أكثر فأكثر تتجلى التوأمة السياسية بين السعودية والإمارات، فكما احتجزت الأولى رئيس حكومة لبنان سعد الحريري، تحتجز الثانية رئيس حكومة مصر الأسبق أحمد شفيق، الذي أعلن ترشحه للرئاسة في مفاجأة ثقيلة الدم بالنسبة للسيسي.. وإذا كانت جنسية الحريري الفرنسية قد أنقذته، فإن شفيق لجأ إلى حماية الإعلام، وخص الجزيرة ببيان الاحتجاز.

وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش استحضر شعر المتنبي في الرد على شفيق، واصفا إياه باللئيم المتمرد، وكاد يعد عليه صحون الرز التي تناولها.

إعلام السيسي يعرف واجبه في مثل هذه المناسبات، فاستنفر لتهشيم صورة شفيق، وحوله في لحظة إلى إخواني، وتساءل: هل سيقيم في قطر؟ ولم يكن مهتما بمصير شفيق المحتجز، أمام فاجعة اختياره قناة الجزيرة للظهور عليها، فانهار بالليل، وتليل بالنهار.

الإعلامي السعودي وليد الفراج يغير موقفه بشكل جذري من مسألة استضافة إسرائيليين في مباريات رياضية بالسعودية.. ما الذي يغير النخب السعودية؟ وأي نسخة منهم تحظى بالتأييد الشعبي؟

نتنياهو يقول إن الشعوب العربية هي العائق في وجه التطبيع... لكن حتى لا يكون الكلام مقتصرا على السعودية، ألن تستقبل قطر، المشجعين الإسرائيليين في مونديال 2022؟

الدكتور صائب عريقات يؤكد، من دون حلف يمين، أن ليس للسعودية والدول العربية، علاقات مع إسرائيل.

ما عرفنا يا قطر، جديد التهديدات الموسيقية السعودية الإماراتية للشعب القطري.. ونظرا لأن الأغنية الجديدة لم تأخذ بملاحظات البرنامج على السابقتين "علم قطر" و"قولوا لقطر"، لجهة عدم تناسب الألحان مع لون الأغنية السياسية، فضلا عن عدم وجود لمعة في النص، وانعدام اللوحة الفنية في الفيديو كليب، فإننا لن نعرضه هذه المرة.. مع وعد بالعرض لاحقا، إذا تحسن الأداء.. وإذا تم إدخال العنصر النسائي، فالمرأة نصف المجتمع.

وفد سعودي رسمي برئاسة الشيخ محمد العيسى حل ضيفا على معبد لا فيكتوار اليهودي في باريس. وفد سعودي آخر رفيع المستوى كان يزور الفاتيكان، ويهدي البابا مجسما للمسجد الحرام.

في المقابل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أصبح كما تعلمون، إرهابيا على لوائح السعودية وحلفائها.. لكن هل تعلمون كم هو عمر مخطط قطر الشيطاني؟ 150 سنة.. السر كشفه الصحفي السعودي عبد الله البراق.. كدست أسراره، يعني تكدست وكثرت.

الإعلامي السعودي عبد الله العساف يقول إن الحلف الرباعي تأخر في تصنيف قطر، فهي منبع الشر والفتنة.

هل تعرفون ما هو الرابط بين إيران وتنظيم الإخوان؟ الأمير محمد بن سلمان يصف مرشد إيران بهتلر العصر.. والشيخ علي جمعة يكشف عن بروتوكول تعاون، وقعه حسن البنا مع أدولف هتلر.