الجمعة 19/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 10:32 (مكة المكرمة)

الأسكتلنديون يختارون الوحدة مع المملكة المتحدة

الأسكتلنديون يختارون الوحدة مع المملكة المتحدة
أنصار الوحدة مع المملكة المتحدة في حالة ابتهاج بنتائج استفتاء أسكتلندا (أسوشيتد برس)

أظهرت النتائج الجزئية الرسمية للاستفتاء التاريخي في أسكتلندا أن غالبية الناخبين رفضوا الاستقلال عن المملكة المتحدة، مما دفع رئيس الحملة المؤيدة للاستقلال إلى الاعتراف بالفشل.

اقرأ أيضاً

الكونغرس يقرّ تدريب وتسليح المعارضة السورية "المعتدلة" وأوباما يشيد

الكونغرس يقرّ تدريب وتسليح المعارضة السورية "المعتدلة" وأوباما يشيد

أقر الكونغرس مشروع قانون تدريب وتسليح المعارضة السورية "المعتدلة"، وأشاد الرئيس الأميركي باراك أوباما بالرد السريع للكونغرس على دعم المشروع، معتبرا ذلك يؤكد على وحدة الأميركيين لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة , الثورة السورية

هيغل يوسع ضرب تنظيم الدولة لسوريا وهولاند يحصره بالعراق

هيغل يوسع ضرب تنظيم الدولة لسوريا وهولاند يحصره بالعراق

قال وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل إنه أقر خطة ضرب تنظيم الدولة داخل سوريا، بينما أعطى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند موافقته على شنِّ ضربات جوية ضد التنظيم في العراق فقط.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

الأكراد يعلنون التعبئة بعد تقدم "تنظيم الدولة" بشمال سوريا

الأكراد يعلنون التعبئة بعد تقدم "تنظيم الدولة" بشمال سوريا

أعلن حزب العمال الكردستاني بسوريا التعبئة العامة، كما دعا أكرادا من تركيا للتدخل لمساندتهم في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية الذي حقق تقدما مفاجئا وواسعا في شمال سوريا قرب الحدود التركية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

عشرات القتلى بقصف أميركي لتنظيم الدولة بالموصل

عشرات القتلى بقصف أميركي لتنظيم الدولة بالموصل

أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى الخميس أن طائرات أميركية أغارت على معسكر تدريبي لتنظيم الدولة الإسلامية شمال العراق، مما خلف عشرات القتلى والجرحى، بحسب ما كشف عنه مسؤولون طبيون.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

من تقارير وحوارات

مواجهات مستمرة وتخوف من حرب أهلية بليبيا

مواجهات مستمرة وتخوف من حرب أهلية بليبيا

تعيش مدينة بنغازي على أصوات المدافع والصواريخ وقصف الطائرات، في معارك مستمرة بين القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وأخرى تابعة لـ"ثوار بنغازي"، بينما يتخوف الليبيون من شبح الحرب الأهلية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

استقالة "ساعر" تعمق جراح حكومة نتنياهو

استقالة "ساعر" تعمق جراح حكومة نتنياهو

استقالة وزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر تزيد من أزمات نتنياهو منذ الحرب على غزة وتضعه في مواجهة تحديات جديدة للحفاظ على تماسك ائتلافه الحكومي ومكانته في رئاسة الليكود وزعامة اليمين.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

ملامح مائة يوم من حكم السيسي

ملامح مائة يوم من حكم السيسي

حلقة "حديث الثورة" ليوم 18/9/2014 حاولت التعرف إلى أهم ملامح المائة يوم من تولي عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، خصوصا على صعيد حقوق الإنسان وعلى الصعيد الاقتصادي.

"تنظيم الدولة" وتطور الموقف الدولي ضده

"تنظيم الدولة" وتطور الموقف الدولي ضده

سعت حلقة الخميس (18/9/2014) من برنامج "الواقع العربي" للتعرف على تنظيم الدولة الإسلامية وحدوده ومدى نفوذه في المناطق التي يسيطر عليها داخل العراق وسوريا، وناقشت تطور رد الفعل الدولي ضده.

بوش وأوباما.. التاريخ يعيد نفسه

بوش وأوباما.. التاريخ يعيد نفسه

في العام 2001 قاد جورج بوش الابن الحرب ضد تنظيم القاعدة، ليأتي الرئيس باراك أوباما الذي انتقد حروب بوش وينتخبه الشعب ليخوض حربه ضد تنظيم الدولة.

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

وحد الاحتفال بغزة الجاليات العربية والمسلمة في لندن، وصدح فنانون عراقيون بالموال العراقي فرحة بانتصار غزة، فيما قال قادة الجالية السورية إن انتصار غزة هو "بشرى للثورة السورية" لأن غزة جزء لا يتجزأ من الشام. تقرير: محمد الأمين تاريخ البث: 14/9/2014

الاحتلال يواصل عقاب المقدسيين بهدم المنازل

الاحتلال يواصل عقاب المقدسيين بهدم المنازل

يقول المواطن المقدسي توفيق الغزاوي الذي هدمت سلطات الاحتلال منزله ومنزل شقيقه قبل أسبوعين بحي الطور بالقدس المحتلة، إن إجراءات الاحتلال بهدم بيوتنا لن تخرجنا من أرضنا. تاريخ البث: 10/9/2014

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

رياضة

التنين الصيني يقع في شباك الساحرة المستديرة

أطلقت وزارة التعليم الصينية حملة واسعة وطموحة للنهوض بكرة القدم بالمدارس والمعاهد من خلال سلسلة إجراءات كالشروع بوضع آليات لمنافسات كرة القدم من الدرجة الرابعة بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية.

روما يسحق سيسكا موسكو بخماسية

فاز روما الإيطالي على سيسكا موسكو الروسي 5-1 الأربعاء في روما، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بايرن يفوز على مانشستر سيتي وتشلسي يتعادل مع شالكه

سجل المدافع جيروم بواتنغ هدفا في الأنفاس الأخيرة ليمنح بايرن ميونيخ الفوز 1-صفر على مانشستر سيتي، في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

أحداث مصورة

عودة حزينة إلى المدارس في غزة

عودة حزينة إلى المدارس في غزة

لم يحمل اليوم الأول من العودة إلى المدارس بصمة مفرحة لطالبات مدرسة صبحي أبو كرش في مدينة غزة لاستشهاد الطالبة نجية الحلو (15 عاما) هي وعشرة من أفراد عائلتها إثر قصف إسرائيلي، وسيخصص الأسبوعين الأولين من العام الدراسي للتفريغ النفسي بعد 51 يوماً من العدوان على غزة.

برنامج ترفيهي للأطفال المتضررين نفسيا في غزة

برنامج ترفيهي للأطفال المتضررين نفسيا في غزة

تمكن ناشطون من رسم البسمة على شفاه الأطفال المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، سواء الذين فقدوا أحد والديهم أو كليهما أو هدمت بيوتهم أو فقدوا إخوانهم، ممن كانوا يعانون من اضطرابات نفسية ظهرت على سلوكهم.

رفع كسوة الكعبة المشرفة ثلاثة أمتار

رفع كسوة الكعبة المشرفة ثلاثة أمتار

تم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض، بهدف الاحتراز، ومنع العابثين بالكسوة، حيث يشهد المطاف أعداداً كبيرة من الحجاج الذين يحرصون على لمس كسوة الكعبة.

الاقتصاد

epa03794175 Central bankers and Finance Ministers pose for a group photo during the G20 Finance Ministers and Central Bank Governor's Meeting 2013 in Moscow, Russia, 20 July 2013. Central bankers and Finance Ministers from the G20 countries hold a two-day meeting with talks expected to focus on measures to prevent large companies from shifting their profits to tax havens.  EPA/MAXIM SHIPENKOV

وزراء مالية العشرين يجتمعون بأستراليا

يجتمع وزراء مالية مجموعة العشرين في نهاية الأسبوع في كيرنز بأستراليا وسط تقارير عن تباطؤ الاقتصادات العالمية الكبرى. وبين أولويات المجموعة استحداث وظائف وإيجاد السبل الكفيلة بزيادة نمو الاقتصاد العالمي.

FILE - In this Monday, Jan. 20, 2003 file photo a series of bank notes are displayed in central London. The day after an independence vote, the pound sterling will remain Scotland's official currency. The Scottish government wants to keep it in the long term as well — as a key prop of stability amid the uncertainty independence would bring. British officials and bankers say it's not that simple. Bank of England governor Mark Carney has said that "a currency union is incompatible with sovereignty." (AP Photo/Veronique de Viguerie, File)

الإسترليني يصعد بعد ظهور نتائج استفتاء إسكتلندا

ارتفع الجنيه الإسترليني اليوم أمام اليورو والدولار والين بعد رفض الإسكتلنديين الانفصال عن المملكة المتحدة، ويتوقع أن تفتح الأسواق البريطانية اليوم على صعود بدعم من نتائج استفتاء إسكتلندا.

China's President Xi Jinping (Centre 2nd R) shakes hands with his Indian counterpart Pranab Mukherjee (2nd L) as Xi's wife Peng Liyuan (centre L)and India's Prime Minister Narendra Modi (centre R) look on during Xi's ceremonial reception at the forecourt of India's Rashtrapati Bhavan presidential palace in New Delhi September 18, 2014. China is determined to bridge differences over its shared border with India, Xi said on Thursday, adding that both sides were capable of dealing with fallout from security incidents on the disputed frontier. REUTERS/Ahmad Masood (INDIA - Tags: POLITICS)

الصين تعزز شراكتها التجارية مع الهند

بدأ الرئيس الصيني شي جين بينغ مباحثات في نيودلهي اليوم مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تستهدف تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين أكبر دولتين في العالم من حيث التعداد السكاني.

طب وصحة

قشر الموز يخفض مستوى الكولسترول بالدم

خلص فريق بحثي بإحدى الجامعات الإندونيسية إلى أن قشر الموز يحتوي على مادة البكتين الفعالة التي تخفض مستويات الكولسترول في الدم، مما يؤدي للوقاية من أمراض القلب.

العمل ساعات طويلة يزيد خطر أمراض القلب

العمل لساعات طويلة قد يكون مفيدا في زيادة الدخل الشهري، لكن دراسة طبية حذّرت من أنه قد لا يكون مفيدًا للصحة لأنه يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية.

أدوية سرطان البروستات قد تحفز نموه

توصلت دراسة حديثة إلى أن أدوية سرطان البروستات الشائعة قد تسرع نمو السرطان. ويتم وصف الأدوية السترويدية بشكل واسع لمرضى سرطان البروستات بسبب قدرتها على السيطرة على المرض.