أميركا والناتو يحتاجان لتركيا

أشار الكاتب هاليل دانيسماز إلى مدى حاجة واشنطن وحلف شمال الأطلسي (ناتو) لتركيا، وقال إن ترك أنقرة لوحدها يعني فقدان النفوذ الأميركي بالمنطقة ووضع نهاية لتحالف استمر عقودا طويلة.

من تقارير وحوارات

هل أصبحت الخرطوم "قبلة" طرفي الصراع في جوبا؟

لم يجد محللون تفسيرا لما يرونه "ارتباكا" في الواقع السياسي السوداني بعد إعلان الحكومة السودانية وجود رياك مشار نائب رئيس جنوب السودان السابق في الخرطوم بعيد مغادرة خلفه تعبان دينق.

البرامج
مراسلو الجزيرة

مزيد من الأخبار

كلينتون تسبق ترامب بـ12 نقطة مئوية

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء أن مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بفارق 12 نقطة مئوية، وهو أقوى أداء لها هذا الشهر.

جماهير سلتيك الأسكتلندي تجمع تبرعات لفلسطين

قامت جماهير سلتيك الأسكتلندي بإطلاق حملة على وسائل التواصل لجمع الأموال من أجل جمعيات خيرية فلسطينية، في وقت يترقب فيه النادي عقوبات محتملة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب رفع جماهيره للأعلام الفلسطينية في مباراته مع فريق إسرائيلي.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا من غواصة واليابان تندد

أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا من غواصة، ردا -في ما يبدو- على مناورات مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. ووصف رئيس الوزراء الياباني إطلاق الصاروخ بأنه تهديد خطير لأمن بلاده.

مصر تطلب شطب حسين سالم من قائمة تجميد الأموال

قررت مصر مخاطبة السلطات القضائية في إسبانيا وسويسرا وهونغ كونغ لرفع اسم الملياردير حسين سالم وأفراد أسرته من قائمة تجميد الأموال، بعدما دفع 600 مليون دولار مقابل وقف ملاحقته قضائيا.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

القدس

من علوم وتكنولوجيا

أحداث مصورة

ريو تودع الأولمبياد

اختتمت الليلة الماضية فعاليات أولمبياد ريو 2016 في البرازيل، وشهد حفل الختتام لوحات مختلفة اتسمت بألوان زاهية وعروض بصرية أخاذة، وأضافت الألعاب النارية للمشهد مزيدا من الإبهار. واستكمل حفل الختتام بإطفاء الشعلة الأولمبية، وتسليم العلم الأولمبي لطوكيو التي ستنظم الألعاب القادمة عام 2020.

قوارب الموت تودي بحياة طفلتين سوريتين

انتشل الصليب الأحمر الإيطالي جثث خمسة لاجئين من مياه المتوسط، بينهم طفلتان سوريتان إحداهما في الخامسة والأخرى رضيعة. وأفاد الناجون الذين وصلوا أمس الأول إلى مدينة تراباني في جزيرة صقلية، بأن القارب الخشبي الذي أبحر من سواحل ليبيا وعلى متنه 27 شخصا، انقلب في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

فيضانات غير مسبوقة بولاية سنار السودانية

يشهد السودان هذا العام واحدا من أعنف مواسمه المطيرة، إذ فاض النيل الأزرق فاجتاحت مياهه قرى بكاملها على ضفتيه، خصوصا في ولاية سنار وحاضرتها سنجة. وأحدثت الفيضانات دمارا واسعا، فانهارت مئات المنازل وتشردت آلاف الأسر، وتخشى السلطات انتشار الأوبئة.

العرب بأولمبياد ريو.. منافسات وميداليات

أحرز العرب في أولمبياد ريو، 12 ميدالية، منها ذهبيتان. واللافت أن الميداليات العربية كانت في المسابقات الفردية، بينما غابوا عن منصات التتويج بشكل كامل في جميع الألعاب الجماعية. علما أن الذهبية والبرونزية التي حققهما راميان كويتيان لا تحتسبان للعرب، لأن الكويت شاركت تحت العلم الأولمبي بسبب إيقافها.

من طب وصحة

هل تريد ذاكرة أقوى؟ اذهب للنوم

هل تريد ذاكرة أقوى وتعلما أفضل؟ إذن اذهب للنوم، فقد توصلت دراسة ألمانية حديثة إلى أن النوم يريح الوصلات العصبية في الدماغ التي تعد مهمة وأساسية للذاكرة والتعلم.

المسكنات.. منافع وآثار جانبية

تساعد المسكنات على تخفيف الكثير من الآلام كالصداع وآلام الظهر، غير أنها لا تخلو من الآثار الجانبية التي قد تصل لحد الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

كل رضيع يبكي بلغة أهله!

توصلت دراسة إلى أن الأطفال يمتلكون قابلية لتقبل لغتهم الأم مباشرة بعد الولادة، والدليل هو بكاء الرضع في الصين والكاميرون بشكل يشبه الموسيقى.

من حقوق وحريات

مقر الأمم المتحدة برام الله مغلق "بأمر الأسير كايد"

أغلق نشطاء فلسطينيون مقر الأمم المتحدة بمدينة رام الله احتجاجا على "تقاعسها عن مناصرة الأسرى الفلسطينيين"، وعلى رأسهم بلال كايد الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ شهرين.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة