السبت 25/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 8:44 (مكة المكرمة)

التحالف يقصف الحوثيين بعدن وصنعاء والمقاومة تتصدى لهم

التحالف يقصف الحوثيين بعدن وصنعاء والمقاومة تتصدى لهم

شنت طائرات التحالف العربي فجر اليوم السبت غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح بعدن، بينما تشهد معظم مدن محافظات جنوب البلاد معارك شرسة وسط تقدم للمقاومة الشعبية.

اقرأ أيضاً

استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال بالقدس

استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال بالقدس

قال مراسل الجزيرة بالقدس إن فتى فلسطينيا استشهد فجر السبت عند حاجز للاحتلال شرق القدس، في وقت أصيب أكثر من عشرة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي بقرية كفر قدوم بالضفة.

الموت يغيب الشاعر السوداني محمد الفيتوري

الموت يغيب الشاعر السوداني محمد الفيتوري

توفي الشاعر السوداني الكبير محمد مفتاح الفيتوري عصر اليوم الجمعة بمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة المغربية الرباط عن عمر يناهز 85 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض.

تصويت: الحشد الشعبي أخطر من تنظيم الدولة

تصويت: الحشد الشعبي أخطر من تنظيم الدولة

تحول تصويت برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة لمعركة كلامية تراشق فيها مؤيدو ومعارضو الحشد الشعبي في العراق الاتهامات والأوصاف من العيار الثقيل على مواقع التواصل الاجتماعي.

جدل أخلاقي بعد أول تجربة لتغيير الأجنة البشرية

جدل أخلاقي بعد أول تجربة لتغيير الأجنة البشرية

حذر علماء من مغبة محاولات تغيير الخريطة الجينية للإنسان بعد نشر أول تجربة لتغيير الحمض النووي لأجنة بشرية. وقال هؤلاء إن ذلك يؤدي لتأثيرات غير معروفة على الأجيال القادمة.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

مخاوف من مجازر في ملكال بجنوب السودان

مخاوف من مجازر في ملكال بجنوب السودان

بشكل مفاجئ عادت المواجهات المسلحة داخل مدينة ملكال الإستراتيجية القريبة من مناطق إنتاج النفط في جنوب السودان، وسط مخاوف من تفاقم أوضاع المدنيين الذين فروا للاحتماء داخل قاعدة للأمم المتحدة.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

"فارسة تقهر الإعاقة" وتمنح الأمل رغم الألم

"فارسة تقهر الإعاقة" وتمنح الأمل رغم الألم

رغم إعاقتها الحركية، وانتمائها لبيئة صعيدية متحفظة تجاه المرأة، فضلاً عن ظروفها المادية المتواضعة، كانت إرادة أمل علي محمود نحو إسعاد مثيلاتها من ذوي الإعاقة أكبر من أي قيود أو حدود.

مغارة جاسنا بكردستان عمرها مائة ألف عام

مغارة جاسنا بكردستان عمرها مائة ألف عام

تقع مغارة جاسنا في جبال محافظة السليمانية العراقية، ويقدر الخبراء عمرها بنحو 100 ألف عام، وقد تعددت استخداماتها عبر التاريخ بين سكن ومأوى للمحاربين ومقر لقيادة الثورات.

السويد حضانة تشرد أطفال سوريا

السويد حضانة تشرد أطفال سوريا

تحتضن السويد قرابة 1400 طفل لجؤوا إليها من غير ذويهم هربا من الحرب في سوريا حتى نهاية عام 2014، عبد الرحمن زازة واحد من هؤلاء الأطفال، التقته الجزيرة نت ليحدثها عن معاناة هؤلاء الأطفال.

صناعة الفخار في العراق

صناعة الفخار في العراق

منذ الحضارة السومرية في العراق قبل أكثر من سبعة آلاف عام والطين المجفف يحتل مكانة مهمة في حياة الناس، حيث استخدمه السومريون ومن بعدهم في البناء وصناعة الأدوات ولا يزال إلى اليوم مادة أساسية في صناعة مستلزمات الحياة اليومية.

أعراض تسمم المئات في محافظة الشرقية بمصر

أعراض تسمم المئات في محافظة الشرقية بمصر

ظهرت على مئات الأشخاص أعراض تسمم في عدد من مناطق محافظة الشرقية. وتسود حالة من الهلع بين سكان المحافظة بعد أن أكد عدد من الأهالي أن مصدر التسمم هو مياه الشرب. تقرير: إبراهيم عبد اللطيف تاريخ البث: 24/4/2015

وفاة الشاعر السوداني الكبير محمد الفيتوري

وفاة الشاعر السوداني الكبير محمد الفيتوري

توفي الشاعر السوداني الكبير محمد الفيتوري بعد صراع مع المرض في أحد مستشفيات مدينة الرباط المغربية. ويعد الفيتوري من رواد الشعر الحر الحديث، ويلقب بشاعر أفريقيا والعروبة. تقرير: حمزة الأغا تاريخ البث: 24/4/2015

الصليب الأحمر يطلق تحذيرا عن الوضع الإنساني في اليمن

الصليب الأحمر يطلق تحذيرا عن الوضع الإنساني في اليمن

أطلق الصليب الأحمر تحذيرا عن الوضع الإنساني باليمن، ويعاني اليمنيون بمحافظة عدن وتعز نقصا شديدا بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية. ويقول الناشطون بالمحافظتين إن الحوثيين يمنعون دخول المساعدات الإنسانية. تقرير: مروان يوسف تاريخ البث: 24/4/2015

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

الاقتصاد

دعوة لتمكين الفلسطينيين من مراقبة جباية ضرائبهم

قالت صحيفة كالكاليست الإسرائيلية إن اقتصاديين فلسطينيين وإسرائيليين أوصوا مؤخرا بوضع موظفي جمارك فلسطينيين إلى جانب الإسرائيليين على المعابر الحدودية لمراقبة جباية الضرائب والجمارك على البضائع المتجهة للضفة وغزة.

أحداث مصورة

في نابلس.. معرض يحاكي سجنا إسرائيليا

في نابلس.. معرض يحاكي سجنا إسرائيليا

يخرج الأسير من زنزانته محملا بعذابات وقهر وآلام لا يمكن تفريغها ولا حتى روايتها، ولكنه يصر على مشاركتها مع الناس حتى يطلعهم على تصرفات سجان حاقد ومحتل لا يعرف للإنسانية معنى. في هذا السياق جاء معرض بنابلس يحاكي تفاصيل السجين ويومياته بالسجن.

عين العرب (كوباني).. عودة الحياة

عين العرب (كوباني).. عودة الحياة

بعد شهور من القتال الضاري في مدينة عين العرب (كوباني) عاد الهدوء، وعادت الحياة من جديد إلى المدينة، رغم الدمار الواسع الذي خلفه القتال.

عدن تحت القصف الحوثي

عدن تحت القصف الحوثي

تتعرض محافظة عدن اليمنية لقصف من قبل جماعة الحوثي في مسعى للسيطرة عليها، في وقت تتواصل عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية بمشاركة عشر دول.

من طب وصحة

أساطير وشائعات حول طرق ومستحضرات التجميل - فوتوليا

أخطاء شائعة عن مستحضرات التجميل وطرق استعمالها

هل يعالج معجون الأسنان التهابات البثور؟ وهل يسبب استعمال مرهم أو بلسم الشفاه الإدمان؟ وهل يمنع طلاء الأظافر نمو وتنفس الأظافر؟ هذه بعض الأخطاء عن مستحضرات التجميل، فتعرف على حقيقتها.

New York, UNITED STATES:  A preserved human brain is seen during an advance preview 16 November 2005 for 'Bodies. ..The Exhibition' featuring real humans that will be on display at the South Street Seaport Exhibition Center in New York starting 19 November. The exhibit will showcase 22 whole-body specimens and more than 260 organs and partial body parts that have been perserved using a technique called polymer preservation. The bodies, unclaimed or unidentified individuals from China, were obtained from the Dalian Medical University of Plastination Laboratories who prepare the skinned bodies and body parts via polymer preservation, also called plastination or plasticization, a process through which body water and fats are replaced with liquid silicone rubber. The laboratory supplies the bodies to human-anatomy exhibits around the world.

إزالة توأم من دماغ اختها

أزال جراحون في الولايات المتحدة جنينا توأما بشعره وعظمه وأسنانه، من دماغ فتاة هندية تبلغ 26 عاما، وكانت تشكو من صعوبات في التركيز والقراءة.

ثقافة وفن

"أم الزين" تفتتح مهرجان الدوحة المسرحي

انطلقت أمس بالعاصمة القطرية فعاليات مهرجان الدوحة المسرحي الذي تنظمه وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية، بتقديم مسرحية "أم الزين"، بعد مرور 40 عاما على أول عرض لها.

القطيعة بين السينما والأدب

كانت الدعوة للسينما الجديدة في الستينيات أو ما عُرف بـ"سينما المؤلف" التي يكتب فيها المخرج أفلامه بنفسه ويعبّر من خلالها عن فلسفته، وراء تكريس القطيعة بين السينما والأدب.