في عام 2011 أسس أحمد الألفي وهاني السنباطي شركة "فلات 6 لابز" في القاهرة بتمويل من صندوق "سواري" بهدف تسريع انطلاقة المشاريع الناشئة والمميزة.

حلقة (2017/12/26) من برنامج "رواد الأعمال" سلطت الضوء على تجربة مسرعة الأعمال "فلات 6 لابز"، وهي كيان يرعى ويستثمر في رواد الأعمال ذوي الشغف والأفكار الريادية، ويوفر كل ما تحتاجه الشركة الناشئة للانطلاق.

وتدعم "فلات 6 لابز" المشاريع الناشئة بعدة طرق ومنها التمويل، حيث تحصل الشركات المحتضنة على تمويل بقيمة من 15 إلى 20 ألف دولار مقابل أسهم قليلة من الشركة.

كما تقوم "فلات 6 لابز" بتوجيه الشركات المحتضنة من خلال المرشدين الذين يقدمون الاستشارات والمعلومات للمساعدة في اتخاذ القرار، بالإضافة إلى التدريب وتوفير مساحات للعمل مع توفير الدعم القانوني وتنمية شبكة العلاقات وغيرها من الامتيازات والخدمات.

توسع الشركة
بدأت الشركة نشاطها بتوجيه الدعم الفني والتمويل لخمس شركات ناشئة، ومع بداية عام 2012 بلغ عدد الشركات التي تحتضنها "فلات 6 لابز" ثلاثين شركة.

وتضم الشركات عدة أقسام، على رأسها قسم الاستثمار المعني باختيار الشركات الراغبة في الحصول على الدعم والتمويل، وقسم العمليات المسؤول عن تشغيل كل مسرعات الأعمال في المنطقة، بالإضافة إلى أقسام التسويق والبرامج والقسم المالي.

وفي عام 2013 توسعت "فلات 6 لابز" في السعودية ومنها إلى الإمارات في عام 2014، وفي عام 2016 حصل فرع الشركة في القاهرة على تمويل بقيمة مليوني دولار من مؤسسة التمويل الدولية "IFC" التابعة للبنك الدولي، وامتد نشاطها ليشمل لبنان وتونس.

ونجحت "فلات 6 لابز" في تقديم تمويل ودعم بقيمة 12 مليون دولار لأكثر من 11 شركة ناشئة وثلاثمئة رائد أعمال وفرت شركاتهم أكثر من سبعمئة فرصة عمل، وتسعى الشركة إلى استكمال خطتها في التوسع ليشمل نشاطها كافة أرجاء العالم العربي.