سباق الأخبار

القرضاوي شخصية الأسبوع وتيران وصنافير حدثه الأبرز

اختار جمهور الجزيرة الشيخ يوسف القرضاوي “شخصية الأسبوع” في برنامج “سباق الأخبار”، في حين اعتبر إقرار البرلمان المصري أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان حدثه الأبرز.

فقد نال الشيخ يوسف القرضاوي -الذي أدرجت دول محور حصار قطراسمه في قائمة الـ59- 40% من أصوات متابعي الجزيرة.

وجاء ثانيا سيف الإسلام القذافي الذي أفرجت عنه قوات موالية لحفتر، ونال 34% من الأصوات.

وحل ثالثا الصحفي السعودي جميل الذيابي صاحب نظرية "المعدة القطرية"، ونال 23% من الأصوات.

وفي المرتبة الرابعة والأخيرة جاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الذي غاب عن الأزمة الخليجية، ونال 3% فقط من الأصوات. 

 وقبل الإعلان عن نتائج سباق الشخصيات هذا الأسبوع أشار مقدم البرنامج محمود مراد إلى أن حساب الجزيرة الرئيسي على موقع تويتر تعرض صباح السبت للإيقاف المؤقت لما يقارب ثلاث ساعات من إدارة الموقع في ما يبدو أنه ناتج عن حملة تبليغ منظمة على الحساب.

ولا يعرف ما إذا كانت هذه الحملة مرتبطة بالتأثير على نتائج التصويت في سباق الشخصيات لهذا الأسبوع والتي يتم احتسابها عبر جمع الأصوات التي نالتها كل شخصية في السباق على منصات الجزيرة في فيسبوك وتويتر إضافة إلى الجزيرة نت.

حدث الأسبوع
بناء على تصويت مشاهدي الجزيرة فإن حدث الأسبوع الأهم هو إقرار البرلمان المصري أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، وقد اكتسح هذا الحدث التصويت فنال 61%من الأصوات.

وجاء ثانيا اعتقال المحامي البحريني عيسى فرج بتهمة التعاطف مع قطر، إذ نال 21% من الأصوات.

أخيرا جاءت شهادة مدير "أف بي آي" السابق جيمس كومي أمام الكونغرس واتهاماته لإدارة ترمب، ونالت 18% من الأصوات. 

 الصورة أولا
فقرة الصورة أولا كانت للحريق المروع الذي أودى بحياة عشرات الأشخاص في برج غرينفيل السكني غربي لندن، فبعد الحريق ترددت جملة "شكرا رمضان" كثيرا على ألسنة البريطانيين، فقد ساهم استيقاظ شبان مسلمين فجر ذلك اليوم في إيقاظ قاطني البرج المحترق وإنقاذ العديد منهم من موت كان محققا.

أيام لها تاريخ
فقرة أيام لها تاريخ استذكرت أحداثا وقعت في مثل هذا الأسبوع ولكن قبل 53 عاما حينما حكم على الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا بالسجن مدى الحياة بسبب نشاطه السياسي في حملة مناهضة التمييز العنصري في جنوب أفريقيا.