الأربعاء 8/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:16 (مكة المكرمة)

قتلى لحزب الله بالزبداني وتوسع المعارك بجوبر

قتلى لحزب الله بالزبداني وتوسع المعارك بجوبر

تكبد حزب الله خسائر جديدة بالزبداني في ريف دمشق بمقتل أربعة من عناصره بينهم قيادي ميداني بالمعارك المحتدمة هناك. وقد وسعت قوات المعارضة هجومها على قوات النظام بحي جوبر الدمشقي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

خلافات عميقة تمدد مفاوضات نووي إيران

خلافات عميقة تمدد مفاوضات نووي إيران

أفادت تقارير صحفية من فيينا الثلاثاء بأن المفاوضات المنعقدة هناك بين إيران والقوى العالمية الست جرى تمديد موعدها النهائي حتى يوم الجمعة المقبل.

المؤتمر الوطني الليبي يرفض توقيع مسودة ليون

المؤتمر الوطني الليبي يرفض توقيع مسودة ليون

رفض المؤتمر الوطني الليبي العام التوقيع على مسودة الاتفاق السياسي بما تتضمنه من تعديلات أدخلها المبعوث الأممي برناردينو ليون، ودعا لإعادة طرح المسودة للنقاش بعد تضمينها التعديلات التي اقترحها المؤتمر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

الشيخ تميم: قطر تقف مع العدل والحق

الشيخ تميم: قطر تقف مع العدل والحق

قال أمير قطر إن موقف بلاده المبدئي مما يجري بمصر يدعو للحوار وصوت العقل. وأضاف "نعوّل على وعي المواطن العربي الذي صار يعرف الحقيقة، وأن قطر تقف مع العدل والحق".

"الخنزيرة" صائدة الدبابات

"الخنزيرة" صائدة الدبابات

طائرة أميركية تُعرف بألقاب كثيرة منها الرشاش الطائر والدبابة الطائرة. استخدمت خلال غزو العراق وأفغانستان. تعد طائرة أساسية بسلاح الجو الأميركي. تتخصص بمطاردة الدبابات وتصل سرعتها إلى 682 كيلومترا بالساعة.

المديح الشعبي واحة المريدين بموريتانيا

المديح الشعبي واحة المريدين بموريتانيا

اختتمت أمس بالعاصمة الموريتانية نواكشوط النسخة الثانية من مهرجان "ليالي المديح" حيث عاش السكان خلاله عدة أمسيات على إيقاع المديح النبوي، أحيتها فرق شعبية تضم عددا من المداحين.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

هل انتهت الحرب الأهلية الأميركية؟

هل انتهت الحرب الأهلية الأميركية؟

ناقشت حلقة "من واشنطن" سجالات الدين والعرق في الولايات المتحدة التي لا تنتهي، خصوصا مع صعود التوجهات العنصرية مع كل حادثة تعيد التذكير بصفحات قاتمة من التاريخ الأميركي.

فلسطينية ناجية من الحرب تتفوق بالثانوية العامة

فلسطينية ناجية من الحرب تتفوق بالثانوية العامة

الطالبة الفلسطينية حنان عبد الغفور، نجت بأعجوبة قبل عام من تحت أنقاض منزلها جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ورغم صعوبة الظروف المعيشية والنفسية التي عانتها طوال العام، فإنها تفوقت في دراستها في الثانوية العامة.

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

بدعوة من المنتدى الفلسطيني ببريطانيا أفطرت الجالية الفلسطينية والعربية على مائدة رمضانية واحدة في لندن السبت، أحيوا فيها التراث الفلسطيني، واستمعوا لأهازيج رمضان، ومواعظ رمضانية، كما استذكروا الوطن وعبق تراثه.

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

نظمت خمس مؤسسات محلية أكبر إفطار جماعي بفلسطين بتمويل من بيت الزكاة القطري وعبر مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، حيث اجتمع حول مائدتين بساحتي الكتيبة بغزة والبلدية بخان يونس نحو 20 ألف صائم لتناول الإفطار بعد مهرجان خطابي موحد.

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري في مصر بممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية التي قد تدفع البلاد للحرب الأهلية.

أوباما يدعو لحكومة سورية بدون الأسد

أوباما يدعو لحكومة سورية بدون الأسد

يسلط التقرير الضوء على مواقف الإدارة الأميركية من الملف السوري في ضوء تصريحات الرئيس باراك أوباما بشأن شروط هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، ومن أهمها أن يتوحد السوريون ويشكلوا حكومة لا تشمل الرئيس بشار الأسد. تقرير: فتحي إسماعيل تاريخ البث: 7/7/2015

تونس تبدأ بغلق عدد من المساجد عقب هجوم سوسة

تونس تبدأ بغلق عدد من المساجد عقب هجوم سوسة

أعلنت خلية الاتصال المكلفة بتنفيذ الإجراءات الحكومية العاجلة في تونس أن الحكومة بدأت بتنفيذ قرار غلق عدد من المساجد التي لا تخضع لسيطرتها. ويأتي هذا القرار على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة سوسة مؤخرا. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 7/7/2015

ندوة شعرية داخل مخيم اليرموك بدمشق

ندوة شعرية داخل مخيم اليرموك بدمشق

أقامت هيئات وفعاليات فلسطينية داخل مخيم اليرموك بدمشق ندوة شعرية ومعرضا للكتاب تحت شعار "لنعزز صمود مخيم اليرموك" بحضور مجموعة من الشعراء والأدباء، وبمشاركة العديد من الأهالي الذين أصروا على البقاء في المخيم. تقرير: محمد عيسى تاريخ البث: 7/7/2015

إثيوبيا تعيد مهاجرين حاولوا العبور إلى السودان

إثيوبيا تعيد مهاجرين حاولوا العبور إلى السودان

أعادت السلطات الإثيوبية أكثر من ألف ومئة مهاجر قبض عليهم أثناء محاولتهم العبور إلى السودان بصورة غير نظامية. وتنفذ السلطات الإثيوبية حاليا حملة أمنية صارمة في البلدات الحدودية التي ترفد تجارة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا. تقرير: رفيعة الطالعي تاريخ البث: 7/7/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بمصر الشهر الماضي

أعلن البنك المركزي المصري الثلاثاء عن ارتفاع احتياطات مصر من النقد الأجنبي إلى 20.080 مليار دولار في نهاية يونيو/حزيران، مقارنة مع 19.560 مليارا في نهاية مايو/أيار.

المركزي المصري يحافظ على سعر الجنيه

أبقى البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، سعر صرف الجنيه دون تغيير عند 7.73 جنيهات للدولار في عطاء بيع العملة الصعبة، وذلك بعد تراجعه عشرين قرشا على مدى الأيام القليلة الماضية.

هبوط بالبورصات وفرنسا تطالب اليونان بمقترحات

شهدت أسواق المال العالمية موجة تراجع حاد بعد تصويت اليونانيين بغالبية كبيرة ضد خطة التقشف التي قدمها الدائنون الدوليون، في حين دعت فرنسا الحكومة اليونانية إلى تقديم اقتراحات.

أحداث مصورة

اللاجئون في رمضان حاضرون منسيون

اللاجئون في رمضان حاضرون منسيون

يكاد ينفرد العرب والمسلمون بأنهم يتصدرون اللاجئين حول العالم، فلا يكاد يمر يوم حتى تضاف إلى قائمة اللاجئين والنازحين أرقام جديدة من سوريا والعراق واليمن، وامتدادا لميانمار وأفغانستان وأفريقيا الوسطى.. والقائمة تطول، والمعاناة لا تنتهي وملف اللجوء والنزوح بات مفتوحا على كثير من المآسي عنوانها الهرب من الموت إلى الموت.

في سيناء.. صراع يدفع فاتورته مصريون

في سيناء.. صراع يدفع فاتورته مصريون

بعد انقشاع غبار مواجهات الجيش المصري مع مسلحي "ولاية سيناء"، توضح الصورة أن المصريين يدفعون الفاتورة الأعلى من مدنيين وعكسريين. وتحولت المواجهات إلى "حرب استنزاف" تدور في حلقة مفرغة منذ أكثر من عام، فلا الجيش استطاع القضاء على ما يسميها "أوكار الإرهابيين" ولا الجماعات المسلحة سيطرت على الأرض.

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

تحكي الصور القادمة من محافظة عدن اليمنية فصولا من البؤس والمرض والجوع، حيث تعيش الأسر النازحة إلى المدارس ظروفا معيشية قاسية، تقتات على الفتات وتنتظر المساعدات.

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

حالة من الصدمة والألم خلّفها الهجوم الدامي الذي استهدف أمس فندقا بولاية سوسة على الساحل التونسي، وأوقع 39 قتيلا معظمهم من السياح الأجانب، كما أصيب أربعون آخرون في هذا الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

من طب وصحة

حقائق تجعلك تعيد النظر في مرض السكري - بيجو

مغالطات عن مرض السكري

يعتقد الكثيرون أن مرضى السكري يحتاجون لحقن الإنسولين يومياً وأن عليهم اتباع حمية غذائية وتناول أطعمة خاصة، بيد أن هذه المعتقدات ليست صحيحة. وهنا نعرض لكم مغالطات شائعة.

Palestinians prepare the body of a ten-year old child during his funeral  in Khanyounis, in the southern Gaza Strip, 16 July 2014. Three members of a family were killed and four others injured when their car was destroyed in an airstrike. Israel stepped up its attacks on 16 July by bombing the homes of Hamas leaders after the Islamist movement rejected a truce proposal and instead launched dozens more rockets into Israel.

مآسي حرب الصيف تلازم أطفال غزة

قالت منظمة خيرية عالمية للأطفال -الاثنين- إن أكثر من 70% من الأطفال بالمناطق الأشد تأثرا في قطاع غزة بالحرب التي شنتها إسرائيل عليه العام الماضي، يعانون من كوابيس ويبللون فرشهم.

من ثقافة وفن

هل المسلسل التلفزيوني فن؟

يطلق الكثيرون على المسلسلات التلفزيونية "الدراما" أو "الأعمال الدرامية"، وهو -في رأيي- تعبير خاطئ لأن الدراما موجودة أساسا في المسرح والأفلام السينمائية، ولذلك يظل التعبير الأدق هو "المسلسل التلفزيوني".

منظمون: مهرجان سوسة سيقام رغم الهاجس الأمني

كشف منظمون لمهرجان سوسة التونسية الدولي أنه سيقام في وقته المحدد رغم الهواجس الأمنية التي أعقبت الهجوم المسلح الذي وقع الشهر الماضي في منتجع بالمدينة وأسفر عن سقوط ضحايا.

القدس.. تدوين تاريخ المدينة بالريشة واللون

يوثق ألبوم "القدس.. مشاهد بانورامية" الملمح العمراني القديم من خلال اللوحات التشكيلية التي صورت المدينة منذ ما يزيد على خمسمئة عام، وتحديدا منذ الحكم العثماني لفلسطين.