الخميس 3/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:53 (مكة المكرمة)

والد الطفل السوري الغريق يروي القصة

والد الطفل السوري الغريق يروي القصة
صورة الطفل السوري الغريق التي أفجعت العالم (أسوشيتد برس)

روى والد الطفل السوري الذي غرق قبالة سواحل تركيا وأثارت صورته صدمة في العالم، أن ولديه "انزلقا من بين يديه" حين انقلب المركب الذي كان يقلهم إلى اليونان.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

أردوغان: أوروبا جعلت المتوسط مقبرة للاجئين

أردوغان: أوروبا جعلت المتوسط مقبرة للاجئين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن أوروبا جعلت البحر المتوسط مقبرة للاجئين. وانتقد بشدة تعامل الدول الأوروبية مع الأزمة الراهنة, وقال إنها تخلت عن مبادئها الإنسانية.

المقاومة تحشد بالجوف وتعزز جبهة الضالع

المقاومة تحشد بالجوف وتعزز جبهة الضالع

أقامت المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف معسكرات تدريب تمهيدا لمعركة تحرير المحافظة من مليشيات الحوثيين وحلفائهم، كما عززت المقاومة -مدعومة بالتحالف العربي- جبهة محافظة الضالع جنوب العاصمة صنعاء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

جولة جديدة للحوار الليبي بجنيف

جولة جديدة للحوار الليبي بجنيف

قرر المؤتمر الوطني العام (البرلمان) المشاركة في جلسات حوار جديدة بين فرقاء ليبيا تستضيفها جنيف في سويسرا، اليوم الخميس وغدا الجمعة، برعاية الأمم المتحدة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

النظام المصري يعزز امتيازات فئات داعمة للانقلاب

النظام المصري يعزز امتيازات فئات داعمة للانقلاب

جاء استثناء وزارة التعليم العالي في مصر لأبناء القضاة والضباط من قواعد التوزيع الجغرافي معززا لامتيازات سابقة قدمتها السلطات لشرائح سلطوية كان لها دور بارز في انقلاب 3 يوليو/تموز 2013.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

فرص "العدالة والتنمية" لتصدر انتخابات المغرب

فرص "العدالة والتنمية" لتصدر انتخابات المغرب

جاهر عبد الإله بنكيران بثقته في تصدر حزبه انتخابات المغرب المحلية المقررة الجمعة، لكن مراقبين لا يشاطرونه هذا التقدير، مستدلين بكون حزبه قدم لوائح غير مكتملة في بعض المناطق.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

دعم السيسي للأسد.. سياسة أم ابتزاز؟

دعم السيسي للأسد.. سياسة أم ابتزاز؟

تناولت حلقة "الاتجاه المعاكس" التقارب بين نظامي السيسي في مصر والأسد في سوريا، وتساءلت: ألا يخجل النظام المصري من دعم النظام السوري؟ أم التقارب بينهما مبالغ فيه؟

وفاء البوعيسي.. حجر الزاوية.. في حِجر الراوية

وفاء البوعيسي.. حجر الزاوية.. في حِجر الراوية

رافقت كاميرا "المشاء" الكاتبة والمحامية الليبية وفاء البوعيسي التي رحلت من بنغازي إلى لاهاي. هي الآن ترنو لليبيا من بعيد، وتحكي عن الرواية والقانون، بوصفهما انتماءين للإنسان والأرض والحياة الحرة.

معرض سجن القسام المركزي "عد جنودك" بغزة

معرض سجن القسام المركزي "عد جنودك" بغزة

افتتحت الكتلة الإسلامية، الأربعاء بتاريخ 2/9، المعرض التمثيلي لسجن القسام المركزي (عد جنودك) الذي يجسد عددا من الزنازين والجثث لجنود الاحتلال في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة. وتخلل الاحتفال كلمة سياسية لحركة حماس وكلمة لأطفال الأسرى الفلسطينيين. تقرير: محمد عمران

