الأربعاء 27/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:21 (مكة المكرمة)

المقاومة تحكم سيطرتها على الضالع ومعارك عنيفة بتعز

المقاومة تحكم سيطرتها على الضالع ومعارك عنيفة بتعز

أفاد مراسل الجزيرة بسيطرة المقاومة على موقع السوداء آخر معاقل الحوثيين في الضالع جنوب اليمن، وأشار إلى مواجهات عنيفة تدور في تعز ومأرب بين المقاومة والحوثيين وقوات علي صالح.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

اقرأ أيضاً

أوباما يدعو لتعزيز القدرات الدفاعية للشركاء للتصدي لتنظيم الدولة

أوباما يدعو لتعزيز القدرات الدفاعية للشركاء للتصدي لتنظيم الدولة

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن واشنطن تنسق مع حلفائها في الناتو للمشاركة مع دول أخرى في المعركة ضد تنظيم الدولة، وإن ذلك يتطلب تعزيز القدرات الدفاعية للعراق ودول الخليج.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

غارات للاحتلال على غزة بعد تجربة صاروخية للمقاومة

غارات للاحتلال على غزة بعد تجربة صاروخية للمقاومة

شن طيران الاحتلال فجر اليوم غارات جوية استهدفت أراضي فارغة ومواقع للمقاومة بغزة دون وقوع إصابات. وكان مراسل الجزيرة نقل عن مصادر بالمقاومة قولها إنها أطلقت صاروخا تجريبيا باتجاه البحر.

مواضيع وقضايا: مقاومة الاحتلال

اتهامات لمليشيا الحوثي باتخاذ الصحفيين دروعا بشرية

اتهامات لمليشيا الحوثي باتخاذ الصحفيين دروعا بشرية

ندد نشطاء يمنيون ومنظمات حقوقية وصحفية بـ"الجريمة غير المسبوقة" التي ارتكبتها جماعة الحوثي في مدينة ذمار جنوبي صنعاء باتخاذ المدنيين والصحفيين والمعارضين السياسيين دروعا بشرية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

الأدوية السورية تجارة رائجة بغازي عنتاب التركية

الأدوية السورية تجارة رائجة بغازي عنتاب التركية

مع موجات اللجوء المتلاحقة للسوريين نحو الأراضي التركية على مدار ثلاث سنوات، عمد اللاجئون إلى إطلاق مشاريعهم الصغيرة في المدن التركية الواقعة على الشريط الحدودي، لمواجهة الأوضاع المعيشية الصعبة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

هل حقق تنظيم الدولة شعاره "باقية وتتمدد"؟

هل حقق تنظيم الدولة شعاره "باقية وتتمدد"؟

ألا يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مساحات كبيرة في العراق وسوريا؟ ألم يصبح دولة مترامية الأطراف؟ ألم يحقق شعاره "باقية وتتمدد"؟ أم أنه مجرد أداة لتقطيع المنطقة وتفتيتها؟

حلف طبرق.. ماذا بعد أحداث الثلاثاء؟

حلف طبرق.. ماذا بعد أحداث الثلاثاء؟

بحثت الحلقة أبعاد الأحداث التي شهدها محيط برلمان طبرق المنحل وما يعكسه من توتر بين رئيس الحكومة عبد الله الثني واللواء المتقاعد خليفة حفتر بدأ يظهر على السطح.

عرسال تحت وقع تهديدات حزب الله

عرسال تحت وقع تهديدات حزب الله

سلطت حلقة "الواقع العربي" الضوء على بلدة عرسال اللبنانية على الحدود السورية، في ظل تهديدات حزب الله وحلفائه باتجاه فتح معركة هناك.

متظاهرون ومتضامنون فلسطينيون مع الأسير الشيخ خضر عدنان

متظاهرون ومتضامنون فلسطينيون مع الأسير الشيخ خضر عدنان

ارفع رأسك يا خضر.. يا بطل بالأسر، شدوا الهمة والكفاح.. بهذه الهتافات علت حناجر متظاهرين ومتضامنين فلسطينيين مع الأسير الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ15 في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

تشييع جنازة شاب عقب إعدامه في مصر

تشييع جنازة شاب عقب إعدامه في مصر

بالزغاريد والتكبير استقبل الأهالي والجيران جثمان عبد الرحمن سيد (19 عاما) أحد الشباب الذين نفذ بحقهم حكم الإعدام في القضية المعروفة باسم عرب شركس، قبل أن يصلوا عليه ويدفنوه.

قانون جديد يحظر عمل منظمات أجنبية بروسيا

قانون جديد يحظر عمل منظمات أجنبية بروسيا

صُدق على قانون جديد يفرض حظرا على نشاط المنظمات الأجنبية غير الحكومية في روسيا إذا شكلت تهديدا لأمن الدولة. وقالت المنظمات الحقوقية الدولية العاملة في روسيا إن هذا القانون يعد انتهاكا جديدا. تقرير: زاور شوج تاريخ البث: 27/5/2015

مقتل العشرات بالرصاص أثناء الاحتجاج على ترشح رئيس بوروندي

مقتل العشرات بالرصاص أثناء الاحتجاج على ترشح رئيس بوروندي

أعلنت جماعات حقوقية مقتل عشرات الأشخاص في بوروندي منذ بدء الإحتجاجات في العاصمة بوجمبورا. وتعتزم دول في شرق أفريقيا عقد قمة تشاورية الأحد المقبل بتنزانيا لبحث آخر تطورات الوضع تقرير: داليا أبو الحسن. تاريخ البث: 26/5/2015.

خلافات متصاعدة بين أطراف موالية للانقلاب بمصر

خلافات متصاعدة بين أطراف موالية للانقلاب بمصر

تصاعدت الاتهامات بين أطراف بمعسكر 30 يونيو مع اقتراب الذكرى الأولى لتولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم. وتصدرت عناوين صحف مصرية وبرامج تلفزيونية موالية للسلطة اتهامات لشخصيات شاركت في الانقلاب. تقرير: محمد نصر. تاريخ البث: 26/5/2015.

المقاومة الشعبية باليمن تسيطر على جبل مرثد

المقاومة الشعبية باليمن تسيطر على جبل مرثد

قال مصدر في المقاومة الشعبية في صرواح غرب مأرب إن معارك دارت بين المقاومة ومليشيا الحوثي أسفرت عن مقتل ثلاثة من الحوثيين، وأضاف أن المقاومة سيطرت على جبل مَرْثَد. تقرير: فتيحة زليلف. تاريخ البث: 26/5/2015.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

رفع الفائدة الأميركية قد يثير اضطرابا بالأسواق

قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي إنه حينما يرفع البنك أسعار الفائدة الأميركية للمرة الأولى في نحو عشر سنوات يجب أن يدرس أثر قرارات سياسته النقدية على اقتصادات العالم.

الصين تعزز شراكاتها بأميركا اللاتينية

أتاحت زيارة رئيس الوزراء الصيني أميركا اللاتينية والتي انتهت أمس في تشيلي، تعزيز علاقة مفيدة لاقتصاد هذه المنطقة الذي يشهد تراجعا، رغم اختلال الميزان التجارين بين الجانبين.

استمرار الإضرابات يفقد فوسفات تونس مكانته دوليا

يشهد قطاع إنتاج الفوسفات بمدن الحوض المنجمي في الجنوب التونسي تراجعا كبيرا منذ أربع سنوات نتيجة تصاعد الاحتجاجات والاعتصامات، إذ فاقت خسائر القطاع ملياري دولار منذ العام 2011.

أحداث مصورة

احتجاجات حول العالم ضد حكم الإعدام بحق مرسي وآخرين

احتجاجات حول العالم ضد حكم الإعدام بحق مرسي وآخرين

شهدت عدة مدن عالمية مظاهرات احتجاجية، للتضامن مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وعشرات آخرين بعد أن أحال القضاء المصري أوراقهم للمفتي لاستطلاع رأيه بإعدامهم. وكان من أبرز المدن التي شهدت مظاهرات نيويورك الأميركية وعدة مدن تركية. والعاصمة الباكستانية إسلام آباد وكبرى مدنها كراتشي. وكذلك شهدت العاصمتان السودانية والماليزية احتجاجات.

تخريج دورة عسكرية في غزة

تخريج دورة عسكرية في غزة

احتفلت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة بتخريج دورة عسكرية تابعة لجهاز "الأمن والحماية"، وتضمن الحفل عروضا عسكرية وقتالية، من بينها عرض يحاكي عملية إنزال جوي بواسطة مروحية متوقفة تم تثبيتها على أعمدة حديدية مرتفعة.

أونروا تغيث نازحي اليرموك في يلدا بريف دمشق

أونروا تغيث نازحي اليرموك في يلدا بريف دمشق

دخل وفد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إلى بلدة يلدا بريف دمشق حيث قدم العلاج والدواء للنازحين من مخيم اليرموك، إضافة إلى تقديم المساعدات الغذائية ومياه الشرب.

من طب وصحة

Directly Above Shot of Black Coffee On Wooden Table

هل خسارة القليل من الوزن أمر يستحق الجهد؟

قد نخسر كيلوغرامات قليلة ثم نشعر بأن الهدف بعيد للغاية ونهجر القضية، فيعود الوزن لسابق عهده، ولكن هل تعلم أنه حتى الخسارة المتواضعة للوزن يمكن أن تكون مفيدة لصحتك؟

File- This June 12, 2013, file photo shows a person posing with an electronic cigarette, or e-cigarette. Electronic cigarettes have surpassed traditional smoking in popularity among teens, the government’s annual drug use survey finds. Even as tobacco smoking by teens dropped to new lows, use of e-cigarettes reached levels that surprised researchers. The findings marked the survey’s first attempt to measure the use of e-cigarettes by people that young. Nearly 9 percent of 8th graders said they'd used an e-cigarette in the previous month, while just 4 percent reported smoking a traditional cigarette, said the report being released Tuesday by the National Institutes of Health. (AP Photo / Tim Ireland, PA) UNITED KINGDOM OUT - NO SALES - NO ARCHIVES

خبراء ألمان يحذرون من السجائر الإلكترونية

بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الأحد المقبل، حذر خبراء ألمان من مخاطر السجائر الإلكترونية، مطالبين بوضع قواعد قانونية واضحة لحظر بيعها للمراهقين.

FILE - In this undated file image released by the British Health Protection Agency shows an electron microscope image of a coronavirus, part of a family of viruses that cause ailments including the common cold and SARS, which was first identified last year in the Middle East. Two respiratory viruses in different parts of the world have captured the attention of global health officials _ a novel coronavirus in the Middle East and a new bird flu spreading in China. Last week, the coronavirus related to SARS spread to France, where one patient who probably caught the disease in Dubai infected his hospital roommate. Officials are now trying to track down everyone who went on a tour group holiday to Dubai with the first patient as well as all contacts of the second patient. Since it was first spotted last year, the new coronavirus has infected 34 people, killing 18 of them. Nearly all had some connection to the Middle East.

علاج واعد لقهر سرطان الجلد

كشفت دراسة دولية جديدة هي الأولى من نوعها عن طريقة مبتكرة لعلاج سرطان الجلد باستخدام فيروسات معدلة وراثيا يمكن أن تمهد الطريق لموجة من العلاجات الجديدة على مدى العقد المقبل.

نوم الرضع في وضع الجلوس، كما هو الحال في مقعد السيارة أو عربة الأطفال مثلاً، قد يعرض حياتهم للخطر؛ حيث قد ينزلق الطفل إلى وضعية يتعرض فيها لخطر الاختناق. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

تحذير من نوم الرضع في مقاعد السيارة‬

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء‬ ‫الأطفال والمراهقين من أن نوم الرضيع بوضع الجلوس، كما هو الحال بمقعد السيارة أو عربة الأطفال، قد يؤدي لانزلاقه إلى وضعية يتعرض فيها لخطر الاختناق.

من ثقافة وفن

كاتبة كندية تجهّز كتابا للطبع بعد مائة عام

وضعت الكاتبة الكندية مارغريت أتوود أمس الثلاثاء مخطوطة كتاب من تأليفها ليتم الاحتفاظ بها في طي الكتمان حتى تنشر بعد مائة عام في إطار مشروع فني "تفاؤلي" بالنرويج.

ملتقى عمّان يناقش واقع القصة والراهن العربي

وصف أمين عمّان الكبرى عقل بلتاجي ما يسمى الربيع العربي بأنه جحيم أثر على الحركة الثقافية العربية، متسائلا عما يكتبه القاص في ظل الهلع والخوف بمجتمعات دبت فيها الحروب والويلات.

وفاة المخرج الإسباني فيسنتي أراندا

توفي اليوم الثلاثاء المخرج السينمائي الإسباني الكبير فيسنتي أراندا عن عمر ناهز 89 عاما، حسب ما نقلته أكاديمية السينما الإسبانية في تغريدة على حسابها بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي.