فقد نالت الدكتورة ريما خلف 48% من أصوات جمهور الجزيرة، وحل ثانيا أسامة نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسيبـ26% من الأصوات.

وحل ثالثا رئيس الوزراء المغربي المكلف سعد الدين العثماني ونال 19%، وفي المرتبة الرابعة والأخيرة جاء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ونال 7% فقط من الأصوات. 

حدث الأسبوع
وبناء على تصويت جمهور الجزيرة فإن حدث الأسبوع الأهم هو هجوم المعارضة السورية المسلحة على مواقع النظام في العاصمة دمشق، ونال 64%.

أما في المركز الثاني فقد جاءت انتهاكات قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي الليبية ونالت 26% من الأصوات.

وأخيرا حل القرار الأميركي بتقييد حمل مسافري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأجهزة الإلكترونية، ونال 10% فقط من الأصوات. 

الصورة أولا
صورة الأسبوع جاءت من مدينة الخليل الفلسطينية المحتلة، حيث حاول عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الطفل سفيان أبو حتة البالغ من العمر ثماني سنوات.

المقطع المصور الذي التُقط بعدسات الجيران يظهر الخوف البالغ على ملامح سفيان الذي بكى خلال إحاطة جنود الاحتلال به وتوجيه أسلحتهم إلى رأسه، واستجوابه بشأن أطفال زعمت قوات الاحتلال أنهم رشقوها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ويظهر في المقطع بعض أفراد عائلة سفيان في محاولات متكررة لتخليص الطفل المذعور من أيدي الجنود الإسرائيليين، إلى أن تمكنت إحدى قريباته -ولعلها أمه- من تخليصه من أيدي الجنود المدججين بالسلاح. 

وفي الختام استذكر البرنامج حدثا مفصليا شهدته المنطقة العربية في مثل هذا الأسبوع لكن قبل 14 عاما، وهو ذكرى احتلال العراق وفق مزاعم بامتلاكه أسلحة دمار شامل.