سلطت حلقة الثلاثاء (28/3/2017) من برنامج "رواد الأعمال" الضوء على تطبيق جديد ابتكره شابان مصريان، يساهم في الربط بين مطوري التطبيقات ومستخدميها.

التطبيق الجديد أطلق عليه اسم "إنستاباغ" (instabug)، وهو أيضا اسم الشركة الريادية التي أسسها الشابان عمر جبر ومعتز سليمان، وهو عبارة عن تطبيق يساعد مستخدمي الهواتف المحمولة على إبلاغ المطورين بالأعطال التي تحدث عند استخدام تطبيقاتهم المختلفة، مما يسهل خدمة التواصل بين المطور والمستخدم.

كل ما يحتاجه مستخدم هذا التطبيق هو هز الهاتف للإبلاغ عن العطل وإرسال التفاصيل ليقوم التطبيق بالتقاط صورة للعطل أو العيب من شاشة الجهاز، ويتمكن المستخدم من الرسم والكتابة عليها بسهولة لشرح طبيعة العطل أو المشكلة التي واجهته خلال الاستخدام.

حصلت شركة إنستاباغ على أول جولة تمويل بقيمة مئة ألف جنيه مصري (نحو 5600 دولار) من حاضنة أعمال "flat 6 labs". وفي أبريل/نيسان 2013 تأهلت الشركة ضمن أفضل 50 شركة عالمية في مسابقة MIT، كما حصلت على تمويل بقيمة 300 ألف دولار من عدة مستثمرين.

وفي عام 2015 حصلت الشركة على جولة تمويلية بقيمة 120 ألف دولار من حاضنة أعمال "Y Combinator".

كما حصلت على المركز الأول في قائمة فوربس الشرق الأوسط عام 2016 لأفضل عشرين شركة ناشئة في مصر، وفي العام نفسه حصلت على جولة تمويلية جديدة بقيمة 1.7 مليون دولار من شركة استثمار المخاطر الأميركية (ACCEL)، وذلك بعد احتضان وادي السيليكون للشركة لمدة ثلاثة أشهر.

يتعاون مع التطبيق مجموعة من كبرى الشركات العالمية، منها "ياهو" و"ساوند كلاود" و"إيباي" و"سوق دوت كوم" وفنادق هيلتون وغيرها من الشركات الكبرى.

تخدم الشركة حتى الآن 12 ألف تطبيق، وتستهدف أن يصل عدد مستخدميها لأكثر من 30 ألف تطبيق بنهاية العام 2017.