فقد حل حصار قطر والأزمة الخليجية في المركز الأول في سباق أحداث عام 2017 بعد أن نال 41% من أصوات جمهور الجزيرة.

في المركز الثاني: جاءت خسارة تنظيم الدولة الإسلامية لمعاقله في سوريا والعراق ونالت 23%. وفي المركز الثالث حل تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، ونال 22%. أما المركز الرابع فكان من نصيب تصاعد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن، ونال 14% من الأصوات.  

 

وكانت الأحداث الأربعة قد حصلت قبل النتيجة النهائية على نسب تصويت متباينة على منصات الجزيرة على تويتر وفيسبوك والجزيرة نت جاءت كالتالي:

نتائج التصويت على موقع الجزيرة نت:
في المركز الأول حل حصار قطر والأزمة الخليجية بعد أن نال 47% من الأصوات. ثانيا حل تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن ونال 30%. وفي المركز الثالث جاءت خسارة تنظيم الدولة لمعاقله في سوريا والعراق ونالت 17%. أما المركز الرابع فكان من نصيب تصاعد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن ونال 6% فقط من الأصوات. 

نتائج التصويت على  تويتر
في المركز الأول حلت خسارة تنظيم الدولة لمعاقله في سوريا والعراق بعد أن نالت 38% من الأصوات.

 في المركز الثاني جاء حصار قطر والأزمة الخليجية بعد أن نال 31% من الأصوات. ثالثا جاء تصاعد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن الذي نال 24%، أما المركز الرابع فكان من نصيب تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن ونال 7% من الأصوات.  

 

 نتائج التصويت على فيسبوك
في المركز الأول حل حصار قطر والأزمة الخليجية بعد أن نال الحدث 46% من الأصوات. ثانيا حل تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن ونال 30%. وفي المركز الثالث جاء خسارة تنظيم الدولة لمعاقله في سوريا والعراق إذ نال 13%. أما المركز الرابع فكان من نصيب تصاعد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن ونال 11% فقط من الأصوات.

يذكر أن جمهور الجزيرة كان قد اختار في حلقة البرنامج الماضية الفتاة الفلسطينية المعتقلة لدى الاحتلال عهد التميمي شخصية العام 2017 إثر مشاركتها في الاحتجاجات على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.