مجزرة إسرائيلية برفح بعد انهيار الهدنة بغزة

مجزرة إسرائيلية برفح بعد انهيار الهدنة بغزة

استشهد عشرات الفلسطينيين بمجزرة في رفح بعيد انهيار الهدنة التي كان يفترض أن تسري اليوم, إثر خروقات إسرائيلية ردت عليها المقاومة بعملية أُسر فيها -على الأرجح- جندي.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

اقرأ أيضاً

تجدد الاشتباكات بطرابلس ودول أوروبية تجلي رعاياها

تجدد الاشتباكات بطرابلس ودول أوروبية تجلي رعاياها

تجددت الاشتباكات بمحيط مطار طرابلس الدولي بالعاصمة الليبية بين لواءي القعقاع والصواعق من جهة، وقوة حفظ أمن واستقرار ليبيا من جهة أخرى، بينما أجلت دول أوروبية رعاياها إلى تونس.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

جهود لمكافحة إيبولا بعد فتكه بـ700 شخص

جهود لمكافحة إيبولا بعد فتكه بـ700 شخص

بدأت منظمة الصحة العالمية خطة عمل بكلفة مائة مليون دولار لمكافحة انتشار إيبولا بغرب أفريقيا، في وقت تجاوزت فيه حصيلة الضحايا سبعمائة شخص منذ تفشي المرض في مارس/آذار الماضي.

غزة تقاوم

من تقارير وحوارات

فيكتور يانوكوفيتش

فيكتور يانوكوفيتش

فيكتور يانوكوفيتش، سياسي أوكراني بارز، شغل مناصب عدة أبرزها رئاسة البلاد عام 2010 بعد تغلبه على رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو، حتى تم عزله في فبراير/شباط 2014.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

سوريات يكافحن من أجل البقاء

سوريات يكافحن من أجل البقاء

يقول تقرير للمفوضة السامية لشؤون اللاجئين إن النساء السوريات يخضن صراعا من أجل تدبير الأمور المعيشية لأسرهن، ويناضلن للحفاظ على كرامتهن والاهتمام بعائلاتهن في منازل متداعية ومكتظة وخيام غير آمنة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

لمشاهدة البرامج

غزة بين غضب لاتيني وغطاء عربي للعدوان

غزة بين غضب لاتيني وغطاء عربي للعدوان

بحث برنامج "غزة تقاوم" المشهد الموزع بين دول في أميركا اللاتينية تستدعي سفراءها، احتجاجا على العدوان على غزة، وبين مواقف دول عربية دعمت الحرب وقدم إعلامها غطاء سياسيا لإسرائيل.

تونج: مصر لا تريد حماس في السلطة

تونج: مصر لا تريد حماس في السلطة

استعرضت عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة جيني تونج مواقف بعض الدول العربية تجاه العدوان على غزة، ودوافع هذه المواقف، كما تطرفت لدوافع الموقف الأميركي والأوروبي تجاه العدوان.

جولة الصحافة

علوم وتكنولوجيا

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

رياضة

وفاة رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم

توفي خوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الأربعاء في بوينس أيرس عن سن 82 عاما بسبب تعرضه لأزمة قلبية.

برشلونة يلجأ إلى أفضل أطباء العالم لعلاج نيمار

يخضع اللاعب البرازيلي للعلاج تحت إشراف الطبيب إنريك كاسيريس الذي يعد من أبرز المتخصصين في إصابات الظهر، والذي أشرف على علاج لاعبين كبار مثل لوبو وكازورلا وتيري هنري وهيغواين.

مانشستر يفوز على ميلان والريال يخسر من روما

فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح 5-3 بمواجهة جمعتهما بواشنطن في إطار مباريات كأس الأبطال الدولية لكرة القدم، بينما انهزم ريال مدريد أمام روما.

أحداث مصورة

خان يونس.. مجزرة جديدة أيام العيد

خان يونس.. مجزرة جديدة أيام العيد

استهدف القصف الإسرائيلي العديد من البنايات السكنية بخان يونس في مجزرة جديدة في العيد، وتحول سكان الحي إلى رجال إنقاذ في ظل غياب الإمكانيات، وكثرة القتلى والجرحى -منهم أطفال ورضع- بعد أن سويت المباني بالأرض.

مظاهرة أمام سفارة إسرائيل ببرلين تنديدا بالعدوان

مظاهرة أمام سفارة إسرائيل ببرلين تنديدا بالعدوان

تظاهر مئات الفلسطينيين والعرب والألمان أمام سفارة إسرائيل بالعاصمة برلين تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وطالبوا الحكومة الألمانية بالتدخل لإيقاف فوري لجرائم القتل تجاه المدنيين، خاصة من الأطفال والنساء.

حي الشجاعية مجزرة جديدة لإسرائيل في غزة

حي الشجاعية مجزرة جديدة لإسرائيل في غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في حي الشجاعية بغزة، بينما كانت أسر فلسطينية تفر من القصف المكثف بالقذائف والصواريخ على الحي. ووصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المجزرة بأنها جريمة حرب.

الاقتصاد

A vendor counts Russian rouble banknotes at a market in Moscow, March 3, 2014. Russian assets tumbled and the central bank hiked interest rates on Monday as markets took fright at the escalating tensions with neighbouring Ukraine. The rouble was down 2 percent to 36.41 against the dollar and it was also down 1.2 percent to 50.10 against the euro, trading at all-time lows. REUTERS/Maxim Shemetov (RUSSIA - Tags: BUSINESS)

توقعات بتراجع حاد للاقتصاد الروسي

يتوقع خبراء اقتصاديون تراجعا حادا في نمو الاقتصاد الروسي عام 2014 مع انخفاض الاستثمار وهروب المزيد من رؤوس الأموال وتراجع الروبل، مع تشديد الغرب العقوبات على موسكو بسبب أوكرانيا.

مايكل سبنس: عجز الأمن العالمي

عجز الأمن العالمي

يشكل انعدام الأمن السياسي والصراعات المحتملة، فضلا عن الصراعات القائمة حاليا، والعلاقات الدولية المتدهورة، تهديدا للتقدم الاقتصادي أعظم من كل ما تكهنت به مناقشة ما بعد الأزمة المالية الأخيرة.

طب وصحة

انتهاء تفشي بكتيريا السالمونيلا في أميركا

أعلنت المراكز الأميركية للتحكم بالأمراض أمس الخميس أن تفشيا لبكتيريا السالمونيلا مرتبطا بدواجن ملوثة لشركة منتجة في كاليفورنيا، انتهى -على ما يبدو- بعد أكثر من 17 شهرا على ظهوره.

علاقة دودة الأذن وتردد الموسيقى في الذهن

يطلق على ظاهرة استمرار تكرار أغنية أو لحن في ذهن المرء اسم "دودة الأذن". فأنت تكون جالسا في هدوء، وفجأة وبدون سابق إنذار تقفز أغنية معينة إلى رأسك ولا تبارحه.