صحف تركيا: مؤشرات على تورط أميركا بالانقلاب

اهتمت صحف تركية بتصريحات قائد عسكري أميركي رأت فيها اعترافا ضمنيا بتورط الولايات المتحدة في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا يوم 15 يوليو/تموز الجاري.

من الموسوعة

تعرف على جبهة فتح الشام.. "النصرة" سابقا

تنظيم مسلح تشكل إبان الثورة الشعبية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد. صنفته الحكومة الأميركية عام 2012 جماعة إرهابية، ثم قرر مجلس الأمن إضافته لقائمة العقوبات للكيانات والأفراد التابعة للقاعدة.

إريك لوران.. صحفي مدح الحسن الثاني و"ابتز" محمد السادس

صحفي وكاتب فرنسي مختص بالسياسة الدولية وقضايا الطاقة، اشتهر بمؤلفاته حول قضايا الشرق الأوسط والمغرب العربي، اتهمه المغرب بمحاولة ابتزاز الملك محمد السادس وطلب رشوة مقابل عدم نشر كتاب.

البرامج
مراسلو الجزيرة

إبراهيم كالن: الانقلابيون سعوا لقتل أردوغان

استضاف برنامج "بلا حدود" كبير مستشاري الرئيس التركي الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التركية الدكتور إبراهيم كالن، حيث كشف أسرار إحباط المحاولة الانقلابية وانعكاساتها على مستقبل سياسة تركيا وأوضاعها الاقتصادية.

مزيد من الأخبار

دراسة: إسرائيل تستفيد من التدخل الروسي بسوريا

نشر معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب دراسة للجنرال عاموس يادلين رئيس المعهد والرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية توضح أن إسرائيل مستفيدة من التدخل العسكري الروسي بسوريا.

تايمز: على ترامب إثبات أنه مدرك لخطر بوتين

قالت تايمز البريطانية إنه من الضروري لدونالد ترامب أن يدرك المخاطر التي يمثلها فلاديمير بوتين، ويثبت أنه لا يعتزم قيادة أميركا إلى العزلة وسياسة الحماية والثقة العمياء في الدكتاتوريين.

كلينتون تدعو لوحدة الأميركيين باختتام مؤتمر الديمقراطيين

أعلنت هيلاري كلينتون رسميا قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، في ختام مؤتمره المنعقد بفيلادلفيا، ودعت إلى وحدة الأميركيين، مشيرة إلى أنها ستكون رئيسة الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين.

خام برنت يهبط دون 42 دولارا

انخفضت أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل/نيسان الماضي على الأقل ليهبط خام برنت القياسي دون 42 دولارا للبرميل مع تباطؤ النمو الاقتصادي ووفرة الإمدادات في الأسواق.

التحالف الدولي يعترف بقتل مدنيين بسوريا والعراق

أقر التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بسقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها بالعراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا إلى 55 قتيلا.

هل الصمغ العربي مفيد لصحة الكلى؟

هل الصمغ العربي مفيد لصحة الكلى؟ وما هو قصور الكلى؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟ وما هو تأثير الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

تصويت

القدس

من حقوق وحريات

أحداث مصورة

عراقيون ينزحون بسبب المعارك

نزح آلاف العراقيين عن قراهم وبلداتهم بسبب المعارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية جنوب الموصل وشمال محافظة صلاح الدين. وعانى الفارون من جحيم القتال بمنطقتي القيارة والشرقاط وسط الحر الشديد قبل بلوغ مخيمات تقع ضمن نطاق سيطرة القوات العراقية والكردية, وكان بعضهم أسوأ حظا إذ استهدفتهم طائرات في الطريق.

متحف التراث الفلسطيني.. مقاومة بالتاريخ

تأسس متحف التراث الفلسطيني عام 1962 بجهود المقدسية هند الحسيني والسيدة البريطانية فيوليت باربر اللتين رأتا ضرورة إنشاء متحف شعبي فلسطيني، لتعريف الجمهور المحلي والعالم الخارجي على التراث الشعبي الفلسطيني العريق (تصوير: أسيل جندي).

عشرات آلاف الأتراك يحتفلون بفشل المحاولة الانقلابية

احتفل عشرات آلاف الأتراك السبت بفشل المحاولة الانقلابية التي قادتها مجموعة من الضباط والجنود، حيث تجمعوا أمام المؤسسات الحكومية وطافوا بالميادين والشوارع في المدن والبلدات التركية، ورفعوا أعلام بلادهم مرددين هتافات وأناشيد تعبر عن تأييدهم للديمقراطية والحكومة المنتخبة.

انقلاب فاشل في تركيا

حاولت وحدات عسكرية تركية متمردة مزودة بدبابات وطائرات تنفيذ انقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته، لكنها واجهت مقاومة أمنية وشعبية وسياسية أحبطت مخططها ليُعتقل بعدها مئات الانقلابيين. وأكدت أنقرة السيطرة على الوضع بعد ساعات من المحاولة الانقلابية التي واكبها قصف واشتباكات وخلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى بين مدنيين وعسكريين.

من طب وصحة

أين وصلت حملة "دلو الثلج"؟

قبل عامين ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بأخبار تحدي سكب الماء المثلج على الرأس في أرجاء العالم، وذلك لجمع تبرعات لأبحاث مرض الضمور العضلي، فأين أصبحت نتائج الحملة الآن؟

مشروبات خفيفة وأسئلة صعبة

تشير دلائل إلى أن فرض ضرائب على المشروبات السكرية أسفر بالفعل عن تغير في السعر للمستهلكين الذين أصبحوا نتيجة لذلك يشترون كميات أقل من المشروبات السكرية.

من تقارير وحوارات

السيسي والأقباط.. توتر لا يفسد للود قضية

اختلف مراقبون بتقييم التوتر الناشئ بين النظام المصري والأقباط، بعد تصريحات أحد القساوسة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيد البابا تواضروس بأنه لن يتمكن طويلا من لجم غضب الأقباط.

رفض واسع بألمانيا لدعوة إيقاف هجرة المسلمين

رفضت وزارة الداخلية وأحزاب من الحكومة والمعارضة بألمانيا دعوة ألكسندر غاولاند رئيس حزب "بديل لألمانيا" اليميني المتطرف، لإيقاف هجرة المسلمين للبلاد وتعليق حق اللجوء بالنسبة لهم.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة