فقد نال الأسير الفلسطيني المحرر مازن فقها -القائد العسكري في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس- الذي اغتيل في غزة 55% من أصوات جمهور الجزيرة، وحل ثانيا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدرونال 20% من الأصوات.

ثالثا حل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ونال 18% من الأصوات، أما المرتبة الرابعة الأخيرة فكانت من نصيب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ونالت 7% فقط من الأصوات. 

حدث الأسبوع
وبناء على تصويت جمهور الجزيرة فإن حدث الأسبوع الأهم كان المجازر بحق المدنيين في مدينة الموصل العراقية ونال 70% من الأصوات.

في المركز الثاني حلت القمة العربية في البحر الميت ونالت 19% من الأصوات. وأخيرا حاز استحواذ موقع أمازون العالمي على موقع سوق ونال 11% من الأصوات. 

الصورة أولا
في فقرة "الصورة أولا" توقف البرنامج مع صورة للتغريبة السورية المتجددة، التي تعاد فصولها هذه المرة في حي الوعر المحاصر في مدينة حمص حيث أجلي نحو 5000 مدني بمن فيهم من نساء وأطفال وعجزة على ثلاث مراحل إلى مدينة إدلب.

ففي ظروف بالغة الصعوبة ودّع هؤلاء السوريون ديارهم إلى أجل غير معلوم. اجتمع عليهم البرد ودموع الفراق، ومخاوف من مصير مشابه لمواطنيهم الذين خرجوا من قبل إلى ريف حلب فباتوا في العراء أياما قبل أن تضمهم خيام الإيواء.

15 ألف مدني آخرون يتوقع أن يكتمل إجلاؤهم من حي الوعر في الأسابيع الخمسة القادمة، ليضاف الحي إلى قائمة المناطق السورية التي فرّغت تقريبا من سكانها في ظل تصاعد وتيرة التغيير الديموغرافي للأرض السورية الذي حذر منه كثيرون.

أيام لها تاريخ
في مثل هذا اليوم السبت 1 أبريل/نيسان لكن عام 1976 شهد العالم ولادة شركة أبل على يد مؤسسها وصاحب الفضل الأكبر في ابتكار وتصميم منتجاتها ستيف جوبز.

ومع أن الانطلاقة الأولى للشركة بدأت من مرآب صغير فإنها تعد اليوم الشركة الكبرى في العالم بقيمة سوقية تقدر بـ300 مليار دولار.