عشرات القتلى بالبراميل المتفجرة بحلب

قتل ستون شخصا في قصف للقوات النظامية بالبراميل المتفجرة على أحياء في حلب وريفها، كما قصفت تلك القوات بلدة مورك بريف حماة، مع استمرار المعارك في أحياء حمص المحاصرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

ارتفاع قتلى الغارة على مسلحين باليمن

ارتفاع قتلى الغارة على مسلحين باليمن

ارتفعت إلى ثلاثين قتيلا وعدد كبير من الجرحى حصيلة ضحايا الهجوم بطائرة بدون طيار، التي استهدفت مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في اليمن جنوبي البلاد الأحد، بحسب مصدر قبلي.

من تقارير وحوارات

بناية الجنود الاتراك من الخارج ــ الحهة اليسري

قشلة البيادر ملتقى كل الأطياف في بغداد

على الرغم من الخلافات الطائفية والمذهبية التي تضرب العراق فإن قشلة البيادر -التي كانت تسمى مرابط الجنود الأتراك- لا تزال تمثل الملتقى الأول لكافة الأطياف والمذاهب في البلاد.

South Sudanese government forces drive past the body of a rebel soldier, after government forces on Friday retook from rebel forces the provincial capital of Bentiu, in Unity State, South Sudan, Sunday, Jan 12, 2014. On Sunday senior South Sudanese government officers inspected the recaptured town of Bentiu, in northern Unity State, that was the scene of intense fighting between government and rebel forces, while a South Sudanese government official claimed rebels had badly damaged petroleum facilities in the state. (AP Photo/Mackenzie Knowles-Coursin)

غضب لمقتل عشرات السودانيين بجنوب السودان

تصاعدت ردود الفعل الغاضبة بالسودان على مقتل عشرات السودانيين في بانتيو بجنوب السودان في هجوم أنحت باللائمة فيه على قوات المتمردين الجنوبيين، وفاقم من الغضب غياب معلومات رسمية عن الحادثة.

لمشاهدة البرامج

أبعاد زيارات السيسي والأسد للكنائس

طرحت حلقة "حديث الثورة" تساؤلات عن دلالات الاهتمام بالمسيحيين بدول الربيع العربي، في ضوء زيارة المشير عبد الفتاح السيسي الكنيسة للتهنئة بعيد القيامة، وجولة الرئيس السوري بشار الأسد في معلولا.

مأساة ملوّنة لحرب بالأبيض والأسود

عادت التقنيات الحديثة إلى الذكريات القاسية التي عاشتها البشرية تحت اسم الحرب العالمية الأولى عام 1914. لتعالج الوثائق المصورة وتضيف الألوان للمأساة التي كانت تصوّرها آلات بدائية بالأبيض والأسود.

جولة الصحافة

حريات وحقوق

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

رياضة

موناكو يؤجل تتويج باريس بلقب الدوري

أجل موناكو تتويج باريس سان جرمان باللقب الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه نيس 1-صفر اليوم على ملعب "لويس الثاني" في موناكو في المرحلة الـ34 من الدوري الفرنسي.

كافاني يهدي باريس رابع ألقابه بكأس الرابطة

أهدى الأورغوياني إدينسون كافاني فريقه باريس سان جيرمان أول تتويج له هذا الموسم بتسجيله هدفي فوزه 2-1 على أولمبيك ليون في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم مساء السبت.

الصيد مهنة تحتضر في حضرموت

يشكو الصيادون المحليون في حضرموت كبرى محافظات اليمن من هموم كثيرة أبرزها تداعيات عمليات الجرف للبيئة البحرية، وأخرى تتعلق بركود السوق وعدم توفر الإمكانات المادية لديهم وارتفاع كلفة الاصطياد وتدني مستوى الإنتاج.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

الجزائر تنتخب رئيسا للبلاد

بدأ الناخبون في الجزائر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد من بين ستة مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

معسكر إسرائيلي داخل جامعة فلسطينية

تقيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 2000 معسكرا تدريبيا لجيشها على أرض جامعة خضوري الفلسطينية، يحوي ثكنات عسكرية ومناطق رماية تفقد الفلسطينيين حرمة جامعتهم وتجعلهم في مرمى نيران الاحتلال.

طب وصحة

المشي لمدة نصف ساعة عدة مرات أسبوعيا يحد من متاعب المتلازمة السابقة للحيض

سبعة آلاف خطوة يوميا للحفاظ على صحة القلب

أكد البروفيسور الألماني ديتريش أندريسين أن المواظبة على ممارسة الرياضة تحافظ على صحة القلب، مضيفا أن المشي لمسافة سبعة آلاف خطوة يوميا يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تسمم الدم ـ مرض خطير أعراضه الأولية تشبه أعراض الزكام

ماذا تعرف عن تسمم الدم؟

تسمم الدم هو مرض خطير يهدد حياة المرضى المصابين به، وتشبه الأعراض الأولى لمرض تسمم الدم أعراض الزكام، مما يجعل المصابين به لا يحملونه محمل الجد في بداية الأمر.

Over the counter products for controlling head lice are photographed in Washington, Monday, Nov. 4, 2013. Some parents are scratching their heads over less restrictive head lice policies that allow children with live bugs in their hair to return to the classroom for the rest of the day. Some school nurses are no longer sending home "lice notes" to parents of other children in the classroom. The policy shift is designed to help keep children from missing class, shield children with lice from embarrassment and protect their privacy. (AP Photo/J. David Ake)

خدعوك فقالوا: قمل الرأس دليل على قلة النظافة

إذا أصيب طفلكِ بالقمل فلا تنزعجي، إذ لا يعني أنك مهملة أو أن طفلك غير نظيف، فوفقا للمكتبة الوطنية للصحة بالولايات المتحدة فإن النظافة الشخصية ليست لها علاقة بالإصابة بالقمل.

BERLIN - JUNE 22: Two head lice (Pediculus humanus capitis) crawl on a piece of paper after having been removed from the hair of a little boy June 22, 2007 in Berlin, Germany. Summer weather in Central Europe typically brings with it cases of head lice in schoolchildren.

قمل الرأس.. يفضّل شعر الإناث والشعر الخشن

هو مرض شديد العدوى يحدث نتيجة حشرة القمل، ويؤدي لحكة شديدة. ويقوم القمل بالتغذي على دم الشخص المصاب، وتشيع هذه العدوى عادة في المدارس ودور الرعاية. وينتقل عبر التلامس القريب.

علوم وتكنولوجيا

التنقيب المعدني من قيعان البحار إلى الفضاء الخارجي

يتحدث الكاتب في هذا المقال عن الثروات المعدنية النفيسة التي تحويها قيعان البحار وتقدر قيمتها بمئات مليارات الدولارات ومحاولات استخراجها، في حين توجهت شركات أخرى للفضاء بحثا عن تلك الثروات.

تحديث لويندوز7 يتيح توفير مزيد من الغيغابايتات

أطلقت مايكروسوفت تحديثا جديدا لنظام التشغيل ويندوز7 يتيح للمستخدمين حذف التحديثات القديمة من القرص الصلب للحاسوب، الأمر الذي يعني استرداد عدة غيغابايتات من السعة التي كانت محجوزة لتلك التحديثات.

شركة صينية توفر الدعم الأمني لويندوز إكس بي

أعلنت شركة صينية متخصصة في مجال أمن المعلومات أنها ستواصل تقديم التحديثات الأمنية لمستخدمي نظام ويندوز إكس بي بالصين حتى بعد تخلي مايكروسوفت رسميا عن تحديث هذا النظام.