الأربعاء 17/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:08 (مكة المكرمة)

أوباما يلتقي جنرالاته وسط جدل حول الحملة ضد "الدولة"

أوباما يلتقي جنرالاته وسط جدل حول الحملة ضد "الدولة"
أوباما أمام تحد جديد في العراق يفرض عليه التفكير قبل الإقدام على أية خطوة (غيتي/الفرنسية)

يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما جنرالات الجيش الذين يخططون للحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، وسط جدل داخل الولايات المتحدة بشأن حدود المشاركة العسكرية الأميركية في الحملة.

اقرأ أيضاً

مقتل قائد بتنظيم الدولة ومصرع عناصر له بالضلوعية

مقتل قائد بتنظيم الدولة ومصرع عناصر له بالضلوعية

قال مصادر رسمية كردية إن القائد العسكري لتنظيم الدولة في محافظة نينوى قُتل خلال معارك التنظيم والبشمركة في منطقة الخازر، في حين قتل العشرات من التنظيم في قصف عراقي بالضلوعية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

القاعدة تدعو للوحدة ضد الحملة على الدولة الإسلامية

القاعدة تدعو للوحدة ضد الحملة على الدولة الإسلامية

حث فرعان من تنظيم القاعدة في بيان مشترك الفصائل المسلحة المتحاربة بالعراق وسوريا على توحيد الصفوف لمواجهة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويستعد لمهاجمة تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق وسوريا.

هيغل: حدود سوريا لن تعوق القضاء على تنظيم الدولة

هيغل: حدود سوريا لن تعوق القضاء على تنظيم الدولة

أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل أن قواته ستقوم بضرب معاقل تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا وسترسل مستشارين عسكريين إلى الجبهات بالعراق، مشيرا إلى تدريب خمسة آلاف مقاتل من المعارضة السورية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

من تقارير وحوارات

تحفظات على محاكمة متهمين بالإرهاب في تونس

تحفظات على محاكمة متهمين بالإرهاب في تونس

لم تجد السلطات التونسية بعد الثورة سبيلا لمحاكمة المشتبه بتورطهم بقضايا إرهابية سوى قانون عام 2003 الذي صيغ بعهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، مما أثار حفيظة جهات حقوقية.

برلمان فرنسا يزكي حكومة فالز

برلمان فرنسا يزكي حكومة فالز

صوّت مجلس النواب الفرنسي أمس بأغلبية نسبية على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء مانويل فالز التي تشكلت الشهر الماضي، بعدما عصفت الخلافات حول السياسة الاقتصادية للحكومة السابقة.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

موقف موسكو وواشنطن من الأزمة السورية.. إلى أين؟

موقف موسكو وواشنطن من الأزمة السورية.. إلى أين؟

ناقشت الحلقة الموقفين الأميركي والروسي من الأزمة السورية، وتساءلت: ألم تثبت روسيا على دعمها لنظام الأسد وهي أكثر وفاء لحلفائها من واشنطن؟ وبالمقابل، ألم تقف أميركا منذ البداية مع الثوار؟

جذور المشكلات الراهنة باليمن وإمكانية تجاوزها

جذور المشكلات الراهنة باليمن وإمكانية تجاوزها

سلطت الحلقة الضوء على جذور المشكلات الراهنة في اليمن، والظروف التي ولدت فيها الدولة اليمنية الحديثة، وتأثيرات تلك الظروف على طبيعة المشكلات التي لازمت اليمن بعد ذلك، وإمكانية تجاوز تأثيراتها.

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

وحد الاحتفال بغزة الجاليات العربية والمسلمة في لندن، وصدح فنانون عراقيون بالموال العراقي فرحة بانتصار غزة، فيما قال قادة الجالية السورية إن انتصار غزة هو "بشرى للثورة السورية" لأن غزة جزء لا يتجزأ من الشام. تقرير: محمد الأمين تاريخ البث: 14/9/2014

الاحتلال يواصل عقاب المقدسيين بهدم المنازل

الاحتلال يواصل عقاب المقدسيين بهدم المنازل

يقول المواطن المقدسي توفيق الغزاوي الذي هدمت سلطات الاحتلال منزله ومنزل شقيقه قبل أسبوعين بحي الطور بالقدس المحتلة، إن إجراءات الاحتلال بهدم بيوتنا لن تخرجنا من أرضنا. تاريخ البث: 10/9/2014

تبادل الاتهامات بين الحكومة والمعارضة الماليزية

تبادل الاتهامات بين الحكومة والمعارضة الماليزية

تبادلت قيادات حكومية ومعارضة في ماليزيا اتهامات بشأن تعريض الوحدة الوطنية للخطر من خلال إثارة نعرات عرقية. يأتي ذلك في وقت تحتفل فيه البلاد بالذكرى الـ51 لتأسيس الاتحاد الماليزي. تقرير: سامر علاوي تاريخ البث: 17/9/2014

معاناة أهالي ريف إدلب مع بداية العام الدراسي الجديد

معاناة أهالي ريف إدلب مع بداية العام الدراسي الجديد

يعاني الأهالي في ريف إدلب مع بداية العام الدراسي الجديد مشكلات عدة، أهمها الدمار الذي لحق بمعظم المدارس جراء القتال بين قوات النظام والمعارضة، إضافة إلى لجوء آلاف من الطلاب والمعلمين إلى خارج البلاد. تقرير: أدهم أبو الحسام تاريخ البث: 17/9/2014

أوباما يحذر من تفشي مرض إيبولا

أوباما يحذر من تفشي مرض إيبولا

حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما من تفشي مرض إيبولا القاتل في دول غرب أفريقيا. ووصف أوباما -بعد اجتماع مع كبار مسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة- هذا الوباء بأنه تهديد للأمن العالمي. تقرير: عزيز المرنيسي تاريخ البث: 17/9/2014

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

رياضة

فوز للريال ودورتموند وليفربول بأبطال أوروبا

اكتسح ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ضيفه بازل السويسرى بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

غياب فيدال وبيرلو عن يوفنتوس أمام مالمو

أكد المدير الفني لحامل لقب الدوري الإيطالي نادي يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الاثنين، أن نجميه أرتورو فيدال وأندريا بيرلو سيغيبان عن المباراة أمام مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة.

أحداث مصورة

عودة حزينة إلى المدارس في غزة

عودة حزينة إلى المدارس في غزة

لم يحمل اليوم الأول من العودة إلى المدارس بصمة مفرحة لطالبات مدرسة صبحي أبو كرش في مدينة غزة لاستشهاد الطالبة نجية الحلو (15 عاما) هي وعشرة من أفراد عائلتها إثر قصف إسرائيلي، وسيخصص الأسبوعين الأولين من العام الدراسي للتفريغ النفسي بعد 51 يوماً من العدوان على غزة.

برنامج ترفيهي للأطفال المتضررين نفسيا في غزة

برنامج ترفيهي للأطفال المتضررين نفسيا في غزة

تمكن ناشطون من رسم البسمة على شفاه الأطفال المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، سواء الذين فقدوا أحد والديهم أو كليهما أو هدمت بيوتهم أو فقدوا إخوانهم، ممن كانوا يعانون من اضطرابات نفسية ظهرت على سلوكهم.

رفع كسوة الكعبة المشرفة ثلاثة أمتار

رفع كسوة الكعبة المشرفة ثلاثة أمتار

تم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض، بهدف الاحتراز، ومنع العابثين بالكسوة، حيث يشهد المطاف أعداداً كبيرة من الحجاج الذين يحرصون على لمس كسوة الكعبة.

الاقتصاد

epa03491970 Tunisians protesters shout slogans during a protest against government violence, in Tunis, Tunisia, 30 Novembre 2012. Media reports state that Tunisian Prime Minister Hamadi Jebali refused to resign following calls by opposition parties after protesters asking for jobs clashed with the police on 28 and 29 November in Siliana north-west Tunisia.  EPA/STR

البنك الدولي: اقتصاد ثورة تونس لم يحقق أي تقدم

قالت دراسة نشرها البنك الدولي إن الاقتصاد التونسي لم يحقق أي تقدم منذ ثورة يناير/كانون الثاني 2011 وبقي كما كان عليه إبان عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

epa03809542 An exterior view of the Sony headquarters in Tokyo, Japan, 01 August 2013. Sony Corp posted a net profit of 3.48 billion yen (35 million dollars) in the April-to-June quarter on a weaker yen and strong sales of smartphones, the company said 01 August. It was a turnaround from a net loss of 24.64 billion yen in the same period last year. EPA/KIMIMASA MAYAMA

سوني ترفع توقعاتها للخسائر

قالت شركة سوني -أكبر شركة لصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية في اليابان- إنها تتوقع خسارة أكبر خلال العام المالي الذي ينتهي بنهاية مارس/آذار سنة 2015.

A woman walks past the headquarters of the People's Bank of China (PBOC), the central bank, in Beijing, in this file picture taken June 21, 2013. China's central bank is injecting a combined 500 billion yuan ($81.35 billion) of liquidity into the country's top banks, according to media reports, a sign that authorities are stepping up efforts to shore up a faltering economy REUTERS/Jason Lee/Files (CHINA - Tags: BUSINESS POLITICS)

الصين تضخ 81 مليار دولار ببنوكها الرئيسية

بدأ بنك الشعب (المركزي) الصيني أمس الثلاثاء ضخ خمسمائة مليار يوان (81 مليار دولار) في البنوك التجارية الخمسة الكبرى التابعة للدولة بهدف تعزيز النمو الاقتصادي.

South Sudan Foreign Minister Barnaba Marial Benjamin speaks to the media during a visit of the United Nations Security Council, in the Office of the President in Juba August 12, 2014. REUTERS/Andreea Campeanu (SOUTH SUDAN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

جوبا تفرض قيودا على توظيف الأجانب

طلبت حكومة جنوب السودان من كافة المؤسسات الخاصة والمنظمات غير الحكومية العاملة في البلاد التوقف عن تشغيل أجانب في مهلة شهر، وإحلال مواطنين جنوب سودانيين مكانهم.

طب وصحة

الصين ترسل فريقا طبيا لمكافحة إيبولا بسيراليون

أرسلت الصين فريقا مكونا من 59 خبيرا من المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى سيراليون، ومن المتوقع أن يشارك الفريق بإعداد الفحوص الخاصة بالفيروس بهدف تحسين قدرات التحاليل المعملية.

اختراع "نعل ذكي" لقدم مرضى السكري

اشتركت مؤسسات ألمانية باختراع نعل يصدر صوتا أو اهتزازا عند تعرض قدم مريض السكري لضغط شديد أو عند ارتفاع درجة حرارة القدم، ومن ثمّ تصدر إنذارا للمريض بتعرض قدميه للضغط.

باكستان تواجه الملاريا وحمى الضنك بعد الفيضانات

قالت متحدثة باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان إن غرق البلدات بمياه الفيضانات لعدة أيام أدى لتفشي الأمراض، إذ إن مياه الفيضانات توفر أرضا خصبة للبعوض الذي ينقل الأمراض.