"نمشي" متجر للتسوق الإلكتروني يتخصص في الموضة والأزياء. في عام 2011 انطلق الموقع على أيدي حسام عرب وهشام زرقا وفراس خالد بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سعى لتوفير الأزياء والملابس والإكسسوارات ليضم ما يزيد على أربعمئة علامة تجارية.

وصل عدد المتسوقين عبر "نمشي" إلى مليون زبون، يتوزع غالبيتهم على سبع دول هي: الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وعُمان ولبنان.

ساعد إطلاق الشركة لتطبيق للهواتف النقالة على نمو المبيعات بشكل كبير، حتى وصلت نسبة المتسوقين عبر التطبيق إلى 70% من الزبائن.

في عام 2011 نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة عشرة ملايين يورو من شركة روكيت إنترنت الألمانية، وتلقت "نمشي" استثمارا آخر في عام 2012 بقيمة 13 مليون يورو من عدة شركات أميركية وأوروبية، وفي عام 2014 حظيت بتمويل بقيمة خمسة ملايين يورو.

يقول حسام عرب -أحد مؤسسي الشركة- إن التمويل يساعد الشركات الناشئة على تغطية التكاليف ولا سيما في المراحل الأولى، مثل تكاليف التوظيف والتسويق وشراء البضائع.

وأضاف أن فريق العمل هو أهم جزء من أي شركة ناشئة، وهو القادر على توصيلها لمكانة أفضل، ولا سيما في ظل التنافس الكبير في السوق، معتبرا أن طريقة تحسين وتطوير فريق العمل تحدث داخل الشركة عبر إعطاء تحديات للعاملين تحسن من أداءهم، دونما الحاجة إلى تدريب وتطوير من الخارج.

في نهاية عام 2016 وصل عدد العاملين في "نمشي" إلى ما يزيد على 250 موظفا، وتتزايد أعداد الزبائن بمعدل 150% سنويا، كما تنمو الإيرادات بمعدل 200% سنويا.

ووصلت مبيعات "نمشي" خلال عام 2014 إلى 170 مليون درهم، وفي 2015 إلى 440 مليون درهم، وفي 2016 أكثر من 550 مليون درهم.