تفجير بحماة وحالات اختناق بالغازات في إدلب

أفادت وكالة الأنباء السورية أن أربعة أشخاص قتلوا في تفجير سيارة مفخخة في السلمية بريف حماة، بينما اختنق نحو مائة شخص بالغازات السامة بكفر زيتا والتمانعة بريف إدلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

روسيا تبرر تعزيزاتها الحدودية بانعدام الاستقرار بأوكرانيا

روسيا تبرر تعزيزاتها الحدودية بانعدام الاستقرار بأوكرانيا

قال متحدث باسم الكرملين إن القوات الروسية الإضافية قرب الحدود الأوكرانية أرسلت ردا على انعدام الاستقرار بأوكرانيا، في اختلاف عن تفسير سابق أعلنته موسكو وهو مشاركتها في تدريبات روتينية.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

مسيرات منددة بالانقلاب واعتقال متظاهرين بمصر

مسيرات منددة بالانقلاب واعتقال متظاهرين بمصر

خرجت مسيرات ليلية في الإسكندرية والزقازيق تندد بالانقلاب في مصر وبترشح السيسي للرئاسة، وذلك عقب فض الشرطة بالقوة مظاهرات رافضة للانقلاب يوم الجمعة، مما أوقع جرحى واعتقال 29 متظاهرا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

من تقارير وحوارات

A screengrab taken on September 25, 2013 from a video distributed through an intermediary to local reporters and seen by AFP, shows a man claiming to be the leader of Nigerian Islamist extremist group Boko Haram Abubakar Shekau. The video, which comes after an outburst of violence in northeastern Nigeria, shows the man taunting world leaders after the military said he may have been killed.

محللون بنيجيريا يحذرون من خطر بوكو حرام

حذر سياسيون ومحللون من أن إخفاق الحكومة النيجيرية في وقف التهديد المتزايد الذي تشكله جماعة بوكو حرام "الإسلامية المتطرفة" يُعَرِّض الاستقرار الوطني والإقليمي للخطر .

لمشاهدة البرامج

واقع وحقوق المعتقلين في السجون المصرية

أصدرت مجموعة "معتقلي الحرية في سجون مصر" بيانا حددت فيه يوم 30 أبريل/نيسان الجاري موعدا لما أسمتها "انتفاضة السجون"، احتجاجا على مقتل 21 شخصا داخل المعتقلات في الفترة الأخيرة.

أحكام القضاء في تونس الثورة ومصر الانقلاب

أثارت أحكام القضاء العسكري في قضايا تخص شهداء الثورة في تونس جدلا واسعا بين الحقوقيين وخبراء القانون، فيما يتصاعد في مصر التنديد بالأحكام القاسية والسريعة ضد رافضي الانقلاب.

حمص بين قصف النظام ودفاع المعارضة

تدور اشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة حول مدينة حمص المحاصرة، فيما تمثل السواتر الترابية آخر ما يحصن المدينة التي أنهكها حصار دام أكثر من عامين.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حريات وحقوق

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

رياضة

نهائي سويسري خالص في مونتي كارلو للتنس

سيكون نهائي دورة مونتي كارلو -ثالث دورات الألف نقطة لتنس الأساتذة (ماسترز)- سويسريا خالصا بعد تأهل السويسريين ستانيسلاس فافرينكا (المصنف ثالثا) وروجيه فيدرر (الرابع).

نيمار: الإصابة لن تحرمني المونديال

قال البرازيلي نيمار مهاجم نادي برشلونة الإسباني إن الإصابة التي ستبعده عن الملاعب نحو شهر لن تؤثر على مشاركته مع المنتخب في كأس العالم التي ستنطلق بعد نحو 55 يوما.

أتليتكو يستعد لتشلسي بثنائية في مرمى إلتشي

تابع أتليتكو مدريد زحفه نحو اللقب الأول له منذ 1996 بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي وجاء صعبا على ضيفه إلتشي بثنائية نظيفة يوم الجمعة بافتتاح المرحلة الـ34 من الدوري.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

الجزائر تنتخب رئيسا للبلاد

بدأ الناخبون في الجزائر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد من بين ستة مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

الريال يتوج بلقبه الـ 19 بكأس ملك إسبانيا

توج ريال مدريد بلقبه الـ19 والأول منذ 2011 في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عندما حسم الكلاسيكو مع غريمه التاريخي برشلونة 2-1 على ملعب "ميستايا" في فالنسيا في المباراة النهائية.

