من تقارير وحوارات

حينما تكون مصر ممرا للهجرة غير النظامية

كشفت حادثة غرق مئات المهاجرين الأربعاء الماضي أمام سواحل رشيد شمالا، أن مصر باتت معبرا لآلاف المهاجرين غير النظاميين لأوروبا، بعد أن انخرط صيادون ضاقت بهم السبل في هذه التجارة.

إصلاح المدرسة الجزائرية.. مشروعان لمجتمع واحد

يحتدم الجدل بشأن المدرسة الجزائرية والإصلاحات بإشراف وزيرة التربية نورية بن غبريط، وبين مُشيد بما تقوم به الوزيرة ومندد به، تتضح معالم مشروعين اثنين يتصارعان على قيادة مجتمع واحد.

البرامج
مراسلو الجزيرة

تهويد الخليل.. الجندي في خدمة المستوطن

ليس سوى الجحيم ما يعيشه أهل البلدة القديمة بمدينة الخليل، حيث يخدم جيش الاحتلال عند المستوطنين ويتلقى أوامره منهم. يجري الاستيلاء على العقارات وإذلال الفلسطيني وقتله بسهولة، لدفع الباقين للرحيل.

مزيد من الأخبار

القضاء المصري يؤيد المراقبة الأمنية لمواقع التواصل

أوصى تقرير قضائي مصري اليوم الأحد بتأييد قرار لوزارة الداخلية يسمح بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، للتعرف على "الأشخاص الذين يمثلون خطرا على المجتمع".

تحصين "الحشد الشعبي" شبهات ومخاطر

لم تصمد الدعوة لمنح مليشيات "الحشد الشعبي" في العراق الحصانة القانونية طويلا، وتراجعت أطراف في التحالف الوطني عن رغبتها بتقديم مشروع قانون إلى مجلس النواب يمنحه الحصانة القانونية.

ابنة بونابرت المصرية.. الجديد السردي لشربل داغر

صدرت مؤخرا رواية "ابنة بونابرت المصرية" للكاتب اللبناني شربل داغر، عن المركز الثقافي العربي (بيروت، الدار البيضاء) وهي عمله السردي الرابع بعد "وصية هابيل، بدل عن ضائع، شهوة الترجمان".

هولاند: فرنسا تخلت عن الحركيين في الجزائر

اعترف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمسؤوليات الحكومات الفرنسية في التخلي عن "الحركيين الجزائريين" الذين قاتلوا مع الجيش الفرنسي أثناء حرب استقلال الجزائر ، وذلك بمراسم رسمية مخصصة لتكريمهم.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

تصويت

القدس

من الموسوعة

جوزيف كابيلا.. رئيس يواجه اختبار انتهاء ولايته

رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، تولى الحكم عقب اغتيال والده، لوران ديزيريه كابيلا. قاد مرحلة انتقالية انتهت بانتخابه رئيسا عام 2006 وأعيد انتخابه عام 2011، وفي المرتين اتهمته المعارضة بتزوير الانتخابات.

أحداث مصورة

حلب.. قصف روسي يستهدف البشر والحجر

قتل نحو تسعين شخصا اليوم الجمعة بالقصف الروسي المستمر منذ أمس على حلب وريفها، وأحصى الدفاع المدني في المدينة أكثر من 150 غارة على ثلاثين حيًّا تضم 350 ألف شخص، فضلا عن استهداف مراكز الدفاع المدني بالمدينة.

كارثة غرق قارب المهاجرين قبالة سواحل مصر

غرق قرابة 148 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل مصر على البحر المتوسط، وأنقذ عشرات آخرون أغلبهم مصريون، ولا يزال مئات في عداد المفقودين، وقد اعتقلت القاهرة أربعة مصريين على خلفية الكارثة، واتهمتهم بتهريب البشر والقتل غير العمد.

أحياء مكتظة على مشارف القدس

مع الشروع في إقامة الجدار الإسرائيلي العازل من عام 2002، أخرج الاحتلال عدة أحياء مقدسية وعزلها خارج مدينة القدس، لكنها مع ذلك بقيت تتبع -ولو شكليا- حدود بلدية الاحتلال التي تدير المدينة. ولمنع البناء داخل القدس وحفاظا على الهوية المقدسية نشط السكن وحركة البناء بهذه المناطق.

نيران طائرات النظام وروسيا تحرق قافلة الإغاثة الأممية بحلب

قال مراسل الجزيرة إن فرق الدفاع المدني رصدت أكثر من خمسين غارة مشتركة روسية وسورية على أحياء مدينة حلب وريفها ليلا، أسفرت عن مقتل 45 شخصا وعشرات الجرحى، بينهم 13 من موظفي الهلال الأحمر في أورم الكبرى جراء قصف استهدف رتلا لشاحنات تحمل مواد إغاثة ومركزا لهم بالريف الغربي.

من طب وصحة

من علوم وتكنولوجيا

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة