فيصل القاسم
عبد الحميد زكريا
جوزيف أبو فاضل

فيصل القاسم: تحية طيبة مشاهدينا الكرام، كم كنّا مغفلين عندما صدّقنا ذلك الدجال الطائفي البغيض؛ يصيح ضيفنا، ظنناه نصر الله فإذ به نصر الشيطان، أليست علاقة حزب الله بالله كعلاقة فرع فلسطين بفلسطين؟ ألم يكن صاحب صواريخ حيفا كما يسميه الثوار السوريون كذبة كبيرة انطلت على الكثيرين؟ ألم يصبح زعيم حزب الله بعد أن كشّر عن أنيابه الطائفية الحاقدة عدواً مُبيناً لغالبية العرب والمسلمين؟ ألا يخجل من نفسه وهو يدعي محاربة التكفيريين في سوريا؟ يصيح آخر، وهل هناك تكفيريون أبشع منكم يا من تكّفرون حتى الشيعة الذين يعارضون ولاية الفقيه؟ ألم يستضف السوريون أنصار الحزب الهاربين من لبنان في بيوتهم عام 2006؟ فلماذا يرد لهم الجميل بذبحهم بالقصير وريف دمشق ودرعا وحلب؟ ألا يعلم نصر الله أن سوريا أرض الأمويين لا يمكن أبداً أن تقبل أن يدنسها العدو الصفيوني؟ يضيف ضيفنا، ألا يقدم حسن نصر الله أكبر خدمة للصهاينة بفتح جبهة مذهبية خطيرة مع أكثر من مليار مسلم؟ ألا يورط الشيعة في العالم شر ورطة؟ لكن في المقابل، لماذا حلالٌ على القاصي والداني أن يقاتل بجانب الثوار في سوريا وحرام على حلفاء النظام؟ أليس مصير حزب الله مرتبطا ببقاء الأسد؟ أليس من حقه أن يحمي خطوط إمداده التي تمر عبر سوريا؟ أليس سقوط النظام في سوريا بداية لخنق حزب الله؟ ألم يعلنها الحزب منذ بداياته بالفم الملآن أنه جزء لا يتجزأ من إمبراطورية ولاية الفقيه التي تعتبر سوريا حجر زاوية فيها؟ أليس من حق نصر الله أن يخشى التكفيريين الذين يعتبرونه عدوهم؟ ألم يحارب الحزب من قبل في البوسنة؟ أسئلة أطرحها على الهواء مباشرة عبر الأقمار الصناعية من أنطاكيا على العقيد الدكتور عبد الحميد زكريا الناطق الرسمي باسم هيئة أركان الجيش الحر، وهنا في الأستوديو على الباحث والمحلل السياسي اللبناني السيد جوزيف أبو فاضل نبدأ النقاش بعد الفاصل.

[فاصل إعلاني]

نصر الله وخطابه الطائفي

فيصل القاسم: أهلاً بكم مرة أخرى مشاهدينا الكرام نحن معكم على الهواء مباشرة في برنامج الاتجاه المعاكس بإمكانكم التصويت على موضوع هذه الحلقة هل تعتقد أن حزب الله أصبح عدواً في نظر غالبية العرب والمسلمين؟ هذا التصويت ضرب رقماً قياسياً فقد صّوت على صفحة برنامج الاتجاه المعاكس على مدى اليومين الماضيين 628 ألفا 891 شخصاً، 628 ألف شخص 73% نعم، 27% لا. لو بدأت بهذه النتيجة مع الدكتور زكريا، دكتور زكريا ماذا تقرأ في هذه النتيجة؟ وهذا العدد الضخم يعني الذين يقولون أن حزب الله أصبح عدواً في نظر غالبية العرب والمسلمين 458 و881 شخص، ماذا تقول؟

عبد الحميد زكريا: بسم الله الرحمن الرحيم {اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ}[المجادلة:19] أولاً أنا لا أريد لأحد أن يفهم كلامي هذا على أنه تجييش طائفي أو مذهبي، فكلامي هذا فقط يُحشد ضد القتلة من السنة أو الشيعة والعلويين وابتدأت بالسنة، وعندما أذكر حزب الله أو إيران فإنني لا أقصد الشيعة بل أقصد القتلة أياً كانوا، نحن في سوريا ما عرفنا طوائف عشنا على هذه الأرض مئات السنين كأهل وأحبة، في سوريا يوجد طائفتين فقط: طائفة تصبو للحرية والكرامة وطائفة تدعو للقتل والموت، خرج علينا هذا الدجال بقوله هو يعترف بأنه حامل لواء المنافقين إلى نار جهنم، خرج علينا متناسيا التقية التي يعمل بها ليقولها حربا واضحة على لبنان وسوريا وأكثر من مليار مسلم في أصقاع العالم، خرج مناديا بقتال أهلنا في سوريا وخاصة في القصير وهو يعد كلابه المسعورة بالنصر وعدهم بأن القصير ستكون نزهة يوم وليلة وعدهم هذا كوعد الشيطان وما يعدهم الشيطان إلا غروره، ثم انتقل ليقل بأنه لن يسمح بانكشاف ظهر المقاومة، أية مقاومة هذه؟ هذه الثورة السورية المباركة لن تكشف ظهر هذه المقاومة المزعومة وحسب بل ستكشف حتى مؤخرتها وسوأتها لتظهر للعالم كله أي عاهرة هذه هي المقاومة التي يدعون وأية فاجرة تلك الممانعة التي يتشدقون، وما ممانعتهم هذه إلا كممانعة البغايا على فراش المتعة التي هم منها قادمون.

فيصل القاسم: كيف ترد باختصار شديد، بس بدي أقول لك كلمة مهمة جداً هل تستطيع أن تنكر أن حسن نصر الله بخطابه الأخير أعلن حرباً طائفية مدمرة لا تصب إلا في صالح الكيان الصهيوني على أكثر من مليار و300 مليون مسلم اعتبر كل غير الشيعة وخاصة السنة اعتبرهم تكفيريين وهو يحاربهم في سوريا؟

جوزيف أبو فاضل: أولاً سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله هو رفع رأس العرب والمسلمين بكل العالم وعلى مختلف طوائفهم وانتماءاتهم وعقائدهم وبالتالي بدي رد عليك بهذا الموضوع أنت تقول أنه دجال..

فيصل القاسم: مش أنا عم أقول هو أنا ما قلت.

جوزيف أبو فاضل: Ok الدجال هو مفتي الناتو الذي عم أخذ أنا أي نوع الذي هو، مفتي الناتو الصهيوني..

فيصل القاسم: بس دقيقة شوي بس دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: بس خليني بس، الذي يفتي بالملطة والمصة والرضعة..

فيصل القاسم: يا سيدي أنا سألتك عن حسن نصر الله، دافع عن حسن نصر الله!

جوزيف أبو فاضل: أنا عم بقولك مين، الدجال بدي أقول لك مين الدجال لأقولك ليش السيد حسن مش دجال دكتور فيصل..

فيصل القاسم: قل لي حسن نصر الله ليك يا سيدي أنا سألتك عن حسن نصر الله دافع عن حسن نصر الله..

جوزيف أبو فاضل: سماحة الأمين..

فيصل القاسم: أيوه، إيه..

جوزيف أبو فاضل: العام لحزب الله لم يحول المساجد إلى بؤر لإرسال المجاهدين والبنات القاصرات للنكاح في سوريا يعني إذا بدنا نحكي عن زواج المتعة عيب نحكي عن زواج المتعة وضيفك العقيد الدكتور يحكي بزواج المتعة قدام جهاد النكاح باش إلنا عيب، أمة طويلة عريضة عم يفكروا ولك عم يفكروا بين رجليهم.

فيصل القاسم: ما تروح لبعيد طيب..

جوزيف أبو فاضل: وما عملوا شي، وبالتالي أنا ما عندي شي ضده للدكتور بالعكس..

فيصل القاسم: بس دافع لي عن حسن نصر الله..

جوزيف أبو فاضل: سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله هو ليس من قاطعي الرؤوس وهو الذي يحمي لبنان وهو ليس من حفاري القبور وليس من أكلي الجثث وليس عندما أختطف باص بالكامل عم تقول لي طائفة ومش طائفة لما خطف الباص بالكامل وخطف منه يعني 9 نزلوا نسوان وخطفوا رجال هدول لأنهم من طائفة وحدة وهو كانوا حجاج حطوا لهم ضيوف بضمائر بدون عند ما بكون مطرح ضيفك الكريم العثمانيين المتجددين اللي مبرزين عيونهم على المنطقة وبدهم يأكلوها وبالتالي اليوم مخطوف مطرانين هل يستطيع ضيفك الكريم أن يتدخل؟

فيصل القاسم: بس خليك بالموضوع خليك بالموضوع

جوزيف أبو فاضل: سماحة الأمين العام لحزب الله عندما..

فيصل القاسم: حزب الله أهم شي..

جوزيف أبو فاضل: عندما يعد كما قال مثلما وعدتكم بالنصر دائماً أعدكم مجدداً  وهذا الرجل يصدقوه..

فيصل القاسم: على من سينتصر؟

جوزيف أبو فاضل: ينتصر أينما..

فيصل القاسم: ينتصر في القصير ينتصر في درعا ينتصر في حلب، طب ليش ما ينتصر بالجليل؟

جوزيف أبو فاضل: لا حيث يوجد صهيوني يكون حزب الله في المقدمة.

فيصل القاسم: يعني سوريا هذول الثورة السورية صهاينة.

جوزيف أبو فاضل: في صهاينة.

فيصل القاسم: جميل، جميل.

جوزيف أبو فاضل: بصورة خاصة وبالتالي الأمين العام لحزب الله أنا ما لي مصلحة عم بحكي بكل شفافية، يا سيدي وأنت بدي أرجع لك هناك موضوع رئيسي اليوم في تحالف وفي وقفة عربية إن لم يكن الأمين العام لحزب الله قد رفع عقيرته من سيرفع هذه العقيرة في المنطقة! هو يقف إلى جانب نظام وقف معه، وأنا أتفاجئ بالشعب السوري الذي موجود وذهب إلى تركيا للعثمانيين كضيفك كريم الدكتور والضابط المعروف يروح عند العثمانيين ما قيمة أن يكون الشخص عند العثمانيين شخص مثله هو.

فيصل القاسم: خليك بالموضوع شو بدك بالشخص خليك بموضوع حزب الله ودافع لي عنه.

جوزيف أبو فاضل: لأ الجيش بصورة خاصة هذا الجيش السوري هو المستهدف بالتالي موضوع حزب الله رفع رأس العرب والمسلمين سنة 2000 وسنة 2006 ماذا فعل كل هؤلاء الحكام العرب إلا الانبطاح وإلا الزحف على قفاهم ووجوههم أمام إسرائيل والأميركان، حزب الله  لديه رجال ولديه نساء يقدمون شهداء على مذبح هذا الوطن، وبالتالي الأمين العام لحزب الله سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله من يتناوله بهذا الشكل هذا أمر ما يليق فيه نحنا اليوم عند  ما يعطي جون ماكين ويدخل متسللاً إلى عند المنطقة يا اللي موجود فيها ضيفك الكريم هل هذا يشرف هذا مش صهيوني هذا مش أزعر جاي للمنطقة هذا دخل سوريا من الشام؟ هل حزب الله انطلق من الشام إلى تلكلخ إلى هذه المنطقة إلى القصير وبالتالي هناك تصويت هناك اليوم جريدة للشرق الأوسط ألا تثق بهذا؟ أنا بدي أقول لك ماكين، جون ماكين يدخل سوريا عبر باب الهوى ويلتقي قادة...

فيصل القاسم: هذا الخبر ورد، ورد في الأخبار نعم، جميل..

جوزيف أبو فاضل: يدخل سراً وبالتالي هذا جون ماكين وبطولته حطوه على الحدود وصوروه هونيك، وبالتالي صوروه على الحدود ما سترجى يفوت على سوريا أينما يوجدوا الرئيس بشار الأسد سوف يضربهم هؤلاء جون ماكين وأمثاله، أما اللي بده يرجع إلى الدولة وإلى السلطة هناك قانون عفو اللي عمله سيادة الرئيس بشار الأسد بعد في شغله بس بالنسبة للتصويت اللي عم تحكيه حضرتك أنا بدي أقول شغله اليوم عم تقول إنه 73% ضد دخول حزب الله ..

فيصل القاسم: لا لا 73% يقولون أن حزب الله أصبح عدواً في نظر غالبية العرب والمسلمين..

جوزيف أبو فاضل: مش مضبوط.

فيصل القاسم: بس دقيقة، يا أخي دقيقة.

جوزيف أبو فاضل: بس بدي أقلك شغلة..

فيصل القاسم: عدد المصوتين قرب على 700 ألف، 700 ألف كذابين؟!

جوزيف أبو فاضل: الموضوع لا مش كذابين هلأ إذا كان مطرح غير مطرح تقولوا إنه صار في خرق خرقوا لنا النت..

فيصل القاسم: دير بالك في 170 ألف مع حزب الله..

جوزيف أبو فاضل: مين قال لك؟

فيصل القاسم: هون هون..

جوزيف أبو فاضل: ولك 500 ألف مع حزب الله..

فيصل القاسم: وين؟ وين؟

جوزيف أبو فاضل: ولك مع دخول حزب الله..

فيصل القاسم: إيران، بالعراق..

جوزيف أبو فاضل: لا لا بلبنان وبالعراق وبالسعودية..

فيصل القاسم: كل لبنان بطلعش مليونين

جوزيف أبو فاضل: وبمصر، بمصر شو خبرني عن مصر؟

فيصل القاسم: جميل جداً دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: بدي أحكي بعد كلمة، عنا نحن اليوم بلبنان محطة إل بي سي طلع مارسيل غانم صحفي معروف ببرنامجه قالوا له 93% نحن مع دخول حزب الله إلى سوريا وإلى القصير رفضها ثاني يوم إل بي سي ذاعتها لأنه هو صحبة مع بيت الحريري ما في مجال يعني في أمور الواحد ما يتخطها، لماذا تتنكرون للحقيقة؟ لا يمكن، لا يمكن..

فيصل القاسم: يعني بدك تقول لي يعني 700 ألف شخص هدول لا، يا رجل عادة الشريحة، الشريحة تكون يا سيدي..

جوزيف أبو فاضل: يا دكتور فيصل بس كلمتين أمبارح كان التصويت 49% و47% من وين جبت لي هلأ الـ 75%؟

فيصل القاسم: مين اللي جاب لك إياه؟ هذا التصويت..

جوزيف أبو فاضل: لا مش مضبوط مش مضبوط!

فيصل القاسم: طيب دقيقة، هذا التصويت المشاهدين..

جوزيف أبو فاضل: مش مضبوط مش مضبوط!

فيصل القاسم: دقيقة يا أخي هذا من أميركا Ok أعد لك إياهم الكويت 43 ألف، البحرين 24 ألف، الإمارات 16 ألف، قطر 13 ألف، العراق 10 آلاف، عمان 3 آلاف، اليمن 4 آلاف، وشوي كله، لبنان 47 ألف، الأردن 8 آلاف، فلسطين 4 آلاف السعودية أكثر من 200 ألف..

جوزيف أبو فاضل: من وين من أميركا؟

فيصل القاسم: من أميركا يا أخي هذه تبع إنترنت حسب IP.

جوزيف أبو فاضل: أنت مصدقهم؟

فيصل القاسم: حسب IP.

جوزيف أبو فاضل: عم يزوروا.

فيصل القاسم: لا بصدق حسن نصر الله خلص ماشي بصدق..

جوزيف أبو فاضل: يزّوروا كل شي..

فيصل القاسم: ماشي كيف ترد؟

جوزيف أبو فاضل: هيدا بطل حسن نصر الله.

فيصل القاسم: بس دقيقة يا سيدي كيف ترد حسن نصر الله هو بطل..

جوزيف أبو فاضل: هذه ظاهرة لن تتكرر.

فيصل القاسم: يا سيدي حسن نصر الله لن يتكرر وهو يقاتل في سوريا لا يقاتل في سوريا إلا الصهاينة هو يقاتل حيث وُجد الصهاينة..

جوزيف أبو فاضل: الصهاينة، الصهاينة.

فيصل القاسم: هذا اللي أنت قلته.

جوزيف أبو فاضل: نعم.

فيصل القاسم: كيف ترد يا سيدي على هذا الكلام ما بدي أتدخل تفضل.

عبد الحميد زكريا: ما يقوم به دجال هذه المقاومة بل دجال هذا الزمن وحامل لواء الكاذبين في الحياة الدنيا ولواء المنافقين في الحياة الآخرة أنه يعمل على تقتيل أهلنا الذين استضافوا أهلنا من شيعة لبنان في 2006 استضافوهم في بيوتهم أكثر من نصف مليون لبناني لجأ في سوريا ولم تنصب في سوريا خيمة واحدة، قدموا لهم الطعام وآثروهم على أنفسهم، واليوم يقوم هذا الرجل بغش أهلنا في لبنان بخداعهم بتزوير الحقائق عليهم يقول لهم بأن الجهاد في سوريا، متى كان الجهاد في سوريا؟ هذا ما يرسمه له الأطفال، جهادك يا حسن نصر الله ليس في سوريا بل هو في إسرائيل كما تدعي، إلا اللهم إذا كان هناك تكتيك عسكري جديد يعمل على الالتفاف ليأت من مؤخرة إسرائيل بعد أن يجتاز العالم العربي كله، سوريا التي قدمت للبنان وقدمت للعراقيين كل ما تملك وفتحت صدورها وبيوتها اليوم يكافئنا بعض الشيعة ولا أقول كلهم يكافئنا بعض الشيعة من لبنان وبعض الشيعة من العراق ومن اليمن ومن غيرها بأن يقتلون أهلنا في سوريا، دجال المقاومة هذا متى كان مقاوماً؟ هل في صفقة تبادل الأسرى في عام 2005 عندما نصت صراحة على منع أي نشاط للإخوة الفلسطينيين من الأراضي اللبنانية؟ هل في 2006 عندما اتخذت إيران وليس هو قراراً بتهديم لبنان لمصالحها الخاصة ودفاعاً عن برنامجها النووي فقام بتهديم لبنان على أهلها، من يرجع إلى إحصائيات 2006 يدرك أي مقاومة هذه؟ عدد القتلى الإسرائيليين كان 144 في حين أن الشهداء من أهلنا اللبنانيين كان 2023 هدمت آلاف المنازل والجسور والبيوت والمشافي وما إلى ذلك لم تستثنِ شيئاً من البنية التحتية من لبنان، الخسائر زادت عن 15 مليار دولار، لماذا كان هذا كل الضرر الذي لحق بلبنان وبالأمة العربية فقط تنفيذاً لأوامر ملالي طهران وتنفيذاً لملالي دمشق تنفيذاً لرغبات ذلك الفتى الآبق الذي يقبع اليوم كالجرذان في أقبية في المهاجرين، هم مستعدون لتدمير الأوطان من أجل مصالحهم الشخصية ويتشدقون بالمقاومة تارة بفلسطين وتارة بسوريا وفي غيرها، نحن نقول لهم إن أطفال فلسطين يقولون لكم ذلك إذا كان تحرير فلسطين سيمر باحتلال سوريا وتدميرها فإنهم لا يريدون تحرير فلسطين، كفاكم لعباً بعقول الشعوب، لم ينصر أحدكم فلسطين فلا تلعبوا بعواطف الفلسطينيين ولا تضعوها تجارة رخيصة في ألسنتكم النجسة.

فيصل القاسم: كيف ترد على هذا الكلام باختصار شديد، سؤال وصل أكثر من مرة، السؤال: كيف يتشدق حسن نصر الله أو حزب الله بأنه يريد تحرير فلسطين ويدافع عن الفلسطينيين بينما يذبح السوريين، الآن في هذه اللحظة في بصرى الحرير الآن بدي أسألك شو جاب حسن نصر الله على بصرى الحرير؟ لماذا موجود مستعمرة شيعية في بصرى في بصرى الشام؟

جوزيف أبو فاضل: شو تحكي؟

فيصل القاسم: دقيقة يا أخي أنا عم بسألك والله أنت جاوب اللي بدك إياه مش رأيي هذا وأنا بدي أطرح أسئلة.

جوزيف أبو فاضل: تفضل أكيد، اسأل يا اللي بدك إياه.

فيصل القاسم: من يصدق حسن نصر الله آه من يصدق حسن نصر الله عندما يتشدق بالدفاع عن الفلسطينيين ثم يذبح السوريين في القصير، القصير عن بكرة أبيها بدي أسألك سؤال آخر حسن نصر الله ألا يعلم..

جوزيف أبو فاضل: بدي رد عليك..

حزب الله وتوريط المسلمين في حرب طائفية

فيصل القاسم: بس لثانية هلق  ألا يعلم حسن نصر الله وملالي طهران أن سوريا أرض الأمويين لن تقبل لن يستطيع العدو الصفيوني، الصفيوني، ولا حسن نصر الله إنه يأخذ أرض بني أمية هو يقاتل أكثر من مليار مسلم ألم يورط..

جوزيف أبو فاضل: هو يحرر هو..

فيصل القاسم: ألم يورط..

جوزيف أبو فاضل: هو يحرر بني أمية ودولة بني أمية..

فيصل القاسم: من شو حررها؟

جوزيف أبو فاضل: يحررهم من هذا الإنزال الإسرائيلي الصهيوني الأميركي الألماني..

فيصل القاسم: وين الجيش السوري؟ وين الجيش السوري؟

جوزيف أبو فاضل: موجود الجيش السوري موجود..

فيصل القاسم: طيب ليش هو ييجي!

جوزيف أبو فاضل: ولك لشو يتعدوا على الناس لك..

فيصل القاسم: دقيقة، دقيقة.

جوزيف أبو فاضل: هم خلوا السنة..

فيصل القاسم: بس دقيقة دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: لا بدي تجاوبني..

فيصل القاسم: لا لا لا بدي أسألك البعض يقول النظام السوري يقول إنه لم يستخدم 10% من قوته طب إذا لم يستخدم، لماذا حسن نصر الله زج بكل قواته في سوريا؟

جوزيف أبو فاضل: لأنه في..

فيصل القاسم: لماذا مستشفيات لبنان تعج بالقتلى من حزب الله..

جوزيف أبو فاضل: ولا شي ما هم مستعدين يقدموا شهداء قد ما بدك

فيصل القاسم: ليش جاوبني..

جوزيف أبو فاضل: خدمة، في هناك..

فيصل القاسم: وين الجيش السوري؟

جوزيف أبو فاضل: موجود الجيش السوري عم يقاتل على كل الجبهات ولو يا زلمة..

فيصل القاسم: وليش أجا حسن نصر الله ليش؟

جوزيف أبو فاضل: هيدا واجبه لحسن نصر الله سماحة الأمين العام واجبه يرد الجميل..

فيصل القاسم: يقتل السوريين؟!

جوزيف أبو فاضل: لا مش السوريين، المدنيون كلهم هربوا من القصير ولم يبق بالقصير سوى بعض المجموعات المسلحة ومنهم جبهة النصرة اللي عم يقطشوا ويأكلوا قلوب حدا يأكل جثة يا جماعة؟ يأكلون جثث!

فيصل القاسم: جبهة النصرة؟

جوزيف أبو فاضل: شو لكان وبالتالي..

فيصل القاسم: يعني هو يقاتل جبهة النصرة بس دقيقة لا لا بس دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: هو ينتصر..

فيصل القاسم: ماشي بس بدي أسألك سؤال هو يقاتل التكفيريين؟

جوزيف أبو فاضل: هو يقاتل..

فيصل القاسم: ماشي بس دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: هو يقاتل للتحرير بمساعدة النظام..

فيصل القاسم: بس دقيقة خليني أسألك سؤال هو قال أنا أقاتل التكفيريين في سوريا صح ولا لا؟

جوزيف أبو فاضل: هي جملة..

فيصل القاسم: ماشي طيب هو يقاتل التكفيريين وأميركا وضعت التكفيريين على قائمة الإرهاب إذن هو وأميركا في خط واحد..

جوزيف أبو فاضل: ما هم جايين لعنده ما هم جايين لعنده عم يكّفروا..

فيصل القاسم: هو والأميركان سوا إذن..

جوزيف أبو فاضل: دكتور ضيفك الكريم ما هو..

فيصل القاسم: جاوبني على السؤال.

جوزيف أبو فاضل: مكفرينه لإله جبهة النصرة، مكفرينه لإله هو مش سني مكفرينه، مكفرين السنة..

فيصل القاسم: ماشي يعني أليس هناك تطابق بموقف حزب الله والأميركي؟

جوزيف أبو فاضل: دكتور فيصل..

فيصل القاسم: أليس هناك تطابق؟

جوزيف أبو فاضل: لا لا لا شو هذا الحديث، هناك موضوع رئيسي، التجار في الشام وفي حلب هم الذين ينزلون إلى الشوارع لا يريدون، ما حدا يقبل جبهة النصرة تيجي تحكمهم في خربان بيوت على الآخر، هناك تهديم سوريا لشو عايشين هاجس رحيل الأسد أو إسقاط سوريا؟

فيصل القاسم: ماشي خليني بس من شان آخذها..

جوزيف أبو فاضل: بس خليني أرد عليك.

نصر الله وادعاء محاربته للجماعات التكفيرية

فيصل القاسم: ما هو بدي كمان أسأل، جوابك بس دقيقة جوابك طيب البعض سأل البعض سأل يا سيد أبو فاضل هو يحارب تكفيريين مش هيك؟ دقيقة وأهل سوريا ما بدهم التكفيريين، مش هيك؟ طيب السؤال المطروح يعني بربك على من يضحك حسن نصر الله عندما يقول إنه..

جوزيف أبو فاضل: لا لا..

فيصل القاسم: بس دقيقة خليني أسألك والله مش سؤال من عندي..

جوزيف أبو فاضل: عم برد عليك..

فيصل القاسم: إيه، من يصدق حسن نصر الله وعلى من يضحك عندما يقول إنه يقاتل التكفيريين أنت تعلم يا سيد أبو فاضل أن النظام الإيراني اللي يتبع له حسن نصر الله يكّفر كل شيعي يعترض على ولاية الفقيه هم يكّفروا حتى بعضهم هذا بحق له يحكي عن تكفيريين!

جوزيف أبو فاضل: ولك في تجمع شيعي في لبنان مستقل قد ما بدك كله شخصيات يا دكتور فيصل شو عم تحكوا بعدين هو عم بقاتل بأرض الأمويين هي أرض سنة وهو عم بقاتل بالقصير يعني بعدين أنتم عم تكفروه للسيد حسن نصر الله!

فيصل القاسم: ما حدا بكفره ما حدا!

جوزيف أبو فاضل: إمبلا عم تقول لي هو..

فيصل القاسم: أنا عم بسألك!

جوزيف أبو فاضل: عم يتكّفر أول شي هم كفروه وبالتالي إله سنتين يناشد كل الناس من حماس لكل الناس يا جماعة..

فيصل القاسم: ليش تركته حماس؟

جوزيف أبو فاضل: ما خليني كفي!

فيصل القاسم: ليش تركته حماس بما إنه مقاومة؟

جوزيف أبو فاضل: لأنه راح شو اسمه..

فيصل القاسم: خائن آه؟

جوزيف أبو فاضل: مش خائن، لأنه في الإخوان المسلمين العالمي طلب منهم ينسحبوا فلوا، ولكن إنه حماس بدك تقول لي إنه الرئيس بشار الأسد أو بيّه الله يرحمه حافظ الأسد مش مُفضل على حماس وعلى الفلسطينيين..

فيصل القاسم: كويس.

جوزيف أبو فاضل: وبالتالي، بالتالي إذا كان سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله أعطى الضوء الأخضر للدخول إلى منطقة القصير مع الجيش العربي السوري هو عم يعمل واجبه لأنه آخر شي بدهم يعلنوها إمارة، إمارة خارجة عن تصرف ضيفك وعن مواقفه الحادة..

فيصل القاسم: جميل جداً خليك شوي، خليك شوي..

جوزيف أبو فاضل: تفضل..

فيصل القاسم: دكتور سمعت هذا الكلام كيف ترد؟ سمعت..

جوزيف أبو فاضل: إمارة بدهم يعلنوها إمارة.

فيصل القاسم: يا سيدي سؤال وجيه يقول لك لماذا حلال على كل القاصي والداني..

جوزيف أبو فاضل: أن يدخل إلى سوريا.

فيصل القاسم: أن يقاتل إلى جانب من تسميه أنت بالثوار السوريين وحرام على حلفاء النظام أن يساعدوه إن كانوا من حزب الله أو من إيران أو من العراق أو من كل المناطق هذه، كيف ترد عليهم؟

عبد الحميد زكريا: أولاً نحن لا ننكر وجود بضع مئات من المقاتلين العرب في سوريا الذين جاؤوا بعد أن هربت قوات الأسد كالفئران من معظم المعابر الحدودية السورية مع الدول المجاورة، ولكن هؤلاء المقاتلين العزل ماذا يفعلون أمام عشرات آلاف قطعان الشبيحة من العراق ولبنان وغيرها؟ ماذا يفعل هؤلاء العزل أمام آلاف أطنان الأسلحة التي تصل يومياً إلى الأسد؟ ماذا يفعل هؤلاء الفقراء أمام المليارات التي ترسلها إيران على حساب الشعب الإيراني الفقير أفقرتهم إيران من أجل إرسالها للأسد، وكل هذا الأمر لمصالح دنيئة شخصية أريد أن أعود إلى موضوع المقاومة المزعومة هو يقول بأنه مقاومة ومن واجب المقاومة أن تفعل شيء كذا وكذا..

فيصل القاسم: بس دقيقة.

عبد الحميد زكريا: أرجوك.

فيصل القاسم: طيب تفضل.

عبد الحميد زكريا: أنا لا أريد أن أعود إلى الزمن الماضي فقط منذ أيام أغارت الطائرات الإسرائيلية على دمشق فماذا فعل؟ هذه المرة حتى أنه لم يجرأ على القول سنرد في المكان والزمان المناسبين، سوريا هددت بفتح الجولان وهذا يعني أن هذا البلد الممانع ممانعة البغايا والعاهرات هو من كان يغلق حدود الجولان أمام المقاتلين، الأمر الآخر كانت المقاومة تقول إن الطلقة الأولى التي ستطلق على سوريا سيسقط على العدو عشرات آلاف الصواريخ، أنا أسأل أبو صواغيخ أين هذه الصواريخ لماذا لم تسقط؟

فيصل القاسم: صواريخ قصدك مش صواغيخ، صواريخ نعم تفضل.

عبد الحميد زكريا: نعم، إيران تمخض الجبل فولد فأراً ميتاً قزماً ممسوخاً بعد كل ذلك تقول نحن على استعداد لتدريب الجيش الأسدي، صبحي الطفيلي يا سيدي الكريم يقول إن أكثر ما يؤلمني أن المقاومة أصبحت حارساً أميناً على المستوطنات الإسرائيلية أي بكلمة أخرى أصبحت كلب حراسة أمين على المستوطنات الإسرائيلية، فأية مقاومة وأي عهر هذا؟ لماذا يعزل القادة من حزب الله الذين مجرد أن يفكروا في الاستقلالية ولو بشيء بسيط عن ملالي طهران؟ هناك العديد والعديد من الأمثلة التي لا يتسع القول لذكرها أنا أخلص إلى القول بأن حزب الله هو عصابة إيرانية داخل لبنان، الإيرانيون يقولون إن لبنان هي البوابة بوابة الأمل التي نستطيع من خلالها نشر التشيع في العالم الإسلامي، سفير إيران السابق في بيروت يقول لإحدى الصحف الإيرانية "اطلاعيات" يقول: إن حال لبنان هو كحال إيران عام 1977 فإن عملنا بدقة وحذر نستطيع جلب لبنان وإن جلبنا لبنان للحضن الإيراني فإن الجميع سيتبعها هم يقولون إن إيران عليها أن تتخذ من لبنان معبر تصدير رئيسي لهذه الثورة الإسلامية التي لم نر منها إلا الخراب أعطني اسم شهيد واحد فقط إيراني سقط في فلسطين..

فيصل القاسم: طيب سؤال بسيط كيف ترد على السيد أبو فاضل عندما يقول لك غير صحيح أن حزب الله غير مرحب فيه في سوريا، معظم السوريين يريدونه أن يكون إلى جانبهم وغير صحيح هذا الكلام بجملة واحدة.

عبد الحميد زكريا: يا سيدي الكريم لقد خدعنا كما خدع العالم أجمع بحزب الله ورفعت أعلامه في كل دمشق فوق البيوت حتى أن النظام الأسدي نفسه بدأ يلاحق هذه الظاهرة عن طريق كلاب أمنه، السوريون خدعوا بحزب الله أما اليوم فإنهم يكرهون هذا الحزب وأقصد العناصر القاتلة التي خدعت من دجال المقاومة أكثر من كراهيتهم للموت لكنني أقول لهم إن جنودكم التي ترسلونها إلى القصير وغير القصير هناك رجال ينتظرونهم هناك رجال لا يخشون الموت بقدر ما يخشاهم الموت.

فيصل القاسم: وصلت الفكرة أشكرك، وصلت الفكرة بإمكانكم التصويت على موضوع هذه الحلقة هل تعتقد أن حزب الله أصبح عدواً في نظر غالبية العرب والمسلمين وصل عدد التصويت الآن إلى 63 ألفا و497، 73% نعم أصبح عدواً في نظر غالبية العرب والمسلمين، 27% لا لم يصبح، سيد أبو فاضل بدي رد بس بدي أسألك بنفس مثلما سألته: هل تستطيع أن تنكر أن كل غالبية العرب والمسلمين انخدعوا بحزب الله انخدعوا بحسن نصر الله دقيقة، دقيقة بس عم أسألك مثلما هو عم بحكي دقيقة دقيقة بس خليني ثانية وحدة بس دقيقة.

جوزيف أبو فاضل: أنا خذ وقتك معي..

فيصل القاسم: ماشي.

جوزيف أبو فاضل: طول قد ما بدك هات تنعمل لنا سحبة نوم..

فيصل القاسم: لا لا بس دقيقة ما بدي أسألك ماشي..

جوزيف أبو فاضل: يا أخي بس أسألني اعمل معروف أسألني يلاّ..

فيصل القاسم: انخدع العرب والمسلمون.

جوزيف أبو فاضل: شدّ حيلك.

سقوط نظرية الممانعة والمقاومة

فيصل القاسم: انخدع العرب والمسلمون ظنوا أنها مقاومة، سميح القاسم شاعر الثورة الفلسطينية الكبير في 2005 كان في جلسة نقاش كان الجميع يصفق لحسن نصر الله فقال سميح القاسم وقتها في 2006 قال: "لا تنخدعوا بهذا الرجل ولا بهذا الحزب سيطلق بعض الرصاص على إسرائيل ثم يوجه كل رصاصه على قلوب العرب والمسلمين وهو يوجهها الآن" هذا سميح القاسم، الشغلة الثانية شخص من الكزباري شخص..

جوزيف أبو فاضل: طب خليني رد عليك..

فيصل القاسم: بس دقيقة، بس دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: نجمة كاهان يا اللي حققت في قضية أحداث حرب 2006 المدمرة على لبنان فكان هي اعترفوا المسؤولين والرؤساء الحكومة ووزير الدفاع ورئيس الموساد وكلهم إنه هم سوف كانوا يشنون حرب على لبنان بأيلول..

فيصل القاسم: بس يوميتها حسن نصر الله قال: لو كنت أعرف الرد لما قمت بهذا ألم يتراجع؟

جوزيف أبو فاضل: لا مش عم بتراجع..

فيصل القاسم: هو قالها.

جوزيف أبو فاضل: لا كانوا عم يألفوا حكومة عم يسايرهم.

فيصل القاسم: يا زلمة هو قالها قال أنا لو كنت عارف هيك ما كنت..

جوزيف أبو فاضل: لا هو عم يسايرهم.

فيصل القاسم: يا زلمة هو قالها بصدقك ولا بصدقه؟

جوزيف أبو فاضل: لا صدقه، عم يسايرهم وبالتالي..

فيصل القاسم: ماشي ماشي بس خليني، بس خليني.. 

جوزيف أبو فاضل: بدي رد على الدكتور بكلمتين، هناك ضربة إسرائيلية عم يقول ضيفك الكريم.

فيصل القاسم: بس نقطة خليني خلصها..

جوزيف أبو فاضل: ألم ير هؤلاء الجماعات كلهم سوا عم يتصلوا فيه من القناة الثانية والعاشرة الإسرائيلية وعم يهللوا ويصفقوا على..

فيصل القاسم: ماشي ماشي.

جوزيف أبو فاضل: على ضرب سوريا..

فيصل القاسم: مش هذا الموضوع هم ضد العدوان الإسرائيلي.

جوزيف أبو فاضل: لأقلك شغلة الشعب السوري بالمطلق وأكثريته هو مع الرئيس بشار الأسد وأكثريتهم..

فيصل القاسم: على شو على تهجير 3 ملايين سوري ها؟!

جوزيف أبو فاضل: لا أكثريتهم من الطائفة السنية أكثريتهم من السنة بعدين بيجوا هديك..

فيصل القاسم: بس دقيقة بس بدي أسألك سؤال بدي أسألك سؤال من شان ما يمر جميع السوريين مع بشار الأسد.

جوزيف أبو فاضل: أكثريتهم.

فيصل القاسم: بس يا أخي خليني أسألك والله أنا ما إلي علاقة..

جوزيف أبو فاضل: ولك إنصاف، ولك إنصاف..

فيصل القاسم: ماشي ماشي يا زلمة خليني أسألك..

جوزيف أبو فاضل: كلمة بس، بعد صبحي الطفيلي بعد أمرك كلمة ولوه..

فيصل القاسم: بس دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: كلمة بشرفك.

فيصل القاسم: يا الله.

جوزيف أبو فاضل: صبحي الطفيلي يرسل عائلته ويستجدي عندما يريد أن يشارك بأسبوع شهيد يستجدي أن يذهب صبحي الطفيلي أصبح محبطاً ومعزولاً وأنا بحب أوجه للدكتور خليه يبحث أكثر عن صبحي الطفيلي ما هو وضعه؟ وبالتالي اليوم عند ما تحكي عن حرب لبنان 2006 تكشف إنه العدو الإسرائيلي كان فايت كان فايت هو على وين وبالتالي عندما يهلل الجيش السوري الحر..

فيصل القاسم: ماشي وصلت فكرتك لضرب سوريا ماشي ماشي..

جوزيف أبو فاضل: عندما يستنجد، ما بصير..

فيصل القاسم: ماشي ماشي بس بدي أسألك بس بدي أعطيك نموذج وصلني من مشاهد من المغرب الكزباري يقول: قبل سنوات من شدة حبنا وانبهارنا بحزب الله كنت أرى نفسي في المنام مرات عديدة كأني أستعد للقيام بعملية استشهادية ضمن جنود حزب الله، لكن بعد كل سنوات الانخداع صرت ألعن، بس دقيقة، صرت ألعن حزب الله في كل صلاة، لقد كان حسن نصر الله يبدو لنا كملاك الآن صار يبدو لنا كشيطان لقد صار حزب الله حزباً للشيطان.

جوزيف أبو فاضل: يا زلمة بدي أرد عليه بكلمة، كلمتين بس..

فيصل القاسم: طيب الشغلة..

جوزيف أبو فاضل: حفر قبور الأئمة بقبلها هذا الرجل المغربي الشريف الآدمي؟!

فيصل القاسم: طيب ماشي ماشي مش هذا موضوعي..

جوزيف أبو فاضل: حفر القبور نفس قبور الأئمة..

فيصل القاسم: ماشي ماشي..

جوزيف أبو فاضل: أمر آخر حفر قبور الأئمة، تهديم الجوامع والكنائس مين عم يعملهم؟

فيصل القاسم: ماشي ماشي بس خليني أسألك أنت تقول، حسن نصر الله يقول إنه لديه مجاهدين ويريد أن يدعو اللبنانيين بأن يجاهدوا بسوريا..

جوزيف أبو فاضل: لا لا ما دعا..

فيصل القاسم: بس دقيقة صبحي الطفيلي..

جوزيف أبو فاضل: إذا أنا بدي أدعي للجهاد..

فيصل القاسم: خليني كملّك..

جوزيف أبو فاضل: عشرات الآلاف، ما نقدر نكذبه..

فيصل القاسم: ماشي، ماشي عشرات الآلاف، بس صبحي الطفيلي يقول لك لو أوقفت إيران ضخ الفلوس..

جوزيف أبو فاضل: مين؟

فيصل القاسم: صبحي الطفيلي..

جوزيف أبو فاضل: مين سامع فيه؟ هذا ما حدا بقول له مرحبا..

فيصل القاسم: ماشي، ماشي يا أخي، صبحي الطفيلي قال..

جوزيف أبو فاضل: لأنه معتر ما هو عم يستجري يطلع بالتلفزيون، صبحي الطفيلي يروح يلعب.. 

فيصل القاسم: ماشي، ماشي، صبحي الطفيلي قال إنه لو إيران أوقفت الفلوس التي تضخها إلى الضاحية الجنوبية لما رأيت واحد يحارب مع حسن نصر الله كلهم مرتزقة عبارة عن ثلة من المرتزقة..

جوزيف أبو فاضل: يا عيب الشوم عليه هو عم بحكي هيك..

فيصل القاسم: لكان..

جوزيف أبو فاضل: هو قايل هيك؟

فيصل القاسم: طبعاً هو حكا هيك.

جوزيف أبو فاضل: يا عيب الشوم، شو أنت مصدقه؟

فيصل القاسم: ليش ما صدقه؟ هذا ضمير الشيعة هذا ضمير الشيعة..

جوزيف أبو فاضل: ولك شو ضمير الشيعة ما في، ضمير الشيعة هو المجلس الإسلامي للشيعة الأعلى شو اسمه السيد فضل الله سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله الصياد المشايخ الأجلاء هودي ضمير الشيعة، ليش هم الشيعة خرجوا عن شو؟ خرجوا عن ديانتهم! الشيعة شو عملوا عاطل مع الأمة العربية كلها والإسلامية، شو عملوا عاطل يا عمي واحد عم يقاتل إسرائيل أنتم يا عرب مع إسرائيل ولا..

فيصل القاسم: عندما قاتل الإسرائيليين كلهم صفقوا له..

جوزيف أبو فاضل: لك مين وين.. 

فيصل القاسم: الآن يقتل السوريين، يقتل السوريين..

جوزيف أبو فاضل: مش مضبوط.

فيصل القاسم: بدي أسألك هل نسي إسرائيل وصارت حمص؟

جوزيف أبو فاضل: هو ينتصر للسوريين..

فيصل القاسم: كيف؟ بذبحِهم! 

جوزيف أبو فاضل: لا مش تذبيحهم ولك ¾ عم بينهم جبهة النصرة ليبيين وتونسيين ومغربيين وجزائريين..

فيصل القاسم: طب ليش هم إرهابيين، ليش هدول إرهابيين وهو مش إرهابي؟!

جوزيف أبو فاضل: لأنه عم ييجوا من جبهة النصرة هو من قلب الشام، أجا من لبنان عم يدافع، هو يجب عليه أن يقف إلى جانب النظام لأن النظام وقف حده، أنا اللي عم أتفاجئ فيه هذه الوقفة ضد سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله بهذا الشكل هو هناك اتفاق واضح وصريح بين القيادة السورية وبين إيران وبين حزب الله.

فيصل القاسم: جميل وصلت الفكرة، وصلت الفكرة..

جوزيف أبو فاضل: هل لا يحق لحزب الله أن يدخل إلى القصير هلأ خلصت القصير هو..

فيصل القاسم: كلام جميل، كلام سليم دكتور، السيد حسن نصر الله قال في خطابه الأخير إنه لم يقاتل فقط في سوريا يعني لماذا تتهمونه أنه يقتل في سوريا؟

جوزيف أبو فاضل: في البوسنة والهرسك.

فيصل القاسم: قاتل في البوسنة كيف ترد على هذا الكلام، قاتل في البوسنة الرجل لديه مشروع إسلامي كبير ليس طائفياً ليس شيعياً كيف ترد؟

عبد الحميد زكريا: هذا الكلام صحيح 100%،  لقد حاول أن يقاتل في البوسنة والسيد علي عزت بوكوفتش قال: لقد طلبت منا إيران أن نسهل لها عملية التشييع مقابل إرسال الأموال والمقاتلين الخلابين إلى هناك، إنه مشروع تشييع في المنطقة وفي العالم كله، حزب الله هو مجرد عصابة لا يملك من أمره شيئاً كما لا يملك الفتى الآبق في دمشق من أمره شيئاً، سيدي الكريم إبراهيم أمين أحد قياديي الحزب يقول: نحن لا نقول عن أنفسنا بأننا..

فيصل القاسم: علي الأمين..

عبد الحميد زكريا: جزء من إيران في لبنان..

جوزيف أبو فاضل: لا إبراهيم الأمين السيد.

عبد الحميد زكريا: علي الأمين نعم، بل نحن إيران في لبنان حسن شريعة مداري أحد مساعدي خامنئي يقول إن حزب الله لا يقاتل من أجل السجناء أو من أجل مزارع شبعا أو من أجل القضايا العربية لكنه يقاتل فقط من أجل إيران، بكل تأكيد رداً على ضيفك نحن لا نقبل بنبش القبور ولكن عليه أن يعلم أن من قام بنبش القبور هم شبيحة الأسد..

جوزيف أبو فاضل: يا دكتور يا دكتور..

فيصل القاسم: بس دقيقة بس دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: يا دكتور الجوامع والكنائس..

فيصل القاسم: بس مش هذا الموضوع..

عبد الحميد زكريا: ومن تعدى على الكنائس في حمص وحلب وغيرها هم شبيحة الأسد أيضاً أنا أعود لما يقال..

فيصل القاسم: باختصار، باختصار بجملة واحدة.

عبد الحميد زكريا: نعم، على أن إسرائيل كانت تخطط في أيلول على حرب على لبنان، كان هناك اجتماع في بطرسبرغ في قمة الثمانية G8 كانت مقررة لمناقشة الملف الإيراني النووي وانتقلت لمناقشة ملف الحرب اللبنانية الإسرائيلية فقط بإيحاء من إيران على حساب الدم اللبناني واليوم إيران تريد تمرير ملفها النووي عبر الدم السوري وعبر..

جوزيف أبو فاضل: دكتور دكتور..

فيصل القاسم: بس دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: ملف إيران النووي إله 10 سنين..

فيصل القاسم: بس بدي أسألك سيد جوزيف، سيد جوزيف، سيد جوزيف، قاتل في البوسنة السيد حسن نصر الله؟

جوزيف أبو فاضل: نعم.

فيصل القاسم: طب بدي أسألك سؤال: قاتل في البوسنة هل قاتل مع الصرب أم مع الناتو، مع واحد منهما؟

جوزيف أبو فاضل: لا ما مع الصرب ولا مع الناتو..

فيصل القاسم: لكان مع مين؟

جوزيف أبو فاضل: قاتل ضد الصرب..

فيصل القاسم: إذن مع الناتو؟

جوزيف أبو فاضل: لا مع الإسلام.

فيصل القاسم: مع أي إسلام؟

جوزيف أبو فاضل: مع الإسلام السني.

فيصل القاسم: مع الناتو لأنه الناتو كان يقاتل ضد الصرب..

جوزيف أبو فاضل: لا راحوا.

فيصل القاسم: يا زلمة على مين بدو يضحك إذا بدو يكذب يضبطها.

جوزيف أبو فاضل: ولك شو اللي يضبطها؟ هو الناتو نزل؟ ما نزل الناتو هناك أوروبيين اللي نزلوا..

فيصل القاسم: طيب بس مين اللي شاله للصربي؟ مين اللي شاله؟

جوزيف أبو فاضل: كنا نتفرج على التلفزيون!

فيصل القاسم: مين اللي شاله؟ مش الناتو، إذن حسن نصر الله كان مع الناتو..

جوزيف أبو فاضل: يا دكتور فيصل ميلوسوفيتش هذا المجرم هلأ بدك تيجي تقول لي إنه حزب الله كان بمنطقة إسلامية..

فيصل القاسم: ماشي.

جوزيف أبو فاضل: أجا عم بقاتل..

فيصل القاسم: طيب خليني أسألك سؤال مهم سؤال بهمك أنت شخصياً..

جوزيف أبو فاضل: وكان عم يقتل المسيحية أنت تعرف أنه نحن المسيحية مش متعصبين، هذا الله لا يرده، ومجرم..

فيصل القاسم: ماشي بدي أسألك سؤال بهمك أنت السيد حسن نصر الله في بدايات إنشاء الحزب والشريط موجود بكثرة على الإنترنت يقول في الحرف الواحد: نحن في لبنان لا يهمنا الدولة اللبنانية ولا نريد أن نقيم دولة لبنانية نحن نريد أن نقيم دولة ولي الفقيه في لبنان، دقيقة موجود الكلام، ولي الفقيه في لبنان، ولي الفقيه، أما أن نعطي السلاح اعتبر المسيحيين في لبنان بأنهم الأعداء أنت كمسيحي عندما تسمع حسن نصر الله بالصوت والصورة يقلك أنا أريد أن أطبق ولاية الفقيه في لبنان أنت كمسيحي شو مصلحتكم مع هذا بتاع طهران؟

جوزيف أبو فاضل: هلأ مصلحتي معه لان هو واعي عارف شو يعمل؟

فيصل القاسم: بكرا بس يأخذ لبنان ما نزل على بيروت وقوص نص لبنان..

جوزيف أبو فاضل: مين، مين؟

فيصل القاسم: حسن نصر الله..

جوزيف أبو فاضل: هلأ هم استدرجوه على بيروت..

فيصل القاسم: وليش ينزل بسلاحه؟ وليش ينزل بسلاحه؟

جوزيف أبو فاضل: قطعوا له خطوطه مع إسرائيل قطعوا له خطوطه مع الجنوب، المقاومة..

فيصل القاسم: يعني ما قدر على إسرائيل بنزل على لبنان!

جوزيف أبو فاضل: لا عم يكشفوه مقابل إسرائيل ترجع تضربه مرة ثانية، فكرهم هيك حسن نصر الله بده يلعبهم هذه قضية اللعبة خلصنا منها، على كل حال على مدى سنتين من الحرب وعلى طول بنشوف إنه فيه إمارة مطرح ما يفوتوا المعارضة المسلحة الإخوان بصورة خاصة المجاهدين اللي عم بيجوا من أجل جهاد النكاح والناتو وما بعرف شو هم ويعلنوا الخلافة الإسلامية أمير حمص وأمير حلب وأمير..

فيصل القاسم: وصلت على شوية هالمناكحة يا زلمة الجانب الأخر دقيقة..

جوزيف أبو فاضل: بدي أحكي..

فيصل القاسم: دقيقة، دقيقة.

جوزيف أبو فاضل: هلأ أوردغان بقوم أفل أنا بدي احكي بدي أحكي..

فيصل القاسم: لا بس دقيقة يا أخي جملة.

جوزيف أبو فاضل: بدي أحكي كلمة..

فيصل القاسم: يا زلمة بدي أسألك اقعد..

جوزيف أبو فاضل: ما بدي أقعد..

فيصل القاسم: هلق وقفت على شوية..

جوزيف أبو فاضل: أردوغان..

فيصل القاسم: على شوية مناكحة وهو قائم على المتعة كلياتها..

جوزيف أبو فاضل: أي متعة شو بدك فيه؟ حر بحالهم شيعة بشيعة بس ما بيجي بعتدوا على نسوان العالم وأعراضهم، وما بيجوا بعتدوا على نسوان العالم وأعراضهم ما بيجوا بدبوا صوت بعلنوا جهاد..

فيصل القاسم: مجوس والدنيا..

جوزيف أبو فاضل: ولك أي مجوس ما شفت داغستان  والشيشان والدنيا كلها..

فيصل القاسم: يا زلمة صارت هلق..

جوزيف أبو فاضل: ولك أيا عم تقلي سنة شيعة بتعرف الشهيد اللي استشهد وراحوا يدفنوه بصيدا إنه هو سني بحزب الله، حزب الله بقلبه في سنة، حزب الله في قلبه فيه كل الناس..

فيصل القاسم: جميل جدا.

جوزيف أبو فاضل: تعرف شو جاييني من الحزب؟ أنا من أيام زمان كنا عم نقاتل نحنا وحركة أمل وحزب الله والحركة الوطنية كلهم، كنا عم نقاتل ضدهم نقوس عليهم هم والنظام السوري، اللي هلأ حضرته العقيد ربما كان يومتها أو ما كان وهم قصفونا وهم دمرونا وهم وبعدين خربوا لنا بيتنا، وهلأ في نص مليون سوري عنا شف لي في المناطق اللي إحنا فيها أو مناطق حزب الله إذا حد يتجرأ يحكي كلمة مع حد من إخواننا السوريين، وبالتالي هناك رئيس حكومة النهضة التونسية السابق الجبالي ألم يعلن الخلافة الخامسة..

فيصل القاسم: مش هذا موضوعي..

جوزيف أبو فاضل: وقال أنها ستبدأ من تونس قال، في كلمتين بس..

فيصل القاسم: تفضل.

جوزيف أبو فاضل: أردوغان لما راح على مصر، ميدان التحرير ما بعرف شو ما يسمى الثورة، استقبلوه الإخوان المسلمين شو كان عم يقولوا له: إسلامية إسلامية أعلنها خلافة إسلامية..

فيصل القاسم: جميل جدا.

جوزيف أبو فاضل: أردوغان عثماني ما إله مصلحة الدكتور العقيد ضيفك الكريم يكون موجود..

فيصل القاسم: بس إله مصلحة يروح مع ملالي طهران..

جوزيف أبو فاضل: بس خليني كفي لك..

فيصل القاسم: ليش حرام عليه يروح مع تركيا وحلال عليك تروح مع طهران وأنت كمسيحي!

جوزيف أبو فاضل: تركيا ولك هدول مش عرب..

فيصل القاسم: أنت المسيحي ليش تروح مع ملالي طهران.

جوزيف أبو فاضل: ولك مليونين مسيحي ذابحين من 80 سنة ما يعترفوا فيهم أرمن ومسيحية وموارنة Pardon وسريان وعلوية وسنة التتريك ما خلا حدا إلا ما ذبحه!

فيصل القاسم: على الأقل هذا الزلمة مسلم رايح مع مسلمين أنت مسيحي رايح مع ملالي طهران!

جوزيف أبو فاضل: مين قال لك إنه أنا رحت لملالي طهران..

فيصل القاسم: أنت مع شو؟

جوزيف أبو فاضل: أنا مع حالي..

فيصل القاسم: أنت مع حزب الله.

جوزيف أبو فاضل: أنا أكيد عم أدافع عن حزب الله..

فيصل القاسم: وهو دخلك إيران وين..

جوزيف أبو فاضل: أنا عم أدافع مع حزب الله أنا ما إلي مصلحة لا مع حزب الله ولا مع سوريا ولا مع إيران كل العالم تعرفني وأنت تعرفني بصورة خاصة دكتور فيصل، أنا ما إلي مصلحة ما عندي مصالح أنا ما أني فاتح سوبر ماركت..

فيصل القاسم: دكتور..

جوزيف أبو فاضل: أنا عم أتمنى عليه بما إنه عربي، عربي ومسلم في يعني هو عم بحكي من..

فيصل القاسم: طيب ماشي يا زلمة أنتم مشكلتكم هالقوميين العرب كنتم رافعين مشعل القومية العربية هلق صرتم ترفعوه من  طهران عند الفرس، قومية عربية برعاية فارسية يا زلمة!

جوزيف أبو فاضل: لا لصحابه إيران، تركيا..

فيصل القاسم: سيد محمد، سيد عبد الـ..

جوزيف أبو فاضل: شوف أردوغان زلمة مجنون..

فيصل القاسم: سيد عبد الـ.. سيد زكريا، يا زلمة بس خليني..

جوزيف أبو فاضل: كلمة.

فيصل القاسم: يا زلمة خلص الوقت.

جوزيف أبو فاضل: الشعب التركي أنا ما أني ضده أنا أحترمه بس أردوغان يغامر بتركيا حتى التقسيم وحتى العظم ويقاتل بالمسلمين وما تبقى له اليوم تلاحظ..

فيصل القاسم: بس خليني أسأله سؤال بهمك أنت، دكتور، دكتور، السؤال المطروح أنتم تهاجمون حزب الله وتقول أنه يقاتل إلى جانب النظام السوري ويدخل ويدخل ويدخل بربك هل كان لحزب الله أن يدخل إلى سوريا بهذا العدد وبهذه القوة هو ومليشيات إيران ومليشيات أنت تعلم الآن أنظر إلى الشاشات العراقية والإيرانية كيف يدعون إلى الجهاد في سوريا، هل كان سيدخلون إلى سوريا لو يكن لديهم ضوء أخضر أميركي روسي لو لم يكن لديهم، قل لي من وقف في وجه حزب الله دولياً؟ هل أدان أحد وجود حزب الله في سوريا؟ هذا هو، جاوبني على السؤال..

جوزيف أبو فاضل: حطوه على لائحة، حطوه على لائحة الإرهاب يا دكتور فيصل.

عبد الحميد زكريا: سيدي الكريم دعني أجب أولاً سأبدأ من جهاد المناكحة..

فيصل القاسم: باختصار.

عبد الحميد زكريا: إن كان هناك جهاد مناكحة في سوريا فهو بلا شك على الحواجز الأسدية مع عناصر الجيش الوطني الأسدي، الأمر الآخر لو كان هناك في عالمنا الإسلامي القليل من الرجال كالسيد أردوغان لتحررت كل البقاع المحتلة من عالمنا الإسلامي، الأمر الآخر هو يقول عن الإمارات الإسلامية الرقة متحررة منذ 3 أشهر أو أكثر فلماذا لم تعلن الإمارة الإسلامية؟ نعم لا يمكن لأحد أن يدخل إلى سوريا إلا بموافقة قوى الشر في العالم مهما أثبتت نفسها، هم يريدون لسوريا أن تتدمر وفي النهاية يريدون التدخل على حياء ليقولوا أننا نحن الذين قمنا بمساعدتكم، بين الفينة والأخرى يخرجون علينا بالقول سنفكر فيما بعد برفع الحظر عن السلاح سنعمل على كذا وكذا وكله كذب في كذب ككذب المقاومة والممانعة سيدي الكريم.

فيصل القاسم: باختصار

عبد الحميد زكريا: أنا أريد أن أختصر وأن أقول شيء واحد  أنا أطلب من أهلنا في لبنان من أهلنا الشيعة تحديداً والذين أرسلوا مقاتليهم إلى سوريا أطلب منهم أن يستمعوا إلى تسجيلات أصوات أبناءهم هناك وهم يستغيثون وبعضهم يبكي وبعضهم يسب بأقذر عبارات الشتم دجال المقاومة لأنه أرسلهم إلى حتفهم إرضاء لعمائم ملالي طهران واسترضاء لحذاء الأسد، عليهم أن يدركوا بأننا لسنا في حرب طائفية إنما نحن في مجازر نصف طائفية، مجازر لأنها ليست حرب لأنها حرب من طرف واحد ونصف طائفية لأن هذا الدجال لا يستطيع أن يأخذ كل الشيعة والعلويين من حوله.

فيصل القاسم: طيب بدي أسألك سؤال بس صغير أنت تقول لي إنه حسن نصر الله يحارب الصهاينة في سوريا طب ليش ما بحاربهم بإسرائيل بالله هم أكثر بإسرائيل ليش ما يسترجي يحاربهم بإسرائيل؟

جوزيف أبو فاضل: مين قال لك؟ بده يحمي ظهره والسند في سوريا والسند في سوريا..

فيصل القاسم: طيب سؤال أخير عشان بدنا ننهي فيه، بدي أسألك هل تستطيع أن تنكر أن حسن نصر الله أعلنها حرباً مذهبية خطيرة على أكثر من مليار و300 مليون مسلم والآن المنطقة ذاهبة بستين داهية بسبب تهور حسن نصر الله وأسياده في طهران، من الذي يخدم الصهاينة الآن؟ من الذي يخدم الصهاينة بتفتيت المنطقة على أسس مذهبية..

جوزيف أبو فاضل: دكتور فيصل..

فيصل القاسم: مش حسن نصر الله وإيران؟

جوزيف أبو فاضل: أعوذ بالله أي مذهبية؟

فيصل القاسم: مين لكان؟

جوزيف أبو فاضل: أغلبية حمص شو فيها؟ لا مش مضبوط الشهداء الذين يسقطون لا حدا يئن ولا حدا بعن، هنالك أوامر أعطيت لهم هؤلاء ليذهبوا لكل مكان وأنا برأيي مكانهم لازم يكون على الحدود في الأردن وبفلسطين المحتلة..

فيصل القاسم: طيب بس من شان وزع الوقت..

جوزيف أبو فاضل: والعراق والحدود التركية والحدود السورية وبلبنان أينما ما كان لأنه..

فيصل القاسم: خلص الوقت عشان أعطيك إياها..

جوزيف أبو فاضل: سايكس بيكو جديد يجب أن يكون معيب، توحيد سوريا هو المشكلة، هو اليوم المشكلة الرئيسية أنت تقض مضاجع الشرفاء..

فيصل القاسم: جميل جداً عبد الحميد زكريا، ماذا تقول لعموم الشعوب العربية والإسلامية وهي ترى بأم عينها العدو الصفيوني كما تسميه يستبيح أرض أمية يستبيح أرض الشام يقتل السوريين يذبح السوريين الشيعة يذبحون السوريين كل ذلك كما يقولون أنا ما لي علاقة بالموضوع ماذا تقول لهم حيث ثقفتموهم مثلاً؟

عبد الحميد زكريا: أقول لهم جميعاً إن الله لن يستحي من عذاب كل من خذل الثورة السورية، ونحن علينا أن نحشد وأنا هنا أناشد جلالة خادم الحرمين وأناشد ملك الأردن وأمير قطر ورئيس الإمارات وأشقاءنا الأتراك وأقول لهم جميعاً وخاصة لملك الأردن الذي تحدث عن مخاطر الهلال الشيعي وأقول لهم أنجدوا أهلكم في سوريا، الأردن..

جوزيف أبو فاضل: هذا كلام طائفي دكتور..

فيصل القاسم: بس دقيقة بجملة واحدة.

عبد الحميد زكريا: دجال المقاومة يقول لا داعي لإعلان الجهاد بإشارة واحدة..

جوزيف أبو فاضل: بطل المقاومة.

فيصل القاسم: أشكرك مشاهدينا الكرام انتهى الوقت انتهى الوقت..

جوزيف أبو فاضل: هذا بطل المقاومة.

عبد الحميد زكريا: بكلمة واحدة أقول لهم ستكون مقصلة لرؤوس الشياطين ومطحنة لعظام الخائنين..

فيصل القاسم: أشكرك هل تعتقد أن حزب الله أصبح عدواً في نظر غالبية العرب والمسلمين عدد المصوتين حتى الآن 633 ألفا و290، 73.1% نعم حزب الله عدو لجميع المسلمين..

جوزيف أبو فاضل: هذه النتيجة مش معقولة..

فيصل القاسم: 26.9% لا..

جوزيف أبو فاضل: غير معقول..

فيصل القاسم: لم يبق لنا إلا أن نشكر ضيفنا هنا بالأستوديو السيد جوزيف أبو فاضل وعبر الأقمار الصناعية..

جوزيف أبو فاضل: شو نسيت لي اسمي..

فيصل القاسم: لا يا زلمة ولو معقولة والدكتور عبد الحميد زكريا، إلى اللقاء يعطيكم العافية.