انتهاء اقتراع انتخابات الرئاسة بالجزائر وبدء الفرز

الجزائريون يصوتون عقب حملة انتخابية شرسة بين أنصار بوتفليقة ومنافسه بن فليس (الفرنسية)

أغلقت مراكز الاقتراع وبدأ فرز الأصوات بالانتخابات الجزائرية بعد تمديد الاقتراع ساعة. وبلغت نسبة المشاركة 37% حسب وزارة الداخلية. ويتنافس بالانتخابات ستة مرشحين أبرزهم الرئيس بوتفليقة وعلي بن فليس.

اقرأ أيضاً

اتفاق بجنيف على حل أزمة أوكرانيا بعد تهديد روسي

اتفاق بجنيف على حل أزمة أوكرانيا بعد تهديد روسي

توصل وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي بجنيف اليوم لاتفاق ينفذ على مراحل لنزع فتيل التوتر بأوكرانيا يتضمن نزع أسلحة المجموعات المسلحة غير الشرعية بأوكرانيا.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

من تقارير وحوارات

دعوات للوحدة في يوم الأسير الفلسطيني

تمسك بالمقاومة ودعوات للوحدة بيوم الأسير الفلسطيني

بين الدعوة للوحدة والتمسك بخيار المقاومة والتذكير بانتهاك القوانين الدولية، تنوعت خطب المسؤولين والنشطاء في يوم الأسير الفلسطيني الذي خلده الآلاف أمس الخميس في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

الغارة الثالثة للطيران الحربي على مدينة داريا 2014-04-13

داريّا على الواجهة من جديد

تتعرض مدينة داريا لمحاولة اقتحام من عدة محاور من قبل النظام، يرافقها قصف مدفعي وصاروخي من الفرقة الرابعة ومطار المزة. ويأتي التصعيد الجديد بعد خسارة النظام بالجبهة الشمالية الشرقية للمدينة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

لمشاهدة البرامج

أحكام القضاء في تونس الثورة ومصر الانقلاب

أثارت أحكام القضاء العسكري في قضايا تخص شهداء الثورة في تونس جدلا واسعا بين الحقوقيين وخبراء القانون، فيما يتصاعد في مصر التنديد بالأحكام القاسية والسريعة ضد رافضي الانقلاب.

حمص بين قصف النظام ودفاع المعارضة

تدور اشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة حول مدينة حمص المحاصرة، فيما تمثل السواتر الترابية آخر ما يحصن المدينة التي أنهكها حصار دام أكثر من عامين.

يوسف ندا: انقلاب مصر سينكسر من داخل الجيش

توقع مفوض العلاقات الدولية السابق بجماعة الإخوان المسلمين يوسف ندا أن ينكسر الانقلاب في مصر "قريبا" ومن داخل الجيش، وقال إن ذلك قد يحدث عقب ستة أشهر من رئاسة السيسي.

عربي

دولي

جولة الصحافة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

رياضة

إصابة نيمار ضربة جديدة لبرشلونة

تعرض نادي برشلونة الإسباني لضربة جديدة بعد إصابة مهاجمه البرازيلي نيمار بقدمه اليسرى وابتعاده لأربعة أسابيع عن الملاعب.

بايرن يكتسح كايزرسلاوترن ويصعد لنهائي كأس ألمانيا

بلغ بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الأربعاء على ضيفه كايزرسلاوترن 5-1، ليتأهل لملاقاة بوروسيا دورتموند في مواجهة حاسمة في نهائي الكأس.

الجزائر تنتخب رئيسا للبلاد

بدأ الناخبون في الجزائر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد من بين ستة مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

الريال يتوج بلقبه الـ 19 بكأس ملك إسبانيا

توج ريال مدريد بلقبه الـ19 والأول منذ 2011 في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عندما حسم الكلاسيكو مع غريمه التاريخي برشلونة 2-1 على ملعب "ميستايا" في فالنسيا في المباراة النهائية.

معسكر إسرائيلي داخل جامعة فلسطينية

تقيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 2000 معسكرا تدريبيا لجيشها على أرض جامعة خضوري الفلسطينية، يحوي ثكنات عسكرية ومناطق رماية تفقد الفلسطينيين حرمة جامعتهم وتجعلهم في مرمى نيران الاحتلال.

علوم وتكنولوجيا

FILE - This Thursday, June 6, 2013, file photo, shows a sign outside the National Security Administration (NSA) campus in Fort Meade, Md. A federal judge in San Francisco stopped the destruction Monday, March 10, 2014, of millions of telephone records collected by the National Security Agency more than five years ago. (AP Photo/Patrick Semansky, File)

باحثون يتوصلون إلى حل لثغرة هارتبليد

توصل باحثون في مجال أمن الإنترنت إلى حل لثغرة هارتبليد التي انتشر أمرها بوقت سابق هذا الشهر، وتسببت بحالة ذعر على نطاق واسع كونها تؤثر في مئات آلاف مواقع الويب.

epa01087323 A participant of the 'Chaos Communication Camp 2007' works on his laptotp in a former airplane hangar on the compounds of the Aviation Museum ('Luftfahrtmuseum') Finowfurt, Germany, 09 August 2007. 1,200 computer enthusiasts from Germany and elsewhere have gathered for the five day summer camp, which considers itself as 'open air festival for hackers and similar lifeforms'. It takes place for the third time since 1999 and offers more than 70 lectures and a rich cultural programme. EPA/Arno Burgi

شركة مالية أسترالية تحذر عملاءها من "هارتبليد"

حذرت شركة مالية أسترالية عملاءها في أستراليا من "ثغرة إنترنت عالمية الانتشار" وطلبت منهم تغيير كلمات المرور تحسبا من أن يصبحوا ضحايا ثغرة هارتبليد التي ظهرت بوقت سابق هذ الشهر.

A 4.4 billion-year-old zircon crystal from the Jack Hills region of Australia is pictured in this undated handout photo obtained by Reuters February 23, 2014. REUTERS/John W. Valley/University of Wisconsin-Madison/Handout via Reuters

الأحجار الكريمة.. فيزيائية العلاج والتطبيب

يتناول الكاتب عمر الحياني قضية استخدام الأحجار الكريمة كنوع من الطب البديل ويتحدث عن استخدامات هذه الأحجار ورأي المتخصصين فيها، وهل حقا تفيد في علاج الأمراض؟

الاقتصاد