إسرائيل تستهدف المنشآت المدنية الحيوية بغزة

إسرائيل تستهدف المنشآت المدنية الحيوية بغزة
رجال إطفاء يساهمون في إخماد حريق اندلع بمحطة الكهرباء الوحيدة بغزة بعد استهدافها بقذائف مدفعية إسرائيلية (رويترز)

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه المستمر على غزة استهداف عدة منشآت مدنية حيوية مهمة بالقطاع المحاصر، من ذلك المدارس والمستشفيات ومحطة الكهرباء الوحيدة، ما يعمّق مأساة الأهالي.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

اقرأ أيضاً

غزة تقاوم

كيري: نتنياهو طلب المساعدة للتوصل لهدنة

كيري: نتنياهو طلب المساعدة للتوصل لهدنة

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الثلاثاء أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من واشنطن المساعدة للتوصل إلى هدنة في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة للأسبوع الرابع.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

من تقارير وحوارات

أحياء دمشق المدمرة تحتفل بالعيد

أحياء دمشق المدمرة تحتفل بالعيد

بدت شوارع العاصمة السورية دمشق صباح عيد الفطر فارغة يشوبها هدوء حذر، وذلك بسبب تخوف السكان من الأوضاع الأمنية وتساقط قذائف الهاون العشوائية كما حدث في أعياد العام الماضي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

ماذا بعد لقاء الفرقاء اليمنيين في صلاة العيد؟

ماذا بعد لقاء الفرقاء اليمنيين في صلاة العيد؟

أثار اللقاء الذي جمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وسلفه علي عبد الله صالح واللواء علي محسن الأحمر، تساؤلات حول احتمالات عقد مصالحة بين الفرقاء اليمنيين خلال الفترة المقبلة.

لمشاهدة البرامج

إلى أين تسير ليبيا؟

إلى أين تسير ليبيا؟

فترات انتقالية أولى وثانية وثالثة من دون أن يلوح في أفق ليبيا بصيص من نور. ومع أيام عيد الفطر التي كانت بطعم البارود، يطرح السؤال: إلى أين تسير ليبيا؟

أبعاد الاتصالات الجارية لوقف الحرب على غزة

أبعاد الاتصالات الجارية لوقف الحرب على غزة

ناقشت حلقة الثلاثاء 29/7/2014 من برنامج "غزة تقاوم" فرص توسع أو انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، في ظل التطورات السياسية والعسكرية الجديدة التي توزعت بين معارض ومساند لهذه الحرب.

جولة الصحافة

علوم وتكنولوجيا

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

رياضة

بايرن ميونيخ يتمسك بمدربه الإسباني غوارديولا

قال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه إن الفريق البافاري لا يمكن أن يقيل مدربه الإسباني بيب غوارديولا، وإنه سيبقى معه على الأقل حتى نهاية عقده سنة 2016.

مسؤول بريطاني يدعو لسحب مونديال 2018 من روسيا

دعا مساعد رئيس الوزراء البريطاني اليوم لسحب حق تنظيم مونديال 2018 من روسيا إذا استمرت في زعزعة استقرار أوكرانيا، محذرا من أن العالم سيبدو ضعيفا إذا لم يقم بهذه الخطوة.

أحداث مصورة

خان يونس.. مجزرة جديدة أيام العيد

خان يونس.. مجزرة جديدة أيام العيد

استهدف القصف الإسرائيلي العديد من البنايات السكنية بخان يونس في مجزرة جديدة في العيد، وتحول سكان الحي إلى رجال إنقاذ في ظل غياب الإمكانيات، وكثرة القتلى والجرحى -منهم أطفال ورضع- بعد أن سويت المباني بالأرض.

مظاهرة أمام سفارة إسرائيل ببرلين تنديدا بالعدوان

مظاهرة أمام سفارة إسرائيل ببرلين تنديدا بالعدوان

تظاهر مئات الفلسطينيين والعرب والألمان أمام سفارة إسرائيل بالعاصمة برلين تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وطالبوا الحكومة الألمانية بالتدخل لإيقاف فوري لجرائم القتل تجاه المدنيين، خاصة من الأطفال والنساء.

حي الشجاعية مجزرة جديدة لإسرائيل في غزة

حي الشجاعية مجزرة جديدة لإسرائيل في غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في حي الشجاعية بغزة، بينما كانت أسر فلسطينية تفر من القصف المكثف بالقذائف والصواريخ على الحي. ووصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المجزرة بأنها جريمة حرب.

الاقتصاد

طب وصحة

السكتات الدماغية تصيب الأطفال أيضا

تشكل السكتات الدماغية التي تصيب الأطفال تحديا للأطباء، إذ ليس من السهل تشخيص إصابة رضيع بسكتة دماغية، والتي تعد أحد المخاطر الصحية النادرة لدى الأطفال.

الرقص للتخفيف من أعراض مرض باركنسون

الرقص للتخفيف من أعراض مرض "باركنسون"

تعتمد مراكز طبية الرقص للتخفيف من أعراض مرض "باركنسون"، وهو أمر شمل أكثر من عشرين بلدا في العالم. وتقول إحدى المشاركات في البرنامج إنه يمنحها دافعا كبيرا لتصبح أكثر حركة.

طريقة جديدة لزرع عدسة في العين

طريقة جديدة لزراعة عدسة العين

تعتمد طريقة جديدة لعلاج طول النظر على زراعة عدسة بلاستيكية في عين المريض وتثبيتها في أخاديد دائرية دقيقة لتوسيع مدى الرؤية وزيادة حدة البصر عند المرضى الذين يعانون من المرض.