الأحد 2/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:58 (مكة المكرمة)

درجة الحرارة تصل إلى 72 بإيران

درجة الحرارة تصل إلى 72 بإيران
خارطة الشرق الأوسط تشير إلى موجة الحر التي تجتاح المنطقة

ارتفعت درجات الحرارة إلى حد كبير للغاية حتى أنها وصلت في إيران إلى قرابة 72 درجة مئوية، بينما اضطرت السلطات العراقية إلى الإعلان عن عطلة رسمية لمدة أربعة أيام.

اقرأ أيضاً

قتلى بهجوم "انتحاري" استهدف الأمن التركي

قتلى بهجوم "انتحاري" استهدف الأمن التركي

قتل عنصرا أمن وجرح 24 بهجوم "انتحاري" بولاية آغري، كما قُتل جندي وأصيب أربعة في هجوم بولاية ماردين، واستهدف مهاجم بقنبلة صوتية مقرا لحزب العدالة والتنمية بولاية ديار بكر.

الأوقاف الأردنية تؤكد فصل حراس للأقصى

الأوقاف الأردنية تؤكد فصل حراس للأقصى

أقر وزير الأوقاف الأردني هايل داود بفصل ثلاثة من حراس المسجد الأقصى المبارك مؤخرا، لكنه نفى أن يكون للقرار خلفيات سياسية أو أمنية أو أنه جاء بطلب من إسرائيل.

لقب خامس لسان جيرمان بسوبر فرنسا

لقب خامس لسان جيرمان بسوبر فرنسا

توج باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، بالكأس السوبر (كأس الأبطال) للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه، إثر فوزه على وصيفه ليون 2-صفر السبت على ملعب سابوتو في مونتريال.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

رسائل ودلالات زيارة بحاح إلى عدن

رسائل ودلالات زيارة بحاح إلى عدن

اعتبر محللون سياسيون أن زيارة رئيس وزراء اليمن خالد محفوظ بحاح لعدن السبت تحمل دلالات كبيرة ورسائل مهمة للداخل والخارج، وتؤكد أن المدينة آمنة "وأن الشرعية تقف على أرض صلبة".

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المصالحة بمصر.. ملامح الخيال السياسي

المصالحة بمصر.. ملامح الخيال السياسي

من جديد تعود فكرة المصالحة إلى الواجهة بمصر، بعد تصريح أحد المقربين من السيسي بأن التسوية مع الإخوان المسلمين قادمة في حال "نبذهم للعنف وتخليهم عن خلط السياسة بالدين".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

احتجاجات العراق وخيارات العبادي في مواجهتها

احتجاجات العراق وخيارات العبادي في مواجهتها

تناول برنامج "حديث الثورة" مسببات التظاهرات في العراق، والمدى الذي يمكن أن تصله في ظل الوضع الأمني المضطرب بالبلاد، وبحث أسباب إخفاق الحكومات العراقية المتعاقبة في تحسين أوضاع مواطنيها.

معاناة المقدسيين للحصول على مسكن ج2

معاناة المقدسيين للحصول على مسكن ج2

ركزت حلقة (1/8/2015) من برنامج "الاقتصاد والناس" -وهي جزء ثان من سلسلة- على معاناة سكان القدس الشرقية وصراعهم مع الاحتلال من أجل شراء بيت في مدينتهم التي تتعرض للتهويد.

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

قبل نحو خمس سنوات، تفاءل الشاب بلال بحيص من مدينة يطا جنوب الضفة الغربية، بحصوله على وظيفة ممرض في مستشفى سلفيت الحكومي، شمال الضفة. لكنه تسلم قرار فصله بعد أربعة أشهر بتوصية من الأجهزة الأمنية. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 30/7/2015

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تزداد أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان عبر اليونان سوءا مع ازدياد أعدادهم وعدم تقديم أثينا أي عون لهم، فيلوذ كثيرون منهم بالحدائق والشوارع وتحاول منظمات إنسانية وأفراد تقديم بعض المساعدات. تقرير: شادي الأيوبي تاريخ البث: 30/7/2015

فلسطيني يحوّل صالون منزله لمرسم ومعرض فني

فلسطيني يحوّل صالون منزله لمرسم ومعرض فني

مازن دوفش رسام فلسطيني اتخذ من صالون منزله قاعة للرسم، تعكس رسوماته شوقه للحرية وخاصة حرية القدس، أقام أول معرض له تحت اسم "مدينتي أحلى من القمر" حيث شكلت فيه لوحاته مزيجا من الحضارة القديمة والحديثة لمدينة الخليل. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 29/7/2015

ارتفاع حجم التحويلات المالية للعمال الوافدين بالكويت

ارتفاع حجم التحويلات المالية للعمال الوافدين بالكويت

احتلت الكويت المركز الثاني عالمياً بعد الإمارات في تحويلات العمال الوافدين إلى الخارج بالنسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي. فقد حول الوافدون خلال العام الماضي اثني عشر مليار دولار إلى بلدانهم. تقرير: إسراء جوهر تاريخ البث: 2/8/2015

إقليم كردستان يدعو تركيا إلى عدم قصف المدنيين

إقليم كردستان يدعو تركيا إلى عدم قصف المدنيين

قتل تسعة مدنيين وثلاثة من حزب العمال الكردستاني وجرح آخرون في قصف تركي على "جبل قنديل" شمالي "كردستان العراق". وأصدرت رئاسة الإقليم بيانا يندد بمقتل المدنيين، وطالبت فيه أفراد الحزب بالابتعاد عن مناطق السكان. تقرير: ناصر شديد تاريخ البث: 2/8/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

بدء سريان رفع الدعم عن الوقود بالإمارات

بدأت الإمارات أمس تنفيذ قرار رفع الدعم عن أسعار البنزين ووقود الديزل. ويترقب الإماراتيون اتجاهات الأسعار الجديدة وأثرها على تكاليف المعيشة مع بدء سريان قرار تحرير الأسعار وربطها بالأسعار العالمية.

تحذيرات بالجزائر من مرحلة ما بعد النفط

تحولت ندوة "الجزائر ما بعد البترول" إلى محاكمة للسياسات الاقتصادية للحكومات المتعاقبة في البلاد، وأجمع المشاركون في الندوة على تفريط تلك الحكومات في حق الأجيال القادمة في اقتصاد متنوع.

فشل مفاوضات التجارة الحرة عبر الهادي

فشل وزراء التجارة من 12 دولة في التوصل إلى اتفاقية للتجارة الحرة في منطقة المحيط الهادي بعد محادثات جرت في هاواي، وقد تركزت الخلافات على تجارة السيارات ومنتجات الألبان والأدوية.

أحداث مصورة

علي دوابشة.. الرضيع الذي حرقه الاحتلال

علي دوابشة.. الرضيع الذي حرقه الاحتلال

لم يمهل المستوطنون الإسرائيليون الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة حتى يكمل عامه الثاني، وأقدموا على حرقه وإصابة عائلته بجروح خطرة، بإلقاء عبوات حارقة شديدة الاشتعال داخل بيته في قرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وأثارت هذه الحادثة الشنيعة حالة من الغضب والسخط، وسط دعوات للتظاهر والرد على الجريمة.

الحسكة.. أثر بعد عين

الحسكة.. أثر بعد عين

عاد أهالي الحسكة إلى منازلهم في المناطق التي انسحب منها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، لكنهم وجدوا دمارا هائلا طال منازلهم بفعل القصف من جانب قوات النظام والوحدات الكردية وطائرات التحالف، فضلا عن عمليات سرقة قامت بها قوات النظام ومليشياته للمنازل التي نجت من القصف.

الحياة تعود لعدن رغم الدمار الواسع

الحياة تعود لعدن رغم الدمار الواسع

بدأت الحياة تعود لطبيعتها بشكل تدريجي بعدن اليمنية، وبدأ النازحون العودة بعد تحرير المحافظة من قبضة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي صالح، وسط صدمة من حالة الدمار التي لحقت بالمحافظة.

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

يصادف 28 يوليو/تموز من كل عام اليوم العالمي لالتهاب الكبد، وفي هذا العام دعت منظمة الصحة العالمية إلى تعزيز الوقاية من العدوى بالتهاب الكبد الفيروسي، مركزة بوجه خاص على التهاب الكبد "بي" و"سي" اللذين يتسببان معاً في نحو 80% من وفيات سرطان الكبد، ويحصدان أرواح نحو 1.4 مليون شخص سنوياً.

من طب وصحة

حصى الكلى.. أعراضها وطرق علاجها -كلربكس

زيادة الأملاح بالبول تؤدي لحصى الكلى

حصى الكلى تؤدي للكثير من المشاكل، من أبرزها المغص الكلوي الشديد، وفي بعض الحالات حدوث أضرار في الكلى. فما أسباب تشكلها؟ وكيف يمكن تفتيتها؟

تعدد الزوجات.. مضر للصحة أم مفيد؟

تعدد الزوجات.. مفيد للصحة أم مضر بها؟

يشكل تعدد الزوجات موضوع نقاش حاد بين من يرى أن سلبياته أكثر من إيجابياته والعكس، ولكن على الصعيد الطبي البحت، هل تعدد الزوجات مفيد للصحة أم مضر بها؟

عين المريض فياض أثناء إجراء الجراحة 2 (الجزيرة نت

بلبنان.. عين تعيد البصر لأختها

نجح الطبيب اللبناني إلياس جرادة في إعادة البصر لمريض بعد أكثر من ثلاثين عاما على فقده تماما، وذلك بعملية جراحية شملت نقل أجزاء من العين اليمنى إلى اليسرى للمريض نفسه.

نظم التكييف تسبب الأمراض التنفسية الحادة بنيويورك

قلق بنيويورك بسبب بكتيريا "ليجونيلا"

ساد القلق بين سكان منطقة ساوث برونكس في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة مع تزايد حالات الإصابة بمرض "ليجونير"، وهو مرض يصيب الجهاز التنفسي بسبب بكتيريا تعيش في نظم التبريد.

من ثقافة وفن

النصُّ الرائي

في مشهد قصير, بليغ الدلالة من مسرحيته "منمنمات تاريخيّة" يسلّط سعد الله ونّوس ضوء موهبته على الجرح الأزليّ للناس الذي تنزف منه آلامهم وأوجاعهم فتشكّل أسّ مواقفهم في الحياة برمتها.

"تقاسيم الفلسطيني" تجسيد للحلم ومحاكمة للسياسة

تمثل المجموعة القصصية "تقاسيم الفلسطيني" للكاتبة سناء شعلان تغريبة جديدة بطلها الحلم والمعاناة وتعد بمثابة وثيقة تاريخية وسياسية تبرز النضال الفلسطيني بأشكاله لاستعادة الحقوق المسلوبة.

مهرجان للشعر العربي بالأردن والجمهور غائب

اختتم مهرجان الشعر العربي الذي نظمته رابطة الكتاب الأردنيين بالتعاون مع مهرجان جرش بمشاركة 51 شاعرا بينهم 14 شاعرا من ست دول عربية هي السودان وتونس والمغرب ومصر وفلسطين والعراق.