الموسوعة
الموسوعة الاثنين 26/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 8:20 (مكة المكرمة)

يوم دام بمصر في ذكرى ثورة 25 يناير

يوم دام بمصر في ذكرى ثورة 25 يناير

قتل أكثر من عشرين شخصا وأصيب العشرات برصاص قوات الجيش والشرطة المصرية أثناء مظاهرات حاشدة لرافضي الانقلاب في الذكرى الرابعة لثورة يناير، بينما لقي شرطي مصرعه في حي المطرية بالقاهرة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

اقرأ أيضاً

شيماء الصباغ أعلى "هاشتاغ" على تويتر

شيماء الصباغ أعلى "هاشتاغ" على تويتر

سجل هاشتاغ يحمل اسم الناشطة بالتيار الاشتراكي المصري شيماء الصباغ، التي قتلت برصاص الأمن المصري قرب ميدان التحرير وسط القاهرة أمس، على أعلى نسبة مشاركة على موقع تويتر.

انتقادات لظريف بسبب نزهة مع كيري في جنيف

انتقادات لظريف بسبب نزهة مع كيري في جنيف

سيمثل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمام البرلمان إثر خلاف بشأن نزهة قام بها مع نظيره الأميركي جون كيري خلال المفاوضات المكثفة بشأن الملف النووي الإيراني في جنيف بسويسرا.

من تقارير وحوارات

بدء أعمال تأهيل رمزية لميناء غزة الدولي

بدء أعمال تأهيل رمزية لميناء غزة الدولي

أعلنت الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار واللجنة الحكومية لكسر الحصار البدء في أعمال تأهيل ميناء غزة الدولي، استعدادا لانطلاق أول سفينة تقل مرضى وجرحى إلى أحد الموانئ الأوروبية.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

ماذا بقي من ثورة 25 يناير؟

ماذا بقي من ثورة 25 يناير؟

توقفت الحلقة عند الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وتساءلت عما تبقى منها، وما المدى الذي يمكن أن يبلغه الحراك الشعبي الراهن في مواجهة انقلاب 3 يوليو/تموز 2013؟

أكراد سوريا ونظام الأسد

أكراد سوريا ونظام الأسد

سلطت حلقة "الواقع العربي" الضوء على علاقات الأكراد في سوريا ونظام بشار الأسد وقوى المعارضة السورية، ومستقبل التعايش بين الأكراد ومكونات المجتمع السوري الأخرى.

في ذكراها الرابعة.. هتافات الثورة تهز قلب القاهرة

في ذكراها الرابعة.. هتافات الثورة تهز قلب القاهرة

صوت الثورة علا من جديد، وتردد في شوارع القاهرة "يسقط يسقط حكم العسكر، الشعب يريد إسقاط النظام، الداخلية بلطجية". المتظاهرون الذين نزلوا لإحياء الذكرى الرابعة لثورة يناير/كانون الثاني 2011. تاريخ البث: 25/1/2015

قاسم وشقيقاته.. أطفال بلا شعر

قاسم وشقيقاته.. أطفال بلا شعر

لم تحلم الشقيقات بتول وماريا وثراء بأكثر من مشط ورباط للشعر وشيء من أدوات الزينة يضعنه فوق رؤوسهن، بينما كان حلم شقيقهن الرابع قاسم أقل من ذلك بكثير.

عشية ذكرى الثورة..المتجه لميدان التحرير "للخلف دُر"

عشية ذكرى الثورة..المتجه لميدان التحرير "للخلف دُر"

عشية الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك. بات الوصول لميدان التحرير، الذي كان رمزا للثورة، لا يعني إطلاقا إمكانية الدخول إليه، فالميدان مغلق بأمر الجيش، وشعار "للخلف دُر" مرفوع في وجه الجميع.

شورى حركة النهضة يقرر عدم التصويت لحكومة الصيد

شورى حركة النهضة يقرر عدم التصويت لحكومة الصيد

قررت حركة النهضة والجبهة الشعبية عدم منح الثقة لحكومة الحبيب الصيد. وقال رئيس مجلس شورى حركة النهضة فتحي العيادي إن قرار الحركة يأتي بسبب عدم انسجام تشكيلة الحكومة مع دعوتها إلى تشكيل حكومة توافق وطني. تقرير: حافظ مريبح تاريخ البث: 25/1/2015

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حريات وحقوق

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

الاقتصاد

أسباب ضعف اقتصادات المغرب العربي

ثمة شواهد على ضعف اقتصادات دول المغرب العربي، سواء فيما يتعلق بالبطالة أو الدين أو عجز الميزان التجاري المزمن، ويعزى هذا الضعف لمشكلات مزمنة كضعف الناتج أو الخلل بالموارد البشرية.

تعطل مصانع العراق يثقل كاهل الدولة

بعد سنوات من دوران عجلة الآلات، أصبح معمل زامل علي لصناعة النسيج في العاصمة العراقية خارج الخدمة، كما تحولت المنطقة التي يقع فيها المعمل إلى مخازن لبضائع أجنبية.

سيريزا: لا يمكن ربط مستقبل أوروبا بالتقشف

قال زعيم حزب سيريزا اليساري الراديكالي باليونان اليوم إن على أوروبا إيجاد بدائل عن سياسات التقشف، وأضاف "المستقبل الجمعي لأوروبا ليس هو مستقبل التقشف بل الديمقراطية والتضامن والتعاون".

أحداث مصورة

قتلى وجرحى بإحياء ذكرى ثورة يناير في مصر

قتلى وجرحى بإحياء ذكرى ثورة يناير في مصر

طبعت الدماء مجددا احتفالات المصريين بإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، إذ سقط العشرات بين قتلى وجرحى خلال تفريق قوات الجيش المصري لمظاهرات في القاهرة والبحيرة والإسكندرية ضمن مسيرات في عدة محافظات.

تسلسل أزمة اليمن

تسلسل أزمة اليمن

شكل تقديم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي منعطفاً بارزاً لتصاعد الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ سيطرة جماعة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، وما تخلل هذه الفترة من اضطرابات سياسية وأمنية.

معبر رفح.. موعد فلسطيني مع حصار لا ينتهي

معبر رفح.. موعد فلسطيني مع حصار لا ينتهي

لا تتوقف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة مع معبر رفح الذي بات رمزا للمعاناة المستمرة والحصار الذي أصبح رديفا لاسم القطاع المحاصر منذ أكثر من سبعة أعوام.. يفتح المعبر فيتكدس الآلاف على بواباته.. وبعد انتظار طويل يعود معظمهم إلى حصارهم.. ولا يغادر من بوابة الحصار إلا القليل.

رياضة

طب وصحة

سلسلة الرعاية الصحية المتصلة الجديدة

على مدى العقود القليلة الماضية، تغيرت صناعة الرعاية الصحية بشكل كبير، فبفضل البحث والتطوير أصبح لدينا العديد من العلاجات الجديدة المذهلة، ووسائل التشخيص القوية، وثروة سريعة النمو من المعرفة.

أمراض بلا حدود

استناداً إلى وجهات نظر نحو تسعمائة خبير وصانع قرار من مختلف أنحاء العالم قاموا بتصنيف المخاطر التي تواجه العالم عام 2015، جاءت أزمات المياه وانتشار الأمراض المعدية في أعلى القائمة.

حياة جديدة في سن المشيب

مع تقدم السكان في السن بسرعة بمختلف أنحاء العالم، يتنامى حجم التحديات الصحية بشكل هائل، الأمر الذي لا يؤثر على أنظمة الرعاية الصحية فحسب، بل على الاقتصادات والحكومات أيضا.