فقد نال الطفل المصري الذي بث ناشطون فيديو إعدامه بدم بارد في سيناء 71% من أصوات جمهور الجزيرة. وحل ثانيا دراجو الإمارات والبحرين الذين شاركوا في سباق القدس ونال 14% من الأصوات.

وجاء ثالثا سعد الحريري بتساؤلاته عن المتسبب في تراجع تيار المستقبل في الانتخابات ونال 8% من الأصوات. وفي المرتبة الرابعة والأخيرة حلت الأكاديمية السويدية وحجبها جائزة نوبل للآداب هذا العام بسبب فضيحة أخلاقية ونالت 7% من الأصوات. 

 

حدث الأسبوع
بناء على تصويت متابعي الجزيرة، فإن حدث الأسبوع الأهم هو قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران ونال 66% من الأصوات. ثانيا حل تدخل الإمارات في سقطرى اليمنية ونال 22% من الأصوات. ثالثا وأخيرا جاء حدث الانتخابات البلدية في تونس ونال 12% من الأصوات.

الصورة أولا
صورة هذا الأسبوع جاءت من القدس حيث وضعت السلطات الإسرائيلية لافتات بالإنجليزية والعربية والعبرية وإشارات مرور تدل على موقع السفارة الأميركية في القدس، في إطار تواصل الترتيبات لاحتفال بمناسبة نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس في الرابع عشر من الشهر الجاري، وذلك عقب القرار الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب وشكل سابقة في تاريخ الرؤساء الأميركيين منذ الاحتلال عام 48.

أيام لها تاريخ
فقرة "أيام لها تاريخ" استذكرت المجزرة التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي بحق الجزائريين في مدن سطيف وقالمة وخراطة في الثامن من مايو/أيار 1954.