فقد نالت الفنانة الفلسطينية الراحلة ريم بنّا 56% من أصوات متابعي الجزيرة، وحلّ ثانيا مستشار ترمب الجديد للأمن القومي جون بولتونالذي نال 20%.

وثالثا جاء رجل الأعمال الأميركي إليوت برويدي الذي نال 15%. أما المركز الرابع والأخير فكان من نصيب رئيس حكومة كتالونيا المقال كارلس بوجديمون بـ9% فقط من الأصوات. 

يذكر أن الفنانة الفلسطينية الراحلة ريم بنّا غيبها الموت بعد تسعة أعوام من الصراع مع مرض السرطان، وذلك بعد مسيرة فنية لأكثر من ثلاثة عقود تميزت بإحياء الأغاني التراثية الفلسطينية.

أما جون بولتون السياسي الأميركي المثير للجدل والمعروف بدوره الكبير في حرب العراق، فقد عينه الرئيس دونالد ترمب في أحد أكثر المناصب حساسية، وهو مستشار البيت الأبيض للأمن القومي.

وبالنسبة لرجل الأعمال الأميركي إليوت برويدي أحد أكبر جامعي التبرعات لحملة ترمب الانتخابية والمقرب منه، فقد كشفت صحف أميركية أنه اضطلع بدور مثير للترويج للسياسات الإماراتية داخل دوائر صنع القرار في واشنطن.

أما رئيس حكومة كتالونيا السابق كارلس بوجديمون فقد اعتقلته الشرطة الألمانية وهو في طريق عودته إلى منفاه في بلجيكا، وذلك بناء على مذكرة توقيف أصدرها القضاء الإسباني.

حدث الأسبوع
بناء على تصويت جمهور الجزيرة، فإن حدث الأسبوع الأهم هو إطلاق الحوثيين صواريخ بالستية على العاصمة السعودية الرياض، ونال 43%.

وثانيا جاء طرد الدبلوماسيين الروس من أميركا وكندا ودول أوروبية ونال 36%. أما المركز الثالث والأخير فكان من نصيب انتخابات الرئاسة المصرية التي نالت 21% من الأصوات. 

الصورة أولا
فقرة "الصورة أولا" جاءت من مصر، وتحديدا من سباق انتخابي افتراضي صنعته دعابة عابرة حملت الشاب وليد الشريف إلى قمة معدلات التداول على مواقع التواصل عالميا بعد أن صُور الشاب -على خلاف الحقيقة- كخارج عن إجماع عائلته على تأييد عبد الفتاح السيسي ليعرف باسم وليد العاق.

أيام لها تاريخ
فقرة "أيام لها تاريخ" استذكرت حدثا وقع في مثل هذا الأسبوع لكن قبل 42 عاما. ففي يوم الأرض الذي أصبح حدثا محوريا في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يحيي الفلسطينيون ذكرى محاولة المصادرة الكبرى عام 1976. فقد واجه الأهالي في ذلك الحدث المشؤوم قرار قوات الاحتلال عندما حاولت نزع ملكية آلاف الدونمات في الجليل.

اندلعت الاحتجاجات في جميع البلدات والمدن وبتضامن وطني شامل، ونجحت في إيقاف القرار الغاشم، وعاد الإسرائيليون يجرون ذيول هزيمة في مواجهة أصحاب الأرض.