بيان حول تدهور الحالة الصحية لتيسير علوني
آخر تحديث: 2012/3/9 الساعة 15:30 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/9 الساعة 15:30 (مكة المكرمة)

تتابع قناة الجزيرة بقلق بالغ الوضع الصحي الذي يعاني منه الزميل تيسير علوني في سجن ألكالاميكو الواقع في إحدى ضواحي مدريد، والذي يبدو أنه يزداد سوءاً، حسبما أفاد تيسير في اتصال هاتفي مع زوجته، في ظل الظروف التي يعيش فيها والتي تفتقر إلى أدنى المستلزمات الإنسانية البديهية من تدفئة وغيرها، والعزل المستمر الذي يعيش فيه في زنزانة صغيرة يقضي فيها 20 ساعة يوميا، وحتى الساعات الأربع التي يسمح له فيها بالتجول خارج الزنزانة يحظر عليه فيها التواصل مع أحد.

وكانت السلطات الإسبانية قد أعادت توقيف تيسير منذ حوالي الشهرين ملغية بذلك قراراً سابقاً بالإفراج المشروط عنه لاعتبارات صحية.

وكانت زوجة تيسير علوني وهيئة المحامين الموكلين الدفاع عنه قد تقدمت منذ إعادة اعتقاله من السلطات الإسبانية بطلب عرضه على طبيب أخصائي بآلام الظهر وأمراض القلب التي يعاني منها منذ مدة، والتي يبدو أنها تتفاقم و تهدد بمضاعفات صحية بالغة الخطورة.

وإذ تحث قناة الجزيرة السلطات الإسبانية المعنية على أخذ وضع تيسير علوني الصحي والإنساني بعين الاعتبار، تتوجه إلى المنظمات المهنية والمؤسسات والجمعيات الأهلية التي تعنى بحقوق الإنسان للعمل الجدي والفاعل من أجل رفع المعاناة عنه وعن أسرته لاعتبارات إنسانية، لاسيما وأن تيسير علوني التزم التزاماً تاماً بشروط الإفراج الأولي عنه بانتظار بدء محاكمته.

الدوحة في 13 يناير/ كانون الثاني 2005