فقد نال الفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم 70% من الأصوات. ثانيا جاء رئيس هيئة الرياضة الإماراتية المقال يوسف السركال الذي نال 15%. ثالثا جاء نائب الرئيس الأميركي مايك بنسالذي نال 11%.

في المركز الأخير حلت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني التي نالت 4% فقط من الأصوات.

يذكر أن الموت غيب الأسبوع الماضي الفنان اليمني أبو بكر سالم عن 78 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض. ويعد أبو بكر سالم من أهم أعمدة الفن اليمني والخليجي والعربي فقد أثرى المكتبة الفنية بمئات الأغاني. 

أما رئيس هيئة الرياضة الإماراتية يوسف السركال فقد أقيل من منصبه لمعانقته نظيره القطري في اجتماع بالعاصمة التايلندية بانكوك. حاول الرجل التنصل من الأمر بعد ازدياد هجمات الذباب الإلكتروني عليه حيث وصفت المعانقة التي يفترض أنها أمر طبيعي بين مسؤولين شقيقين بالخيانة العظمى.

يشار إلى أن جولة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس المرتقبة للشرق الأوسط أثارت الكثير من الجدل. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن في اعقاب قراره اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل أنه سيوفد نائبه إلى المنطقة لشرح الأمر وإعادة إحياء عملية السلام، لكن السلطة الفلسطينية وشيخ الأزهر ورأس الكنيسة القبطية ومسؤولين آخرين أعلنوا رفضهم استقبال بنس.

أما مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني فقد أبلغت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض الاتحاد قرار ترمب بشأن القدس. وكان نتنياهو زار بروكسل والتقى وزراء خارجية دول الاتحاد لتسويق القرار وحث الأوروبيين على أن يحذو حذوا الرئيس الأميركي.

حدث الأسبوع
بناء على تصويت جمهور الجزيرة فإن حدث الأسبوع الأهم هو "قمة إسطنبول من أجل القدس" التي نالت 50% من الأصوات.

ثانيا جاء "بدء الانسحاب الروسي من سوريا" الذي نال 30%.

في المركز الثالث جاء "الجدل حول ارتفاع قيمة العملة الإلكترونية بتكوين" الذي نال 20% من الأصوات. 

أيام لها تاريخ
فقرة "أيام لها تاريخ" توقفت مع حدث وقع في مثل هذا الأسبوع، لكن قبل 30 عاما. فعلى وقع الانتفاضة الفلسطينية الأولى ومن رحم جماعة الإخوان المسلمين تأسست حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في ديسمبر/كانون الأول 1987.

أعطت الانتفاضة زخما كبيرا لحماس التي أسسها الشهيد أحمد ياسين حركة مقاومة إسلامية ترفض الاعتراف بإسرائيل وترى الجهاد سبيلا لتحرير كامل التراب الفلسطيني.