الاثنين 3/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 5:20 (مكة المكرمة)

اتساع الاحتجاجات على تردي الخدمات جنوبي العراق

اتساع الاحتجاجات على تردي الخدمات جنوبي العراق
جانب من المظاهرات في البصرة (رويترز)

امتدت الاحتجاجات على تردي الخدمات في العراق إلى محافظتين جديدتين في جنوب البلاد، حيث تظاهر المئات في مدينة الناصرية متهمين الحكومة بالتقصير، كما تظاهر نحو ألف شخص بمدينة الحلة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

اقرأ أيضاً

العبادي: غارات تركيا بالعراق تمس السيادة

العبادي: غارات تركيا بالعراق تمس السيادة

وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ما تقوم به تركيا من ضرب لمواقع لحزب العمال الكردستاني داخل الأراضي العراقية بأنه اعتداء على السيادة، وهو موقف اعتبرته أنقرة "مخيبا للآمال".

علماء صينيون يكافحون بعوض الضنك بالبكتيريا

علماء صينيون يكافحون بعوض الضنك بالبكتيريا

نجح علماء صينيون في استخدام نوع من البكتيريا لمنع تكاثر البعوض المسبب لحمى الضنك، في ظل تسابق هيئات بحثية في أنحاء العالم للاستفادة من تقنية التعديل الوراثي لجينات الحشرات.

لبناني ينجب رغم بلوغه 117 عاما

لبناني ينجب رغم بلوغه 117 عاما

الحاج سليمان المل، لبناني عمره 117 عاما، ما زال ينجب رغم أنه تجاوز القرن. فأصغر أبنائه في الخامسة، ويقول "لولا خوفي من الاسترزاق، وصعوبة إطعام وإكساء الولد الجديد، لأنجبت مجددا".

الولادة القيصرية.. يوليوس قيصر منها براء

الولادة القيصرية.. يوليوس قيصر منها براء

الولادة القيصرية هي عملية جراحية يتم فيها إخراج الطفل الوليد بإحداث شق في بطن الأم ورحمها، وهو إجراء يهدف لولادة الطفل وفي نفس الوقت الحفاظ على حياة الأم.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

مأزق العمال الكردستاني.. قصف أنقرة وضغوط أربيل

مأزق العمال الكردستاني.. قصف أنقرة وضغوط أربيل

ينفي حزب العمال الكردستاني وجود مقرات له داخل القرى في إقليم كردستان العراق، مؤكدا أن ما يحدث حاليا من عمليات عسكرية هي رد فعل على قصف الطيران التركي للمقاتلين الأكراد.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

هل تحكم القبيلة ليبيا سياسيا؟

هل تحكم القبيلة ليبيا سياسيا؟

ناقش برنامج "الواقع العربي" تأثير القبيلة في المجتمع الليبي، ودورها التاريخي على مدى الحقب المتتالية وتأثيرها في الحياة العامة.

دهاليز السلطة في جورجيا

دهاليز السلطة في جورجيا

توغلت حلقة "عالم الجزيرة" في قلب الصراع الدائر على السلطة في جورجيا، بين سياسي له ميول غربية وآخر ثري متنفذ.

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

قبل نحو خمس سنوات، تفاءل الشاب بلال بحيص من مدينة يطا جنوب الضفة الغربية، بحصوله على وظيفة ممرض في مستشفى سلفيت الحكومي، شمال الضفة. لكنه تسلم قرار فصله بعد أربعة أشهر بتوصية من الأجهزة الأمنية. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 30/7/2015

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تزداد أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان عبر اليونان سوءا مع ازدياد أعدادهم وعدم تقديم أثينا أي عون لهم، فيلوذ كثيرون منهم بالحدائق والشوارع وتحاول منظمات إنسانية وأفراد تقديم بعض المساعدات. تقرير: شادي الأيوبي تاريخ البث: 30/7/2015

فلسطيني يحوّل صالون منزله لمرسم ومعرض فني

فلسطيني يحوّل صالون منزله لمرسم ومعرض فني

مازن دوفش رسام فلسطيني اتخذ من صالون منزله قاعة للرسم، تعكس رسوماته شوقه للحرية وخاصة حرية القدس، أقام أول معرض له تحت اسم "مدينتي أحلى من القمر" حيث شكلت فيه لوحاته مزيجا من الحضارة القديمة والحديثة لمدينة الخليل. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 29/7/2015

شهادات من عدن على مضايقات الحوثيين لسكانها

شهادات من عدن على مضايقات الحوثيين لسكانها

نزح آلاف من سكان مدينة عدن بعد سيطرة الحوثيين على المدينة في مارس/آذار الماضي. إلا أن المئات بقوا في منازلهم، رغم تعرضهم لمضايقات كبيرة من الحوثيين، ورغم صعوبة الحياة التي عاشوها بسبب انعدام الخدمات الأساسية. تقرير: سمير النمري. تاريخ البث: 2/8/2015.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

إيران تعتزم شراء تسعين طائرة بعد رفع العقوبات

قال القائم بأعمال رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية، إن بلاده تعتزم شراء تسعين طائرة سنويا من شركتي بوينغ وإيرباص لتحديث أسطولها المتهالك، بمجرد رفع العقوبات الغربية عن إيران.

