تحركات تركية لمواجهة أزمة نازحي حلب

سوريون نازحون من إعزاز ينتظرون قرب معبر باب السلامة لدخول الأراضي التركية(أسوشيتد برس)

قال مراسل الجزيرة إن أنقرة أعلنت بصفة غير رسمية البدء الاثنين بإدخال بعض نازحي ريف حلب الهاربين من شدة القصف، إذ ينتظر قرابة خمسين ألفا منهم فتح الحدود التركية السورية.

واشنطن قلقة من حصار مدينة حلب السورية

عبرت واشنطن عن قلقها من فرض النظام السوري حصارا على مدينة حلب بعد تقدمه بريفها الشمالي بإسناد جوي روسي. ووصف متحدث باسم البيت الأبيض الوضع الإنساني في عموم سوريا بالمريع.

من تقارير وحوارات

البرامج
مراسلو الجزيرة

سوريا.. تردٍ إنساني وتراجع سياسي

تناولت حلقة (5/2/2016) من برنامج "حديث الثورة" تردي الوضع الإنساني في سوريا جراء عمليات روسيا والنظام السوري في ظل عجز المجتمع الدولي عن إلزامهما بوقف سياسة التقتيل والتجويع.

مزيد من الأخبار

إثيوبيا: على مصر تفهم حقنا في الاستفادة من النيل

قال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الإثيوبية غيتاتشيو رضا إن على الحكومة المصرية أن تعي أنه من حق إثيوبيا الاستفادة من مواردها في المياه، داعيا المصريين إلى تفهم الأمر.

تويتر يوقف 125 ألف حساب "يروج للإرهاب"

قالت الشركة التي تدير موقع "تويتر" إنها أوقفت أكثر من 125 ألف حساب منذ منتصف العام الماضي، لأنها "تهدد أو تروج لأعمال إرهابية أغلبها على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية".

الحوثيون يستهدفون قافلة مساعدات متجهة لتعز

حمّلت "قافلة الضمير" لكسر الحصار عن مدينة تعز مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المسؤولية القانونية والجنائية المترتبة على استهداف القافلة بالصواريخ.

مئة بلاغ عن "جهاديين" بين لاجئي ألمانيا

كشفت صحيفة ألمانية الجمعة نقلا عن رئيس وكالة المخابرات الداخلية الألمانية، أن الوكالة تلقت أكثر من مئة بلاغ بوجود مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية بين اللاجئين الموجودين حاليا في ألمانيا.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

كاريكاتير

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

الموسوعة

إنفوغراف

تصويت

حقوق وحريات

من #اتجاهات

#الفلوجة_تموت_جوعا من حصار مليشيات الحشد

صبّ المغردون جام غضبهم على القوات العراقية ومليشيات الحشد التي تحاصر الفلوجة بحجة محاربة تنظيم الدولة، مؤكدين أن من يدفع الثمن هم المدنيون الذين لقي عشرات منهم حتفهم نتيجة الجوع.

#الفدائيون_الثلاثة يحيون أمل الفلسطينيين

تفاعل مغردون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم "#الفدائيون_الثلاثة" بآلاف التغريدات معبرين عن إعجابهم بالعملية التي نفذها ثلاثة شبان في باب العمود بالقدس ردا على آلة البطش الإسرائيلية.

#ذكرى_حماة.. جرائم آل الأسد مستمرة

أحيت مواقع التواصل الاجتماعي ذكرى مجزرة حماة التي نفذها الرئيس الراحل حافظ الأسد بحق السوريين في المدينة عام ١٩٨٢، وتأتي الذكري الـ34 للمجزرة التي وقع ضحيتها عشرات الآلاف.

أحداث مصورة

مأساة النزوح من حلب إلى تركيا

ألبوم صور يكشف جزءا من المأساة الإنسانية السورية التي دفعت أبناء حلب وما جاورها إلى النزوح نحو تركيا، بحثا عن ملاذ لاجئ يقيهم ويلات الحرب والدمار والموت.

رغم هجمات باريس.. رفض في فرنسا للطوارئ

يبدو أن فزاعة الإرهاب التي رفعها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وحكومته بعد هجمات باريس وحاول استثمارها لفرض حالة الطوارئ وإسقاط الجنسية الفرنسية عن مزدوجي الجنسية المدانين "بالإرهاب"، لم تمنع آلاف الفرنسيين من المطالبة بالرفع الفوري لحالة الطوارئ، وبالتخلي عن مشروع قانون لإسقاط الجنسية عن مزدوجي الجنسية المدانين في قضايا "الإرهاب".

أربيل وجهة العراقيين العائدين من اللجوء

في مطار أربيل بكردستان العراق، يتواصل هبوط طائرات ركاب تحمل عراقيين تخلوا عن فكرة اللجوء بعدما اختبروا مراراتها. وتفيد معلومات مكتب الخطوط العراقية في العاصمة الألمانية بتسلمه طلبات عودة لنحو ثمانين شخصا أسبوعيا، بعد تسوية أوراقههم مع السلطات الألمانية.

إدلب.. مظاهرات تطالب بتوحيد صفوف المعارضة

خرجت مظاهرات شعبية في معرة النعمان وأريحا وجسر الشغور وبلدة حاس في محافظة إدلب شمال سوريا تطالب فصائل المعارضة المسلحة بتوحيد صفوفها لمجابهة قوات النظام والمليشيات الموالية له. وأعلن المتظاهرون دعمهم لوفد المعارضة بمفاوضات جنيف شريطة عدم التخلي عن مبادئ الثورة.

من رياضة

احتراف التونسيات للرياضة.. مكاسب ومصاعب

تطورت تجربة الاحتراف في أوساط الرياضة النسائية بتونس بالسنوات الأخيرة مع بروز جيل جديد من الفتيات اللاتي تجاوزن الصعوبات وقررن الاحتراف، غير أن التجربة ما تزال تصطدم بالعديد من العراقيل.

مالقة يتخطى خيتافي بثلاثية

فاز فريق مالقة على ضيفه خيتافي 3 -صفر خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

من طب وصحة

بنكرياس صناعي لمرضى السكر

كشفت نتائج دراسة بريطانية جديدة عن ابتكار بنكرياس صناعي تجريبي يجري توصيله بالهاتف الذكي لمراقبة مستوى السكر في الدم، وإفراز الأنسولين بصورة آلية وقت الحاجة للبالغين المصابين بالسكري.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة