الجمعة 4/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:39 (مكة المكرمة)

دعوة أممية لتوزيع إلزامي للاجئين بأوروبا

دعوة أممية لتوزيع إلزامي للاجئين بأوروبا
الشرطة المجرية تحاول إبعاد عائلة سورية بالقوة من على سكة القطار في بودابست (الأوروبية)

دعا المفوض الأعلى للأمم المتحدة للاجئين أنطونيو غوتيريس اليوم إلى توزيع إلزامي للمهاجرين على الدول الأوروبية، وذلك قبيل اجتماع أوروبي بشأن المسألة اليوم وسط انتقادات لتعامل المجر مع اللاجئين.

اقرأ أيضاً

غارات للتحالف واشتباكات بتعز

غارات للتحالف واشتباكات بتعز

شنّت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عدة غارات جوية استهدفت معسكرا للحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة تعز.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

بدء الانتخابات المحلية والجهوية بالمغرب

بدء الانتخابات المحلية والجهوية بالمغرب

بدأ نحو 15 مليون ناخب مغربي التصويت اليوم الجمعة لانتخاب ممثليهم في المجالس المحلية والجهوية، حيث يتنافس نحو ثلاثين حزبا وتنظيما لكسب ثقة الناخبين. .

مقتل ضابط باشتباكات مع مليشيات ببغداد

مقتل ضابط باشتباكات مع مليشيات ببغداد

قالت مصادر أمنية عراقية إن ضابطا بالجيش العراقي قتل وأصيب أربعة آخرون باشتباكات مع مجموعة مسلحة تنتمي لمليشيا الحشد الشعبي شرق بغداد، بينما يحاصر الجيش مليشيا أخرى وسط العاصمة.

ياسمينة خضرا يسرد ساعات القذافي الأخيرة

ياسمينة خضرا يسرد ساعات القذافي الأخيرة

نعرف جميعا العقيد معمر القذافي وأفعاله، لكن ماذا نعرف عن شخصيته؟ عن هذا السؤال يحاول الكاتب الجزائري ياسمينة خضرا الإجابة في روايته "ليلة الرئيس الأخيرة".

استخدام المضادات الحيوية بحكمة

استخدام المضادات الحيوية بحكمة

لحل مشكلة مقاومة مضادات الميكروبات لا يحتاج العالم إلى عقارات وأدوية جديدة فحسب، بل وأيضا إلى سلوكيات جديدة من قبل كل سكان الأرض من البشر.

فوزان تاريخيان لقطر والإمارات بتصفيات آسيا

فوزان تاريخيان لقطر والإمارات بتصفيات آسيا

حقق منتخبا قطر والإمارات نتيجتين تاريخيتين بفوز الأول على بوتان (15-صفر) والثاني على ماليزيا (10-صفر)، وشهدت باقي المباريات فوز السعودية والكويت وعُمان والعراق وسوريا فيما انقاد منتخبا البحرين واليمن للهزيمة.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

تخوف من فرض الكردية بمدارس الحسكة السورية

تخوف من فرض الكردية بمدارس الحسكة السورية

يخشى أهالي الحسكة بشمال سوريا من تبعات قرار حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بإلزام مدارس التعليم الأساسي بالتعليم باللغة الكردية، كما أبدى مختصون في التعليم وأكاديميون وناشطون قلقهم من القرار.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

إجراءات يونانية لمواجهة موجة اللجوء

إجراءات يونانية لمواجهة موجة اللجوء

أعلنت حكومة تصريف الأعمال اليونانية أنها بصدد اتخاذ خطوات وإجراءات بشأن ملف اللجوء في الفترة القادمة بهدف تخفيف العبء عن الجزر اليونانية والمناطق الحدودية التي تستقبل اللاجئين.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

حرب غزة.. رؤية إسرائيلية

حرب غزة.. رؤية إسرائيلية

يتناول الفيلم الوثائقي "حرب غزة.. رؤية إسرائيلية" التحليل العسكري لحرب غزة الأخيرة من وجهة نظر قادة في الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات ولقاءات مع بعض الجنود الذين شاركوا في الحرب.

هل بدأ حسم الحرب في اليمن بريا؟

هل بدأ حسم الحرب في اليمن بريا؟

ناقشت حلقة "ما وراء الخبر" التأثيرات التي يمكن أن يحدثها وصول التعزيزات النوعية -خصوصا البرية- لبدء المعركة في مأرب ومحافظات الشمال استعدادا لصنعاء، والسيناريوهات العسكرية المحتملة على ضوء المعطيات الجديدة.

دعم السيسي للأسد.. سياسة أم ابتزاز؟

دعم السيسي للأسد.. سياسة أم ابتزاز؟

تناولت حلقة "الاتجاه المعاكس" التقارب بين نظامي السيسي في مصر والأسد في سوريا، وتساءلت: ألا يخجل النظام المصري من دعم النظام السوري؟ أم التقارب بينهما مبالغ فيه؟

معرض سجن القسام المركزي "عد جنودك" بغزة

معرض سجن القسام المركزي "عد جنودك" بغزة

افتتحت الكتلة الإسلامية، الأربعاء بتاريخ 2/9، المعرض التمثيلي لسجن القسام المركزي (عد جنودك) الذي يجسد عددا من الزنازين والجثث لجنود الاحتلال في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة. وتخلل الاحتفال كلمة سياسية لحركة حماس وكلمة لأطفال الأسرى الفلسطينيين. تقرير: محمد عمران

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

حبا لأرضها ودفاعا عنها، تواصل الفلسطينية نادية ملحم حشد طاقتها وكل قوتها للحيلولة دون بناء وتشييد مصنع سند للإسمنت على أرضها وأراضي المواطنين في بلدتها عنبتا قضاء مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية). تقرير: عاطف دغلس

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

ثلاث طالبات جامعيات يبتكرن تطبيقا للأجهزة الذكية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقد فاز تطبيقهن بالجائزة الأولى في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين. تقرير: أحمد عبد العال تاريخ البث: 30/08/2015

علاج جيني يمهد الطريق لعلاج الصم

علاج جيني يمهد الطريق لعلاج الصم

قال باحثون في الولايات المتحدة إنهم نجحوا في إعادة حاسة السمع لفئران صمّاء باستخدام تقنية العلاج الجيني، وأعربوا عن تفاؤلهم باستخدام هذا العلاج مستقبلا مع البشر. تقرير: هالة الخيري تاريخ البث: 4/9/2015

تعديل قوانين الاستثمار العقاري بإقليم كردستان

تعديل قوانين الاستثمار العقاري بإقليم كردستان

أعلنت هيئة الاستثمار في إقليم كردستان العراق أنها بصدد تعديل جميع القوانين المتعلقة بالاستثمار في الإقليم. وأوضحت الهيئة أن هذه التعديلات ترمي إلى حماية المستثمرين والمواطنين على حد سواء. تقرير: ناصر شديد تاريخ البث: 4/9/2015

المزارعون الغاضبون يدخلون باريس بجراراتهم

المزارعون الغاضبون يدخلون باريس بجراراتهم

رضخت الحكومة الفرنسية لمظاهرة المزارعين الذين استخدموا نحو 1400 جرار لدخول العاصمة باريس. وقد خصصت الحكومة ثلاثة مليارات يورو لدعم قطاع الزراعة في السنوات الثلاث المقبلة. تقرير: عياش دراجي تاريخ البث: 4/9/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

من الاقتصاد

ستاندرد أند بورز تصنّف العراق ائتمانيا لأول مرة

قالت مؤسسة ستاندرد أند بورز إنها صنفت لأول مرة الدين السيادي للعراق ومنحته درجة "بي سالب"، وأرجعت سبب منح هذه الدرجة الائتمانية المتدنية إلى جسامة المخاطر التي تتهدد البلاد.

مخاوف من خفض ميزانية كردستان العراق

يتخوف إقليم كردستان العراق من خفض مخصصاته من الموازنة العامة للحكومة في بغداد، وذلك في ظل اعتزام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إجراء إصلاحات استجابة لمطالب الشارع بمحاربة الفساد.

أحداث مصورة

اللاجئون السوريون.. الهروب من موت إلى موت

اللاجئون السوريون.. الهروب من موت إلى موت

يكتوي اللاجئون بنيران عديدة، تبدأ بالحروب التي حرقت بلدانهم، مرورا بسياجات الحدود بين الدول، وخوض غمار الأمواج العاتية وأطماع تجار البشر، وليس انتهاء بالاعتقالات أو الحجز في بعض محطات رحلة اللجوء، ومن نجا منهم من الموت فلن ينجو من ذل المعاملة وإهدار الكرامة لدى عتبات الدول المتقدمة.

لاجئو أوروبا.. رحلة العبور والأمل

لاجئو أوروبا.. رحلة العبور والأمل

بعد أيام طويلة على أرض المجر في انتظار العبور نحو بلدان أوروبية أخرى تمنحهم أملا بحياة أفضل، تمّكن مئات اللاجئين من العبور نحو النمسا وألمانيا. اللاجئون الذين فروا من بلدانهم التي أنهكتها الحروب، عاشوا مشاعر مختلفة، امتزج فيها الترقب بالفرح، وهم يغادرون محطة القطار بالعاصمة المجرية.

