الجمعة 4/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:43 (مكة المكرمة)

تعهد أميركي وسعودي بحفظ استقرار المنطقة

تعهد أميركي وسعودي بحفظ استقرار المنطقة
أوباما استقبل الملك سلمان في البيت الأبيض وبحثا قضايا المنطقة (الجزيرة)

أكد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز خلال لقائه الرئيس الأميركي بارك أوباما بالبيت الأبيض في واشنطن العزم على التعاون مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً

المجر تصعد إجراءاتها الشرسة ضد اللاجئين

المجر تصعد إجراءاتها الشرسة ضد اللاجئين

أقرّ البرلمان المجري سلسلة قوانين لمواجهة تدفق اللاجئين الذين يفر معظمهم من الحرب بسوريا، ومنحت القوانين الشرطة مزيدا من السلطات، ونصت على عقوبات صارمة تشمل السجن لعبور الحدود.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

إغلاق مراكز التصويت بالمغرب

إغلاق مراكز التصويت بالمغرب

أغلقت مراكز التصويت في الانتخابات المحلية والجهوية في المغرب، وقال بلاغ لوزارة الداخلية إن نسبة المشاركة بلغت قبل ساعتين من إغلاق المراكز 36.5%.

خطة ميركل لاستيعاب موجات اللاجئين

خطة ميركل لاستيعاب موجات اللاجئين

كشفت صحيفة بيلد أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعتزم التشاور الأحد القادم مع قيادات الحزب الاشتراكي -شريكها بالائتلاف الحاكم- بشأن خطة من سبعة بنود وضعتها لمواجهة موجات اللاجئين المتزايدة.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

إيطاليا تطالب أوروبا بتعديل قواعد اللجوء

إيطاليا تطالب أوروبا بتعديل قواعد اللجوء

قال وزير الخارجية الإيطالي باولو غنتيلوني إنه يتعين على أوروبا إعادة كتابة قواعد اللجوء إذا أرادت الحفاظ على حرية التنقل، فيما تواجه القارة مصاعب التعامل مع مئات الآلاف من اللاجئين.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

المنتجعات السياحية.. وجه آخر لغزة المحاصرة

المنتجعات السياحية.. وجه آخر لغزة المحاصرة

لا يجد محمد أبو نعمة ملجأ لأسرته من حرارة الصيف وانقطاع الكهرباء معظم ساعات اليوم سوى التوجه لأحد المنتجعات السياحية على شاطئ بحر مدينة غزة لقضاء يوم عطلته هناك.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

واشنطن والرياض.. هل تردم هوة الخلافات؟

واشنطن والرياض.. هل تردم هوة الخلافات؟

تطرقت حلقة 4/9/2015 من "ما وراء الخبر" إلى مطالب العرب من الولايات المتحدة على ضوء اجتماع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن.

مجلس التعاون الخليجي.. الواقع والآفاق

مجلس التعاون الخليجي.. الواقع والآفاق

استضافت حلقة 4/9/2015 من "لقاء اليوم" عبد الله بن جمعة الشبلي الأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي والذي تحدث عن تعامل دول الخليج مع تراجع أسعار النفط وإنجازات المجلس الاقتصادية.

حرب غزة.. رؤية إسرائيلية

حرب غزة.. رؤية إسرائيلية

يتناول الفيلم الوثائقي "حرب غزة.. رؤية إسرائيلية" التحليل العسكري لحرب غزة الأخيرة من وجهة نظر قادة في الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات ولقاءات مع بعض الجنود الذين شاركوا في الحرب.

معرض سجن القسام المركزي "عد جنودك" بغزة

معرض سجن القسام المركزي "عد جنودك" بغزة

افتتحت الكتلة الإسلامية، الأربعاء بتاريخ 2/9، المعرض التمثيلي لسجن القسام المركزي (عد جنودك) الذي يجسد عددا من الزنازين والجثث لجنود الاحتلال في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة. وتخلل الاحتفال كلمة سياسية لحركة حماس وكلمة لأطفال الأسرى الفلسطينيين. تقرير: محمد عمران

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

حبا لأرضها ودفاعا عنها، تواصل الفلسطينية نادية ملحم حشد طاقتها وكل قوتها للحيلولة دون بناء وتشييد مصنع سند للإسمنت على أرضها وأراضي المواطنين في بلدتها عنبتا قضاء مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية). تقرير: عاطف دغلس

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

ثلاث طالبات جامعيات يبتكرن تطبيقا للأجهزة الذكية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقد فاز تطبيقهن بالجائزة الأولى في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين. تقرير: أحمد عبد العال تاريخ البث: 30/08/2015

لاجئون سوريون وصلوا بودابست يبدؤون رحلة جديدة

لاجئون سوريون وصلوا بودابست يبدؤون رحلة جديدة

بدأ مئات اللاجئين الذين وصلوا إلى العاصمة المجرية بودابست رحلة جديدة سيرا على الأقدام لمغادرة محطة القطار في بودابست متجهين إلى عواصم دول أوروبية تسمح لهم باللجوء والعيش على أراضيها. تقرير: محمد البقالي تاريخ البث: 4/9/2015

تركيا تكثف إجراءاتها الأمنية على سواحل بودروم

تركيا تكثف إجراءاتها الأمنية على سواحل بودروم

شددت السلطات التركية إجراءاتها الأمنية في النقاط البحرية التي يستخدمها اللاجئون السوريون للعبور إلى اليونان، وذلك بعد حادثة الطفل إيلان الذي وجدت جثته على أحد سواحل مدينة بودروم. تقرير: المعتز بالله حسن تاريخ البث: 4/9/2015

مسار الإصلاح السياسي بالمغرب بعد الانتخابات

مسار الإصلاح السياسي بالمغرب بعد الانتخابات

تعد الانتخابات المحلية التي انطلقت في المغرب منعطفا يجمع عامة المغاربة على أهميته، وقد أقبلوا على اقتراع ستعكس نتائجه ما طرأ على موازين القوى السياسية القائمة في البلاد من تحولات. تقرير: محمد إبراهيم تاريخ البث: 4/9/2015

اجتماع لوزراء خارجية أوروبا لبحث أزمة اللاجئين

اجتماع لوزراء خارجية أوروبا لبحث أزمة اللاجئين

يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعا في لوكسمبورغ لبحث أزمة اللاجئين بعد مبادرة ألمانية فرنسية لتنظيم استقبال طالبي اللجوء إلى أوروبا، في حين يُعقد في براغ اجتماع لأربع دول من شرق أوروبا تعارض نظام الحصص. تقرير: طارق تملالي تاريخ البث: 4/9/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

من الاقتصاد

البطالة في أميركا تتراجع إلى 5.1%

تراجعت البطالة بأميركا الشهر الماضي إلى 5.1% وهو الأقل منذ أبريل/نيسان 2008، إلا أن الاقتصاد الأميركي أحدث وظائف أقل من المتوقع. وتعزز هذه البيانات احتمال رفع البنك المركزي أسعار الفائدة.

ستاندرد أند بورز تصنّف العراق ائتمانيا لأول مرة

قالت مؤسسة ستاندرد أند بورز إنها صنفت لأول مرة الدين السيادي للعراق ومنحته درجة "بي سالب"، وأرجعت سبب منح هذه الدرجة الائتمانية المتدنية إلى جسامة المخاطر التي تتهدد البلاد.

أحداث مصورة

اللاجئون السوريون.. الهروب من موت إلى موت

اللاجئون السوريون.. الهروب من موت إلى موت

يكتوي اللاجئون بنيران عديدة، تبدأ بالحروب التي حرقت بلدانهم، مرورا بسياجات الحدود بين الدول، وخوض غمار الأمواج العاتية وأطماع تجار البشر، وليس انتهاء بالاعتقالات أو الحجز في بعض محطات رحلة اللجوء، ومن نجا منهم من الموت فلن ينجو من ذل المعاملة وإهدار الكرامة لدى عتبات الدول المتقدمة.

لاجئو أوروبا.. رحلة العبور والأمل

لاجئو أوروبا.. رحلة العبور والأمل

بعد أيام طويلة على أرض المجر في انتظار العبور نحو بلدان أوروبية أخرى تمنحهم أملا بحياة أفضل، تمّكن مئات اللاجئين من العبور نحو النمسا وألمانيا. اللاجئون الذين فروا من بلدانهم التي أنهكتها الحروب، عاشوا مشاعر مختلفة، امتزج فيها الترقب بالفرح، وهم يغادرون محطة القطار بالعاصمة المجرية.

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

يدرك اللاجئون الفارون من الحروب وويلات الاقتتال أن رحلتهم نحو أوروبا ليست سهلة، وأنها ربما تنتهي بهلاكهم.. لكن وصولهم إلى "شط النجاة الأوروبي" لم ينه معاناتهم، بل زادها صعوبة تعامل السلطات المجرية معهم.

نواكشوط.. عاصمة تغرق كل عام

نواكشوط.. عاصمة تغرق كل عام

مثلما حصل بمواسم الأمطار السابقة، حاصرت المياه المنازل والمباني الرسمية والمستشفيات والأسواق في العاصمة الموريتانية نواكشوط. وفي ظل غياب خدمات الصرف الصحي وفشل الجهات المعنية في علاج الأزمة تحولت الشوارع إلى مسبح للسيارات وتعذر على الكثيرين الوصول إلى أماكن عملهم.

من طب وصحة

العنوان: استخدام المضادات الحيوية بحكمة - الكاتب: جيم أونيل - الاقتباس: أغلب الناس إما غافلون تماماً عن مقاومة مضادات الميكروبات أو يعتقدون بالخطأ أن جسم الفرد هو الذي يصبح مقاوِماً للأدوية وليست البكتيريا ذاتها

استخدام المضادات الحيوية بحكمة

لحل مشكلة مقاومة مضادات الميكروبات لا يحتاج العالم إلى عقارات وأدوية جديدة فحسب، بل وأيضا إلى سلوكيات جديدة من قبل كل سكان الأرض من البشر.

Dolma, a traditional Iraqi dish of vegetables and vine leaves stuffed with meat, rice and tomatoes, which Hussain Hawi Warid, 55, likes to break his fast with is seen in Baghdad, July 30, 2014. During Ramadan, the ninth and holiest month in the Islamic calendar, Muslims refrain from eating and drinking during daylight hours. Reuters photographers took a series of portraits of Muslims observing Ramadan in different countries around the world, and asked them what food they liked to eat when breaking their daily fast. Eid-al-Fitr, marking the end of Ramadan, will be celebrated at the beginning of next week. Picture taken July 30, 2014. REUTERS/Ahmed Saad (IRAQ - Tags: SOCIETY RELIGION FOOD)ATTENTION EDITORS: PICTURE 04 OF 16 FOR PACKAGE 'RAMADAN - BREAKING MY FAST' TO FIND ALL IMAGES SEARCH 'GLOBAL FAST'

كم سعرا حراريا في محشي الكوسا؟

المحشي من الأطباق العربية المشهورة والذي يتنوع ما بين محشي الكوسا والفلفل والباذنجان والطماطم والبطاطا والبصل، فكم سعرا حراريا فيه؟

Close-Up Of Salt Shaker On Table

الملح قد يزيد خطر البدانة

كشف باحثون بريطانيون أن تناول الكثير من الملح ربما يكون سببا في الإصابة بالبدانة أيا كانت كمية السعرات الحرارية الموجودة في أنواع الأطعمة الأخرى التي يستهلكها الشخص.

هل يمكن علاج إصابات النخاع الشوكي بالخلايا الجذعية؟

هل يمكن العلاج الجذعي لإصابات النخاع؟

قالت شركة أسترياس بيوثيرابيتكس إن البيانات الأولية لدراسة صغيرة أظهرت أن علاج الخلايا الجذعية الرائد يمكن أن يحسن الحركة لدى مرضى أصيبوا بالشلل نتيجة إصابة في النخاع الشوكي.

من ثقافة وفن

ياسمينة خضرا يسرد ساعات القذافي الأخيرة

نعرف جميعا العقيد معمر القذافي وأفعاله، لكن ماذا نعرف عن شخصيته؟ عن هذا السؤال يحاول الكاتب الجزائري ياسمينة خضرا الإجابة في روايته "ليلة الرئيس الأخيرة".

انتقادات حادة لمنح أدونيس جائزة سلام ألمانية

أثار الإعلان عن منح جائزة السلام السنوية لمدينة أوسنابروك الألمانية هذا العام للشاعر السوري أدونيس انتقادات حادة بأوساط مثقفين سوريين وألمان، رأوا أنها ذهبت لشخص خطأ لا علاقة له بالسلام.

التشكيلية ميس أبو صاع: من البلّور يشع الجمال

بانسيابية مطلقة، وتحت تأثير الإحساس المرهف، تلين بين يدي الفنانة التشكيلية الفلسطينية ميس أبو صاع أشياء كثيرة لتتحول إلى عمل فني متقن يعكس الجمال وينبض بالحياة.