سوريا سلمت 80% من أسلحتها الكيميائية

سيغريد: إذا استمر العمل بالوتيرة الحالية فإن سوريا ستتمكن من تسليم جميع المواد الكيميائية بالموعد المحدد (غيتي)

قالت رئيسة البعثة الدولية التي تشرف على تدمير الأسلحة الكيميائية السورية سيغريد كاغ إن دمشق سلمت أو دمرت ما يقرب من 80% من مواد الأسلحة الكيميائية التي أعلنتها.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

قتلى بهجوم على حقل نفطي بالسودان

قتلى بهجوم على حقل نفطي بالسودان

قال المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد السبت إن مسلحين شنوا هجوماً على حقل نفطي بولاية غرب كردفان فقتلوا اثنين من أفراد الأمن، وخطفوا ثلاثة هم صيني وجزائري وسوداني.

دعوة لأسبوع تظاهر ضد الانقلاب ومقتل شرطيين بمصر

دعوة لأسبوع تظاهر ضد الانقلاب ومقتل شرطيين بمصر

دعا تحالف دعم الشرعية بمصر للتظاهر الأحد ضمن أسبوع ثوري جديد، بينما خرجت السبت مسيرات ليلية لرافضي الانقلاب جددت تمسكهم "بالشرعية المنتخبة". وقتل ضابط ومجند مصريان في استهداف جديد للشرطة.

قتلى للجيش العراقي والمسلحين بمعارك جنوب الرمادي

قتلى للجيش العراقي والمسلحين بمعارك جنوب الرمادي

قال مصدر للجزيرة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش العراقي ومسلحي العشائر بمنطقة الحميرة جنوب الرمادي. وأوضح أن مستشفى الرمادي تلقى عدداً كبيرا من القتلى و الجرحى لقوات الجيش والشرطة.

من تقارير وحوارات

حوار مع رئيس إقليم بونتلاند عبد الولي محمد علي غاس

رئيس بونتلاند يعد بقتال حركة الشباب

توعد رئيس إقليم بونتلاند الصومالي بمحاربة حركة الشباب المجاهدين بكل الوسائل، وتحدث في حوار مع الجزيرة نت عن علاقة الإقليم بالحكومة الاتحادية بمقديشو والدول العربية وجهود السلطات في مكافحة القرصنة.

حركة نداء تونس تشهد حلقة جديدة من الاستقالات

نزيف الاستقالات يهدد تماسك نداء تونس

رغم أن البعض يشبهه بسفينة نوح لكثرة التيارات السياسية المنتسبة إليه، يواجه حزب حركة نداء تونس تهديدا جديا بعد تنامي الاستقالات منه واتهامه بتجاهل مطالب الفقراء واحتضان رموز النظام المخلوع.

لمشاهدة البرامج

دلالات تصريحات البشير حول الوحدة مع الجنوب

أثارت تصريحات الرئيس السوداني عمر البشير بخصوص مطالب تقدمت بها جهات أجنبية لإعادة الوحدة بين السودان وجنوب السودان، ردود فعل وتفسيرات متباينة في الخرطوم، بينما اعتبرتها جوبا أمرا غير وارد.

واقع البورصات العربية ومستثمريها

تغيرت الثقافة والوعي لدى المستثمرين العرب بعد الأزمتين الماليتين اللتين عصفتا بالبورصات العربية. كما أخذت البورصات العربية العبرة من ذلك، وقامت بتحديث قوانينها وتشريعاتها لتفادي تكرار الأخطاء ذاتها.

واقع وحقوق المعتقلين في السجون المصرية

أصدرت مجموعة "معتقلي الحرية في سجون مصر" بيانا حددت فيه يوم 30 أبريل/نيسان الجاري موعدا لما أسمتها "انتفاضة السجون"، احتجاجا على مقتل 21 شخصا داخل المعتقلات في الفترة الأخيرة.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حريات وحقوق

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

رياضة

كافاني يهدي باريس رابع ألقابه بكأس الرابطة

أهدى الأورغوياني إدينسون كافاني فريقه باريس سان جيرمان أول تتويج له هذا الموسم بتسجيله هدفي فوزه 2-1 على أولمبيك ليون في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم مساء السبت.

بايرن يستعيد توازنه ودورتموند يعزز وصافته

عاد بايرن ميونيخ السبت إلى سكة الانتصارات قبل تنقله الأوروبي الصعب إلى مدريد الأربعاء المقبل، بفوزه على مضيفه الجريح إنتراخت براونشفيغ بثنائية نظيفة، في حين عزز بوروسيا دورتموند وصافته.

سندرلاند يقلص آمال تشلسي في التتويج

حقق سندرلاند الذي يتذيل الترتيب، مفاجأة جديدة عندما هزم مضيفه تشلسي (الثاني) 2-1 في عقر داره اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ35 من الدوري الإنجليزي.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

الجزائر تنتخب رئيسا للبلاد

بدأ الناخبون في الجزائر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد من بين ستة مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

الريال يتوج بلقبه الـ 19 بكأس ملك إسبانيا

توج ريال مدريد بلقبه الـ19 والأول منذ 2011 في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عندما حسم الكلاسيكو مع غريمه التاريخي برشلونة 2-1 على ملعب "ميستايا" في فالنسيا في المباراة النهائية.

معسكر إسرائيلي داخل جامعة فلسطينية

تقيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 2000 معسكرا تدريبيا لجيشها على أرض جامعة خضوري الفلسطينية، يحوي ثكنات عسكرية ومناطق رماية تفقد الفلسطينيين حرمة جامعتهم وتجعلهم في مرمى نيران الاحتلال.

علوم وتكنولوجيا

In this artist's concept provided by NASA, the Lunar Atmosphere and Dust Environment Explorer (LADEE) spacecraft orbits the moon. Flight controllers on Friday, April 18, 2014 confirmed that the orbiting spacecraft crashed into the back side of the moon as planned, just three days after surviving a full lunar eclipse, something it was never designed to do. (AP Photo/NASA, Dana Berry)

"لادي" تنهي مهمتها بالقمر بتحطم مخطط سلفا

أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأميركية ناسا أن مركبة فضاء غير مأهولة أنجزت مهمتها لرسم خريطة عن الغبار والغازات حول القمر، وأنهت مهمتها بعملية تحطم على سطحه مخططة سلفا.

FILE - This Thursday, June 6, 2013, file photo, shows a sign outside the National Security Administration (NSA) campus in Fort Meade, Md. A federal judge in San Francisco stopped the destruction Monday, March 10, 2014, of millions of telephone records collected by the National Security Agency more than five years ago. (AP Photo/Patrick Semansky, File)

باحثون يتوصلون إلى حل لثغرة هارتبليد

توصل باحثون في مجال أمن الإنترنت إلى حل لثغرة هارتبليد التي انتشر أمرها بوقت سابق هذا الشهر، وتسببت بحالة ذعر على نطاق واسع كونها تؤثر في مئات آلاف مواقع الويب.

epa01087323 A participant of the 'Chaos Communication Camp 2007' works on his laptotp in a former airplane hangar on the compounds of the Aviation Museum ('Luftfahrtmuseum') Finowfurt, Germany, 09 August 2007. 1,200 computer enthusiasts from Germany and elsewhere have gathered for the five day summer camp, which considers itself as 'open air festival for hackers and similar lifeforms'. It takes place for the third time since 1999 and offers more than 70 lectures and a rich cultural programme. EPA/Arno Burgi

شركة مالية أسترالية تحذر عملاءها من "هارتبليد"

حذرت شركة مالية أسترالية عملاءها في أستراليا من "ثغرة إنترنت عالمية الانتشار" وطلبت منهم تغيير كلمات المرور تحسبا من أن يصبحوا ضحايا ثغرة هارتبليد التي ظهرت بوقت سابق هذ الشهر.

ثقافة وفن

الفن القطري المعاصر في معرض بسلطنة عمان

أكد فنانون تشكيليون خليجيون مشاركون بمعرض للفن القطري في مسقط، أن الفنون الإنسانية يمكنها أن تعزز عرى التواصل بين الشعوب، وأن تسهم في مناقشة الكثير من القضايا التي تهمها.

ثقافة الصحراء بمعرض للكتاب المستعمل في المغرب

أربعون ناشرا ينتمون إلى الجمعية البيضاوية للناشرين شاركوا في فعاليات المعرض الوطني للكتاب المستعمل بدورته السابعة في ساحة السراغنة، أحد الأحياء الأكثر كثافة وشعبية وهامشية بمدينة الدار البيضاء المغربية.

يوم الأسير الفلسطيني في معرض للصور

يوميات الأسرى في "أرواح لا صور"

وجدت الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة مناسبة يوم الأسير فرصة سانحة لإقامة معرض صور للأسرى يبرز جانبا من معاناتهم بالسجون الإسرائيلية وتوقهم إلى الحرية.