الأحد 26/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:21 (مكة المكرمة)

ارتفاع ضحايا زلزال نيبال وبدء وصول المساعدات الدولية

ارتفاع ضحايا زلزال نيبال وبدء وصول المساعدات الدولية
الزلزال خلّف دمارا كبيرا في ضاحية لاتيبور بكتماندو (غيتي/الفرنسية)

كثفت نيبال جهودها لإنقاذ الناجين من الزلزال المدمر الذي ضربها أمس وأوقع نحو ألفي قتيل وآلاف الجرحى وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا، فيما بدأ وصول المساعدات وفرق الإنقاذ الدولية.

اقرأ أيضاً

تحذيرات من تدهور إنساني باليمن وانهيار القطاع الصحي

تحذيرات من تدهور إنساني باليمن وانهيار القطاع الصحي

وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوضع في اليمن بأنه "كارثي" ويتدهور يوما بعد آخر، في وقت حذر متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة من مغبة انهيار وشيك للقطاع الصحي بالبلاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

قتلى للحوثيين في معارك بتعز ومأرب

قتلى للحوثيين في معارك بتعز ومأرب

قتل ستة حوثيين وأصيب خمسة آخرون في عملية للمقاومة الشعبية فجر اليوم بتعز، واندلعت اشتباكات هي الأعنف فجر اليوم أيضا بمأرب، كما شن التحالف غارات على مناطق في عدن وصنعاء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المرزوقي: ثورة تونس لم تحقق أهدافها

المرزوقي: ثورة تونس لم تحقق أهدافها

قال المنصف المرزوقي إنه أخطأ لعدم استقالته من رئاسة تونس في ظل استفحال الفساد، معتبرا أن الثورة التونسية لم تنجح في تحقيق أهدافها رغم ما حققته من بعض النتائج الإيجابية.

حملتان في دمشق لاستمرار الثورة وإطلاق المعتقلين

حملتان في دمشق لاستمرار الثورة وإطلاق المعتقلين

أطلق ناشطون سوريون في دمشق حملتين: الأولى حملت اسم "الثورة مستمرة" للتأكيد على مواصلة فعالياتها، والثانية بعنوان "أنقذوا البقية" للتذكير بمعاناة المعتقلين في سجون النظام والمطالبة بالإفراج عنهم.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مسيرة إلى المسجد الأقصى لكشف محاولات التهويد

مسيرة إلى المسجد الأقصى لكشف محاولات التهويد

يسلط الشيخ الفلسطيني نمر السلفيتي الضوء على ما يتعرض له المسجد الأقصى من محاولات تهويد مستمرة، وذلك بتجميع عدد من شباب مناطق 48 وتنظيم مسيرة راجلة إلى المسجد الأقصى.

احتفاء بترجمة معاني القرآن للأوكرانية

احتفاء بترجمة معاني القرآن للأوكرانية

أمس الجمعة لم يكن مثل غيره من الأيام بالنسبة لمسلمي أوكرانيا، ففيه أعلن عن أول ترجمة لمعاني القرآن الكريم إلى لغتهم، بعد أن كانت الترجمة تتوفر بالروسية فقط.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

شباب البصرة يحتفلون بمهرجان الألوان

شباب البصرة يحتفلون بمهرجان الألوان

على طريقتهم الخاصة احتفل شباب البصرة بقدوم ربيعها، حيث تجمعوا في منطقة القصور الرئاسية، وهم يحملون علب الألوان ويرتدون قمصانا خفيفة بيضاء رسمت عليها وجوه باسمة، بانتظار الإعلان عن بدء مهرجان الألوان. إعداد: عبد الله الرفاعي. تاريخ البث: 15/4/2015.

"فارسة تقهر الإعاقة" وتمنح الأمل رغم الألم

"فارسة تقهر الإعاقة" وتمنح الأمل رغم الألم

رغم إعاقتها الحركية، وانتمائها لبيئة صعيدية متحفظة تجاه المرأة، فضلاً عن ظروفها المادية المتواضعة، كانت إرادة أمل علي محمود نحو إسعاد مثيلاتها من ذوي الإعاقة أكبر من أي قيود أو حدود.

مغارة جاسنا بكردستان عمرها مائة ألف عام

مغارة جاسنا بكردستان عمرها مائة ألف عام

تقع مغارة جاسنا في جبال محافظة السليمانية العراقية، ويقدر الخبراء عمرها بنحو 100 ألف عام، وقد تعددت استخداماتها عبر التاريخ بين سكن ومأوى للمحاربين ومقر لقيادة الثورات.

نزوح الأسر في عدن تحت ضغط قصف مليشيا الحوثي

نزوح الأسر في عدن تحت ضغط قصف مليشيا الحوثي

شهدت عدن موجات نزوح واسعة تحت ضغط قصف القوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح ومليشيا الحوثي لمناطق عدة أبرزها كريتر وخور مكسر والمعلا ودار سعد. تقرير: محمد الزكي تاريخ البث: 25/4/2015

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

الاقتصاد

الحرب تحول تجار حلب إلى باعة متجولين

لطالما اشتهرت مدينة حلب بتجارتها وصناعتها الرائدة، واكتسبت أسواقها القديمة مكانة عريقة، حتى أصبحت قبلة السياح من العالم وأصبح لتجارها صيت ذائع قبل أن تقلب الحرب حياتهم رأساً على عقب.

نقص الوقود بمصر.. أزمة متكررة رغم تقليص الدعم

رغم قيام الحكومة المصرية برفع أسعار الوقود في يوليو/تموز، فإن المصريين عادوا للوقوف مجددا في طوابير طويلة أمام محطات الوقود، وشهد الأسبوع الماضي نقصا كبيرا في بعض المحافظات.

وزراء مالية اليورو يبحثون خطة لمحاربة التهرب الضريبي

أيد وزراء مالية أوروبا اليوم جهود محاربة التهرب الضريبي المنسوب لشركات متعددة الجنسيات، وناقشوا خطة تلزم الدول الأعضاء بالكشف الدوري عن الاتفاقيات الضريبية الموقعة بين الحكومات وتلك الشركات.

أحداث مصورة

زلزال نيبال.. مئات القتلى ودمار كبير

زلزال نيبال.. مئات القتلى ودمار كبير

تسبب زلزال بلغت قوته 7.9 درجات على مقياس ريختر ضرب نيبال السبت في سقوط مئات القتلى ودمار كبير، ووصلت هزات أرضية إلى مناطق في شمال الهند وبنغلاديش.

في نابلس.. معرض يحاكي سجنا إسرائيليا

في نابلس.. معرض يحاكي سجنا إسرائيليا

يخرج الأسير من زنزانته محملا بعذابات وقهر وآلام لا يمكن تفريغها ولا حتى روايتها، ولكنه يصر على مشاركتها مع الناس حتى يطلعهم على تصرفات سجان حاقد ومحتل لا يعرف للإنسانية معنى. في هذا السياق جاء معرض بنابلس يحاكي تفاصيل السجين ويومياته بالسجن.

عدن تحت القصف الحوثي

عدن تحت القصف الحوثي

تتعرض محافظة عدن اليمنية لقصف من قبل جماعة الحوثي في مسعى للسيطرة عليها، في وقت تتواصل عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية بمشاركة عشر دول.

من طب وصحة

كروموسوم مادة وراثية جينات DNA Deoxyribonucleic acid حمض نووي أحماض نووية الوكالة: لوكافيس

جدل أخلاقي بعد أول تجربة لتغيير الأجنة البشرية

حذر علماء من مغبة محاولات تغيير الخريطة الجينية للإنسان بعد نشر أول تجربة لتغيير الحمض النووي لأجنة بشرية. وقال هؤلاء إن ذلك يؤدي لتأثيرات غير معروفة على الأجيال القادمة.

أساطير وشائعات حول طرق ومستحضرات التجميل - فوتوليا

أخطاء شائعة عن مستحضرات التجميل وطرق استعمالها

هل يعالج معجون الأسنان التهابات البثور؟ وهل يسبب استعمال مرهم أو بلسم الشفاه الإدمان؟ وهل يمنع طلاء الأظافر نمو وتنفس الأظافر؟ هذه بعض الأخطاء عن مستحضرات التجميل، فتعرف على حقيقتها.

New York, UNITED STATES:  A preserved human brain is seen during an advance preview 16 November 2005 for 'Bodies. ..The Exhibition' featuring real humans that will be on display at the South Street Seaport Exhibition Center in New York starting 19 November. The exhibit will showcase 22 whole-body specimens and more than 260 organs and partial body parts that have been perserved using a technique called polymer preservation. The bodies, unclaimed or unidentified individuals from China, were obtained from the Dalian Medical University of Plastination Laboratories who prepare the skinned bodies and body parts via polymer preservation, also called plastination or plasticization, a process through which body water and fats are replaced with liquid silicone rubber. The laboratory supplies the bodies to human-anatomy exhibits around the world.

إزالة توأم من دماغ اختها

أزال جراحون في الولايات المتحدة جنينا توأما بشعره وعظمه وأسنانه، من دماغ فتاة هندية تبلغ 26 عاما، وكانت تشكو من صعوبات في التركيز والقراءة.

ثقافة وفن

"الطلياني" و"الحسناوات" يفوزان بكومار الرواية التونسية

فازت رواية "الطلياني" لصاحبها شكري مبخوت بجائزة "الكومار الذهبي" للرواية التونسية الصادرة بالعربية في دورتها التاسعة عشرة، بينما عادت الجائزة في طبعتها الفرنسية لرواية "الحسناوات الثلاث" للروائي أنور عطية.

الفيتوري.. شاعر الملاحم وأغنيات الهوية

حاز الشاعر الراحل محمد الفيتوري مكانة متميزة بالأدب والشعر العربي، فقد برز صوتا شعريا متفردا ومختلفا منذ خمسينيات القرن الماضي، وشكلت الهويات التي ينتمي إليها أصواتا متباينة داخل قصيدته.

مكتبة الإسكندرية تعيد إصدار 50 كتابا إسلاميا

في إطار سلسلة "في الفكر النهضوي الإسلامي"، تبدأ مكتبة الإسكندرية إنتاج خمسين كتابا بهدف تقديم مختارات من التراث الإسلامي الحديث في القرنين الـ13 و14 الهجريين/19 و20 الميلاديين.