معارك باليمن تفاقم أزمة ندرة المياه

يحمل ملايين اليمنيين في مختلف أرجاء البلاد الأواني البلاستيكية إلى محطات المياه لجلب احتياجاتهم اليومية، في ظل نقص شديد للمياه زادت من حدته الحرب الدائرة منذ أشهر.

التلاعب في الأسواق أصبح عالميا

الجهود التي تبذلها الصين لكبح انهيار سوق أسهمها ليست فريدة من نوعها، فالاقتصادات الغربية المتقدمة تفعل نفس الشيء تقريبا، ولكنها تلبس التلاعب بالأسواق ملابس مختلفة.

أحداث مصورة

علي دوابشة.. الرضيع الذي حرقه الاحتلال

علي دوابشة.. الرضيع الذي حرقه الاحتلال

لم يمهل المستوطنون الإسرائيليون الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة حتى يكمل عامه الثاني، وأقدموا على حرقه وإصابة عائلته بجروح خطرة، بإلقاء عبوات حارقة شديدة الاشتعال داخل بيته في قرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وأثارت هذه الحادثة الشنيعة حالة من الغضب والسخط، وسط دعوات للتظاهر والرد على الجريمة.

الحسكة.. أثر بعد عين

الحسكة.. أثر بعد عين

عاد أهالي الحسكة إلى منازلهم في المناطق التي انسحب منها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، لكنهم وجدوا دمارا هائلا طال منازلهم بفعل القصف من جانب قوات النظام والوحدات الكردية وطائرات التحالف، فضلا عن عمليات سرقة قامت بها قوات النظام ومليشياته للمنازل التي نجت من القصف.

الحياة تعود لعدن رغم الدمار الواسع

الحياة تعود لعدن رغم الدمار الواسع

بدأت الحياة تعود لطبيعتها بشكل تدريجي بعدن اليمنية، وبدأ النازحون العودة بعد تحرير المحافظة من قبضة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي صالح، وسط صدمة من حالة الدمار التي لحقت بالمحافظة.

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

يصادف 28 يوليو/تموز من كل عام اليوم العالمي لالتهاب الكبد، وفي هذا العام دعت منظمة الصحة العالمية إلى تعزيز الوقاية من العدوى بالتهاب الكبد الفيروسي، مركزة بوجه خاص على التهاب الكبد "بي" و"سي" اللذين يتسببان معاً في نحو 80% من وفيات سرطان الكبد، ويحصدان أرواح نحو 1.4 مليون شخص سنوياً.

من طب وصحة

دراسة تحمل "فيتامين بي12" مسؤولية زيادة "حب الشباب" - بكتشر إيليانس

فيتامين "بي12" يزيد حَبّ الشباب

رغم فوائد فيتامين "بي12"، فإن دراسة حديثة وجدت أنه من أسباب زيادة "حَبِّ الشباب"، لأنه يتسبب في خلل جيني في البكتيريا الموجودة على الجلد.

الكالسيوم يقوي العظام ويساعد على إنقاص الوزن ايضا

الكالسيوم يساعد على إنقاص الوزن

قد يؤدي نقص الكالسيوم في الجسم إلى فشل أي خطة لإنقاص الوزن، فما دور الكالسيوم في فقدان الوزن؟ وما هي مصادره الغذائية؟ وكم نحتاج منه يوميا؟

كيف يستعد المريض للعملية الجراحية؟ - فوتوليا

كيف يستعد المريض للعملية الجراحية؟

رغم أن العمليات الجراحية مسألة روتينية للطبيب، فإنها قد تكون "شبحا مرعبا" بالنسبة للمريض، لا سيما الذي يخضع لها للمرة الأولى. فكيف يكون الاستعداد للجراحة لتجنب أي مضاعفات محتملة؟

من ثقافة وفن

امرأة في الخمسين.. ذاكرة المحو الذكوري

تمثل رواية "امرأة في الخمسين" لهيفاء بيطار إحدى النصوص التي تقلب سن الخمسين الثقيل، سن التقاعد الجنسي الذي يهدد المرأة في ذلك العمر، مقابل المؤسسة الذكورية السرمدية القاسية.

البياتي قنديلٌ أخضر في الذاكرة

حين كنا طلابا على مقاعد الدراسة الثانوية في مدينة بيت لحم الفلسطينية، كنا نكثر من الحديث عن أشعار الشاعر عبد الوهاب البياتي، ونتبادل قراءة دواوينه.