من تقارير وحوارات

حمدي أبو رحمة.. المقاومة الفلسطينية بالصورة

يحمل المصور الفلسطيني حمدي أبو رحمة على عاتقه رسالة توصيل معاناة الشعب الفلسطيني إلى العالم -لاسيما الغرب- من خلال الصورة المعبرة، لذلك يجوب المملكة المتحدة ليعرض صور المأساة الفلسطينية.

مستقبل تنظيم الدولة بليبيا بعد سرت

تخوض قوات عملية "البنيان المرصوص" في مدينة سرت وسط ليبيا، معركة لاسترجاع المدينة من قبضة تنظيم الدولة، وتنحصر المواجهات المسلحة في حيين شمال المدينة حيث مواقع مسلحي التنظيم.

البرامج
مراسلو الجزيرة

مزيد من الأخبار

زلزال قوي يهزّ ميانمار ويوقع ضحايا

أعلنت السلطات في ميانمار الخميس أن ما لا يقل عن أربعة أشخاص قُتلوا وتضرر قرابة مئتي معبد بوذي، إثر الزلزال القوي الذي ضرب أمس الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا.

دعوة لمحاسبة دمشق وتنظيم الدولة لاستخدام الكيميائي

طالبت الولايات المتحدة وفرنسا مجلس الأمن الدولي بمحاسبة النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية، بعد تحقيق دولي أثبت مسؤوليتهما عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وثائق تكشف إخفاق مخابرات أميركا بالتنبؤ بحرب أكتوبر

نشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) وثائق رئاسية سرية، تشمل محتوى التقارير اليومية التي قدمتها المخابرات إلى الرئيسين الأميركيين السابقين ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد بين عامي 1969 و1977.

مجزرة حماة 1982 برواية شاهد عيان

عرض (ع. ل) اللاجئ السوري بالسويد للجزيرة نت مشاهداته لمجزرة حماة التي ارتكبتها قوات النظام بالمدينة شتاء عام 1982، وتناول تفاصيل كثيرة بينها مقتل شقيقه المقاتل دعسا بجنازير مدرعة للجيش.

خبير يطالب إسرائيل بالحذر في التعامل مع تركيا

قال الخبير الأمني الإسرائيلي في صحيفة "معاريف" يوسي ميلمان إن مصادقة البرلمان التركي قبل أيام على اتفاق المصالحة بين تركيا وإسرائيل، يشير إلى حجم الفرص التي يحتويها هذا الاتفاق.

لماذا انطلقت القاذفات الروسية من إيران؟

أشار الكاتب دانييل ديبتريس إلى الجدل الذي أثارته روسيا باستخدامها قاعدة همدان العسكرية بإيران محطة للقاذفات الروسية العملاقة من طراز تي يو22 إم3، وتحدث عن أهمية هذه الخطوة الروسية بالمنطقة.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

القدس

من علوم وتكنولوجيا

الزراعة المائية.. محاصيل من البحار والمحيطات

تتزايد أعداد البشر وتزيد معها الحاجة لتلبية متطلباتهم الغذائية والحد من تفاقم مشكلة الجوع، ومن أجل ذلك يسعى العلماء لابتكار وسائل زراعية غير تقليدية، فكان ابتكار ما تعرف بالزراعة المائية.

اتفاقية براءات اختراع استراتيجية بين مايكروسوفت ولينوفو

توصلت مايكروسوفت إلى اتفاقية إستراتيجية مع لينوفو فيما يتعلق بتراخيص براءات اختراعها مقابل أن تتمكن من تثبيت العديد من تطبيقاتها بشكل مسبق على أجهزة لينوفو العاملة بنظام أندرويد.

أحداث مصورة

زلزال مدمر يضرب المنطقة الجبلية وسط إيطاليا

لقي العشرات مصرعهم جراء زلزال شديد بلغت قوته 6.2 درجة بمقياس ريختر ضرب المنطقة الجبلية في وسط إيطاليا فجر الأربعاء. ودمر الزلزال أجزاء كبيرة من بعض البلدات بينها بلدة أماتريتشي، فضلا عن تدمير منازل بصورة كاملة أو جزئية.

دعم تركي لهجوم المعارضة السورية على جرابلس

عبرت دبابات وآليات عسكرية تركية إلى داخل سوريا اليوم الأربعاء لدعم المعارضة السورية بمدينة جرابلس. وقد شن الجيش التركي قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، مما مكن الجيش السوري الحر من التقدم والسيطرة على المدينة.

ريو تودع الأولمبياد

اختتمت الليلة الماضية فعاليات أولمبياد ريو 2016 في البرازيل، وشهد حفل الختتام لوحات مختلفة اتسمت بألوان زاهية وعروض بصرية أخاذة، وأضافت الألعاب النارية للمشهد مزيدا من الإبهار. واستكمل حفل الختتام بإطفاء الشعلة الأولمبية، وتسليم العلم الأولمبي لطوكيو التي ستنظم الألعاب القادمة عام 2020.

قوارب الموت تودي بحياة طفلتين سوريتين

انتشل الصليب الأحمر الإيطالي جثث خمسة لاجئين من مياه المتوسط، بينهم طفلتان سوريتان إحداهما في الخامسة والأخرى رضيعة. وأفاد الناجون الذين وصلوا أمس الأول إلى مدينة تراباني في جزيرة صقلية، بأن القارب الخشبي الذي أبحر من سواحل ليبيا وعلى متنه 27 شخصا، انقلب في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

من طب وصحة

أول طفل تزرع له يدان يحتفل بالذكرى السنوية الأولى

احتفل الطفل زيون هارفي (تسع سنوات) -الذي أجريت له أول عملية ناجحة لزراعة يدين- بالذكرى السنوية الأولى للعملية التي تعد انفراجة في الطب، وأُجريت بمستشفى الأطفال في فيلادلفيا بالولايات المتحدة.

من حقوق وحريات

نشطاء يتهمون الصليب الأحمر بالتواطؤ ويغلقون مقره برام الله

أغلق عشرات النشطاء والمتضامنين مع الأسرى صباح الأربعاء مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة قرب رام الله، وعلقوا على أبوابه يافطات تدعوه إلى وقف ما وصف "بالتواطؤ" مع سياسات الاحتلال.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة