من الموسوعة

فوتيل.. جنرال أميركي خاطبه أردوغان "اعرف مكانك"

جنرال أميركي، يتولى منصب قائد القيادة الوسطى، برز اسمه في خضم الاتهامات التي لمح بها الرئيس التركي طيب رجب أردوغان بمساندة واشنطن للعسكريين الانقلابيين حيث خاطبه غاضبا "اعرف مكانك".

كمال كليتشدار.. زعيم المعارضة التركية الرافض للانقلاب

كمال كليتشدار زعيم سياسي تركي، رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة، ورغم ذلك فقد فاجأ الجميع بموقفه السريع والصارم في رفض محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في يوليو/تموز 2016.

البرامج
مراسلو الجزيرة

مزيد من الأخبار

التعليم في حمص بلا اعتراف أو شهادات

تعاني العملية التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا من مشاكل أبرزها عدم الاعتراف بها، وتدمير نظام الأسد معظم المدارس بهذه المناطق ومنها المدن والبلدات الخاضعة للمعارضة بحمص.

ملك المغرب: عودتنا للاتحاد الأفريقي دفاع عن مصالحنا

اعتبر الملك المغربي محمد السادس أن قرار بلاده العودة إلى الاتحاد الأفريقي خيار إستراتيجي لا يعني التخلي عن "حقوقه الشرعية" في الصحراء الغربية، ويهدف للدفاع عنها في الداخل الأفريقي.

قتلى لقوات حكومة الوفاق أثناء تقدمها وسط سرت

أفاد مراسل الجزيرة أن 12 من أفراد قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الليبية قتلوا وجُرح خمسون آخرون باشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة في "حيّ الدولار" وسط سرت.

مجلس التعاون: اتفاق الحوثي وصالح يقوض الحل باليمن

أدان مجلس التعاون الخليجي اتفاق جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على تشكيل "مجلس سياسي" يدير اليمن. ودفعت هذه الخطوة الحكومة اليمنية لإعلان نيتها الانسحاب من مشاورات الكويت.

وثائق تكشف عن رواتب خيالية لمسؤولين بإيران

اتخذت الحكومة الإيرانية خطوات متسارعة للحد من تداعيات ما أصبح يعرف بقضية الرواتب الخيالية لكبار الموظفين، منها وضع سقف لرواتب رؤساء السلطات الثلاث ولمديري الشركات وكبار الموظفين.

واشنطن تنفي مجددا علاقتها بمحاولة الانقلاب بتركيا

نفى مساعد المتحدث باسم البيت الأبيض مجددا وجود علاقة أو معرفة مسبقة للولايات المتحدة بمحاولة الانقلاب بتركيا، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس أوباما "أعلنت مرارا وتكرارا دعمها للحكومة التركية المنتخبة".

القوات العراقية تبدأ هجوما لاستعادة جزيرة الخالدية

بدأت قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة جزيرة الخالدية شمال شرق الرمادي من تنظيم الدولة. وقال التنظيم إن عشرات الجنود العراقيين قتلوا وأصيبوا في كمين مع بدء العملية.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

تصويت

القدس

من حقوق وحريات

أحداث مصورة

حلب تحت الحصار

أحكمت قوات النظام والمليشيات الموالية لها الحصار على مدينة حلب، حيث يقيم نحو 400 ألف مدني في ظروف صعبة. ورغم إعلان النظام وروسيا فتح ثلاثة معابر لخروج المدنيين، ورابعا لمقاتلي المعارضة الراغبين في الاستسلام، يبدو أن السكان يخشون الخروج إلى مصير مجهول وتعريض مدينتهم للإخلاء.

عراقيون ينزحون بسبب المعارك

نزح آلاف العراقيين عن قراهم وبلداتهم بسبب المعارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية جنوب الموصل وشمال محافظة صلاح الدين. وعانى الفارون من جحيم القتال بمنطقتي القيارة والشرقاط وسط الحر الشديد قبل بلوغ مخيمات تقع ضمن نطاق سيطرة القوات العراقية والكردية, وكان بعضهم أسوأ حظا إذ استهدفتهم طائرات في الطريق.

متحف التراث الفلسطيني.. مقاومة بالتاريخ

تأسس متحف التراث الفلسطيني عام 1962 بجهود المقدسية هند الحسيني والسيدة البريطانية فيوليت باربر اللتين رأتا ضرورة إنشاء متحف شعبي فلسطيني، لتعريف الجمهور المحلي والعالم الخارجي على التراث الشعبي الفلسطيني العريق (تصوير: أسيل جندي).

عشرات آلاف الأتراك يحتفلون بفشل المحاولة الانقلابية

احتفل عشرات آلاف الأتراك السبت بفشل المحاولة الانقلابية التي قادتها مجموعة من الضباط والجنود، حيث تجمعوا أمام المؤسسات الحكومية وطافوا بالميادين والشوارع في المدن والبلدات التركية، ورفعوا أعلام بلادهم مرددين هتافات وأناشيد تعبر عن تأييدهم للديمقراطية والحكومة المنتخبة.

من طب وصحة

من تقارير وحوارات

مخيم سايلو الحجاج بالعراق.. نزوح ومعاناة ومناشدات

يناشد نازحو مخيم سايلو الحجاج في محافظ صلاح الدين الحكومة العراقية والمجتمع الدولي بتدخل فوري لإنقاذهم مما أسموه الوضع المأساوي الذي يعيشونه.

توافقات تركية على إصلاح القضاء وتأجيل النظام الرئاسي

غيرت محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا مؤخرا وما تبعها من ارتدادات على خريطة العلاقات الحزبية التركية، غيرت كثيرا من القواعد التي ظلت تحتكم إليها لعبة السياسة والقانون في البلاد.

حلب.. وحدود الحصار

قد تكمن كلمة السر في حدود خطوات موسكو الجديدة في حلب بالربط الذي قام به وزير الدفاع الروسي بين سياسة "الممرات الآمنة" ورفض أميركا فصل "المعارضة المسلحة المعتدلة" عن "الإرهابيين".

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة