العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

تحقيقات الجزيرة

تحقيقات الجزيرة

برنامج وثائقي يختص بأفلام ذات طبيعة تحقيقية استقصائية تنتجها وحدة التحقيقات الاستقصائية في شبكة الجزيرة، وتتنوع طبيعة المواضيع التي يحقق فيها البرنامج بين السياسية والاقتصادية والإنسانية. وتتسع تحقيقات البرنامج لتشمل أي دولة أو إقليم في العالم.

اللوبي.. صديق لإسرائيل أم معادٍ للسامية؟

اللوبي.. صديق لإسرائيل أم معادٍ للسامية؟

بالجزء الثاني من "اللوبي" ينضم مراسلنا المتخفي لوفد من السفارة الإسرائيلية لحضور مؤتمر حزب العمال البريطاني عام 2016. ويكشف كيف وجهت اتهامات بمعاداة السامية إلى أعضاء مهمين بالحزب.

الصندوق الأسود

الصندوق الأسود

برنامج وثائقي استقصائي يهدف إلى فتح الملفات بعين المحقق، يحاول فيها كشف أسرار أو تفاصيل جديدة، يناقش قضايا أثارت الجدل، وقضايا ظلت طي الكتمان، ويعيد سرد الأحداث برؤية موثقة.

الصندوق الأسود يكشف خبايا المرتزقة في إسرائيل

الصندوق الأسود يكشف خبايا المرتزقة في إسرائيل

يستقصي فيلم "مرتزقة في إسرائيل" حقيقة وجود مئات المرتزقة من الأوروبيين وجنسيات أخرى ممن "يتطوعون" للخدمة العسكرية في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن قوات خاصة شاركت في قتل المدنيين الفلسطينيين.

ما خفي أعظم

ما خفي أعظم

برنامج استقصائي، يرصد قضايا يلفها الغموض من مختلف دول العالم، يتتبع خيوطها وتفاصيلها ويسعى لكشف نتائج جديدة بأسلوب تحقيقي ميداني، يتابع الأشخاص المرتبطين بالقضية مستعينا بأساليب التصوير السري ومواجة المعنيين أمام الكاميرا. يقدمه تامر المسحال

الجزيرة تكشف خفايا تنظيم الدولة في بروكسل

الجزيرة تكشف خفايا تنظيم الدولة في بروكسل

سلط برنامج "ما خفي أعظم" الضوء على وجود تنظيم الدولة الإسلامية في العاصمة البلجيكية بروكسل التي تتقدم الدول الأوروبية بتصدير المقاتلين ضمن صفوف التنظيم في سوريا والعراق.

سقوط في حرم السفارة

سقوط في حرم السفارة

"سقوط في حرم السفارة" هو عنوان الحلقة الأولى من برنامج "ما خفي أعظم" وفيها فتح ملف المناضل الفلسطيني عمر النايف الذي قضى في سفارة بلاده ببلغاريا في ظروف غامضة.

تحقيق خاص

المسافة صفر

المسافة صفر

برنامج وثائقي يستعرض القضايا الشائكة في المناطق الساخنة، تقدمه الزميلة سلام هنداوي من خلال تواجدها في (المسافة صفر) وعلى مقربة من الشخصيات والأحداث بهدف إعطاء إجابات هادئة حول إشكاليات مشتعلة.

بين المقاتلين في سوريا

بين المقاتلين في سوريا

ذهبت الحلقة الأولى من برنامج "المسافة صفر" إلى الشمال السوري، أوسع امتداد جغرافي يخضع لسيطرة المعارضة والخزان البشري لكافة مقاتليها، وتمكن فريق البرنامج من نقل صورة واقعية بظروف بالغة الخطورة.