صحف تركيا: مؤشرات على تورط أميركا بالانقلاب

اهتمت صحف تركية بتصريحات قائد عسكري أميركي رأت فيها اعترافا ضمنيا بتورط الولايات المتحدة في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا يوم 15 يوليو/تموز الجاري.

من الموسوعة

إريك لوران.. صحفي مدح الحسن الثاني و"ابتز" محمد السادس

صحفي وكاتب فرنسي مختص بالسياسة الدولية وقضايا الطاقة، اشتهر بمؤلفاته حول قضايا الشرق الأوسط والمغرب العربي، اتهمه المغرب بمحاولة ابتزاز الملك محمد السادس وطلب رشوة مقابل عدم نشر كتاب.

أولتشاك.. مهندس دعاية أردوغان الذي قتله الانقلابيون

إيرول أولتشاك، خبير دعاية وإعلان تركي، تخصص وعمل بمجال المطبوعات والأعمال الفنية الدعائية، واشتهر بكونه مهندس الحملات الدعائية الانتخابية للرئيس رجب طيب أردوغان. قُتل خلال محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

البرامج
مراسلو الجزيرة

إبراهيم كالن: الانقلابيون سعوا لقتل أردوغان

استضاف برنامج "بلا حدود" كبير مستشاري الرئيس التركي الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التركية الدكتور إبراهيم كالن، حيث كشف أسرار إحباط المحاولة الانقلابية وانعكاساتها على مستقبل سياسة تركيا وأوضاعها الاقتصادية.

مزيد من الأخبار

تايمز: على ترامب إثبات أنه مدرك لخطر بوتين

قالت تايمز البريطانية إنه من الضروري لدونالد ترامب أن يدرك المخاطر التي يمثلها فلاديمير بوتين، ويثبت أنه لا يعتزم قيادة أميركا إلى العزلة وسياسة الحماية والثقة العمياء في الدكتاتوريين.

التحالف الدولي يعترف بقتل مدنيين بسوريا والعراق

أقر التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بسقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها بالعراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا إلى 55 قتيلا.

واشنطن: الموقف من جبهة النصرة لم يتغير

أعلنت واشنطن أن تقييمها لجبهة النصرة لم يتغير رغم فك ارتباطها بالقاعدة، وقالت إنها ما زالت هدفا للقصف، وأعربت القوات الأميركية عن قلقها من "خطر" النصرة رغم تغيير اسمها.

قتلى للحشد العشائري بهجمات لتنظيم الدولة بالأنبار

قالت مصادر عسكرية عراقية إن عشرين على الأقل من الشرطة الاتحادية والحشد العشائري قتلوا وأصيب نحو 15 آخرين في تفجير عربتين ملغمتين يقودهما "انتحاريان" من تنظيم الدولة الإسلامية.

إيطاليا تنضم إلى منتقدي الاستيطان الإسرائيلي

انضمت إيطاليا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي في "قلقها" وانتقادها لبناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في الشطر الشرقي من القدس المحتلة، ومخاوفها من تأثير ذلك على المسيحيين وحل الدولتين.

هل الصمغ العربي مفيد لصحة الكلى؟

هل الصمغ العربي مفيد لصحة الكلى؟ وما هو قصور الكلى؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟ وما هو تأثير الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

تصويت

القدس

من حقوق وحريات

أحداث مصورة

عراقيون ينزحون بسبب المعارك

نزح آلاف العراقيين عن قراهم وبلداتهم بسبب المعارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية جنوب الموصل وشمال محافظة صلاح الدين. وعانى الفارون من جحيم القتال بمنطقتي القيارة والشرقاط وسط الحر الشديد قبل بلوغ مخيمات تقع ضمن نطاق سيطرة القوات العراقية والكردية, وكان بعضهم أسوأ حظا إذ استهدفتهم طائرات في الطريق.

متحف التراث الفلسطيني.. مقاومة بالتاريخ

تأسس متحف التراث الفلسطيني عام 1962 بجهود المقدسية هند الحسيني والسيدة البريطانية فيوليت باربر اللتين رأتا ضرورة إنشاء متحف شعبي فلسطيني، لتعريف الجمهور المحلي والعالم الخارجي على التراث الشعبي الفلسطيني العريق (تصوير: أسيل جندي).

عشرات آلاف الأتراك يحتفلون بفشل المحاولة الانقلابية

احتفل عشرات آلاف الأتراك السبت بفشل المحاولة الانقلابية التي قادتها مجموعة من الضباط والجنود، حيث تجمعوا أمام المؤسسات الحكومية وطافوا بالميادين والشوارع في المدن والبلدات التركية، ورفعوا أعلام بلادهم مرددين هتافات وأناشيد تعبر عن تأييدهم للديمقراطية والحكومة المنتخبة.

انقلاب فاشل في تركيا

حاولت وحدات عسكرية تركية متمردة مزودة بدبابات وطائرات تنفيذ انقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته، لكنها واجهت مقاومة أمنية وشعبية وسياسية أحبطت مخططها ليُعتقل بعدها مئات الانقلابيين. وأكدت أنقرة السيطرة على الوضع بعد ساعات من المحاولة الانقلابية التي واكبها قصف واشتباكات وخلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى بين مدنيين وعسكريين.

من طب وصحة

من تقارير وحوارات

السيسي والأقباط.. توتر لا يفسد للود قضية

اختلف مراقبون بتقييم التوتر الناشئ بين النظام المصري والأقباط، بعد تصريحات أحد القساوسة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيد البابا تواضروس بأنه لن يتمكن طويلا من لجم غضب الأقباط.

رفض واسع بألمانيا لدعوة إيقاف هجرة المسلمين

رفضت وزارة الداخلية وأحزاب من الحكومة والمعارضة بألمانيا دعوة ألكسندر غاولاند رئيس حزب "بديل لألمانيا" اليميني المتطرف، لإيقاف هجرة المسلمين للبلاد وتعليق حق اللجوء بالنسبة لهم.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة