب ماذا تقول؟ أنا بس فقط عفواً خليني أحكي أنا الصبح اليوم وأنا قاعد في الفندق انتظر المقابلة العظيمة المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات وهو مركز في الدوحة انتبه آه عمل دراسة على 18 بلد عربي بيناتها 4 بلدان بالخليج، طلع معه 73% من العرب يعتبرون أميركا وإسرائيل يهددان الأمن القومي العربي مقابل 6% لإيران فقط انتبه، عندك...

فيصل القاسم: متى هذا؟

وفيق إبراهيم: اليوم هلأ بالجرائد القطرية اليوم شوفها...

فيصل القاسم: يا رجل، هذا 77% يعتقدون أن الثورة السورية ثورة شرعية أنت عم تجيب شغلة ما لهاش علاقة..

وفيق إبراهيم: هذه في جرائد اليوم، لك عم تكذبني لك عم أقلك بجرائد اليوم شوفها..

فيصل القاسم: ماشي طب ماشي مش هذا موضوعنا بدي..

وفيق إبراهيم: لا بدي كفي 84% ضد اتفاقيات السلام، عندما شعر حزب الله أن حسني مبارك مستمر بالحكم في الحكم في مصر أدرك أن موضوع سوريا خطير جداً فذهب إلى هناك ليدافع عنك وعني وعن الكل..

فيصل القاسم: طب خذ في سؤال سيد وفيق..

وفيق إبراهيم: هذا حزب الله مش حزب الشيطان أبداُ.

فيصل القاسم: سيد وفيق فيه سؤال سأله..

وفيق إبراهيم: شو هو؟

فيصل القاسم: هل تستطيع أن تنكر أن حزب الله لا يهمه أي شيء من لبنان، قبل سنوات هناك شريط موجود على، بس دقيقة، هناك شريط موجود على الإنترنت للسيد حسن نصر الله يقول فيه: أنا لا يهمني لبنان ولا تهمني الدولة اللبنانية وتذهب في 60 ألف داهية أنا جندي في ولاية الفقيه بس دقيقة، جندي في ولاية الفقيه ولا يهمني لبنان، هذا كلامه قبل سنوات الآن أنا بدي أسألك هذا كلام السيد خالد أنا لا أريد أن أتدخل، اللبنانيون الآن أصبحوا متردين في كل الدول العربية بسبب حزب الله بس دقيقة، الاقتصاد اللبناني أصبح بالحضيض بسبب حزب الله يعني حزب الله في الماضي كان يطلق صاروخ كاتيوشا على إسرائيل فتقوم إسرائيل بضرب لبنان فتنهي السياحة في لبنان يعني ماذا استفادت لبنان من حزب الله إلا تدميرها؟! لبنان الآن اللبنانيون أصبحوا على كف عفريت، لبنان محتقن اقتصاده مضروب مين وراءه هذا حزب وطني لو كان وطني بخرب بلده، وبخرب سوريا؟

وفيق إبراهيم: هلأ الأسئلة اللي سألتها هناك نقطتان.

فيصل القاسم: تفضل.

وفيق إبراهيم: أول نقطة حزب الله استرجع أرضاً عربية..

خالد ضاهر: يا زلمة.

وفيق إبراهيم: خليني كفي يا أخي استرجعها عم تقول لي..

فيصل القاسم: عم احكي لك عن الآن، الآن فهمنا يا أخي احكي لك عن الآن يعني الآن؟

وفيق إبراهيم: أول شي موضوع ولاية الفقيه وولاية الفقيه لا تطبق إلا بالمناطق ذات الغالبية الشيعية نحكي بصراحة يعني لبنان بلد ما في غالبية شيعية، حسن نصر الله..

فيصل القاسم: اقتصاد لبنان الآن؟

وفيق إبراهيم: اقتصاد لبنان مضروب أول شي بطرابلس كل الجماعات التي تدمر طرابلس دمرت...

خالد ضاهر: تابعة لحزب الله..

وفيق إبراهيم: الجماعات اللي بطرابلس تابع لحزب الله؟

خالد ضاهر: جبل محسن تابع لمن؟

وفيق إبراهيم: يا أخي أنت بتعرف...

خالد ضاهر: جبل محسن لحزب أعداء الله يعني صراحة بأمر واقع هذه حقيقة وأسلحته من عند حزب الله..

وفيق إبراهيم: من معزتي إلك أنت تعرف أن جبل محسن مرتبط بجهات مختلفة عن حزب الله أنت تعرف...

خالد ضاهر: أنا بعرف بعزك شخص..

فيصل القاسم: بس مش هذا موضوعي.

خالد ضاهر: حزب أعداء الله لا يعز، من يقتل النساء والأطفال لا يعز..

وفيق إبراهيم: أنا برجع بقلك إذا عزيته ولا ما عزيته أنت حر بس هذا الحزب مستمر..

فيصل القاسم: سيد وفيق دقيقة نقطة مهمة.

وفيق إبراهيم: هو حقيقة لبنانية حقيقة عربية وحزب الله لا يقتل السوريين أبداً إلا..

هيمنة حزب الله على الدولة اللبنانية

فيصل القاسم: جميل جداً هذه نقطة مهمة خليك شوي، سيد خالد سيد خالد أنت تقول لي حزب الله وحزب الله طيب أنتم يعني لماذا لا تنظرون إلى الواقع بنظرة واقعية إذا صح التعبير، حزب الله بالرغم من كل هذا الكلام ومن شيطنة حزب الله إلا أنه حزب أثبت جدارته على أرض لبنان في الماضي في 7 أيار أنت تعلم ضرب بيروت وفرض سطوته وفرض الحكومة وفرض كل شيء وأنتم ماذا لديكم في لبنان، أنتم الطرف الآخر الذين يعني تزبدون وترغون ضد حزب الله حتى زعيم السنة السياسية في لبنان خارج لبنان لا يستطيع أن يعود إلى لبنان إذن على من أنتم معتمدون؟

خالد ضاهر: أولاً المقاومة في جنوب لبنان كانت قبل أن يولد حزب أعداء الله الإيراني هذا واحد، حزب أعداء الله الإيراني أنشأه الحرس الثوري الإيراني وكنا نظن أن إيران تساعد اللبنانيين على تحرير الجنوب فإذا بنا هذا الحزب وبالتنسيق والتعاون بين النظام السوري والنظام الإيراني يريد أن يسرق كل تضحيات المقاومين اللبنانيين الوطنيين من الجماعة الإسلامية من الحزب الشيوعي من حزب البعث العراقي من حركة أمل من كل الأحزاب، وللمعلومات حزب أعداء الله الإيراني قتل 20 كادراً من الحزب الشيوعي، والحزب الشيوعي بمقاومته مع الجماعة الإسلامية وغيرها قتل من الصهاينة أكثر مما قتل الحزب الإيراني بكل تاريخه، لذلك أراد النظام السوري والإيراني أن يحتكرا المقاومة فقتل المقاومين قتلوا محمد سليم هو أحد أبطال المقاومة من الحزب القومي لأنه يريد قتال إسرائيل ولا..

فيصل القاسم: طيب جاوبني على سؤالي ماذا تريد من العرب قلت أنت الخليج وكذا؟

خالد ضاهر: هنا قضية هذا الحزب أراد أن يسيطر على لبنان تحت اسم المقاومة وأن يسرق كل جهود الشعب اللبناني وكان يضحك على العرب ويخدع الرأي العام العربي حتى وصلت بالأمة أن ترفع شعارات الأزهر من قبل الإخوان المسلمين الذين استفاقوا متأخرين "همة همة همة.. ونصر الله زعيم الأمة" لأنهم شعروا أن هذا الحزب مناسب لها في عام 2006 الآن هذا الحزب خسر كل هذه السمعة التي أراد أن يبنيها بالقهر عندما منعوا المقاومين وقتلوا شباب الجماعة الإسلامية في صيدا وأرادوا أن يقولوا للناس جميعاً ابتعدوا أن أرض المقاومة نحن فقط حكر علينا المقاومة، واليوم أعتقد أن الشعوب العربية قد كشفتهم ..

فيصل القاسم: وسوريا؟

خالد ضاهر: وسوريا خير مثال على ذلك وأقول لك يا أستاذ فيصل وللمشاهدين أن حزب الله قد دخل في بحر من العرب والمسلمين ولن يخرج منه سالما لأنه أراد الاعتداء على روح الأمة وعلى حقيقة العروبة وأراد أن يؤدي دورا عميلاً لخدمة إيران ومشروعها في المنطقة، أما الزعيم الوطني سعد الحريري فأعتقد أنه خارج البلاد لأن حياته معرضة للخطر وأنا..

فيصل القاسم: مثله مثل آلاف اللبنانيين.

خالد ضاهر: أقول لك خليني أكمل لك، عندما يرسل رأس النظام السوري بشار الأسد عميله ميشيل سماحة بـ 24 عبوة من المتفجرات بالتنسيق مع علي مملوك اللواء المسؤول عن الأمن في سوريا كلها يريد تفجير الساحة اللبنانية وقد سبق أن أتهم حزب أعداء الله من المحكمة الدولية باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسواه من الوطنيين..

ورطة حزب الله في المنطقة

فيصل القاسم: طيب بدي أسألك سؤال: ميشيل كيلو المعارض السوري يقول بالأمس في مقابلة "حزب الله دخل إلى صراع سني شيعي لن يتمكن من الخروج منه وغداً عندما تعود إسرائيل إلى جنوب لبنان ويلجأ شيعي واحد إلى سوريا سيذبح على الحدود ولن يسمح لهم بالدخول" يعني السوريون سيذبحون الشيعة الذين استقبلوهم في 2006 صحيح مثل هذا الكلام؟

خالد ضاهر: أستاذ فيصل هل تعتقد أن من ضرب المساجد في حمص مساجد الصحابة خالد بن الوليد وأكثر من 60 مسجد دمرها ودمر المستشفيات والبيوت وقتل العشرات الآلاف إذا في القصير الشهداء 5% من سكانها..

فيصل القاسم: على يد حزب الله؟

خالد ضاهر: على يد حزب الله وشبيحته ثم يأتي حزب الله ليقل لنا أنني مقاومة؟ مقاومة على من؟ مقاومة الشعب السوري الذي يريد الحرية أنت تقاتل مع النظام الإجرامي الاستبدادي وتدعي أنك مقاومة أنت شريك العدو الصهيوني، أنت شريك إسرائيل في قتال والله إن العدو الإسرائيلي لم يقتل من الفلسطينيين 1% مما قتل النظام السوري والنظام الإيراني وشبيحة حزب إيران في داخل سوريا..

فيصل القاسم: طب هذه خليك دقيقة نقطة طب إسرائيل تخاف من حزب الله ولا لا؟

وفيق إبراهيم: إمبلا تخاف.

فيصل القاسم: إسرائيل تضرب كل من يصل إلى حزب الله دائماً تقول لنا حزب الله حزب الله، طيب إذا كان هذا الكلام صحيحاً ماذا يفعل حزب الله الآن على الحدود عند الجولان؟ طيب إذا كانت..  طيب هل دخل حزب الله سوريا من دون ضوء أخضر إسرائيلي وأميركي، السؤال الآخر من يقاتل حزب الله في سوريا قال يقاتل التكفيريين صح ولا لا؟ طيب التكفيريين أعداء من؟ التكفيريون في سوريا بين قوسين هم أعداء الولايات المتحدة الأميركية طيب دقيقة كيف يقاتل حزب الله أعداء أميركا في سوريا؟ إذن هم حلف واحد هو وأميركا، وماذا يفعل في الجولان إذا كانت إسرائيل تخافه هو على حدود إسرائيل في الجولان الآن ماذا يفعل؟

وفيق إبراهيم: دخول حزب الله في سوريا تم بعد موافقة روسيا، بغدانوف عندما زار حزب الله وزار السيد حسن نصر الله في مخبأه في الضاحية وهو نائب وزير خارجية روسيا كانت إشارة إلى أن الحدود بين إسرائيل ولبنان مضمونة لا خوف من ناحية إسرائيل لأنها روسيا تضمن في هذه المرحلة دخل..

فيصل القاسم: إذن بتواطؤ روسي..

وفيق إبراهيم: ليس بتواطؤ روسي بتأييد روسي..

خالد ضاهر: يا حرام عليك.

وفيق إبراهيم: لأنه روسيا تعرف روسيا تعرف أن هناك مشروع لإعادة تركيب المنطقة على نحو بغيض وبغيض بمعنى أن نحول المؤسسات السياسية والاجتماعية والاقتصادية إلى مكرمات أن نعود إلى عصر المماليك....

فيصل القاسم: بس سيد وفيق في نقطة، هل تستطيع أن تنكر أن غالبية اللبنانيين وغالبية السوريين أصبحوا أعداء لحزب الله وهو أصبح أعداء لهم هل تستطيع أن تنكر أن حزب الله أصبح قوة احتلال غاشمة؟

وفيق إبراهيم: ازدادت شعبيته، عم أقلك أنا ازدادت شعبية حزب الله في لبنان بعد دخوله إلى سوريا باعتبار أنه بجانب..

فيصل القاسم: وين هذه؟ من وين هذه؟

وفيق إبراهيم: مع الأسد في ضمان سوريا دولة قائمة مستقرة عربية ممنوع تقسيمها على الإطلاق..

فيصل القاسم: طب ماذا تقول إلى 75 ألف مصوتين يقلك أنه يريد أن يحرق لبنان؟ شو تقلهم إلى 75 ألف.

وفيق إبراهيم: سلم لي عليهم...

فيصل القاسم: أسلم لك عليهم؟ أنت ما عندك إلى أسلمك عليهم بس.

وفيق إبراهيم: إيه سلم لي عليهم أنا بجبلك هذه الأرقام اللي جبتها اليوم من صحف قطرية..

فيصل القاسم: طب يا أخي هذه غير عم أقلك 75 يا أخي 75 ألف 75 ألف مصوت على صفحة الاتجاه المعاكس، يا أخي شيل منهم 20% يظل 70% يعتبرون أنه يريد أن يحرق المنطقة هذا هو الشعور العام لحزب الله في سوريا ولبنان..

وفيق إبراهيم: اليوم أنت تمثل جهة في العالم العربي لذلك الجهة الأخرى لم تشارك بالتصويت نحكي بصراحة، هلأ أنا بس فقط أود يعني أقول يعني بعض المؤشرات الخطيرة أول شيء النصر يصنعه الميدان في ظل إسكات القوى الدولية المخابرات التركية المخابرات الإسرائيلية المخابرات القطرية والسعودية الخ.. النصر يصنعه الميدان هذا الميدان هو حكم بعض النظر عن كل الخطابات أنا أقول لك أنني أشعر أنني أنا والسني العادي واحد بمستقبل واحد، وأنا لا أعتبر أن أسباب الفقر في العالم العربي وأسباب التخلف سببه الخلافات السنية الشيعية الفقهية سببه يا أستاذ خالد هي هذه الأنظمة العربية الركيكة التي سرقت المواطن وأكلت خبزه..

فيصل القاسم: طيب.

وفيق إبراهيم: خليني كفي..

فيصل القاسم: الوقت يداهمنا.

وفيق إبراهيم: بس أنا بدي شغلة بس تعرف إنه الخلافات السنية الشيعة لم تكن يوماً عائقاً دون تطور الأنظمة أنت تعرف أنه 80% من النساء العربيات أميات..

فيصل القاسم: بس مش هذا موضوعنا يا أستاذ يا سيدي يا سيدي بس دقيقة هلأ وين موضوعي يا سيد وفيق بس بدي أسألك عن سعد محيو باحث لبناني شهير..

وفيق إبراهيم: بعرفه.

فيصل القاسم: بتعرفه لسعد محيو، يقلك الحزب حزب الله عم يقلك دليل يؤكد هذا الاستطلاع أن حزب الله يريد أن يأكل لبنان بالكامل ويأكل سوريا، بس دقيقة عم يقلك في بحث إله، الحزب أرسل وحدات استطلاع إلى منطقة عيتاك عليه لتحصين الضاحية الجنوبية من أي هجوم صاروخي آخر فهل يكون هذا الاستطلاع تمهيداً لاجتياح لاحق للمنطقة الدرزية التي تشكل مساحة عازلة بين الجنوب والضاحية وبين البقاع وصولاً إلى مثلث القصير وحمص وطرطوس حتى المنطقة الدرزية مهددة باجتياح من حزب الله الآن، هذا سعد محيو؟!

وفيق إبراهيم: حزب الله تنظيم خليني أحكي حزب الله تنظيم إقليمي له دوران مقاومة وطنية وتنظيم جهادي مرتبط..

خالد ضاهر: لخدمة مشروع إيراني..

وفيق إبراهيم: إيران لم يسبق أن احتلت الدول العربية على الإطلاق، إذا احتلت بلدان عربية..

فيصل القاسم: من الذي يحتل العراق؟

وفيق إبراهيم: أميركا احتلته..

فيصل القاسم: إيران لا تحتل العراق يا زلمة.

وفيق إبراهيم: لك في 23 مليون شيعي بإيران ما يقبلوا أقول لك العراق الشيعي يفرض أن تقول لهم فارسي وهو يعرف....

فيصل القاسم: مين عين المالكي؟ مين عين المالكي؟

وفيق إبراهيم: ما يقبل العراق عربي..

فيصل القاسم: فاز علاوي عينوا المالكي، إيران بدها إياه ولو يا زلمة..

وفيق إبراهيم: لا زال بدهم صراع سني شيعي أنا لا أفهم ما هي الفائدة؟

فيصل القاسم: خليك لماذا تريدون خلق صراع سني شيعي أنتم تتهمون وتعايرون حزب الله بأنه يقاتل في سوريا على أساس مذهبي حاقد هو ضد السنة السوريين مش هيك أنت بتقول، هو ضد الشيعة السنة اللبنانيين، أنتم تقولون طيب أنتم الطرف الأخر ألا تقاتلون حزب الله في لبنان وفي سوريا على نفس الأحقاد بأحقاد مذهبية أيضاً لماذا حرام عليه وحلال عليكم؟

خالد ضاهر: أولا هو اعترف بلسانه حزب أعداء الله هو حزب إقليمي تابع لإيران لولاية الفقيه..

وفيق إبراهيم: ما قلتها أنا أنت قلتها..

فيصل القاسم: إذن هو قوة احتلال الآن في لبنان؟

خالد ضاهر: هو ينفذ الآن المشروع الإيراني في لبنان والعرب شو عم يعمل الآن على مستوى لبنان أولا،  يضرب الدولة يمنع قيام حكومة يضرب الاقتصاد يسرق أموال الشعب اللبناني من المرفأ والمطار الآن الهيئات الاقتصادية كلها اسمع الأخبار الآن كلهم يرفعون الصوت أن ما يجري والتدخل في سوريا يخرب لبنان، لم يعد هناك عربياً يأتي إلى لبنان وهذا بتخطيط من هذا الحزب الإيراني ليخلو لبنان للحرس الثوري الإيراني ثم الاغتيالات متهم فيها هذا الحزب ثم المليشيات التي يزرعها في كل مكان في لبنان، الخلايا الإرهابية والعصابات يزرعها في كل المناطق عند السنة عند الدروز عند المسيحيين ويصادر قرار الطائفة الشيعية في لبنان، والأمر الأخطر أنه مشروع كما قال إقليمي يضرب الأمن العربي خلايا إرهابية في مصر خلايا إرهابية في السعودية في البحرين يدرب الذين يخربون الأمن العربي، الحوثيين في لبنان، الحراك الجنوبي في لبنان، دعم مالي دعم إعلامي دعم تدريبي للإرهابيين..

فيصل القاسم: مليشيات العراق..

خالد ضاهر: مليشيات العراق، في كل البلاد العربية يريد تغيير البنية العربية وهذا ما دفع بالأزهر في مصر وكلنا رأينا موقف شيخ الأزهر كيف تعاطى مع أحمدي نجاد عندما استقبلوه في مصر وأخبروه بصورة واضحة أنك لن نسمح لك أن تغير عقيدتنا وأن..

فيصل القاسم: يا سيدي يقول أن القيادة المصرية الجديدة مرسي عبارة عن علاقة شنكل بطرف إيران وبطرف حزب الله كمان يعني هذا مرسي واللي عامليني منه قصة؟

خالد ضاهر: أولاً مصر لن تكون إلا مصر وإن أخطئوا الآن بهذه السياسة وأنا أحذرهم من هذه السياسة وإن كان هنالك بعض الممارسات عليهم بالتضييق على مصر وعلى مرسي عليهم أن لا يخرجوا عن الخط الصحيح، إذن حزب الله وإيران..

فيصل القاسم: يعني عاجبك موقف مرسي من سوريا؟

خالد ضاهر: أبداً، أبداً أنا أقول له إذا كان حصل عليكم  في مصر بعض الأخطاء العربية عليك أن لا تخطيء أنت بحق أقدس القضايا وأعظم القضايا التي تعرضت لحريات الشعوب وبكرامة أهل سوريا أهل الشام..

فيصل القاسم: وأهل لبنان أيضاً..

خالد ضاهر: وأهل لبنان طبعاً لذلك بدي أقلك يا أستاذ فيصل هذا الحزب الإيراني وأنا يريد أن يقود 5% من العالم العربي من الشيعة يريد أن يصادر قرارهم على مستوى العالم العربي، 90% من العالم العربي سنة و5% شيعة و5% مسيحيون..

فيصل القاسم: دقيقة يعني تريد أن تقول أن الآن الضاحية أصبحت حلالاً على الثوار السوريين أن يدكوها مثلا؟

خالد ضاهر: أنا أقول لك باختصار انتظر انتظر الأسوأ على حزب الله لأنه سيخسر خسارة مدوية، كما قلت لن يستقبلهم بعد اليوم أحد أقول لك أكثر والآن لن يتعامل معهم أحد..

فيصل القاسم: أنظر العقوبات الخليجية عليهم، العقوبات الخليجية..

خالد ضاهر: لن نتعامل معهم وأنا أتوجه إلى كل لبناني بمقاطعة هذا الحزب وأعوان هذا الحزب، والدول العربية مطالبة بكل صراحة، أيها الدول العربية يا دول الخليج أمنكم في خطر ومستهدف عليكم أن تقفوا مع أهل لبنان وأهل سوريا في الدفاع عن أمنكم، وهذه الخطوة المباركة باستئصال الورم السرطاني بالخليج خطوة وإن تأخرت ولكنها الآن مجدية..

فيصل القاسم: ماذا تقصد بالورم السرطاني؟

خالد ضاهر: حزب الله، حزب أعداء الله، حزب الإيراني يجب أن تطردوا هؤلاء المتعاونين مع إيران على أمنكم العربي من يحب إيران عليه أن يذهب إلى إيران، يا حكام الخليج أعداؤكم في عقر داركم يحاربون إرادتكم ويحاربون عقيدتكم ويريدون إزالتكم وهذا الفكر الفارسي حاقد على العرب سنة وشيعة واقرؤوا التاريخ واقرؤوا الكتب الحقيقية عند هؤلاء الفرس المجوس لتعرفوا حقيقة الخطر الذي يحدق بكم، وعليكم أن تدعموا الشعب السوري بصورة فاعلة أمام سأقول لك الآن سيد علي الخامنئي المرشد الأعلى للثورة لثورة أعداء الإسلام في إيران، يجهز كل المقاتلين الذين يخضعون لولية الفقيه ويأملون أن يجهزوا 300 ألف مقاتل ليقاتلوا أهل العروبة والإسلام في سوريا وفي تخطي لكل المعايير الإنسانية ولكل معايير العروبة التي يذكرها الضيف بأن حزب الله حزب أعداء الله حزب عربي هو حزب عميل لإيران ولا يمت للعروبة بصلة من يضرب الأمن العربي من يضرب شعب لبنان ودولة لبنان ويريد تحقيق الدولة الإسلامية التي ذكرها في اليوتيوب سنة 1985 عليكم أن تحذروا منه لأنه لن يغير مخططه وإن حاولت إيران باسم حلف الأقليات أن تجمع الشيعة والمسيحيين وبعض الدروز والعلويين لن ينفع هذا الأمر لأنهم في بحر من العرب والسنة وهم خاسرون لا محالة..

فيصل القاسم: جميل جداً كيف ترد كما علقوا راية الحسين على جامع السني بالقصير قريباً قد نرى صور راية الحسين والأعلام الشيعية في معظم المدن العربية إذا لم تستفيقوا لبنان في خطر سوريا في خطر حزب الله أكل لبنان يريد أن يأكل سوريا، وبالأمس أحد أذناب حزب الله قال المعركة القادمة ستكون في الخليج ماذا تقول لهم؟

وفيق إبراهيم: هلأ أول شي الإمام الحسيني إمام عربي وهو ابن بنت الرسول..

فيصل القاسم: الوقت يداهمنا بس أسرع شوي أسرع شوي..

وفيق إبراهيم: لذلك استعمال الاسم بشكل دارج أنا أعتقد أنها مكرمة، اثنان حزب الله..

خالد ضاهر: يعني أنت تستنكر رفع اسم الحسين على الجامع..

فيصل القاسم: بس دقيقة بس دقيقة..

وفيق إبراهيم: تستنكر كل ساعة..

خالد ضاهر: ما بستنكر رفع الراية السوداء على المساجد؟

وفيق إبراهيم: أستنكر إذا وضعت لكن معلوماتي أنها لم توضع هذه واحد، اثنان برجع بقلك أميركا قتلت مليون مواطن في باكستان أفغانستان العراق...

فيصل القاسم: خليك بحزب الله خليك بحزب الله..

وفيق إبراهيم: هذا التنظيم الصفوي اللي بتحكي عنه الصفوية هنا عندما تقتل أميركا ملايين العرب ونحنا عملاء لها عملاء لأميركا يطلع عنا 84% من العرب....

فيصل القاسم: يا رجل ماذا يفعل حزب الله في لب والزهراء في حلب؟

وفيق إبراهيم: يا أخي حزب الله يقاتل مع حليفه..

فيصل القاسم: هل يعقل أن يذهب إلى قرية لأنها شيعية لأنها شيعية في حلب يذهب إلى حلب لأن فيها قرية شيعية يدمر مدينة عريقة كحلب من أجل قرية شيعية؟

وفيق إبراهيم: أستاذ فيصل..

فيصل القاسم: يا زلمة شو عم يسووا في لب والزهراء شو عم يسوي؟

وفيق إبراهيم: أول شغلة أنت عم تعطي حزب الله إمكانيات أكبر من حجمه، يعني هلأ هو متهم بشي 400 عملية تفجير في العالم، في العالم ها، هلأ عم يتهموه في سوريا إنه منتشر بكامل سوريا وهو ليس لديه....

فيصل القاسم: موجود في بصرى الحرير، بصرى الشام، موجود في درايا، موجود في المعضمية..

وفيق إبراهيم: يا أخي موجود ولا أقول لك إلا حزب الله يشارك في القتال في سوريا لأنه يعتقد أن انهيار هذا النظام سيؤدي إلى القضاء على المقاومة في لبنان هذا السبب الوحيد ولذلك...

فيصل القاسم: هل كان يستطيع أن يدخل لولا، برجع بعيد، هل يستطيع أن يدخل لولا إسرائيل، إسرائيل ستسمح له أن يدخل إلى سوريا يقول البعض أن حزب الله دمر نفسه وإسرائيل تضحك الآن، تقول له روح احترق أنت وجماعتك هو احترق في عقول الجميع؟

وفيق إبراهيم: الذي دمر سوريا المشروع الأميركي التركي المدعوم من بعض أنواع المخابرات العربية هذا هو المشروع الذي دمر سوريا...

فيصل القاسم: طيب جميل.

وفيق إبراهيم: هذا هو المشروع حزب الله ذهب لكي يقف في وجه هذا المشروع لا يريد لا قتل السوريين حزب الله يحترم السنة والشيعة والدروز وكل الناس ولا يقاتل لأسباب مذهبية حزب الله يقاتل لأسباب تتعلق بالدولة السورية..

فيصل القاسم: طيب هو قال نحمي المراقد يا زلمة هو اللي قال نحمي المراقد، المراقد شو هذه شيعية ولا مجوسية ولا خرفوشية؟

وفيق إبراهيم: اعتبر الدفاع عن المراقد لكي لا تحدث فتنة مذهبية....

خالد ضاهر: هذه حجة، لأنه كشف بعد ذلك أنه يقاتل من أجل النظام وليس من أجل لا مراقد ولا شيعة..

وفيق إبراهيم: بدي أحاول أقلك شغلة انظر إلى التاريخ نحن مستهدفون من قوى الغرب منذ 3000 عام، جاي تغير التاريخ هلأ يا رجل لك اليونان احتلونا الرومان الفرنجة الصليبيين الأميركان الفرنسيين السلاجقة العثمانيين، كل هذول ما بتجيب سيرتهم بتحكي عن الصفويين، لك يا أستاذ خالد لك عودوا للتاريخ واقرؤوه ولاحظوا إنه نحن وإياكم حلقة واحدة ما في مجال أبداً حتى لو هلأ مفترقين سنعود ما في أمل لهذا الوطن العربي إلا أن يكون واحداً بسنته وشيعته وأما أي كلام آخر..

فيصل القاسم: بس بعد معي دقيقة بس من شان ننهي سؤال يعني ورد في توتير اليوم عشرات المرات، لماذا لا يوجد شيعة في غوانتانامو؟ لماذا لا يضيف الغرب الجماعات الشيعية على لائحة الإرهاب؟ ما هو الدور الحقيقي لحزب اللات في جنوب لبنان؟ لماذا في اليمن يقصف طائرات بلا طيار أميركية أنصار الشيعة ولا تقصف الحوثيين وكلاهما في اليمن؟ لماذا ترفض فرنسا إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب؟ لماذا النصرة على لائحة الإرهاب بينما حزب الله يذبح السوريين واللبنانيين ولا حد بجيب سيرتهم؟

وفيق إبراهيم: حزب الله في لائحة الإرهاب، اليوم الخليج قال بده يستهدف حزب الله ويستهدف استثماراته وهل لحزب الله استثمارات في الخليج؟ إنه يقصد المدنيين الشيعة...

فيصل القاسم: جميل، جميل جداً باختصار عيد السويدي الشمري على توتير يقلك تحول حزب الله إلى حركة مقاولة مسلحة لقمع المعارضين في سوريا وفي لبنان تماماً مثل الخدمات الأمنية التي تقدمها شركة بلاك ووتر للحكومة الأميركية ألا تعتقد أن هناك الكثير من المبالغة في هذا الكلام؟

خالد ضاهر: أبداً هذا الحزب في لبنان يدير مصانع المخدرات والكبتاغون، هذا الحزب في لبنان يحمي البيئة التي تسرق سرقات السيارات، هو الذي يسرق مرفأ بيروت مطار بيروت هذا الحزب مع النظام السوري مع النظام الإيراني قتلوا من العرب مليون ونصف في العراق وفي سوريا وفي لبنان وهو يهدد الأمن العربي، وهو للأمانة أن هناك تحالفاً تاريخياً بين الفرس واليهود منذ أيام الكسرى الفارسي الذي أعاد اليهود إلى فلسطين وساعدتهم إسرائيل في حرب إيران ضد العراق وقدموا لهم السلاح لإيران..

فيصل القاسم: باختصار أين يذهب حزب الله بالمنطقة بجملة؟

خالد ضاهر: حزب الله يذهب إلى الانتحار وإلى الجحيم ويريد أن يصنع الفتنة..

فيصل القاسم: أين يذهب بلبنان؟

خالد ضاهر: سيخسر حزب الله في لبنان سيخسر معه النظام السوري والإيراني في مشروعهم الفارسي الصفوي في المنطقة..

فيصل القاسم: أين يذهب بجملة؟

وفيق إبراهيم: حزب الله يذهب إلى نصر مبين وسيؤيده السنة حتى لو كان..

فيصل القاسم: أشكرك جزيل الشكر، هل تعتقد أن حزب الله يريد أن يحرق لبنان؟ صوت على صفحة الاتجاه المعاكس 76 ألف و377، 91.6% نعم يحرق لبنان والمنطقة 8.4% لا، لم يبق لنا إلا أن أشكر ضيفينا الدكتور وفيق إبراهيم والسيد خالد ضاهر نلتقي مساء الثلاثاء المقبل فحتى ذلك الحين ها هو فيصل القاسم يحييكم من الدوحة إلى اللقاء يعطيكم العافية يا جماعة.