الاثنين 31/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:06 (مكة المكرمة)

النمسا تسمح بدخول قطارات اللاجئين لأراضيها

النمسا تسمح بدخول قطارات اللاجئين لأراضيها
السلطات النمساوية اقتادت قطار اللاجئين المتجه لميونيخ إلى العاصمة فيينا (رويترز)

سمحت السلطات النمساوية بدخول أربعة قطارات على متنها مئات اللاجئين كانت متجهة من بودابيست إلى ميونيخ إلى أراضيها بعد أن أوقفتها فترة على الحدود النمساوية المجرية.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

اقرأ أيضاً

قصف على الفلوجة وقتلى للجيش قرب حديثة

قصف على الفلوجة وقتلى للجيش قرب حديثة

قتل مدنيان جراء قصف الجيش العراقي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد، بينما تحدث تنظيم الدولة عن إسقاطه مروحية وقتله عشرات الجنود من الجيش والصحوات قرب حديثة شمال غرب المحافظة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

هل هم قانونيا مهاجرون أم لاجئون؟

هل هم قانونيا مهاجرون أم لاجئون؟

نشرت مجلة تايم الأميركية تقريرا عن موجة اللجوء/الهجرة الحالية، يستعرض الجدل القائم بين مختلف وسائل الإعلام والهيئات ومنظمات العون بشأن الكلمة الصحيحة الاستخدام لوصف هذه الموجة، أهي "مهاجر" أم "لاجئ".

معاناة لاجئ سوري بالمجر

معاناة لاجئ سوري بالمجر

وجد اللاجئ محمد حاج بركل نفسه عالقا في المجر في عداد السجناء داخل محطة القطار في بودابست مع عشرة من أسرته، وذلك بعد رحلة لجوء استمرت أكثر من عشرين يوما.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

مشروع مصنع إسمنت يثير غضب الأهالي بالضفة

مشروع مصنع إسمنت يثير غضب الأهالي بالضفة

تواصل الفلسطينية نادية ملحم حشد طاقتها للحيلولة دون بناء مصنع "سند" للإسمنت في بلدتها عنبتا بقضاء مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، فيما يشير حقوقيون وسياسيون إلى عدم قانونية هذا المشروع.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

من يغتال منظمي الاحتجاجات في العراق؟

من يغتال منظمي الاحتجاجات في العراق؟

تناول برنامج "ما وراء الخبر" مستقبل الاحتجاجات الشعبية في العراق على ضوء اغتيال أربعة من منظميها، ومن هي الجهات التي تقف وراء اغتيال هؤلاء الناشطين؟

دوما.. جرح لا يندمل

دوما.. جرح لا يندمل

وسط صمت إقليمي ودولي مريب، وردود فعل تتراوح بين التنديد الخجول والاستنكار الاستعراضي لا تكف آلة قوات النظام السوري عن إبادة مدينة دوما عاصمة الغوطة الشرقية لدمشق.

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

ثلاث طالبات جامعيات يبتكرن تطبيقا للأجهزة الذكية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقد فاز تطبيقهن بالجائزة الأولى في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين. تقرير: أحمد عبد العال تاريخ البث: 30/08/2015

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

توحدت ساحتا الشهداء ورياض الصلح في وسط بيروت في مظاهرة تعد الأكبر في تاريخ لبنان دعت لها قوى شبابية ومنظمات مجتمع مدني، بعيدا عن القوى الطائفية والحزبية التي احتكرت ساحات التظاهر سابقا. تقرير : علي سعد

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

تسبب اشتباك بالأيدي بين قيادات من حركة التحرير والعدالة الحاكمة في إقليم دارفور السوداني، بإنهاء حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروعات تنمية الإقليم المضطرب منذ أكثر من عشر سنوات.

لاجئ سوري.. بين مقدونيا واليونان

لاجئ سوري.. بين مقدونيا واليونان

يتحدث السوري بانكين منان عبدي عن رحلة لجوئه من مدينة حلب ووصوله مع 13 شخصا آخرين -بينهم أفراد أسرته- إلى الحدود المقدونية اليونانية. تقرير: عمار الحمدان

أهالي جلولاء بديالى يطالبون بإعادتهم لمناطقهم

أهالي جلولاء بديالى يطالبون بإعادتهم لمناطقهم

تظاهر مئات من أهالي ناحية جلولاء وسط محافظة ديالى (شمال شرق بغداد) للمطالبة بإعادتهم إلى مناطقهم بعد خروج تنظيم الدولة منها، محذرين من محاولة تغيير الواقع الديموغرافي في المحافظة. تقرير: رؤى جمران تاريخ البث: 31/8/2015

الانتخابات البلدية المغربية وشعبية حزب العدالة والتنمية

الانتخابات البلدية المغربية وشعبية حزب العدالة والتنمية

تشكل الانتخابات البلدية في المغرب مؤشرا سيسهم في معرفة مدى نجاح حزب العدالة والتنمية في إقناع الناخبين بإنجازاته الحكومية، ويرى مراقبون أن النتائج التي حصل عليها في الانتخابات البرلمانية السابقة قد تتغير بعد الحضور القوي لحزب الأصالة والمعاصرة. تقرير: أيمن الزبير تاريخ البث: 31/8/2015

قتلى وجرحى بقصف النظام للغوطة الشرقية

قتلى وجرحى بقصف النظام للغوطة الشرقية

قالت مراسلة الجزيرة في دمشق إن عدد قتلى القصف الجوي والصاروخي الذي تشنه قوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق ارتفع إلى 21 مدنيا معظمهم نساء وأطفال. تقرير: سمارة القوتلي تاريخ البث: 30/8/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

من الاقتصاد

إنفاق اليابان الدفاعي الأعلى في 14 عاما

تسعى وزارة الدفاع اليابانية لزيادة ميزانيتها للسنة الرابعة على التوالي، في ظل تصاعد التوتر مع الصين حول سلسلة من الجزر النائية في بحر شرق الصين.

أحداث مصورة

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

يدرك اللاجئون الفارون من الحروب وويلات الاقتتال أن رحلتهم نحو أوروبا ليست سهلة، وأنها ربما تنتهي بهلاكهم.. لكن وصولهم إلى "شط النجاة الأوروبي" لم ينه معاناتهم، بل زادها صعوبة تعامل السلطات المجرية معهم.

بكين.. عاصمة لألعاب القوى

بكين.. عاصمة لألعاب القوى

احتضنت العاصمة الصينية بكين بطولة العالم لألعاب القوى في الفترة بين 22 و30 أغسطس/آب، وشهدت البطولة تحطيم رقم قياسي عالمي وحيد وأحرز العرب خلالها أربع ميداليات فقط.

من طب وصحة

تصميم - قريبا.. عداد السعرات الحرارية على الجزيرة نت

للمسجل.. كيف تستخدم "عداد السعرات الحرارية"؟

أطلق موقع الجزيرة نت اليوم خدمة "عداد السعرات الحرارية"، وهي خدمة جديدة ومميزة تتيح للزوار احتساب السعرات الحرارية بما يأكلونه، كما تساعدهم في فقدان الوزن، فكيف تستخدمها بصفتك عضوا مسجلا؟

الركض لا يضر بالمفاصل، بخلاف الاعتقاد الشائع بين هواة الرياضة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

ما هي معادلة هاريس-بينديكت؟

خلال استعمالك خدمة "عداد السعرات الحرارية" بصفة عضو مسجل، سيحتسب التطبيق أيضك، وستقرأ ملاحظة أنه "يتم احتساب الأيض حسب معادلة هاريس-بينديكت المراجعة من قبل روزا وشيزغال عام 1984"، فما هي؟

دراسة معرفة عدد السعرات الموجودة في كل وجبة قد تقلص الشهية 18 فبراير شباط /رويترز/ أشارت دراسة أميركية إلى أن إطلاع رواد المطاعم على السعرات الحرارية التي تتضمنها أطباق الطعام بنفس أسلوب ألوان إشارات المرور الأخضر والأحمر والأصفر يمكن أن يؤثر على كميات الاطعمة التي يتناولونها. وتقول برينا اليسون التي قادت الدراسة في جامعة ايلينوي إن هذه الحالة تنطبق بشكل أكبر على الناس الأقل وعيا بالمسائل الصحية. وكتبت اليسون هي وزملاؤها في الدورية الدولية للسلوك الغذائي والنشاط الجسدي "ربما يفضل استخدام الرموز لإيصال محتوى السعرات الحرارية إلى قطاع كبير من الناس لأن ذلك يخفض مقدار السعرات الحرارية التي يتناولونها، وهذا ينطبق على جميع الأفراد بمختلف مستويات وعيهم الصحي

للزائر.. كيف تستخدم "عداد السعرات الحرارية"؟

أطلق موقع الجزيرة نت اليوم الأحد خدمة "عداد السعرات الحرارية"، وهي خدمة جديدة ومميزة تتيح للزوار احتساب السعرات الحرارية في ما يتناولونه من طعام وشراب، فكيف تستخدمها بصفتك زائرا؟

من ثقافة وفن

"ستريت أوتا كمتن" يتصدر الإيرادات للأسبوع الثالث

حافظ الفيلم الدرامي الموسيقي "ستريت أوتا كمتن" على صدارة إيرادات السينما الأميركية خلال الأيام الثلاثة الماضية للأسبوع الثالث على التوالي، بينما تراجع الجزء الجديد من "ميشن إمبوسيبل" إلى المرتبة الثالثة.

وفاة فيس كرافن مخرج سلسلة أفلام "سكريم"

توفي أمس الأحد مخرج أفلام الرعب الشهير فيس كرافن الذي تميز بفيلم "إي نايتمير أون إلم ستريت"، عن عمر يناهز 76 عاما، كما اشتهر بإخراج سلسلة أفلام الرعب "سكريم".

ناجي العلي يخيفهم ميتا

في رائعته "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" تحدث الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش "عن خوف الغزاة من الذكريات.. وخوف الطغاة من الأغنيات".