مجزرة جديدة بغزة وإسرائيل تطلب إخلاء أحياء

مجزرة جديدة بغزة وإسرائيل تطلب إخلاء أحياء
جثامين عدد من الأطفال الذي استشهدوا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة بعيد نقلها إلى مستشفى الشفاء (الفرنسية)

ارتكبت إسرائيل الاثنين مجزرة بمدينة غزة استشهد فيها عشرة بينهم ثمانية أطفال في أول أيام العيد. واستشهد آخرون في اعتداءات منفصلة, بينما أنذر جيش الاحتلال سكان مناطق بالقطاع بإخلائها فورا.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

اقرأ أيضاً

تجدد المعارك بين الحوثيين والجيش باليمن

تجدد المعارك بين الحوثيين والجيش باليمن

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن المعارك تجددت بين الحوثيين والجيش مدعوما بمسلحي القبائل في محافظة الجوف شمالي البلاد, مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

غزة تقاوم

بان يدعو لهدنة فورية في غزة

بان يدعو لهدنة فورية في غزة

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين بهدنة فورية من دون شروط بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة من أجل وقف دائم لإطلاق النار كقاعدة لمفاوضات شاملة.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

من تقارير وحوارات

قصص استشهاد أسر كاملة في غزة

قصص استشهاد أسر كاملة في غزة

بوجه يملؤه الأسى وبصوت يخنقه البكاء، روت منى الأسطل مشاهد الموت والدمار التي عاشتها، ووصفت فزعها وهي ترى حطام منزلها يتطاير وتتساقط شظاياه على رؤوس أطفالها.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

لمشاهدة البرامج

أسباب الصراع الدائر في ليبيا وآثاره

أسباب الصراع الدائر في ليبيا وآثاره

ناقشت حلقة الأحد 27/7/2014 من برنامج "ما وراء الخبر" أسباب الصراع الدائر بين المجموعات المسلحة في ليبيا، والحلول المطروحة لإنهاء الأزمة وحماية البلاد من الانهيار.

البكوش: أحداث قفصة تمت بترتيب جزائري ليبي ج9

البكوش: أحداث قفصة تمت بترتيب جزائري ليبي ج9

في شهادته التاسعة كشف رئيس الوزراء التونسي الأسبق الهادي البكوش عن تفاصيل صراع الأجنحة بتونس في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات، وهو الصراع الذي أطاح بوجوه سياسية وجاء بأخرى.

جولة الصحافة

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

الاقتصاد

أسطورة عودة التصنيع إلى داخل أميركا

يستشهد كثيرون بمؤشرات على عودة التصنيع الأميركي للداخل بعد انتقاله إلى الأسواق الناشئة في فترة سابقة، ولكن هذا الاستدلال لا يصمد أمام التدقيق في عوامل زيادة التنافسية الصناعية للولايات المتحدة.

تحذير من كارثة بليبيا إثر قصف خزانات وقود

قالت "المؤسسة الوطنية للنفط" بليبيا الأحد إن طرابلس مهددة بـ"كارثة طبيعية وإنسانية" بعد اشتعال خزان للوقود يحوي ستة ملايين لتر من المحروقات، إثر إصابته بصاروخ نتيجة المعارك الدائرة جنوب العاصمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

20 مليونا يعانون من انعدام الأمن الغذائي بالساحل

قدرت منظمة "فاو" عدد من يعانون فعليا من انعدام الأمن الغذائي بمنطقة الساحل والصحراء بأكثر من عشرين مليون شخص, مع ترجيح تفاقم الوضع هناك بسبب موسم الجفاف واستنزاف المخزونات الغذائية.

أحداث مصورة

مظاهرة أمام سفارة إسرائيل ببرلين تنديدا بالعدوان

مظاهرة أمام سفارة إسرائيل ببرلين تنديدا بالعدوان

تظاهر مئات الفلسطينيين والعرب والألمان أمام سفارة إسرائيل بالعاصمة برلين تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وطالبوا الحكومة الألمانية بالتدخل لإيقاف فوري لجرائم القتل تجاه المدنيين، خاصة من الأطفال والنساء.

حي الشجاعية مجزرة جديدة لإسرائيل في غزة

حي الشجاعية مجزرة جديدة لإسرائيل في غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في حي الشجاعية بغزة، بينما كانت أسر فلسطينية تفر من القصف المكثف بالقذائف والصواريخ على الحي. ووصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المجزرة بأنها جريمة حرب.

رياضة

epa04332058 Bayern Munich's Spanish head coach Pep Guardiola gestures during the Telekom Cup 2014 test soccer match between Bayern Munich and Borussia Moenchengladbach in Hamburg, Germany, 26 July 2014.  EPA/AXEL HEIMKEN

بايرن ميونيخ يتمسك بمدربه الإسباني غوارديولا

قال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه إن الفريق البافاري لا يمكن أن يقيل مدربه الإسباني بيب غوارديولا، وإنه سيبقى معه على الأقل حتى نهاية عقده سنة 2016.

epa04116989 Liberal Democratic party leader Nick Clegg delivers his key-note speech at the spring party conference in York, Britain, 09 March 2014.  EPA/ANDY RAIN

مسؤول بريطاني يدعو لسحب مونديال 2018 من روسيا

دعا مساعد رئيس الوزراء البريطاني اليوم لسحب حق تنظيم مونديال 2018 من روسيا إذا استمرت في زعزعة استقرار أوكرانيا، محذرا من أن العالم سيبدو ضعيفا إذا لم يقم بهذه الخطوة.

طب وصحة

ليبيريا تغلق حدودها للحد من فيروس إيبولا

أعلنت ليبيريا الأحد إغلاق معظم معابرها الحدودية وفرضت تدابير صحية صارمة للحد من انتشار فيروس إيبولا القاتل، الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 660 شخصا في شتى أنحاء المنطقة.

إصابة طبيب أميركي بمرض الإيبولا في ليبيريا

أعلنت منظمة للإغاثة في ليبيريا أن طبيبا أميركيا يعمل لديها أصيب بفيروس الإيبولا. في حين قام آلاف الأشخاص بمسيرة في سيراليون بعد سريان شائعات بأن الفيروس القاتل مختلق.

دراسة بلجيكية: الصوم لا يؤثر سلبا على الصحة

أكدت تجارب أجريت على عدد من مسلمي بلجيكا أن الصوم لا يؤثر سلبا على الصحة، بل إن له تأثيرا إيجابيا على التركيز والذاكرة القصيرة المدى وعمليات التنسيق بين اليد والعين.