معسكر إسرائيلي داخل جامعة فلسطينية

تقيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 2000 معسكرا تدريبيا لجيشها على أرض جامعة خضوري الفلسطينية، يحوي ثكنات عسكرية ومناطق رماية تفقد الفلسطينيين حرمة جامعتهم وتجعلهم في مرمى نيران الاحتلال.

علوم وتكنولوجيا

In this artist's concept provided by NASA, the Lunar Atmosphere and Dust Environment Explorer (LADEE) spacecraft orbits the moon. Flight controllers on Friday, April 18, 2014 confirmed that the orbiting spacecraft crashed into the back side of the moon as planned, just three days after surviving a full lunar eclipse, something it was never designed to do. (AP Photo/NASA, Dana Berry)

"لادي" تنهي مهمتها بالقمر بتحطم مخطط سلفا

أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأميركية ناسا أن مركبة فضاء غير مأهولة أنجزت مهمتها لرسم خريطة عن الغبار والغازات حول القمر، وأنهت مهمتها بعملية تحطم على سطحه مخططة سلفا.

FILE - This Thursday, June 6, 2013, file photo, shows a sign outside the National Security Administration (NSA) campus in Fort Meade, Md. A federal judge in San Francisco stopped the destruction Monday, March 10, 2014, of millions of telephone records collected by the National Security Agency more than five years ago. (AP Photo/Patrick Semansky, File)

باحثون يتوصلون إلى حل لثغرة هارتبليد

توصل باحثون في مجال أمن الإنترنت إلى حل لثغرة هارتبليد التي انتشر أمرها بوقت سابق هذا الشهر، وتسببت بحالة ذعر على نطاق واسع كونها تؤثر في مئات آلاف مواقع الويب.

epa01087323 A participant of the 'Chaos Communication Camp 2007' works on his laptotp in a former airplane hangar on the compounds of the Aviation Museum ('Luftfahrtmuseum') Finowfurt, Germany, 09 August 2007. 1,200 computer enthusiasts from Germany and elsewhere have gathered for the five day summer camp, which considers itself as 'open air festival for hackers and similar lifeforms'. It takes place for the third time since 1999 and offers more than 70 lectures and a rich cultural programme. EPA/Arno Burgi

شركة مالية أسترالية تحذر عملاءها من "هارتبليد"

حذرت شركة مالية أسترالية عملاءها في أستراليا من "ثغرة إنترنت عالمية الانتشار" وطلبت منهم تغيير كلمات المرور تحسبا من أن يصبحوا ضحايا ثغرة هارتبليد التي ظهرت بوقت سابق هذ الشهر.

ثقافة وفن

ثقافة الصحراء بمعرض للكتاب المستعمل في المغرب

أربعون ناشرا ينتمون إلى الجمعية البيضاوية للناشرين شاركوا في فعاليات المعرض الوطني للكتاب المستعمل بدورته السابعة في ساحة السراغنة، أحد الأحياء الأكثر كثافة وشعبية وهامشية بمدينة الدار البيضاء المغربية.

يوم الأسير الفلسطيني في معرض للصور

يوميات الأسرى في "أرواح لا صور"

وجدت الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة مناسبة يوم الأسير فرصة سانحة لإقامة معرض صور للأسرى يبرز جانبا من معاناتهم بالسجون الإسرائيلية وتوقهم إلى الحرية.

ماركيز.. الصحفي الذي عشقته الرواية

توفي الروائي الكولومبي الحائز على جائزة نوبل غابرييل غارسيا ماركيز الخميس في مكسيكو سيتي عن عمر ناهز 87 عاما، بعد حياة مثيرة بدأها صحفيا، وأنهاها روائيا شهيرا يرثيه العالم كله.