من تقارير وحوارات

استهداف ممنهج لمقومات الحياة بداريا المحاصرة

تزامنا مع الإعلان عن اتفاق المعارضة مع النظام بإخراج المدنيين وانسحاب المقاتلين الجمعة من داريا، يحكي بعض الأهالي جانبا من معاناتهم في ظل حصار خانق منذ أربع سنوات.

البرامج
مراسلو الجزيرة

هل الحيوان أهم من الإنسان في غزة؟

ناقش برنامج "الواقع العربي" تحرك مؤسسات عالمية لإجلاء حديقة الحيوانات الوحيدة في قطاع غزة بسبب صعوبات الحياة تحت الحصار، بينما يصمت العالم ذاته عن معاناة البشر في القطاع بسبب الحصار.

مزيد من الأخبار

توتر بين البشمركة والجيش مع اقتراب معركة الموصل

مع اقتراب معركة الموصل تزداد حدة الخلاف بين الجيش العراقي وقوات البشمركة. ولم يقتصر الخلاف على صلاحيات كل منهما، بل وصل إلى طبيعة العلاقة المستقبلية بين الطرفين.

موسكو تؤيد مناقشة تقرير الكيميائي بسوريا

أعلنت موسكو الخميس استعدادها للعمل مع واشنطن في الأمم المتحدة بشأن كيفية الرد على تقرير حمّل قوات النظام السوري مسؤولية هجومين بغاز الكلور، واتهم تنظيم الدولة باستخدام غاز خردل الكبريت.

واشنطن: اعتراض إيراني خطير لمدمرة أميركية بهرمز

أعلن الجيش الأميركي أن أربع سفن حربية إيرانية مرت بسرعة قرب مدمرة أميركية بمضيق هرمز، معتبرا ذلك "اعتراضا خطيرا"، بينما ردت طهران بأنه من واجب قواتها البحرية ضمان أمن البلاد.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

القدس

من علوم وتكنولوجيا

أحداث مصورة

زلزال مدمر يضرب المنطقة الجبلية وسط إيطاليا

لقي العشرات مصرعهم جراء زلزال شديد بلغت قوته 6.2 درجة بمقياس ريختر ضرب المنطقة الجبلية في وسط إيطاليا فجر الأربعاء. ودمر الزلزال أجزاء كبيرة من بعض البلدات بينها بلدة أماتريتشي، فضلا عن تدمير منازل بصورة كاملة أو جزئية.

دعم تركي لهجوم المعارضة السورية على جرابلس

عبرت دبابات وآليات عسكرية تركية إلى داخل سوريا اليوم الأربعاء لدعم المعارضة السورية بمدينة جرابلس. وقد شن الجيش التركي قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، مما مكن الجيش السوري الحر من التقدم والسيطرة على المدينة.

ريو تودع الأولمبياد

اختتمت الليلة الماضية فعاليات أولمبياد ريو 2016 في البرازيل، وشهد حفل الختتام لوحات مختلفة اتسمت بألوان زاهية وعروض بصرية أخاذة، وأضافت الألعاب النارية للمشهد مزيدا من الإبهار. واستكمل حفل الختتام بإطفاء الشعلة الأولمبية، وتسليم العلم الأولمبي لطوكيو التي ستنظم الألعاب القادمة عام 2020.

قوارب الموت تودي بحياة طفلتين سوريتين

انتشل الصليب الأحمر الإيطالي جثث خمسة لاجئين من مياه المتوسط، بينهم طفلتان سوريتان إحداهما في الخامسة والأخرى رضيعة. وأفاد الناجون الذين وصلوا أمس الأول إلى مدينة تراباني في جزيرة صقلية، بأن القارب الخشبي الذي أبحر من سواحل ليبيا وعلى متنه 27 شخصا، انقلب في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

من طب وصحة

لقاحات للمسنين

يزداد سكان العالم عددا وسنا بشكل مستمر، ويخشى كثيرون أن يصبح العبء على الاقتصاد أعظم من أن يُطاق. ولكن هناك ما يمكننا القيام به لتخفيف هذا العبء: تحسين صحة المسنين.

من حقوق وحريات

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة