الثلاثاء 7/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:50 (مكة المكرمة)

واشنطن تدعو لحل يبقي اليونان باليورو

واشنطن تدعو لحل يبقي اليونان باليورو
تسيبراس سيقدم في اجتماع بروكسل مقترحاته حول الخروج من الأزمة بعد رفض اليونانيين شروط الدائنين (غيتي)

دعت واشنطن قادة الاتحاد الأوروبي والمسؤولين اليونانيين لتسوية تتيح بقاء أثينا بمنطقة اليورو، وذلك غداة رفض اليونانيين خطة الدائنين، وقبل قمة طارئة اليوم الثلاثاء حول تلك المسألة.

اقرأ أيضاً

غارات جوية على أهداف بشمال سيناء

غارات جوية على أهداف بشمال سيناء

أفادت مصادر للجزيرة بوقوع انفجارات كبيرة ناجمة عن قصف جوي على منطقتي الشيخ زويد ورفح في شمال سيناء، في وقت خرجت بعدة مدن مظاهرات ليلية رافضة للانقلاب العسكري.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

المديح الشعبي واحة المريدين بموريتانيا

المديح الشعبي واحة المريدين بموريتانيا

اختتمت أمس بالعاصمة الموريتانية نواكشوط النسخة الثانية من مهرجان "ليالي المديح" حيث عاش السكان خلاله عدة أمسيات على إيقاع المديح النبوي، أحيتها فرق شعبية تضم عددا من المداحين.

أسباب سخونة وتباطؤ الهاتف الذكي صيفا

أسباب سخونة وتباطؤ الهاتف الذكي صيفا

سبب تباطؤ الهاتف عندما يكون ساخنا يرجع إلى حساسية معالج البيانات، فكلما زادت سخونته تباطأت سرعته لأنه يضطر لتقليل استخدام الطاقة لمنع نفسه من أن تزيد سخونته أكثر من اللازم.

كم تدفع شركات الدواء لطبيبك؟

كم تدفع شركات الدواء لطبيبك؟

أطلق في الولايات المتحدة موقع إلكتروني يتيح للشخص معرفة كم تلقى طبيبه من أموال من شركات الأدوية، وذلك في خطوة لزيادة الشفافية في العلاقة بين شركات الدواء والمؤسسات الطبية.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

فلسطينية ناجية من الحرب تتفوق بالثانوية العامة

فلسطينية ناجية من الحرب تتفوق بالثانوية العامة

الطالبة الفلسطينية حنان عبد الغفور، نجت بأعجوبة قبل عام من تحت أنقاض منزلها جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ورغم صعوبة الظروف المعيشية والنفسية التي عانتها طوال العام، فإنها تفوقت في دراستها في الثانوية العامة.

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

بدعوة من المنتدى الفلسطيني ببريطانيا أفطرت الجالية الفلسطينية والعربية على مائدة رمضانية واحدة في لندن السبت، أحيوا فيها التراث الفلسطيني، واستمعوا لأهازيج رمضان، ومواعظ رمضانية، كما استذكروا الوطن وعبق تراثه.

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

نظمت خمس مؤسسات محلية أكبر إفطار جماعي بفلسطين بتمويل من بيت الزكاة القطري وعبر مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، حيث اجتمع حول مائدتين بساحتي الكتيبة بغزة والبلدية بخان يونس نحو 20 ألف صائم لتناول الإفطار بعد مهرجان خطابي موحد.

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري في مصر بممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية التي قد تدفع البلاد للحرب الأهلية.

امتيازات نقابية للجامعة التونسية للشغل

امتيازات نقابية للجامعة التونسية للشغل

أصدرت المحكمة الإدارية في تونس قرارا يجبر الحكومة على تمكين "الجامعة التونسية للشغل" من امتيازات المنظمات النقابية. الاتحاد التونسي للشغل اعتبر القرار تكريسا لمبدأ التعددية. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 7/7/2015

فيديو مختلق لمذيعة مصرية تهاجم السيسي

فيديو مختلق لمذيعة مصرية تهاجم السيسي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مختلقا يظهر مذيعة مصرية تهاجم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاستعانته بحراسة خاصة أثناء زيارته الأخيرة لسيناء. تقرير: وليد العطار تاريخ البث: 7/7/2015

قتلى وجرحى أثناء اشتباكات بمدينة بنغازي

قتلى وجرحى أثناء اشتباكات بمدينة بنغازي

نقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن مصادر محلية بمدينة بنغازي أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون أثناء اشتباكات مسلحة بين مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وسط المدينة. تقرير: أحمد خليفة تاريخ البث: 6/7/2015

جدل في ليبيا بشأن مهمة ليون

جدل في ليبيا بشأن مهمة ليون

أثارت التصريحات التي تم تداولها أخيرا لمحمد البرادعي جدلا كبيرا، حيث كشف الأخير عن دور للمبعوث الدولي إلى ليبيا برناردينو ليون قبيل الانقلاب في مصر. تقرير: فاطمة التريكي تاريخ البث: 6/7/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

هبوط بالبورصات وفرنسا تطالب اليونان بمقترحات

شهدت أسواق المال العالمية موجة تراجع حاد بعد تصويت اليونانيين بغالبية كبيرة ضد خطة التقشف التي قدمها الدائنون الدوليون، في حين دعت فرنسا الحكومة اليونانية إلى تقديم اقتراحات.

نتائج جزئية تظهر تقدم "لا" باليونان

أعلنت وزارة الداخلية اليونانية أن نتيجة فرز نصف أصوات المشاركين في استفتاء الأحد بدعوة من حكومة الكسيس تسيبراس أظهرت أن 61.21% يرفضون الخطة الأخيرة التي اقترحها الدائنون الدوليون لهذا البلد.

مسودة جديدة لعقود إيران النفطية

بينما تترقب الشركات الأجنبية اتفاقا نوويا قد يسمح لها بالدخول في سوق كبيرة غير مستغلة, يعتزم وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه تقديم نموذج لعقود نفط دولية جديدة للحكومة.

أحداث مصورة

اللاجئون في رمضان حاضرون منسيون

اللاجئون في رمضان حاضرون منسيون

يكاد ينفرد العرب والمسلمون بأنهم يتصدرون اللاجئين حول العالم، فلا يكاد يمر يوم حتى تضاف إلى قائمة اللاجئين والنازحين أرقام جديدة من سوريا والعراق واليمن، وامتدادا لميانمار وأفغانستان وأفريقيا الوسطى.. والقائمة تطول، والمعاناة لا تنتهي وملف اللجوء والنزوح بات مفتوحا على كثير من المآسي عنوانها الهرب من الموت إلى الموت.

في سيناء.. صراع يدفع فاتورته مصريون

في سيناء.. صراع يدفع فاتورته مصريون

بعد انقشاع غبار مواجهات الجيش المصري مع مسلحي "ولاية سيناء"، توضح الصورة أن المصريين يدفعون الفاتورة الأعلى من مدنيين وعكسريين. وتحولت المواجهات إلى "حرب استنزاف" تدور في حلقة مفرغة منذ أكثر من عام، فلا الجيش استطاع القضاء على ما يسميها "أوكار الإرهابيين" ولا الجماعات المسلحة سيطرت على الأرض.

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

تحكي الصور القادمة من محافظة عدن اليمنية فصولا من البؤس والمرض والجوع، حيث تعيش الأسر النازحة إلى المدارس ظروفا معيشية قاسية، تقتات على الفتات وتنتظر المساعدات.

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

حالة من الصدمة والألم خلّفها الهجوم الدامي الذي استهدف أمس فندقا بولاية سوسة على الساحل التونسي، وأوقع 39 قتيلا معظمهم من السياح الأجانب، كما أصيب أربعون آخرون في هذا الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

من طب وصحة

نشطاء يحملون مليشيات الحوثي وقوات صالح مسؤولية الاعتداء على المستشفيات

الوضع الصحي في تعز يشكو الانهيار

حذرت مؤسسة التوعية والإعلام الصحي باليمن من خطورة الوضع الصحي في محافظة تعز، واقترابه من الانهيار جراء إغلاق أغلب المستشفيات والمراكز الصحية، ومنع دخول الأدوية والمساعدات الطبية.

Flushing resident Nusayba Tabbah, 17, laughs as she takes a break from setting up decorations at the Flint Islamic Center on Tuesday, July 9, 2013 in preparation for the Islamic tradition of Ramadan that starts Wednesday, July 10. Hundreds are expected to gather at the center for the Terawih prayer, which leads into a month of fasting -- or sawm -- and prayer.

ما فوائد الصيام النفسية؟

هل للصوم فوائد نفسية مثبتة على الصعيد العلمي والطبي؟ مع الإشارة إلى أنني أشعر براحة غريبة في شهر رمضان لا أعهدها في الأشهر الأخرى.

مواضيع وقضايا: الصحة والصيام

كي لا تتحول لوحات المفاتيح إلى موطن لتكاثر البكتريا والجراثيم، يتعين على المستخدم تنظيفها بانتظام، عن طريق استعمال قطعة قماش مبللة ومنظف. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

تنظيف لوحة المفاتيح ‫يحميك من الجراثيم

تنصح الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة‬ ‫الجودة بتنظيف لوحات المفاتيح الخاصة بالحواسيب وأذرع التحكم في أجهزة‬ ‫الألعاب بصورة منتظمة، حتى لا تتكاثر الجراثيم والبكتيريا والفطريات‬ ‫عليها.

من ثقافة وفن

جائزة عالمية تكريما للراحل كاتب ياسين

أطلق مركز الهيئة العالمية للمسرح بالجزائر مسابقة عالمية تحت عنوان "نجمة الذهبية" أو "جائزة كاتب ياسين العالمية للإبداع المسرحي"، والغرض من المسابقة الاحتفاء بإبداعات الأديب والمسرحي الراحل كاتب ياسين.

الخروج من حالة الفزع الثقافي

الثقافة المستجدة بنظرياتها وتوجهاتها ذات النزعة الدكتاتورية المسلحة لم تتصادم مع الثقافة العربية السائدة فحسب، وإنما زرعت الخوف والقلق المتصاعد يوما بعد يوم في وجدان المثقف العربي وأربكت وعيه.

متحف روبنز.. قبلة السياح في أنتويرب

يعتبر منزل الفنان العالمي بيتر بول روبنز (1577-1640) الواقع في مدينة أنتويرب البلجيكية أيقونة فنية جعلت منه مقصدا سياحيا مهما، حيث بلغ عدد زواره سنويا نحو 200 ألف زائر.