بينيتيز يعيد نيوكاسل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

NEWCASTLE UPON TYNE, ENGLAND - APRIL 24: Rafa Benitez manager of Newcastle United celebrates victory and promotion after the Sky Bet Championship match between Newcastle United and Preston North End at St James' Park on April 24, 2017 in Newcastle upon Tyne, England. Newcastle United are promoted back to the Premier League following their 4-1 win. (Photo by Stu Forster/Getty Images)
بينيتيز نجح في رهانه مع نيوكاسل (غيتي)

نجح المدرب الإسباني رافايل بينيتيز في رهانه وأعاد فريقه نيوكاسل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب الفوز على بريستون 4-1 الاثنين في المرحلة الرابعة والأربعين من دوري الدرجة الأولى.

وضمن نيوكاسل إنهاء الموسم في المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 88 نقطة بفارق تسع نقاط أمام ريدينغ الثالث قبل مرحلتين من نهاية الموسم، كما ضمن مكافأة تزيد على مئة مليون جنيه استرليني (127.92 مليون دولار).

وكان مدرب ليفربول وتشلسي وريال مدريد السابق قرر البقاء على رأس الإدارة الفنية للفريق عقب هبوطه إلى الدرجة الأولى الموسم الماضي، ووقع معه عقدا لمدة ثلاثة أعوام.

واستلم بينيتيز تدريب نيوكاسل في مارس/آذار2016 في آخر عشر مباريات في الدوري، وعلى الرغم من عدم خسارته في ست مباريات على التوالي آنذاك لم يتمكن النادي من تفادي الهبوط.

ولحق نيوكاسل ببرايتون المتصدر الذي كان أول الصاعدين في منتصف أبريل/نيسان الحالي.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى الدوري الممتاز، وتخوض الفرق من الثالث إلى السادس ملحقا خاصا لتحديد الفريق الثالث.

وتهبط في المقابل ثلاثة فرق من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى، وتحتل فرق سوانزي سيتي وميدلزبره وسندرلاند المراكز الثلاثة الأخيرة في ترتيب الدوري الممتاز، قبل ست مراحل من نهاية البطولة.

المصدر : وكالات