السبت 30/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:46 (مكة المكرمة)

70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب

70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب
قصف حي الشعار بحلب أسقط مبنى كاملا على رؤوس ساكنيه (غيتي/الفرنسية)

أكد مراسل الجزيرة ارتفاع عدد ضحايا البراميل المتفجرة في حلب إلى أكثر من 70 قتيلا وعشرات الجرحى، في وقت يواصل مقاتلو المعارضة التقدم بريف إدلب بسيطرتهم على بلدة أورم الجوز.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

تنظيم الدولة يقصف والجيش يعلن عملية استرجاع الرمادي

تنظيم الدولة يقصف والجيش يعلن عملية استرجاع الرمادي

قتل ستة جنود عراقيين وأصيب خمسة بينهم ثلاثة من مليشيا الحشد الشعبي بقصف تنظيم الدولة، فيما أعلنت وزارة الدفاع إحكام حصار الجيش للتنظيم في الرمادي بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

تنظيم الدولة ينافس صغار الكسبة بريف حلب

تنظيم الدولة ينافس صغار الكسبة بريف حلب

يسعى تنظيم الدولة إلى استثمار ما حوله اقتصاديا عن طريق مشاريع لدعم خزائنه وتغطية نفقاته ضمن محاولاته توطيد حكمه، بينما يضيق حال الباعة المتجولين وصغار الكسبة بسبب قرارات دواوينه التنظيمية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

دلالة الهزائم المتتالية للنظام السوري

دلالة الهزائم المتتالية للنظام السوري

ناقشت حلقة "ما وراء الخبر" دلالة الهزائم المستمرة لقوات النظام السوري في الفترة الأخيرة، وتساءلت عن المسارات التي يمكن أن تأخذها الأوضاع في سوريا في ضوء التراجع المطرد لسيطرة النظام.

فتح وحماس تتوحدان في مجلس طلابي بالضفة

فتح وحماس تتوحدان في مجلس طلابي بالضفة

خلافا لمقتضيات الاصطفافات التقليدية في الجامعات الفلسطينية، شكل طلاب جامعة بوليتكنك بالخليل مجلسا اتحاديا جرى توزيع مسؤولياته على كتلتي فتح وحماس، وسط إشادة من السياسيين والأكاديميين.

بطولة كروية بمخيم اليرموك في ذكرى النكبة

بطولة كروية بمخيم اليرموك في ذكرى النكبة

في الذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين وتأكيداً على حق العودة انطلاقاً من عاصمة الشتات الفلسطيني مخيم اليرموك، انطلقت الدورة الكروية والتي تحمل شعار: "مخيم اليرموك يجمعنا وفلسطين موعدنا". تاريخ البث: 27/5/2015

ظاهرة التوريث السياسي في لبنان

ظاهرة التوريث السياسي في لبنان

تحل في لبنان الذكرى السنوية الأولى للفراغ الرئاسي، وتشهد البلاد ظاهرة توريث الزعامة لدى العائلات السياسية. وفيما ينتقد البعض هذا الشكل من انتقال المناصب، يرى آخرون أن الوراثة السياسية ركن أساسي في النظام. تقرير: السي أبي عاصي تاريخ البث: 30/5/2015

بلاتر ينتصر في معركته ضد خصومه

بلاتر ينتصر في معركته ضد خصومه

بعد مؤتمر ساخن ومكهرب الأجواء، أعلن عن فوز السويسري جوزيف سيب بلاتر برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لولاية خامسة على التوالي. تقرير: نور الدين بوزيان تاريخ البث: 30/5/2015

مليشيات الحوثي وقوات صالح تكثفان القصف على تعز

مليشيات الحوثي وقوات صالح تكثفان القصف على تعز

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين في قصف عنيف نفذته مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على تعز بجنوب اليمن. تقرير: حمدي البكاري تاريخ البث: 30/5/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

تونس توقع عدة اتفاقيات تجارية مع البرتغال

وقعت تونس والبرتغال اتفاقيات اقتصادية في مجالات عدة خلال زيارة رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد لشبونة ولقائه نظيره البرتغالي بيدرو باسو كويلو، ودعا الصيد المسثمرين البرتغاليين للاستثمار في تونس.

واشنطن تدعو لمساعدة اليونان على حل أزمة ديونها

طالب وزير الخزانة الأميركي مجموعة الدول الصناعية السبع بتقديم مزيد من المساعدات المالية لليونان، وأضاف أن التعثر في مفاوضات أثينا مع دائنيها ربما يفضي إلى خروجها من منطقة اليورو.

شركات الدعاية تستبيح البيانات الشخصية بالمغرب

تتقاطر عشرات الرسائل الإشهارية و المكالمات الترويجية عبر الهواتف الخاصة على فئة عريضة من المواطنين المغاربة دون أن يدركوا أن بعض الشركات حصلت على معطياتهم الخاصة مقابل مبالغ بسيطة.

أحداث مصورة

بلاتر يتربع للمرة الخامسة على سدة الفيفا

بلاتر يتربع للمرة الخامسة على سدة الفيفا

رغم فضائح الفساد التي هزت أركان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الأيام الماضية والسنوات الأخيرة، خرج السويسري جوزيف سيب بلاتر سالما من العواصف ونجح في التربع على عرش مملكة الفيفا لولاية خامسة من أربع سنوات.

آثار مدينة تدمر وسجنها تحت سلطة تنظيم الدولة

آثار مدينة تدمر وسجنها تحت سلطة تنظيم الدولة

هذه الصور من تقرير نشره تنظيم الدولة الإسلامية على الإنترنت، ألقى فيه الضوء على آثار مدينة تدمر بوسط سوريا، وبدت فيه الآثار سليمة بعد انتزاع مقاتلي التنظيم السيطرة على المدينة من القوات الحكومية.

نياشا مانيوندا الزيمبابوية تصنع أعمالا فنية من الورق المستخدم

نياشا مانيوندا الزيمبابوية تصنع أعمالا فنية من الورق المستخدم

يعتبر كثيرون الورق المستعمل نفايات عديمة الفائدة مكانها سلة المهملات، لكن الزيمبابوية نياشا مانيوندا تركت وظيفتها محاسبة في الولايات المتحدة الأميركية لممارسة مهنة استخدام الورق المستخدم لصناعة أعمال فنية إرضاء لشغفها.

من طب وصحة

لماذا يظهر "حب الشباب" بعد سن الثلاثين؟

لماذا يظهر "حب الشباب" بعد سن الثلاثين؟

تعد الخطوط التعبيرية الرفيعة على الجبهة من سمات مرحلة الثلاثينيات، لكنها تأتي أحيانا بالتزامن مع "حب الشباب" الذي يظهر لدى البعض بعد فترة المراهقة بسنوات طويلة، فما أسبابه وطرق علاجه؟

An artist tattooes an arm at the Tattoo festival in Minsk on May 30, 2015. AFP PHOTO / MAXIM MALINOVSKY

الوشم قد يقود لمضاعفات صحية تستمر لسنوات

أظهر استبيان أجري على أشخاص وضعوا وشوما بمدينة نيويورك أن 6% منهم عانوا من مشاكل شملت الطفح الجلدي والحكة والتورم واستمرت لأكثر من أربعة شهور، وفي حالات معينة لسنوات.

تصميم مقال نظرة الى في طب وصحة/ حدود جديدة لـ"تطور دارون" - معدل

حدود جديدة للتطور الدارويني

تشرح العالمة أوتا الجهود التي بذلت للمواءمة بين نظرية التطور لداروين واكتشاف الحمض النووي، ومنها عملها الذي أسس للنظرية شبه الحيادية للتطور الجزيئي، والتي دعمتها -بعد 42 عاما- البيانات الحديثة.

اكتشاف طريقة جديدة لمعالجة سرطان الجلد

علاج سرطان الجلد بفيروس هربس

قال علماء بمعهد بحوث السرطان في لندن إنهم توصلوا إلى طريقة جديدة تساعد في محاربة سرطان الجلد عبر حقن المرضى بفيروس "هربس" معدل جينيا، مضيفين أن التجارب السريرة أثبتت نجاحها.

من ثقافة وفن

الوسط الثقافي العراقي يشكو انتشار السرقات

يشهد الوسط الثقافي العراقي انتشارا ملحوظا لظاهرة سرقة الأعمال الفنية والصحفية، بينما يطالب مثقفون وقانونيون بتشريعات جديدة تنظم النشاط الثقافي وتحفظ الملكية الفكرية لأصحابها، وبفرض عقوقات مشددة على السرقات الثقافية.

"الزين اللي فيك".. فيلم أغضب المغاربة

أثار فيلم "الزين اللي فيك" جدلا قويا بالمغرب انعكس على صفحات التواصل الاجتماعي والصحف ووصل صداه إلى القضاء والبرلمان، مما جعل السلطات تسارع إلى إعلان عدم الترخيص بعرضه داخل البلاد.

شعراء تونسيون يصدحون في ليالي قسنطينة

احتضن المسرح الجهوي بقسنطينة الجزائرية مساء أمس الخميس فعاليات السهرة الثانية من ليالي الشعر العربي التي خصصت لشعراء دولة تونس، وذلك في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015.