رغم اختتام القمة العربية التاسعة والعشرين في مدينة الظهران وصدور البيان الختامي الذي أوصى بأهمية تعزيز العمل العربي المشترك، فإن وسم "القمة العربية" ما زال متصدرا في عديد من الدول العربية.

ورصد المغردون في الوسم كواليس أحداث القمة العربية، حيث خيبت نتائجها آمال الكثيرين، بينما أشاد البعض بنتائجها.

معلومات مضللة
نشرت حسابات على مواقع التواصل ومواقع تابعة للنظام السوري وأخرى روسية بُعيد الضربة الأميركية البريطانية الفرنسية فجر السبت 14 أبريل/نيسان الجاري، أن دفاعات النظام السوري أسقطت سبعين صاروخا أميركيا من أصل أكثر من مئة صاروخ، وهو ما نفاه البنتاغون.

وقد نشرت هذه الحسابات عددا من الصور قالت إنها لصواريخ توماهوك الأميركية تبيَّنَ فيما بعد أنها صواريخ سورية مضادة للطيران. 

وقد نشرت صحيفة "كمسمولسكايا برافد" الروسية صورا لما قالت إنها آثار القصف الأميركي الذي تعرض له مركز البحوث في برزة بالعاصمة دمشق. وتداول مؤيدو النظام السوري بعضا من هذه الصور على منصات التواصل لإثبات إسقاط صواريخ توماهوك الأميركية.

كومي وترمب
أول مقابلة تلفزيونية للمدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي أحدثت ضجة على منصات التواصل الأميركية، إذ تصدر وسم #ComeyInterview  أو #مقابلة_كومي قائمة التداول الأميركية في تويتر اليوم الاثنين.

وعبر الوسم تداول مغردون أبرز ما جاء به كومي في المقابلة، وأهمه تصريحاته عن الرئيس دونالد ترمب بالإضافة إلى التحقيقات في التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية وتحقيقات هيلاري كلينتون.

ورجح كومي أن يكون لدى روسيا أدلة وموادَّ قد تمكنها من مساومة الرئيس ترمب.