الاثنين 6/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:04 (مكة المكرمة)

النظام وحزب الله يحاولان اجتياح الزبداني

النظام وحزب الله يحاولان اجتياح الزبداني

سيطرت القوات السورية وحزب الله اللبناني الأحد على مواقع في أطراف مدينة الزبداني بريف دمشق بغرض اجتياحها. من جهتها أطلقت المعارضة معركة في غوطة دمشق, تشمل حي جوبر شرقي العاصمة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

"لا" يونانية لخطة الإنقاذ الأوروبية

"لا" يونانية لخطة الإنقاذ الأوروبية

أعلنت وزارة الداخلية اليونانية تقدم خيار الرافضين لخطة الإنقاذ الأوروبية الجديدة بعد فرز نصف الأصوات في الاستفتاء الذي جرى الأحد. واحتشد آلاف من أنصار التصويت بـ"لا" في ساحات العاصمة أثينا.

الجيش يعلن مقتل عشرات المسلحين بسيناء

الجيش يعلن مقتل عشرات المسلحين بسيناء

نقلت رويترز عن مصادر أمنية قولها إن الجيش المصري قتل 63 مسلحا في قرى تقع بين مدينتي الشيخ زويد ورفح شمال سيناء، بعد أيام من هجمات تبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

هجمات تودي بعشرات الجنود العراقيين

هجمات تودي بعشرات الجنود العراقيين

شن تنظيم الدولة اليوم الأحد هجمات أسفرت عن مقتل عشرات من الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي في محافظة الأنبار غربي العراق، كما استعاد أجزاء من مدينة بيجي إثر مواجهات عنيفة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة , الصراع في العراق

كاميرا جهازك.. هل تتجسس عليك؟

كاميرا جهازك.. هل تتجسس عليك؟

يتضح يوميا لمستخدمي التقنية مدى هشاشة الخصوصية التي ينعمون بها، وفي هذا المقال يكشف الكاتب إمكانية استغلال كاميرا جهازك للتجسس عليك.

تونسية تحصل على الدكتوراه بعد الثمانين

تونسية تحصل على الدكتوراه بعد الثمانين

حصلت التونسية منيرة حمزة (85 عاما) على شهادة "دكتوراه دولة" في الأدب الفرنسي، وهي تقول إن تقدمها في السن لم يكن عائقاً أمام مواصلة دراستها للحصول على الشهادة.

متى يهدد وزنك صحتك؟

متى يهدد وزنك صحتك؟

تكثر التحذيرات من خطر زيادة الوزن وأضراره الصحية. وكثيرا ما ينصح خبراء الصحة بتخفيف الوزن، لكن ما هو المعيار الأفضل لتحديد ما إذا كان المرء يعاني من زيادة في وزنه؟

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

هجمات سيناء والتعاون الإسرائيلي المصري

هجمات سيناء والتعاون الإسرائيلي المصري

استعرض برنامج "حديث الثورة" في الجزء الأول من الحلقة كيفية تعامل السلطات المصرية مع هجمات سيناء، وتناول في الجزء الثاني تأثير التطورات في سيناء على علاقات مصر مع إسرائيل.

الفلوجة.. تصعيد ينذر بالأسوأ

الفلوجة.. تصعيد ينذر بالأسوأ

بحثت حلقة "ما وراء الخبر" تصعيد قوات الحكومة العراقية والحشد الشعبي هجماتها على الفلوجة، وتساءلت عن خلفياته وعن الثمن الذي سيدفعه المدنيون في المدينة.

مورو: بن علي دمر حياة الإسلاميين ج15

مورو: بن علي دمر حياة الإسلاميين ج15

يلقي عبد الفتاح مورو -أحد مؤسسي حركة النهضة التونسية- في شهادته الخامسة عشرة لبرنامج "شاهد على العصر"، الضوء على فترة حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

بدعوة من المنتدى الفلسطيني ببريطانيا أفطرت الجالية الفلسطينية والعربية على مائدة رمضانية واحدة في لندن السبت، أحيوا فيها التراث الفلسطيني، واستمعوا لأهازيج رمضان، ومواعظ رمضانية، كما استذكروا الوطن وعبق تراثه.

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

نظمت خمس مؤسسات محلية أكبر إفطار جماعي بفلسطين بتمويل من بيت الزكاة القطري وعبر مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، حيث اجتمع حول مائدتين بساحتي الكتيبة بغزة والبلدية بخان يونس نحو 20 ألف صائم لتناول الإفطار بعد مهرجان خطابي موحد.

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري في مصر بممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية التي قد تدفع البلاد للحرب الأهلية.

سيطرة تنظيم الدولة على بيجي

سيطرة تنظيم الدولة على بيجي

بثت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية صورا من بيجي، تظهر ما قالت إنها سيطرة قوات التنظيم على المدينة. تقرير: حامد حديد تاريخ البث: 5/7/2015

أعمال عنف بعد زيارة السيسي لسيناء

أعمال عنف بعد زيارة السيسي لسيناء

ظلت شبه جزيرة سيناء في بؤرة الاهتمام مصريا ودوليا منذ هجمات الأربعاء الماضي الدامية التي شنها تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الإسلامية على مواقع للجيش المصري في مدينتي رفح والشيخ زويد. تقرير: وليد العطار تاريخ البث: 5/7/2015

الأقليات بالوطن العربي.. صراعات لم تنفجر

الأقليات بالوطن العربي.. صراعات لم تنفجر

يتطرق التقرير إلى موضوع الأقليات في الوطن العربي والذي كان التطرق إليه يعد من المحرمات لأنها مسألة تمس بالوحدة الوطنية كما يزعم الحكام. تقرير: مريم أوباييش تاريخ البث: 5/7/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

نتائج جزئية تظهر تقدم "لا" باليونان

أعلنت وزارة الداخلية اليونانية أن نتيجة فرز نصف أصوات المشاركين في استفتاء الأحد بدعوة من حكومة الكسيس تسيبراس أظهرت أن 61.21% يرفضون الخطة الأخيرة التي اقترحها الدائنون الدوليون لهذا البلد.

مسودة جديدة لعقود إيران النفطية

بينما تترقب الشركات الأجنبية اتفاقا نوويا قد يسمح لها بالدخول في سوق كبيرة غير مستغلة, يعتزم وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه تقديم نموذج لعقود نفط دولية جديدة للحكومة.

ارتفاع مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى مصر

قال مسؤول في الهيئة المصرية العامة للبترول إن مستحقات شركات النفط الأجنبية العاملة لدى الحكومة بلغت 3.5 مليارات دولار بنهاية يونيو/حزيران الماضي بزيادة 6.1% عنها في مارس/آذار.

أحداث مصورة

اللاجئون في رمضان حاضرون منسيون

اللاجئون في رمضان حاضرون منسيون

يكاد ينفرد العرب والمسلمون بأنهم يتصدرون اللاجئين حول العالم، فلا يكاد يمر يوم حتى تضاف إلى قائمة اللاجئين والنازحين أرقام جديدة من سوريا والعراق واليمن، وامتدادا لميانمار وأفغانستان وأفريقيا الوسطى.. والقائمة تطول، والمعاناة لا تنتهي وملف اللجوء والنزوح بات مفتوحا على كثير من المآسي عنوانها الهرب من الموت إلى الموت.

في سيناء.. صراع يدفع فاتورته مصريون

في سيناء.. صراع يدفع فاتورته مصريون

بعد انقشاع غبار مواجهات الجيش المصري مع مسلحي "ولاية سيناء"، توضح الصورة أن المصريين يدفعون الفاتورة الأعلى من مدنيين وعكسريين. وتحولت المواجهات إلى "حرب استنزاف" تدور في حلقة مفرغة منذ أكثر من عام، فلا الجيش استطاع القضاء على ما يسميها "أوكار الإرهابيين" ولا الجماعات المسلحة سيطرت على الأرض.

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

تحكي الصور القادمة من محافظة عدن اليمنية فصولا من البؤس والمرض والجوع، حيث تعيش الأسر النازحة إلى المدارس ظروفا معيشية قاسية، تقتات على الفتات وتنتظر المساعدات.

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

حالة من الصدمة والألم خلّفها الهجوم الدامي الذي استهدف أمس فندقا بولاية سوسة على الساحل التونسي، وأوقع 39 قتيلا معظمهم من السياح الأجانب، كما أصيب أربعون آخرون في هذا الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

من طب وصحة

شهد عدد النساء الحوامل في البرازيل في العقود الأخيرة اللواتي يرغبن في الولادة عن طريق الجراحات القيصرية زيادة ملحوظة، ليصبح البلد اللاتيني الوحيد في العالم الذي تتفوق فيه حالات الولادة القيصيرية على الطبيعية.

الولادة القيصرية.. وباء ينتشر بالبرازيل

شهد عدد النساء الحوامل في البرازيل اللواتي ‫يرغبن في الولادة عن طريق الجراحات القيصرية زيادة ملحوظة، ليصبح البلد ‫اللاتيني الوحيد الذي تتفوق فيه حالات الولادة القيصرية على ‫الطبيعية.

"العشى الليلي" - أسبابه وفرص علاجه - كلربكس

العشى الليلي.. أسبابه وفرص علاجه

يواجه البعض صعوبة في الرؤية ليلاً أو في ظل الإضاءة الخافتة، الأمر الذي يمكن أن يؤشر على الإصابة بالعشى الليلي. فما هي العوامل المؤدية للإصابة بهذا المرض؟ ومتى يمكن علاجه؟

Close-Up Of Water Bottle

مياه القنينات بها نسبة من ماء الصنبور

هل كنت تعلم أن المياه المعبئة بالقنينات قد تحتوي على نسبة من ماء الصنبور، وأنها قد تحتوي على فطريات وسموم. حقائق قد تدهشك بشأن المياه المعبئة تجدها هنا.

من ثقافة وفن

عرض أغلى لوحة بالعالم في متحف بمدريد

تُعرض في متحف رينا صوفيا بالعاصمة الإسبانية مدريد اللوحة "متى ستتزوجين" التي تردد أنها أغلى لوحة بيعت حتى الآن، والتي رسمها الفنان بول جوجوان المنتمي لفن ما بعد الانطباعية.

أليس في بلاد العجائب.. 150 عاما من الخيال

150 عاما مرت منذ أن بادرت يرقانة -وهي تدخّن النرجيلة- فتاةً فضولية تدعى "أليس" بالسؤال "من أنت؟"، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف القراء عن محاولة الإجابة عن نفس السؤال.

أين المنفى؟

قيل في لعنات الغربة ما قيل، حتى بدا أي بلد آخر بالنسبة للبلد الأم جحيما لا يُحتمل، يغترب فيه الكاتب والفنان والعالِم، فإذا ما أنتج كان نتاجه كئيبا موشحا بالسواد.