فقد نال اللاعب المصري محمد صلاح 47% من أصوات جمهور الجزيرة. ثانيا حل سيف الإسلام القذافيالذي نال 27%. ثالثا جاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي نال 15%. أما المركز الرابع الأخير فكان من نصيب نائب رئيس الوزراء اليمني عبد العزيز جباري الذي نال 11% من الأصوات. 

 

يذكر أن اللاعب المصري الدولي محمد صلاح الذي تصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز مجددا، تمكن من تسجيل أربعة أهداف دفعة واحدة في لقاء فريقه ليفربول الأخير مع فريق واتفورد معلنا نفسه هدافا لأكبر دوريات العالم بثمانية وعشرين هدفا حتى الآن.

أما سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي فقد أُعْلِنَ ترشحه لانتخابات الرئاسة الليبية المقبلة المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل. وقال المتحدث باسم سيف الإسلام إن الطريق أصبح ممهدا أمامه بعد إسقاط محكمة الزنتان كل التهم الموجهة إليه.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حصد بعد فوزه بولاية رئاسية رابعة أكثر من 70% من الأصوات ليتوج نفسه زعيما أوحد لروسيا لأربع سنوات مقبلة رغم حديث المعارضة عن تزوير الانتخابات وتفصيلها على مقاسه.

أما عبد العزيز جباري نائب رئيس الحكومة اليمنية ووزير الخدمة المدنية والتأمينات فقد هاجم بعد تقديم استقالته التحالف العربي بقيادة السعودية وقال ان الرئيس عبد ربه منصور هادي لا يستطيع العودة إلى عدن العاصمة المؤقتة للبلاد في إشارة إلى ما يشاع من أن الرياض ومن خلفها أبوظبي تفرضان إقامة جبرية على الرئيس الشرعي لليمن.

حدث الأسبوع
بناء على تصويت جمهور الجزيرة فإن حدث الأسبوع الأهم هو زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لواشنطن ونال 43%. ثانيا جاء الكشف عن قمة اليخت التي جمعت زعماء عربا وجورج نادر عام 2015 ونال 30%. أما في المركز الثالث فحلت فضيحة شركة كامبردج أناليتيكا ودورُها في انتخابات الرئاسة الأميركية ونال 27%. 

الصورة أولا
فقرة "الصورة أولا" جاءت من قارة أميركا اللاتينية وتحديدا من العاصمة التشيلية سانتياغو التي أثارت فيها مشاهد وداع رئيسية البلاد المنتهية ولايتها ميشيل باشليت إعجاب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم الذين تداولوا مقطع فيديو يظهر اللقطات الأخيرة لباشليت في القصر الرئاسي وحجم الاحتفاء الشعبي الذي كان بانتظارها لحظة مغادرة قصر لامونيدا، حيث كان بانتظارها جمع غفير من المواطنين التشيليين.

وقد أثار المقطع العديد من التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي انصبت في أغلبها على عقد المقارنات والمفارقات بين الطريقة التي غادرت بها باشليت السلطة والأسلوب الذي لجأ ويلجأ إليه رؤساء دول عربية لضمان بقائهم على رأس السلطة.

أيام لها تاريخ
فقرة "أيام لها تاريخ" استذكرت حدثا وقع في مثل هذا الأسبوع لكن قبل نصف قرن. فملحمة الفخر التي حطّمت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي ظن أنه لا يُقهر.. كان عنوان "معركة الكرامة" عام 1968، المعركة التي أرست معلما في التاريخ العربي وأرّخت لأول نصر بعد مرارة النكسة.