الخميس 18/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:18 (مكة المكرمة)

أوباما ينفي أي خطط لتدخل بري بالعراق

أوباما ينفي أي خطط لتدخل بري بالعراق
أوباما أكد أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تنوب عن شركائها في حماية منطقتهم (الجزيرة)

جدّد الرئيس الأميركي التأكيد على أن القوات الأميركية لن تقوم بمهمة قتالية بالعراق ولن تخوض حربا برية هناك، مشيرا إلى أن محاربة التنظيم تتطلب جهدا عالميا رغم محورية الدور الأميركي.

اقرأ أيضاً

النواب الأميركي يقر تسليح المعارضة السورية "المعتدلة"

النواب الأميركي يقر تسليح المعارضة السورية "المعتدلة"

أجاز مجلس النواب الأميركي الأربعاء خطة الرئيس باراك أوباما لدعم وتسليح "المعارضة السورية المعتدلة" بتمويل تبلغ قيمته خمسمائة مليون دولار. و ينتظر أن يصوت مجلس الشيوخ اليوم على الخطة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الصراع في العراق

عشرات القتلى بهجمات جوية وبرية على تنظيم الدولة بالعراق

عشرات القتلى بهجمات جوية وبرية على تنظيم الدولة بالعراق

كثفت القوات العراقية والكردية بمساعدة أميركية هجماتها جوا وبرا على تنظيم الدولة بمحافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار سعيا لاستعادة مدن وبلدات منه، وتسبب القصف والاشتباكات بمقتل عشرات المقاتلين والمدنيين.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

أسكتلندا تستعد لاستفتاء تاريخي على الانفصال

أسكتلندا تستعد لاستفتاء تاريخي على الانفصال

يدلي ملايين الأسكتلنديين صباح الخميس بأصواتهم في استفتاء تاريخي على انفصال بلادهم عن المملكة المتحدة أو البقاء ضمنها. ويتقدم معارضو الانفصال بصورة طفيفة في استطلاعات الرأي.

من تقارير وحوارات

الحرمان من الدراسة شبح يطارد الأطفال السوريين بلبنان

الحرمان من الدراسة شبح يطارد الأطفال السوريين بلبنان

لم تعد حالة الطفل السوري فراس المصاب بالسرطان وحدها تشغل والده حكمت نعيم، بل لازمتها الخشية من عدم دخوله وإخوته الأربعة مدارس الحكومة اللبنانية بعد صدور قرار بمنع تسجيل الأجانب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

"الحر" يطرق أبواب دمشق من جهة القنيطرة

"الحر" يطرق أبواب دمشق من جهة القنيطرة

تمكنت المعارضة المسلحة بريف درعا الغربي والقنيطرة من السيطرة على نقاط عسكرية تابعة للنظام، وباتت تفصلها عن الغوطة الغربية لدمشق بضعة كيلومترات، حيث حاصرت تل الحارة المجاورة للغوطة الغربية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

استهداف قادة المعارضة السورية.. من المستفيد؟

استهداف قادة المعارضة السورية.. من المستفيد؟

ناقشت حلقة الأربعاء (17/9/2014) من برنامج "ما وراء الخبر" دلالات تكرار عمليات استهداف قادة المعارضة السورية المسلحة في ظل الاستنفار الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وتساءلت عن المستفيد من ورائها.

موقف موسكو وواشنطن من الأزمة السورية.. إلى أين؟

موقف موسكو وواشنطن من الأزمة السورية.. إلى أين؟

ناقشت الحلقة الموقفين الأميركي والروسي من الأزمة السورية، وتساءلت: ألم تثبت روسيا على دعمها لنظام الأسد وهي أكثر وفاء لحلفائها من واشنطن؟ وبالمقابل، ألم تقف أميركا منذ البداية مع الثوار؟

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

وحد الاحتفال بغزة الجاليات العربية والمسلمة في لندن، وصدح فنانون عراقيون بالموال العراقي فرحة بانتصار غزة، فيما قال قادة الجالية السورية إن انتصار غزة هو "بشرى للثورة السورية" لأن غزة جزء لا يتجزأ من الشام. تقرير: محمد الأمين تاريخ البث: 14/9/2014

الاحتلال يواصل عقاب المقدسيين بهدم المنازل

الاحتلال يواصل عقاب المقدسيين بهدم المنازل

يقول المواطن المقدسي توفيق الغزاوي الذي هدمت سلطات الاحتلال منزله ومنزل شقيقه قبل أسبوعين بحي الطور بالقدس المحتلة، إن إجراءات الاحتلال بهدم بيوتنا لن تخرجنا من أرضنا. تاريخ البث: 10/9/2014

قمة أمنية تركية لبحث الأخطار المحتملة

قمة أمنية تركية لبحث الأخطار المحتملة

ترأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قمة أمنية في أنقرة بمشاركة الوزراء والمسؤولين المعنيين بالأمن. وناقشت القمة الإجراءات التي ستتخذها تركيا لمواجهة أية أخطار قد تواجهها مع بدء عمليات التحالف. تقرير: عمر خشرم تاريخ البث: 17/9/2014

مقتل ستة أشخاص في قصف للطيران المروحي السوري

مقتل ستة أشخاص في قصف للطيران المروحي السوري

قصف النظام السوري بالبراميل المتفجرة مستوصفا طبيا في حي كرم البيك شرق حلب. وتسبب القصف في مقتل ستة أشخاص وجرح العشرات، إضافة إلى دمار بالمستوصف واحتراق عدة سيارات. تقرير: عمرو حلبي تاريخ البث: 17/9/2014

عقوبات مشددة على المتظاهرين في جامعة الأزهر

عقوبات مشددة على المتظاهرين في جامعة الأزهر

وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام قانون جامعة الأزهر والهيئات التى تشملها، وبموجب التعديل يعاقب الأساتذة والطلاب بالفصل إذا شاركوا في مظاهرات تؤدي إلى عرقلة العملية التعليمية. تقرير: علي كشك تاريخ البث: 17/9/2014

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

رياضة

روما يسحق سيسكا موسكو بخماسية

فاز روما الإيطالي على سيسكا موسكو الروسي 5-1 الأربعاء في روما، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بايرن يفوز على مانشستر سيتي وتشلسي يتعادل مع شالكه

سجل المدافع جيروم بواتنغ هدفا في الأنفاس الأخيرة ليمنح بايرن ميونيخ الفوز 1-صفر على مانشستر سيتي، في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

ضربة رأس بيكي تمنح برشلونة فوزا باهتا على أبويل

بدأ برشلونة مشواره في دوري أبطال أوروبا بقوة، عندما كانت ضربة رأس من جيرار بيكي كافية لمنحه الفوز 1-صفر في ملعبه على أبويل، في مباراته الافتتاحية بالمجموعة السادسة أمس الأربعاء.

أحداث مصورة

عودة حزينة إلى المدارس في غزة

عودة حزينة إلى المدارس في غزة

لم يحمل اليوم الأول من العودة إلى المدارس بصمة مفرحة لطالبات مدرسة صبحي أبو كرش في مدينة غزة لاستشهاد الطالبة نجية الحلو (15 عاما) هي وعشرة من أفراد عائلتها إثر قصف إسرائيلي، وسيخصص الأسبوعين الأولين من العام الدراسي للتفريغ النفسي بعد 51 يوماً من العدوان على غزة.

برنامج ترفيهي للأطفال المتضررين نفسيا في غزة

برنامج ترفيهي للأطفال المتضررين نفسيا في غزة

تمكن ناشطون من رسم البسمة على شفاه الأطفال المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، سواء الذين فقدوا أحد والديهم أو كليهما أو هدمت بيوتهم أو فقدوا إخوانهم، ممن كانوا يعانون من اضطرابات نفسية ظهرت على سلوكهم.

رفع كسوة الكعبة المشرفة ثلاثة أمتار

رفع كسوة الكعبة المشرفة ثلاثة أمتار

تم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض، بهدف الاحتراز، ومنع العابثين بالكسوة، حيث يشهد المطاف أعداداً كبيرة من الحجاج الذين يحرصون على لمس كسوة الكعبة.

الاقتصاد

South Sudan Foreign Minister Barnaba Marial Benjamin speaks to the media during a visit of the United Nations Security Council, in the Office of the President in Juba August 12, 2014. REUTERS/Andreea Campeanu (SOUTH SUDAN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

جوبا تتراجع عن طرد الموظفين الأجانب

أكدت حكومة جنوب السودان أنها لن تطرد أي موظف أجنبي يعمل على أراضيها، لتعود بذلك عن مذكرة نشرتها تفرض على الشركات والمنظمات غير الحكومية فصل العاملين الأجانب والاستعاضة عنهم بمحليين.

قلقيلة-فلسطين-17 سبتمبر/أيلول 2014 فاكهة الجوافة في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية (تصوير: عاطف دغلس - الجزيرة نت)

أغلب الصادرات الفلسطينية للأردن وأميركا

يستحوذ الأردن والولايات المتحدة على أغلب الصادرات الفلسطينية, خاصة منها المنتجات الزراعية والحجر والرخام حسب معطيات نشرتها وزارة الاقتصاد الفلسطينية. وتصدر السوق الفلسطينية الفائض عن حاجتها.

epa03491970 Tunisians protesters shout slogans during a protest against government violence, in Tunis, Tunisia, 30 Novembre 2012. Media reports state that Tunisian Prime Minister Hamadi Jebali refused to resign following calls by opposition parties after protesters asking for jobs clashed with the police on 28 and 29 November in Siliana north-west Tunisia.  EPA/STR

البنك الدولي: اقتصاد ثورة تونس لم يحقق أي تقدم

قالت دراسة نشرها البنك الدولي إن الاقتصاد التونسي لم يحقق أي تقدم منذ ثورة يناير/كانون الثاني 2011 وبقي كما كان عليه إبان عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

طب وصحة

تدخين الرجال يزيد خطر إصابة مواليدهم بالربو

كشفت دراسة نرويجية حديثة أن الآباء الذين يمارسون التدخين يزيدون من خطر إصابة أبنائهم في المستقبل بالربو، وذلك حتى إن توقفوا عن التدخين قبل فترة طويلة من الإخصاب.

التدخين يقتل 23 ألف شخص بالسعودية سنويا

قالت صحيفة عكاظ السعودية إن دراسات أجرتها جهات مختصة كشفت أن التدخين يتسبب في وفاة ما يزيد على 23 ألف شخص في المملكة سنويا، وأن نسبة الطلاب المدخنين تبلغ 13%.

40% انخفاض في وفيات حوادث المرور برمضان بقطر

قال الدكتور حسن آل ثاني إنه إذا ما استمرت الأسر والأفراد في اتباع القواعد والتعليمات المرورية فإن الانخفاض في عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في قطر سيأخذ شكلا مستداما.