فقد حصل الصحفيون المعتقلون لدى السلطة الفلسطينية على 49% من الأصوات، في حين حل ثانيا مبعوثا واشنطن لملف الأزمة الخليجية الجنرال المتقاعد أنتوني زيند والدبلوماسي تيم ليندركينغ، ونالا 27% من الأصوات.

الروائية البريطانية جي كيه رولينغ حلت ثالثة ونالت 17% من الأصوات، تلاها المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا اللبناني غسان سلامة ونال 7% فقط من الأصوات.

يشار إلى أن أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية اعتقلت خمسة صحفيين تتهمهم بتسريب معلومات حساسة إلى جهات معادية، في حين يرى صحفيون اعتقال زملائهم مكايدة سياسية.

أما الروائية البريطانية جي كيه رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر فقد تصدرت قائمة الكتاب الأعلى إيرادا في العالم، وذلك بعد وصول إيراداتها إلى 93 مليون دولار خلال هذا العام.

وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة كان على موعد مع مهمة جديدة بعد أن كلفته الأمم المتحدة بمهمة مبعوث أممي إلى ليبيا خلفا للألماني مارتن كوبلر.

حدث الأسبوع
بناء على تصويت متابعي الجزيرة فإن حدث الأسبوع الأهم هو صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ونال هذا الحدث 54% من الأصوات.

 أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب قرار الحكومة الإسرائيلية بإغلاق مكتب قناة الجزيرة في القدس المحتلة، ونال هذا الحدث 27% من الأصوات.

وأخيرا جاءت التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ونالت 19% من الأصوات.

الصورة أولا
فقرة "الصورة أولا" جاءت من أوروبا التي كانت شاهدة على أن ظاهرة النخاسة لم تختف في عصرنا الحديث بعد حادثة اختطاف عارضة أزياء بريطانية مؤخرا وعرضها في مزاد على الإنترنت لبيعها، وقد كشفت الواقعة الستار عن عالم خفي تزدهر فيه تجارة الرقيق الأبيض ويتخذ من شبكة الإنترنت سوقا لترويج هذه البضاعة.

أيام لها تاريخ
فقرة "أيام لها تاريخ" استذكرت أحداثا وقعت في مثل هذا الأسبوع لكن قبل تسعة أعوام، ففي مثل هذا الأسبوع وتحديدا في 9 أغسطس/آب 2008 توفي الشاعر الفلسطيني محمود درويش أحد أبرز الشعراء العرب في العصر الحديث.