الاثنين 15/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:26 (مكة المكرمة)

غرق قارب يقل 250 مهاجرا قبالة الساحل الليبي

غرق قارب يقل 250 مهاجرا قبالة الساحل الليبي
طواقم إنقاذ يسحبون جثة مهاجر بعد غرق قارب قبالة السواحل الليبية في أغسطس/آب الماضي (غيتي)

قالت البحرية الليبية إن قاربا يقل نحو 250 مهاجرا كان يحاول الوصول للشواطئ الأوروبية غرق قبالة ساحل ليبيا، مما أسفر عن مقتل كثير من ركابه، ولم ينج منهم إلا القليل.

اقرأ أيضاً

كيري: دول بالتحالف جاهزة لتنفيذ ضربات بالعراق وسوريا

كيري: دول بالتحالف جاهزة لتنفيذ ضربات بالعراق وسوريا

أعلن وزير الخارجية الأميركي اكتمال جميع مكونات إستراتيجية الرئيس أوباما بانضمام دول كثيرة ضمن تحالف لهزيمة تنظيم الدولة. وأوضح أن دولا بالتحالف أصبحت جاهزة لتوجيه ضربات جوية بالعراق وسوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الصراع في العراق

العراق يطالب بتوسيع الدول المشاركة بمؤتمر باريس

العراق يطالب بتوسيع الدول المشاركة بمؤتمر باريس

دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى توسيع مشاركة الدول في مؤتمر باريس حول العراق المزمع عقده اليوم الاثنين في العاصمة الفرنسية، مطالبا بضرورة دعوة إيران إليه لأهمية دورها في المنطقة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

من تقارير وحوارات

الوحدة.. أهم مخرجات المقاومة الفلسطينية

الوحدة.. أهم مخرجات المقاومة الفلسطينية

اتفق محللون فلسطينيون على أن الكل الفلسطيني ظهر موحدا خلف خندق المقاومة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، واستدلوا على ذلك بالتنسيق المشترك والموحد لجميع الفصائل عسكريا وسياسيا.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

اليمن.. حديث المفاوضات والنوايا

اليمن.. حديث المفاوضات والنوايا

بحثت الحلقة المفاوضات اليمنية بين الحكومة والحوثيين واحتماليات الوصول لحل أو انفجار الوضع كليا، في وقت يتحدث فيه مراقبون عن عدم رضا الحوثيين عن بنود التسوية ورفعهم سقوف المطالب.

مصرف ليبيا المركزي يدخل دائرة الصراعات

مصرف ليبيا المركزي يدخل دائرة الصراعات

ناقشت حلقة الأحد من برنامج "ما وراء الخبر" دلالات دخول المصرف المركزي الليبي دائرة النزاع السياسي والعسكري المشتعل بالبلاد، وذلك بعد قرار مجلس النواب المجتمع في طبرق إقالة محافظ المصرف.

الطائفية في العراق وإعاقة بناء الدولة

الطائفية في العراق وإعاقة بناء الدولة

ناقشت الحلقة الخلفية التاريخية لتحولات الانتماء من الهوية الوطنية الجامعة إلى الطائفية والعرقية الراهنة بالعراق، وهل يمكن لرئيس الوزراء حيدر العبادي تصحيح السياسات السابقة التي قادت البلاد لحافة الاحتراب الأهلي؟

آثار استفتاء أسكتلندا على المملكة المتحدة

آثار استفتاء أسكتلندا على المملكة المتحدة

سلطت حلقة الأحد (14/9/2014) من برنامج "عالم الجزيرة" الضوء على تداعيات نتائج الاستفتاء المزمع إجراؤه بعد أيام في أسكتلندا، لتقرير مصيرها بشأن الاستقلال عن المملكة البريطانية المتحدة.

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

وحد الاحتفال بغزة الجاليات العربية والمسلمة في لندن، وصدح فنانون عراقيون بالموال العراقي فرحة بانتصار غزة، فيما قال قادة الجالية السورية إن انتصار غزة هو "بشرى للثورة السورية" لأن غزة جزء لا يتجزأ من الشام. تقرير: محمد الأمين تاريخ البث: 14/9/2014

الاحتلال يواصل عقاب المقدسيين بهدم المنازل

الاحتلال يواصل عقاب المقدسيين بهدم المنازل

يقول المواطن المقدسي توفيق الغزاوي الذي هدمت سلطات الاحتلال منزله ومنزل شقيقه قبل أسبوعين بحي الطور بالقدس المحتلة، إن إجراءات الاحتلال بهدم بيوتنا لن تخرجنا من أرضنا. تاريخ البث: 10/9/2014

تضامن الصحفيين مع المعتقلين في السجون المصرية

تضامن الصحفيين مع المعتقلين في السجون المصرية

يواصل عدد من الصحفيين المصريين في مختلف المؤسسات الصحفية إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، وذلك تضامنا مع المعتقلين في السجون المصرية المضربين عن الطعام، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم. تقرير: بدر أبو علي تاريخ البث: 14/9/2014

ردود فعل غاضبة ضد مجلس النواب الأردني

ردود فعل غاضبة ضد مجلس النواب الأردني

تعالت ردود الفعل الغاضبة ضد مجلس النواب الأردني بعد إقرار قانون التقاعد الذي منح فيه النواب أنفسهم رواتب تقاعدية مدى الحياة، ويرى النواب أنهم يستحقون هذه الرواتب. تقرير: حسن الشوبكي تاريخ البث: 14/9/2014

غياب مقومات الحياة في حي التضامن جنوب دمشق

غياب مقومات الحياة في حي التضامن جنوب دمشق

في سوريا، تحاول النساء الأرامل في حي التضامن بجنوب العاصمة دمشق تأمين مقومات الحياة الأساسية لأطفالهن اليتامى. ويزيد الوضع صعوبة في ظل حصار خانق يفرضه النظام على الحي. تقرير: فادي جابر تاريخ البث: 14/9/2014

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

رياضة

ميلان يعود للصدارة وفوز ساحق للإنتر

عاد ميلان إلى الصدارة بفارق الأهداف أمام يوفنتوس حامل اللقب وروما الوصيف، بعد فوزه على مضيفه بارما 5-4، بينما حقق إنتر ميلان فوزا كاسحا على ضيفه المتواضع ساسوولو 7-صفر.

الصفقات الجديدة تهدي مانشستر يونايتد فوزه الأول

تألق الثنائي أنخيل دي ماريا وأندير هيريرا ليحقق مانشستر يونايتد انتصاره الأول تحت قيادة مدربه لويس فان غال بالتفوق 4-صفر على ضيفه كوينز بارك رينجرز في الدوري الإنجليزي الممتاز.

غانغون يسدي خدمة لليل بإسقاطه بوردو

مني بوردو بهزيمته الأولى على يد مضيفه غانغون صفر-2 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم فاسحا المجال لفريق ليل لتصدر الدوري الفرنسي.

أحداث مصورة

رفع كسوة الكعبة المشرفة ثلاثة أمتار

رفع كسوة الكعبة المشرفة ثلاثة أمتار

تم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض، بهدف الاحتراز، ومنع العابثين بالكسوة، حيث يشهد المطاف أعداداً كبيرة من الحجاج الذين يحرصون على لمس كسوة الكعبة.

أول مدرسة نموذجية إسلامية في كييف

أول مدرسة نموذجية إسلامية في كييف

تتضاعف سعادة مسلمي العاصمة الأوكرانية كييف بعدما تم افتتاح أول مدرسة نموذجية إسلامية خاصة بأبنائهم بعد طول انتظار، مدرسة "مستقبلنا" حلم تحقق بالنسبة لكثيرين من مسلمي كييف بعد أن كان الحفاظ على الدين والهوية واللغة هاجسا يؤرق حاضرهم ومستقبلهم.

فنانو غزة يحولون سحب الدخان إلى لوحات انتصار وأمل

فنانو غزة يحولون سحب الدخان إلى لوحات انتصار وأمل

من وسط الدمار، طلع فنانو غزة ليظهروا للعالم انتصار قوة الإيمان على الاعتماد على القوة، وحولوا كتل الدخان الصاعدة من الاستخدام الإسرائيلي المفرط والهمجي للقوة النارية إلى لوحات للحياة والأمل والثبات على الأرض.

الاقتصاد

صورة منشآة البترول في وادي طرور

خلاف بشأن التنقيب عن البترول والغاز بالصومال

يتصاعد الجدل هذه الأيام بشأن التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بالصومال، فبينما أعلنت الحكومة الصومالية الاتحادية مسؤوليتها عن هذا القطاع الحيوي، رفضت حكومة بونتلاند الإقليمية ذلك رفضا تاما.

البنك المركزي الليبي مهدد بفقد الاعتراف الدولي

إقالة محافظ مصرف ليبيا المركزي

أقال البرلمان الليبي اليوم الأحد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق عمر الكبير. وأوضح المتحدث باسم البرلمان أن الكبير لم يحضر جلسة مجلس النواب لبحث مخالفات مالية مزعومة في المصرف المركزي.

A worker uses a pump to put fuel at a petrol station in Cairo July 5, 2014. Egypt's prime minister has sought to justify politically sensitive subsidy cuts on fuel and natural gas which took effect on Saturday, saying they were a necessary part of fixing an economy hammered by three years of turmoil. REUTERS/Asmaa Waguih (EGYPT - Tags: POLITICS BUSINESS ENERGY)

اكتشافات بترولية جديدة بمصر

قال رئيس الشركة العامة للبترول -وهي شركة مصرية حكومية- محمد عبد الفتاح إن شركته حققت اكتشافين بتروليين جديدين بمنطقتي خليج السويس والصحراء الغربية بإجمالي إنتاج يبلغ 1200 برميل يوميا.

pertamina  oil  jan 2014

هبوط سعر النفط رغم تصاعد التوترات

يأتي هبوط سعر النفط لأقل مستوى في شهرين في وقت يشهد فيه العراق أسوأ أعمال عنف خلال العقد الحالي، في حين تتصاعد التوترات بين الغرب وروسيا وتخضع إيران لعقوبات.

طب وصحة

‫جراحة ضرس العقل.. الدواعي والمخاطر‬

قد ينطوي ترك أضراس العقل بالفك على مخاطر كثيرة، نظرا لأنها ‫تظهر تدريجيا، ويمكن أن تتسبب بالتهابات جديدة مع كل مرة تنمو فيها،‬ ‫علاوة على أنها تؤدي للضغط على الفك.

لألم العضلات.. حمام دافئ وتدليك

للتخفيف من حدة ألم العضلات يوصى بأخذ‬ ‫حمام دافئ أو الذهاب للساونا بعد ممارسة الرياضة مباشرة، كما أن‬ ‫التدليك الخفيف الذي يرخي العضلات يسهم في التخفيف من حدة‬ ‫الألم. ‬