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

يدرك اللاجئون الفارون من الحروب وويلات الاقتتال أن رحلتهم نحو أوروبا ليست سهلة، وأنها ربما تنتهي بهلاكهم.. لكن وصولهم إلى "شط النجاة الأوروبي" لم ينه معاناتهم، بل زادها صعوبة تعامل السلطات المجرية معهم.

نواكشوط.. عاصمة تغرق كل عام

نواكشوط.. عاصمة تغرق كل عام

مثلما حصل بمواسم الأمطار السابقة، حاصرت المياه المنازل والمباني الرسمية والمستشفيات والأسواق في العاصمة الموريتانية نواكشوط. وفي ظل غياب خدمات الصرف الصحي وفشل الجهات المعنية في علاج الأزمة تحولت الشوارع إلى مسبح للسيارات وتعذر على الكثيرين الوصول إلى أماكن عملهم.

من طب وصحة

Dolma, a traditional Iraqi dish of vegetables and vine leaves stuffed with meat, rice and tomatoes, which Hussain Hawi Warid, 55, likes to break his fast with is seen in Baghdad, July 30, 2014. During Ramadan, the ninth and holiest month in the Islamic calendar, Muslims refrain from eating and drinking during daylight hours. Reuters photographers took a series of portraits of Muslims observing Ramadan in different countries around the world, and asked them what food they liked to eat when breaking their daily fast. Eid-al-Fitr, marking the end of Ramadan, will be celebrated at the beginning of next week. Picture taken July 30, 2014. REUTERS/Ahmed Saad (IRAQ - Tags: SOCIETY RELIGION FOOD)ATTENTION EDITORS: PICTURE 04 OF 16 FOR PACKAGE 'RAMADAN - BREAKING MY FAST' TO FIND ALL IMAGES SEARCH 'GLOBAL FAST'

كم سعرا حراريا في محشي الكوسا؟

المحشي من الأطباق العربية المشهورة والذي يتنوع ما بين محشي الكوسا والفلفل والباذنجان والطماطم والبطاطا والبصل، فكم سعرا حراريا فيه؟

Close-Up Of Salt Shaker On Table

الملح قد يزيد خطر البدانة

كشف باحثون بريطانيون أن تناول الكثير من الملح ربما يكون سببا في الإصابة بالبدانة أيا كانت كمية السعرات الحرارية الموجودة في أنواع الأطعمة الأخرى التي يستهلكها الشخص.

هل يمكن علاج إصابات النخاع الشوكي بالخلايا الجذعية؟

هل يمكن العلاج الجذعي لإصابات النخاع؟

قالت شركة أسترياس بيوثيرابيتكس إن البيانات الأولية لدراسة صغيرة أظهرت أن علاج الخلايا الجذعية الرائد يمكن أن يحسن الحركة لدى مرضى أصيبوا بالشلل نتيجة إصابة في النخاع الشوكي.

هل ينبغي الخوف من ظاهرة النسيان المؤقت العابر؟ - فوتوليا

هل ينبغي الخوف من النسيان المؤقت العابر؟

المصاب بالنسيان العابر لا يحتفظ بالمعلومات الآنية لأكثر من 180 ثانية، ويفقد القدرة على إدراك الزمان والمكان، ويكون تذكر الأحداث القريبة لديه صعبا، فهل ينبغي الخوف من النسيان المؤقت؟

من ثقافة وفن

التشكيلية ميس أبو صاع: من البلّور يشع الجمال

بانسيابية مطلقة، وتحت تأثير الإحساس المرهف، تلين بين يدي الفنانة التشكيلية الفلسطينية ميس أبو صاع أشياء كثيرة لتتحول إلى عمل فني متقن يعكس الجمال وينبض بالحياة.

33 دولة تشارك بمهرجان الإسكندرية السينمائي

افتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، مساء الأربعاء، دورته الـ31 تحت شعار "السينما في مواجهة الإرهاب". وتم الاحتفاء بالفن السابع عبر مسيرته التي بدأت قبل 120 عاما.

انتقادات لفيلم "محمد رسول الله" والمخرج يدافع

أثار الفيلم الإيراني الجديد عن النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) انتقادات من شخصيات دينية اعتبرته مسيئا لمقام الرسول الكريم، بينما ذكر المخرج أنه يهدف لـ"تغيير الصورة العنيفة" التي ارتبطت بالإسلام.