نحو 180 قتيلا بقصف للنظام والمعارضة تتقدم بدرعا

قتل نحو 180 شخصا جراء قصف النظام السوري أمس الخميس لعدة مناطق، بينهم 75 سقطوا بالبراميل المتفجرة بحلب، فيما تمكنت كتائب المعارضة من السيطرة على موقع عسكري بريف درعا الغربي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

السلطة تتمسك بالمصالحة وإسرائيل تعاقبها

السلطة تتمسك بالمصالحة وإسرائيل تعاقبها

أبدت السلطة الفلسطينية تمسكها بالمصالحة التي عقدتها مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رغم إعلان إسرائيل جملة من العقوبات عليها. ورحبت المجموعة الدولية باتفاق غزة وعدته خطوة مهمة نحو السلام.

من تقارير وحوارات

قوات جنوب السودان يسرقون حقائب الظهر التي قدمتها الأمم المتحدة للأطفال

دواعي تغيير قيادات جيش جنوب السودان

تختلف قراءة المراقبين للتغييرات التي أجراها رئيس جنوب السودان على الرتب العسكرية العليا في البلاد، ففي حين يراها البعض روتينية، يعتقد آخرون أنها تمهد لجولات شرسة من القتال مع المتمردين.

الاتحاد الأفريقي ينتظر تقرير لجنة الحكماء بشأن عضوية مصر

جدل حول موقف الاتحاد الأفريقي من انتخابات مصر

تباينت الآراء بشأن توصية رئيس مجلس السلم والأمن الأفريقي بعدم إرسال بعثة أفريقية لمراقبة انتخابات الرئاسة المقبلة بمصر، بين من عدها تصديا لمحاولات شرعنة الانقلاب ومن رآها تدخلا بالشأن المصري.

لمشاهدة البرامج

"ليلة الاتحادية".. نزيف الدم والعدالة

حاول فيلم "ليلة الاتحادية" ضمن سلسلة "الصندوق الأسود" فك لغز هذه الليلة وحقيقة ما حدث فيها ومسؤولية الأطراف المختلفة عبر كشف ملابسات الاشتباكات التي وقعت بمحيط القصر الرئاسي.

جولة الصحافة

حريات وحقوق

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

بالهجري

رياضة

بونيودكور يخطف التأهل من الجيش بأبطال آسيا

انتزع بونيودكور الأوزبكي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه المثير في الوقت بدل الضائع على الجيش القطري الأربعاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.

أحداث مصورة

الحياة بغزة في معرض فني بلندن

افتتح في لندن معرض للرسوم التشكيلية والصور الفوتغرافية. ويهدف المعرض الذي شارك فيه مجموعة من الفنانين والمصورين من غزة وبريطانيا وإيرلندا وبلجيكا والسويد، إلى تسليط الضوء على الحياة العامة في غزة.

الصيد مهنة تحتضر في حضرموت

يشكو الصيادون المحليون في حضرموت كبرى محافظات اليمن من هموم كثيرة أبرزها تداعيات عمليات الجرف للبيئة البحرية، وأخرى تتعلق بركود السوق وعدم توفر الإمكانات المادية لديهم وارتفاع كلفة الاصطياد وتدني مستوى الإنتاج.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

طب وصحة

تصميم عين صفراء

الحسد.. ألم نفسي يتحول إلى بدني يؤذي صاحبه

جميعنا يشعر بالحسد والغيرة في أوقات معينة تجاه آخرين، ولكن هذا السلوك يحمل آثارا سلبية على صاحبه، تشمل وضعه النفسي والعقلي وحتى الجسدي، وذلك وفق عالمي نفس أميركيين.

خلل جيني يسبب أمراض الحساسية والربو ,جينات, مادة وراثية, حمض نووي ,DNA

فك شفرة ذبابة مرض النوم القاتل

نجح فريق بحثي من 18 دولة في فك الشفرة الوراثية لذبابة "تسي تسي" التي تتسبب في إصابة آلاف البشر سنويا بمرض النوم الذي يعرف أيضا بداء المثقبيات الأفريقي.

Molly Huddle, of Providence, R.I., breaks the tape to win the women's division in the 5-kilometer run Saturday, April 19, 2014, in Boston in advance of Monday's 118th Boston Marathon. (AP Photo/Elise Amendola)

المرأة الرياضية معرّضة لنقص الحديد

يلعب عنصر الحديد دورا أساسيا في تركيب خلايا الدم الحمراء، ويؤدي نقصه إلى الإصابة بفقر الدم، وقد يصل إلى قصور عضلة القلب، والمرأة الرياضية أكثر عُرضة للإصابة بنقصه.

الصويا تحتوي على نسبة كبيرة من حمض “الفيتيك”، والذي قد يتسبب في تثبيط امتصاص جسم الرضيع للمعادن والعناصر النزرة

حليب الصويا لا يناسب الرضيع

حذر طبيب الأطفال بيرتهولد كوليتسكو من أن حليب الصويا لا يناسب الرضع، إذ قد يؤدي إلى إصابة الرضيع بنقص غذائي، وذلك عبر تثبيط امتصاص جسم الرضيع للمعادن.

علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تكمل إجراءات الاستحواذ على نوكيا

من المقرر أن تنتهي اليوم إجراءات استحواذ شركة مايكروسوفت الأميركية للبرمجيات على جميع أعمال شركة نوكيا المتعلقة بالأجهزة والخدمات، بعد الحصول على الموافقات القانونية المطلوبة أميركيا ودوليا.

نمو مبيعات آيفون بأكبر من التوقعات

أعلنت أبل أن مبيعات أجهزة آيفون بلغت 43.7 مليونا في ربع السنة المنتهي في مارس/آذار، وقد أدى ذلك إلى زيادة الإيرادات بنسبة 4.6% إلى 45.6 مليار دولار.