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

حبا لأرضها ودفاعا عنها، تواصل الفلسطينية نادية ملحم حشد طاقتها وكل قوتها للحيلولة دون بناء وتشييد مصنع سند للإسمنت على أرضها وأراضي المواطنين في بلدتها عنبتا قضاء مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية). تقرير: عاطف دغلس

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

ثلاث طالبات جامعيات يبتكرن تطبيقا للأجهزة الذكية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقد فاز تطبيقهن بالجائزة الأولى في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين. تقرير: أحمد عبد العال تاريخ البث: 30/08/2015

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

توحدت ساحتا الشهداء ورياض الصلح في وسط بيروت في مظاهرة تعد الأكبر في تاريخ لبنان دعت لها قوى شبابية ومنظمات مجتمع مدني، بعيدا عن القوى الطائفية والحزبية التي احتكرت ساحات التظاهر سابقا. تقرير : علي سعد

ما وراء الخبر-هل بدأ حسم الحرب في اليمن بريا؟

ما وراء الخبر-هل بدأ حسم الحرب في اليمن بريا؟

هل بدأ حسم الحرب في اليمن بريا؟ فقد شهدت العاصمة اليمنية قصفا عنيفا غير مسبوق، ويترافق هذا مع دخول بري إلى صعدة، مما يشي بأن معركة صنعاء البرية قد تكون طريقها من صعدة. تقرير: مريم أوباييش تاريخ البث: 3/9/2015

الأمطار ومعاناة نواكشوط السنوية

الأمطار ومعاناة نواكشوط السنوية

مع كل موسم لهطل الأمطار تتجدد معاناة سكان العاصمـة الموريتانية بسبب تجمع المياه في الشوارع بسبب غياب شبكات الصرف الصحي. تقرير: بابا ولد حرمه تاريخ البث: 3/9/2015

 13 مليون طفل بالشرق الأوسط لا يرتادون المدارس

13 مليون طفل بالشرق الأوسط لا يرتادون المدارس

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة تقريرا بعنوان "التعليم على خط النار" قالت فيه إن أكثر من 13 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا يرتادون المدارس. تقرير: رائد بدوي تاريخ البث: 3/9/2015

إضراب المدارس الأهلية المسيحية في إسرائيل

إضراب المدارس الأهلية المسيحية في إسرائيل

تشهد المدارس الأهلية المسيحية داخل الخط الأخضر إضرابا إلى أجل غير مسمى حال دون بدء العام الدراسي الجديد في سبع وأربعين مدرسة. وقد أعلن الإضراب بسبب تقليص وزارة التعليم الإسرائيلية الميزانيات المخصصة لها إلى النصف. تقرير: إلياس كرام تاريخ البث: 3/9/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

من الاقتصاد

مخاوف من خفض ميزانية كردستان العراق

يتخوف إقليم كردستان العراق من خفض مخصصاته من الموازنة العامة للحكومة في بغداد، وذلك في ظل اعتزام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إجراء إصلاحات استجابة لمطالب الشارع بمحاربة الفساد.

بنوك السعودية بدأت تتأثر بهبوط أسعار النفط

قالت مؤسسة ستاندرد أند بورز إن البنوك السعودية بدأت تتأثر بهبوط أسعار النفط العالمية، إذ تتوقع المؤسسة الأميركية ارتفاع نسبة القروض المتعثرة لتلك البنوك نهاية العام الجاري.

المركزي الأوروبي يبقي على تحفيزه الكمي

قرر البنك المركزي الأوروبي -اليوم الخميس- الإبقاء على سقف مشترياته الشهرية من السندات دون تغيير، وخفض توقعاته لمعدل التضخم والنمو في منطقة اليورو.

أحداث مصورة

لاجئو أوروبا.. رحلة العبور والأمل

لاجئو أوروبا.. رحلة العبور والأمل

بعد أيام طويلة على أرض المجر في انتظار العبور نحو بلدان أوروبية أخرى تمنحهم أملا بحياة أفضل، تمّكن مئات اللاجئين من العبور نحو النمسا وألمانيا. اللاجئون الذين فروا من بلدانهم التي أنهكتها الحروب، عاشوا مشاعر مختلفة، امتزج فيها الترقب بالفرح، وهم يغادرون محطة القطار بالعاصمة المجرية.

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

يدرك اللاجئون الفارون من الحروب وويلات الاقتتال أن رحلتهم نحو أوروبا ليست سهلة، وأنها ربما تنتهي بهلاكهم.. لكن وصولهم إلى "شط النجاة الأوروبي" لم ينه معاناتهم، بل زادها صعوبة تعامل السلطات المجرية معهم.

نواكشوط.. عاصمة تغرق كل عام

نواكشوط.. عاصمة تغرق كل عام

مثلما حصل بمواسم الأمطار السابقة، حاصرت المياه المنازل والمباني الرسمية والمستشفيات والأسواق في العاصمة الموريتانية نواكشوط. وفي ظل غياب خدمات الصرف الصحي وفشل الجهات المعنية في علاج الأزمة تحولت الشوارع إلى مسبح للسيارات وتعذر على الكثيرين الوصول إلى أماكن عملهم.

بكين.. عاصمة لألعاب القوى

بكين.. عاصمة لألعاب القوى

احتضنت العاصمة الصينية بكين بطولة العالم لألعاب القوى في الفترة بين 22 و30 أغسطس/آب، وشهدت البطولة تحطيم رقم قياسي عالمي وحيد وأحرز العرب خلالها أربع ميداليات فقط.

من طب وصحة

هل يمكن علاج إصابات النخاع الشوكي بالخلايا الجذعية؟

هل يمكن العلاج الجذعي لإصابات النخاع؟

قالت شركة أسترياس بيوثيرابيتكس إن البيانات الأولية لدراسة صغيرة أظهرت أن علاج الخلايا الجذعية الرائد يمكن أن يحسن الحركة لدى مرضى أصيبوا بالشلل نتيجة إصابة في النخاع الشوكي.

هل ينبغي الخوف من ظاهرة النسيان المؤقت العابر؟ - فوتوليا

هل ينبغي الخوف من النسيان المؤقت العابر؟

المصاب بالنسيان العابر لا يحتفظ بالمعلومات الآنية لأكثر من 180 ثانية، ويفقد القدرة على إدراك الزمان والمكان، ويكون تذكر الأحداث القريبة لديه صعبا، فهل ينبغي الخوف من النسيان المؤقت؟

فيروس هانتا.. هذا ما قد تفعله الفئران والجرذان بالإنسان - إيماجو

فيروسات هانتا.. هذا ما قد تفعله القوارض بالإنسان

تنتقل فيروسات هانتا للبشر عبر لعاب القوارض كالفئران، أو بولها وبرازها، وتؤدي إلى أمراض قاتلة، فما هذه الأمراض؟ وكيف يمكن الوقاية من هذه الفيروسات؟ وما علاقتها بالأسلحة العسكرية البيولوجية؟

من ثقافة وفن

التشكيلية ميس أبو صاع: من البلّور يشع الجمال

بانسيابية مطلقة، وتحت تأثير الإحساس المرهف، تلين بين يدي الفنانة التشكيلية الفلسطينية ميس أبو صاع أشياء كثيرة لتتحول إلى عمل فني متقن يعكس الجمال وينبض بالحياة.

33 دولة تشارك بمهرجان الإسكندرية السينمائي

افتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، مساء الأربعاء، دورته الـ31 تحت شعار "السينما في مواجهة الإرهاب". وتم الاحتفاء بالفن السابع عبر مسيرته التي بدأت قبل 120 عاما.

أيمن حسن: فلسفة سيوران تغيّر نظرتنا للعالم

عُرف الكاتب والمترجم التونسي أيمن حسن باهتمامه بالكاتب والفيلسوف الروماني الأصل إيميل سيوران ترجمة وبحثا. وفي هذا الحوار، تقترب الجزيرة نت من تجربة سيوران الفلسفية وتقرأ مجددا أفكاره الفلسفية.