سباق الأخبار

عمر عبد الرحمن شخصية الأسبوع وقمة العقبة حدثه الأبرز

نال الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية في مصر عمر عبد الرحمن لقب شخصية الأسبوع، بينما كان الكشف عن قمة العقبة السرية بين نتنياهو والسيسي وملك الأردن بحضور جون كيري حدثه الأهم.

توّج جمهور الجزيرة الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية في مصر عمر عبد الرحمن بلقب شخصية الأسبوع في برنامج "سباق الأخبار"، بينما اعتبر الكشف عن القمة السرية التي عقدت العام الماضي بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني عبد الله الثاني بحضور وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري حدثه الأهم.

فقد صوت 74% من مشاهدي الجزيرة للزعيم الروحي للجماعة الإسلامية في مصر عمر عبد الرحمن الشيخ الكفيف الذي توفي في سجنه بالولايات المتحدة حيث كان يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بتهمة التخطيط لتفجير مركز التجارة العالمي عام 1993.

وحل ثانيا الجندي العراقي السابق رامي كريم الذي يحاكم في ألمانيا بتهمة ارتكاب جريمة حرب، إذ حصل على 10% من الأصوات.

ثالثا حلّ وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس بنيله 9% من الأصوات، وأخيرا جاء مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ونال 7% من الأصوات.

حدث الأسبوع
وبناء على تصويت جمهور الجزيرة، كان حدث الأسبوع الأهم هو الكشف عن قمة العقبة السرية، وهي قمة سرية عقدت في فبراير/شباط من العام الماضي في مدينة العقبة الأردنية بين كل من نتنياهو والسيسي والملك عبد الله الثاني بحضور جون كيري، ونال الحدث 52% من الأصوات.

أما المركز الثاني فكان رفض مفتي لبنان استقبال زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لوبان من دون غطاء رأس، ونال 35% من الأصوات، وأخيرا حل إطلاق مفاوضات جنيف 4 بين أطراف الأزمة السورية وصوت له 13% فقط.

الصورة أولا
فقرة الصورة أولا كانت من مصر التي زارها نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

الزيارة استغرقت بضع ساعات، لكنها أثارت كثيرا من الجدل بين المصريين حيث انتقد بعضهم الموكب الباذخ الذي خصصته القاهرة لميسي، والتكاليف التي قيل إنها بلغت ملايين الدولارات، في مقابل فريق آخر رأى في الزيارة تنشيطا للسياحة عموما ودعما للسياحة العلاجية خصوصا.