مقترح روسي ينتظر ردا دوليا لوقف النار بسوريا

لقاء لافروف وكيري عُقد في ميونيخ على هامش اجتماع مجموعة الدعم الدولية بشأن سوريا (الجزيرة)

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده عرضت مقترحات لوقف إطلاق النار بسوريا، وتنتظر ردا من القوى الدولية خلال اجتماع بميونيخ اليوم. وتلقى المقترحات الروسية معارضة من قوى غربية.

وثائق اللاجئين السوريين بلبنان.. ضغط نفسي ومادي

يعيش كثير من اللاجئين السوريين في لبنان حالة نفسية صعبة، جراء تشديدات السلطات اللبنانية بشأن الأوراق الثبوتية وتجديدها، لذلك يختار من لا يستطيعون تجديد أوراقهم البقاء في المنازل خشية الاعتقال.

من تقارير وحوارات

ذكرى الإطاحة بمبارك.. تغيرت الوجوه وبقي النظام

18 يوما من المظاهرات والاعتصامات والمطالبات بإسقاط النظام، كانت كفيلة بدفع الرئيس حسني مبارك -الذي حكم مصر ثلاثين عاما- للتنحي قبل خمس سنوات، وتسليم إدارة البلاد للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

البرامج
مراسلو الجزيرة

مزيد من الأخبار

خطة أميركية لتسريع الحملة على تنظيم الدولة

عرض وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر خطة على نظرائه في دول التحالف الدولي لتسريع وتوسيع الحملة على تنظيم الدولة الإسلامية. وتشمل الخطة زيادة المساهمات العسكرية والمالية.

العبادي يطالب كردستان بعدم الانفصال

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس سلطات إقليم كردستان العراق لعدم إجراء استفتاء على الاستقلال، وطالبها بمصارحة مواطنيها بأن "الإقليم لن يتطور من دون العراق".

إيقاد شعلة ثورة 11 فبراير في تعز

احتفل مئات الشباب في مدينة تعز (جنوب) بالذكرى الخامسة لثورة 11 فبراير/شباط 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على وقع المعارك المتصاعدة بين الجيش الوطني والحوثيين.

يعلون يطالب بإعادة جثماني جنديين في غزة

طالب وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون بتضمين أي اتفاق مستقبلي لتطبيع العلاقات مع تركيا إعادة جثماني جنديين اتهم حماس باحتجازهما بغزة، لكن الحركة اعترفت بأسر أحدهما ولم تكشف مصير الآخر.

عقوبات أميركية وتنسيق لمواجهة كوريا الشمالية

تبنى مجلس الشيوخ الأميركي عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، بالتزامن مع مباحثات ثلاثية بين أميركا واليابان وكوريا الجنوبية لتعزيز التعاون بينها عقب تجربة صاروخية وأخرى نووية لكوريا الشمالية.

النفط يهبط مجددا دون 27 دولارا

هبطت أسعار النفط العالمية دون 27 دولارا للبرميل بسبب زيادة قياسية للمخزونات في نقطة تسليم النفط المتعاقد عليه في كاشينغ بولاية أوكلاهوما، وفي ظل مخاوف مستمرة بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

صحيفة: لم يعد بالإمكان تجاهل أزمة سوريا

اهتمت عناوين بعض كبريات الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس بمحنة مدينة حلب السورية التي تتفاقم بسبب المعارك الدائرة فيها ونزوح الآلاف هربا من الموت وتباين موقف المجتمع الدولي منها.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

كاريكاتير

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

الموسوعة

إنفوغراف

تصويت
استطلاع رأي

حقوق وحريات

من #اتجاهات

#أوقفوا_مذبحة_الإسكندرية.. صرخة بوجه الإخفاء القسري

دشن عدد من النشطاء المصريين حملة على مواقع التواصل تحت عنوان #أوقفوا_مذبحة_الإسكندرية، حيث تطالب الحملة بالإفراج عن 20 شابا بينهم أطفال اعتقلتهم قوات الأمن بالإسكندرية ولم تكشف عن أماكن احتجازهم.

"ناسا بالعربية".. مبادرة علمية بعيدا عن صخب السياسة

بعيدا عن صخب السياسة ومبادراتها ومشاكلها، تحاول مجموعة من الشباب العرب القفز من مركب الحاضر نحو المستقبل، انطلاقا من مبدأ "نترجم العلم لنصير من صناعه".

أحداث مصورة

قصف روسي يستهدف نازحين بريف إدلب

استهدفت الطائرات الحربية الروسية القرية الطينية التي تؤوي عشرات العائلات من النازحين بريف إدلب، بنى هذه القرية الهلال الأحمر القطري لتقي النازحين من البرد بدلا من المخيمات، لكن ذلك لم يبعدها عن مرمى نيران القصف.

أستراليا.. مظاهرات معارضة لإبعاد لاجئين من البلاد

تظاهر مئات الأستراليين أمام مقر وزارة الهجرة في سيدني للتنديد بإقرار الحكومة شرعية مراكز احتجاز اللاجئين الموجودة في جزر المحيط الهادي النائية، واعتزامها ترحيل عدد من اللاجئين إليها.

مأساة النزوح من حلب إلى تركيا

ألبوم صور يكشف جزءا من المأساة الإنسانية السورية التي دفعت أبناء حلب وما جاورها إلى النزوح نحو تركيا، بحثا عن ملاذ لاجئ يقيهم ويلات الحرب والدمار والموت.

رغم هجمات باريس.. رفض في فرنسا للطوارئ

يبدو أن فزاعة الإرهاب التي رفعها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وحكومته بعد هجمات باريس وحاول استثمارها لفرض حالة الطوارئ وإسقاط الجنسية الفرنسية عن مزدوجي الجنسية المدانين "بالإرهاب"، لم تمنع آلاف الفرنسيين من المطالبة بالرفع الفوري لحالة الطوارئ، وبالتخلي عن مشروع قانون لإسقاط الجنسية عن مزدوجي الجنسية المدانين في قضايا "الإرهاب".

من رياضة

برشلونة يبلغ نهائي كأس الملك

دفع مدرب برشلونة لويس أنريكي حامل اللقب بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا رغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في إياب نصف النهائي الأربعاء.

من طب وصحة

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة