يذكر أن الملايين في تونس وخارجها استذكروا المواطن التونسي أحمد الحفناوي صاحب المقولة الشهيرة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية" خلال الذكرى السابعة للثورة التونسية بوصفه أحد أيقوناتها. 

 أما اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو فيبدو أنه بعد تسع سنوات في صفوف ريال مدريد في طريقه للرحيل عن قلعة النادي الملكي بعد رفض إدارة الريال مراجعة عقده لمساواته بغريمه التقليدي نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

نهاية الأسبوع أعلن رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة لمنافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي. ويأتي ترشيح عنان بعد أيام قليلة على إعلان رئيس الوزراء المصري الأسبق الفريق أحمد شفيق تراجعه عن خوض الانتخابات المقرر إجراؤها نهاية مارس/آذار المقبل. 

وأما مؤسس والرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرغ فقد أعلن عن تعديلات جديدة متعلقة بأولوية المحتوى المقترح للمستخدمين، حيث ينتظر أن تمنح مساحة أوسع للتفاعلات الاجتماعية على حساب منشورات الشركات والمواقع الإخبارية.

حدث الأسبوع
بناء على تصويت متابعي الجزيرة، فإن حدث الأسبوع الأهم هو العملية العسكرية التركية في عفرين السورية التي نالت 64%.

 ثانيا جاء تقرير الخبراء الدوليين عن الانتهاكات الحقوقية الإماراتية في اليمن وحصل على 24%.

في المركز الثالث حل اتصال الرئيس الأميركي بكل من أمير الكويت وأمير قطر ونال 12% من الأصوات.

الصورة أولا
فقرة الصورة أولا جاءت من قطاع غزة الذي شهد وقفات احتجاجية للتنديد بالقرار الأميركي تقليص الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ووصف المحتجون القرار بأنه يندرج في إطار مواقف إدارة الرئيس ترمب المنحازة لإسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني.