الثلاثاء 3/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 5:08 (مكة المكرمة)

تسريب يكشف استغلال مشروع سكني لدعم السيسي

تسريب يكشف استغلال مشروع سكني لدعم السيسي
التسريب الصوتي من جملة تسريبات كثيرة من مكتب السيسي تناولت الوضع الداخلي والعلاقات مع الخارج (الجزيرة)

كشف تسريب جديد لفضائية "مكملين" المصرية المعارضة من مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع استغلال مشروع لبناء مليون وحدة سكنية لرفع شعبيته قبيل ترشحه للرئاسة العام الماضي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

اقرأ أيضاً

واشنطن تدعم هادي وبن عمر يعلن استئناف الحوار

واشنطن تدعم هادي وبن عمر يعلن استئناف الحوار

أكدت واشنطن الاثنين دعمها لعبد ربه منصور هادي بوصفه رئيس اليمن الشرعي. في الأثناء أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن استئناف الحوار السياسي دون تحديد المكان الذي ستعقد فيه الجلسات القادمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

القوات العراقية تتقدم بصعوبة نحو تكريت وسط مقاومة

القوات العراقية تتقدم بصعوبة نحو تكريت وسط مقاومة

واجه نحو ثلاثين ألفا من عناصر الجيش العراقي والمليشيات صعوبة في التقدم باتجاه مدينة تكريت وسط مقاومة من تنظيم الدولة، بينما يشارك قائد فيلق القدس قاسم سليماني بقيادة القوات المهاجمة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

في بلد المليون شاعر.. الهيمنة للفرنسية

في بلد المليون شاعر.. الهيمنة للفرنسية

أحيت موريتانيا "اليوم الوطني للغة العربية" وسط جدل بشأن واقعها في البلاد، والتناقض بين نص رسميتها في الدستور، وواقع يكاد يلغيها في إدارات الدولة مقابل الفرنسية في التعليم.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

موسكو تودع نيمتسوف بمسيرة حاشدة وغاضبة

موسكو تودع نيمتسوف بمسيرة حاشدة وغاضبة

تباينت التقديرات بشأن أعداد المشاركين في مسيرة نعي المعارض الروسي بوريس نيمتسوف، فبينما أعلنت السلطات أن أعداد المشاركين بلغت نحو 16 ألفا يقول المشاركون إن الأعداد فاقت السبعين ألفا.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

العالم العربي بين الاستبداد والأمن

العالم العربي بين الاستبداد والأمن

ناقشت الحلقة الأسباب التي أدت إلى تنامي ظاهرة الإرهاب في المنطقة العربية، وتساءلت حول العلاقة بين قمع الحركات الإسلامية المعتدلة وتعزير جماعات العنف.

أسباب هجرة اللبنانيين خارج بلدهم

أسباب هجرة اللبنانيين خارج بلدهم

استعرض برنامج "الواقع العربي" الأسباب التي تدفع نسبة كبيرة من اللبنانيين إلى الهجرة خارج بلادهم، والدور الذي لعبته الأزمة السورية في ذلك في ضوء انعكاساتها السياسية والاقتصادية على لبنان.

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

لا يكاد الداخل لقرية فلامية الفلسطينية أن يُغمض عينيه برهة حتى يفتحهما ثانية ليرى حقول الزعتر الأخضر ومزارعه تنتشر في كل مكان فيها، وتضفي رائحته الزكية المنبعثة على مشهد الجمال انشراحا خاصا.

في البصرة.. شباب حالمون وحملات تطوعية

في البصرة.. شباب حالمون وحملات تطوعية

في شارع يمتد وسط مدينة البصرة، يحمل شباب بصريون المكانس، ويبدؤون منذ الفجر حملة لتنظيفه. كان علي واحدا من أولئك الشباب، يحلم بمدينة نظيفة وقانون يحترمه الناس.

اعتصام للكنيسة الآشورية في بيروت

اعتصام للكنيسة الآشورية في بيروت

نفذت الكنيسة الآشورية اعتصاما رمزيا بوسط بيروت انطلق من ساحة الشهداء باتجاه مبنى الإسكوا قرب ساحة رياض الصلح، ورفع المشاركون شعارات تدعو لإنقاذ الآشوريين المخطوفين والباقين بسوريا، متخوفين من إبادة عنصرية جديدة. تقرير: علي سعد تاريخ البث: 28/2/2015

مؤتمر منظمة سفراء السلام من أجل العراق

مؤتمر منظمة سفراء السلام من أجل العراق

بحث مؤتمر دولي في ريغا عاصمة لاتفيا الأزمة العراقية وتفاقمها في الآونة الأخيرة. وشارك في المؤتمر شخصيات من العراق والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. تقرير: معاذ الصمادي. تاريخ البث: 2/3/2015.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

الاقتصاد

بيل غيتس يحتفظ بلقب أغنى أغنياء العالم

احتفظ بيل غيتس بمنصب أغنى أثرياء العالم، وفق التصنيف السنوي الذي أصدرته اليوم مجلة فوربس، والتحق مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ قائمة عشرين هم أغنى أغنياء العالم.

أحداث مصورة

حي جوبر الدمشقي.. صمود رغم القصف

حي جوبر الدمشقي.. صمود رغم القصف

بعد عامين من القصف المستمر لطائرات النظام السوري لا يزال حي جوبر الدمشقي صامدا وعصيا على الانحناء، وما زالت مآذن مساجده تصدع بالأذان رغم الدمار.

يصطفون للحصول على الطعام بحي التضامن الدمشقي

يصطفون للحصول على الطعام بحي التضامن الدمشقي

يواصل النظام السوري حصار حي التضامن الواقع على مشارف العاصمة دمشق، ويصطف المدنيون والأطفال بطوابير طويلة للحصول على بعض المساعدات المقدمة من إحدى الجمعيات الإغاثية المحلية. وبات "المطبخ الخيري" قبلة يومية للسكان الذين يبحثون عما يسد رمقهم وأطفالهم.

مسيرات حاشدة بتعز تأييدا لهادي ورفضا للحوثيين

مسيرات حاشدة بتعز تأييدا لهادي ورفضا للحوثيين

شارك الآلاف من اليمنيين اليوم الأربعاء في مسيرة حاشدة بمدينة تعز تأييدا لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ورفضا لانقلاب جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وطالبت المسيرة بإعلان عدن عاصمة مؤقتة لليمن حتى إخراج الحوثيين من صنعاء.

إسرائيل تريد ابتلاع الأرض، والتراث أيضا

إسرائيل تريد ابتلاع الأرض، والتراث أيضا

تسعى إسرائيل لتسجيل قرية لفتا المقدسية موقعا تراثيا إسرائيليا في منظمة اليونسكو، لكن أبناء القرية المهجرين يؤكدون أن اليهود لم يكن لهم يوما ذرة تراب في القرية.

طب وصحة

Anna-Sofiya Matveeva gets a chewing gum into her mouth as she demonstrates her creations made of chewing gums in the town of Makiyivka in the Donetsk region in eastern Ukraine, February 13, 2013. The creation depicting Shakhtar Donetsk's coach Mircea Lucescu should become the third one from the series, which also includes a completed portrait of late Apple co-founder Steve Jobs and partially finished chewing gum illustration of singer Elton John. The artist uses gums chewed by her acquaintances, as a creation usually requires from five hundred to one thousand chewed gums. Small pieces, donated by different people and making one portrait, symbolize contributions of multiple individuals to the formation of a celebrity, according to artist Matveeva. REUTERS/Gleb Garanich (UKRAINE - Tags: SOCIETY)

هل للعلكة أضرار كما لها فوائد؟

تعد العلكة من أصناف "الأغذية"، كما أن من أنواعها المعروفة بعالمنا العربي العلكة التي تضاف إليها المستكة، ومع شعبيتها الكبيرة يبرز السؤال: هل هي مفيدة لصحتك أم مضرة؟

التفاح غني بمركبات “الفلافونويد”، التي تقوي جهاز المناعة وتحد من خطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي والقولون. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa Credit: Mascha Brichta / dpa

ماذا تعرف عن مركبات النبات الثانوية؟

قالت هيئة التنمية الزراعية في ولاية‬ ‫بادن فورتمبيرغ الألمانية، إن مركبات النبات الثانوية تعد بمثابة درع للوقاية من الأمراض، كونها تعمل على‬ ‫تقوية جهاز المناعة.‬

ثقافة وفن

واسيني: الكتابة الأدبية ميراث للإنسانية كلها

شكّل حضور الروائي الجزائري واسيني الأعرج حدثا ثقافيا بمشاركته في فعاليات الدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، والتقته الجزيرة وحاورته بشأن قضايا تتعلق بالفن الروائي في العالم العربي.