أمهات داريا يودّعن "قبور الشهداء"

لا يحمل أهالي داريا شيئا من مقتنياتهم وهم يغادرون مدينتهم "الشهيدة" نحو وجهة لم يختاروها، لكنهم مثقلون بجراح مثخنة وذاكرة أرهقتها مشاهد الحرب والدمار وبراميل الموت طيلة أربع سنوات.

من تقارير وحوارات

جبهة نهِم.. "أم المعارك" لاستعادة صنعاء

تشهد بلدة نهم معارك عنيفة ارتفعت وتيرتها مؤخرا مع بدء القوات الحكومية موجة جديدة من العمليات، تسعى من خلالها لاستكمال السيطرة على هذه البلدة بهدف التقدم نحو تحرير صنعاء.

البيوت الريفية اللبنانية تنشط السياحة الداخلية

تنامت في السنوات الماضية ظاهرة بيوت الضيافة في المناطق الجبلية، ويغلب على معظم هذه البيوت الطابع التراثي، وتقيم فيها عائلات تعمد إلى تأجير غرف فيها للزوار مقابل بدل مادي.

البرامج
مراسلو الجزيرة

لماذا أفرغت داريا من سكانها؟

ناقش برنامج "حديث الثورة" دلالات تهجير سكان مدينة داريا السورية بعد أربع سنوات من الحصار، كما نوقشت عملية "درع الفرات" والتغييرات بالمشهد السوري بعد محادثات وزيري الخارجية الروسي والأميركي.

مزيد من الأخبار

قتلى للحوثيين والجيش الوطني والمقاومة يتقدمان بنهم

قتل نحو 32 عنصرا من الحوثيين وقوات صالح في غارات للتحالف العربي ومواجهات بمناطق عدة في اليمن، بينما سيطر الجيش الوطني على جبال المداوير الإستراتيجية بمديرية نهم شرق صنعاء.

الصدر يتهم البرلمان العراقي بالفساد ومظاهرات ببغداد

وصف ائتلاف "متحدون للإصلاح" إقالة البرلمان لوزير الدفاع العراقي بأنها استهداف سياسي للجيش، كما اتهم الصدر البرلمان بالفساد، وذلك تزامنا مع تظاهر مئات العراقيين في عدد من المدن ضد الفساد.

أردوغان وبوتين يتفقان على تسريع المساعدات لحلب

اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على تسريع جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب السورية، مؤكدَيْن عزمهما المضي قدما في تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا.

أنباء عن تدهور صحة القيادي الإخواني حسن البرنس

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للقيادي في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور حسن البرنس المعتقل بسجن برج العرب بالإسكندرية، وقد ساءت حالته الصحية نتيجة تعرضه لانتكاسة منذ عام تقريبا.

تقدم بشأن تنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان

قالت المفوضية المعنية بتنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان إن هناك تقدما ملحوظا يحرز في إطار تنفيذ الاتفاق الموقع العام الماضي، لكنها طالبت المعارضة بالخارج بالمشاركة في العملية السلمية الجارية بالبلاد.

أربعة مقاعد مؤكدة للدوريات الأقوى بأبطال أوروبا

ستُمنح إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا أربعة مقاعد مؤكدة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمواسم من 2018 إلى 2021، وفق ما ذكره اليوم مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في موناكو.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

القدس

من علوم وتكنولوجيا

أحداث مصورة

إخلاء داريا بعد أربع سنوات من الحصار والمقاومة

بدأ اليوم الجمعة إخلاء مدينة داريا (غربي دمشق) من سكانها ومقاتليها الذين صمدوا نحو أربع سنوات تحت قصف شبه يومي وحصار خانق، حيث هدد النظام بإبادة نحو ثمانية آلاف مدني وسبعمئة مقاتل في المدينة شبه المدمرة، هم آخر من بقي فيها بعد أن كانت تؤوي أكثر من 150 ألفا.

رونالدو.. سيد لاعبي أوروبا

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت، متفوقا على الويلزي غاريث بيل (زميله في ريال مدريد)، والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد). كما اختيرت النرويجية أدا هيغربيرغ لاعبة ليون الفرنسي، أفضل لاعبة في أوروبا.

زلزال مدمر يضرب المنطقة الجبلية وسط إيطاليا

لقي العشرات مصرعهم جراء زلزال شديد بلغت قوته 6.2 درجة بمقياس ريختر ضرب المنطقة الجبلية في وسط إيطاليا فجر الأربعاء. ودمر الزلزال أجزاء كبيرة من بعض البلدات بينها بلدة أماتريتشي، فضلا عن تدمير منازل بصورة كاملة أو جزئية.

دعم تركي لهجوم المعارضة السورية على جرابلس

عبرت دبابات وآليات عسكرية تركية إلى داخل سوريا اليوم الأربعاء لدعم المعارضة السورية بمدينة جرابلس. وقد شن الجيش التركي قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، مما مكن الجيش السوري الحر من التقدم والسيطرة على المدينة.

من طب وصحة

لقاحات للمسنين

يزداد سكان العالم عددا وسنا بشكل مستمر، ويخشى كثيرون أن يصبح العبء على الاقتصاد أعظم من أن يُطاق. ولكن هناك ما يمكننا القيام به لتخفيف هذا العبء: تحسين صحة المسنين.

خبير: المشي مهم قبل السفر للحج

ما الاشتراطات الصحية الواجب توافرها قبل السفر لأداء الحج؟ وكيف تقي نفسك من مخاطر التسمم الغذائي وضربة الشمس؟ هذه الأسئلة وغيرها تناولتها عيادة الجزيرة أمس الأربعاء.

من حقوق وحريات

انتقادات لاستمرار الانتهاكات بحق المعتقلين في العراق

أعادت إعدامات السلطة العراقية لمتهمين في "مذبحة سبايكر" السجال حول ملف حقوق الإنسان في العراق، حيث جددت منظمات دولية اتهاماتها للحكومة العراقية بممارسة التعذيب والمحاكمات الصورية بحق المعتقلين لديها.

صور ضحايا التعذيب تؤجج الغضب ضد الحوثيين

تتوالى ردود الأفعال المنددة بعمليات الاختطاف والتعذيب التي يقوم بها الحوثيون وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، لا سيما بعد أن كشفت صور مسربة للضحايا تدهور حالتهم الصحية.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة