الجمعة 29/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:29 (مكة المكرمة)

النظام السوري يفقد آخر معاقله بريف إدلب الغربي

النظام السوري يفقد آخر معاقله بريف إدلب الغربي

أفاد مراسل الجزيرة أن "جيش الفتح"سيطر الخميس بشكل كامل على مدينة أريحا آخر معاقل النظام السوري في ريف إدلب الغربي بشمال سوريا، إثر معارك مع قوات النظام.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

عشرة قتلى بتفجير مفخختين أمام فندقين ببغداد

عشرة قتلى بتفجير مفخختين أمام فندقين ببغداد

قالت مصادر بالشرطة ومسعفون إن سيارتين مفخختين انفجرتا عند فندقين في العاصمة العراقية بغداد في ساعة متأخرة من مساء الخميس، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

نازحو الأنبار يتهمون الحكومة بمنعهم من دخول بغداد

نازحو الأنبار يتهمون الحكومة بمنعهم من دخول بغداد

اتهم نازحون من الأنبار الحكومة العراقية وأجهزتها الأمنية بالتقصير تجاههم، وسوء معاملتهم ومنعهم من دخول بغداد . وقد التقى مراسل الجزيرة بعضهم في مخيم قورتو شمال ديالى للاطلاع على معاناتهم.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

أزمة اليمن تنبش صراعا ثقافيا قديما

أزمة اليمن تنبش صراعا ثقافيا قديما

عندما برزت الحركة الحوثية كطائفة سياسية وطائفية وعسكرية، كان أحد آثار ذلك البروز هو نبش تفاصيل صراع فكري وثقافي عرفته اليمن منذ بواكير نشوء الدولة الزيدية نهاية القرن الهجري الثالث.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

الانقسامات تخيم على مؤتمر جبهة التحرير بالجزائر

الانقسامات تخيم على مؤتمر جبهة التحرير بالجزائر

انطلقت الخميس بالجزائر العاصمة أعمال المؤتمر العاشر لحزب جبهة التحرير الوطني صاحب الأغلبية في البرلمان، وسط انقسامات حول بقاء أمينه العام عمار سعداني في منصبه لخمس سنوات مقبلة.

مجلس طلابي يوحّد كتلتي فتح وحماس

مجلس طلابي يوحّد كتلتي فتح وحماس

في مؤتمر صحفي أشبه باحتفالية، أعلنت جامعة فلسطينية في الضفة الغربية طي صفحة الانقسام وتحقيق وحدة فعلية بين الأطر الطلابية الممثلة لحركتي التحرير الوطني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس).

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

قراءات متباينة في رسائل الجولاني

قراءات متباينة في رسائل الجولاني

ناقشت حلقة "حديث الثورة" المضامين التي انطوى عليها حديث أمير جبهة النصرة أبي محمد الجولاني، خلال اللقاء الذي أجرته معه الجزيرة ضمن برنامج بلا حدود.

هل واشنطن جادة في تسليح السنة العراقيين؟

هل واشنطن جادة في تسليح السنة العراقيين؟

استعرض برنامج "ما وراء الخبر" التحول الذي يمثله تصريح وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في نظرة واشنطن لما يجري بالعراق، ومدى إسهام هذه النظرة في حل مشكلات البلد أو تعقيدها.

تونس الشاعرة.. المثال والتمثال

تونس الشاعرة.. المثال والتمثال

تطرح حلقة "المشاء"سؤالا ملحا على الشعر التونسي إبداعا ونقدا وهو: هل يمثل أبو القاسم الشابي حافزا أم عقبة لتطور الشعر التونسي؟

فتح وحماس تتوحدان في مجلس طلابي بالضفة

فتح وحماس تتوحدان في مجلس طلابي بالضفة

خلافا لمقتضيات الاصطفافات التقليدية في الجامعات الفلسطينية، شكل طلاب جامعة بوليتكنك بالخليل مجلسا اتحاديا جرى توزيع مسؤولياته على كتلتي فتح وحماس، وسط إشادة من السياسيين والأكاديميين.

بطولة كروية بمخيم اليرموك في ذكرى النكبة

بطولة كروية بمخيم اليرموك في ذكرى النكبة

في الذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين وتأكيداً على حق العودة انطلاقاً من عاصمة الشتات الفلسطيني مخيم اليرموك، انطلقت الدورة الكروية والتي تحمل شعار: "مخيم اليرموك يجمعنا وفلسطين موعدنا". تاريخ البث: 27/5/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

"نستهلك جزائري" حملة لدعم المنتج الجزائري

بعد أسبوع من انطلاقها، قلل مراقبون من فرص نجاح حملة "نستهلك جزائري" التي أطلقتها وزارة التجارة لدعم الإنتاج المحلي، وربطوا نجاح الحملة بتوافر شروط تنافسية كما ونوعا وسعرا.

السلطات المحلية بأوروبا وإستراتيجية الطاقة

تعتمد الدول الأوروبية اعتماداً أساسياً على سلطاتها المحلية في تنفيذ أهداف الطاقة لديها، والمتمثلة في تقليص استهلاك الوقود المستورد وتنمية جميع أشكال الطاقة المتجددة.

أوبك تتوقع ارتفاع إنتاج منافسيها من النفط

قالت منظمة "أوبك" إن طفرة النفط في أميركا الشمالية تبدي مرونة وقدرة على الصمود رغم انخفاض أسعار الخام، وهو ما يشير إلى أن تخمة النفط العالمية قد تستمر لعامين آخرين.

أحداث مصورة

آثار مدينة تدمر وسجنها تحت سلطة تنظيم الدولة

آثار مدينة تدمر وسجنها تحت سلطة تنظيم الدولة

هذه الصور من تقرير نشره تنظيم الدولة الإسلامية على الإنترنت، ألقى فيه الضوء على آثار مدينة تدمر بوسط سوريا، وبدت فيه الآثار سليمة بعد انتزاع مقاتلي التنظيم السيطرة على المدينة من القوات الحكومية.

نياشا مانيوندا الزيمبابوية تصنع أعمالا فنية من الورق المستخدم

نياشا مانيوندا الزيمبابوية تصنع أعمالا فنية من الورق المستخدم

يعتبر كثيرون الورق المستعمل نفايات عديمة الفائدة مكانها سلة المهملات، لكن الزيمبابوية نياشا مانيوندا تركت وظيفتها محاسبة في الولايات المتحدة الأميركية لممارسة مهنة استخدام الورق المستخدم لصناعة أعمال فنية إرضاء لشغفها.

احتجاجات حول العالم ضد حكم الإعدام بحق مرسي وآخرين

احتجاجات حول العالم ضد حكم الإعدام بحق مرسي وآخرين

شهدت عدة مدن عالمية مظاهرات احتجاجية، للتضامن مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وعشرات آخرين بعد أن أحال القضاء المصري أوراقهم للمفتي لاستطلاع رأيه بإعدامهم. وكان من أبرز المدن التي شهدت مظاهرات نيويورك الأميركية وعدة مدن تركية. والعاصمة الباكستانية إسلام آباد وكبرى مدنها كراتشي. وكذلك شهدت العاصمتان السودانية والماليزية احتجاجات.

من طب وصحة

تنزانيا: إصابة نحو أربعة آلاف من اللاجئين البورونديين بالكوليرا

الكوليرا تصيب الآلاف وتودي بالعشرات من لاجئي بوروندي بتنزانيا

أعلنت سلطات تنزانيا إصابة نحو أربعة آلاف من اللاجئين البورونديين على أراضيها بمرض الكوليرا ووفاة 33 منهم خلال الأسابيع القليلة الماضية قرب مدينة كاغونا الحدودية التي تشهد تدفقا لهؤلاء اللاجئين.

الفواكه والخضراوات المجمدة غالباً ما تكون صحية أكثر من الطازجة؛ نظراً لأن التجميد السريع بعد الحصاد مباشرةً يساعد على احتفاظها بالمزيد من الفيتامينات. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

هل كل الوجبات الجاهزة غير صحية؟‬

نفى موقع "فرويندين ويل فيت" صحة ‫الاعتقاد الشائع بأن جميع الوجبات‬ ‫الجاهزة غير صحية، موضحا أن الفواكه والخضروات المجمدة -على سبيل المثال- غالبا صحية أكثر من الطازجة.

من ثقافة وفن

تقرير: نيرودا شاعر الحب والثورة لم يمت بالسم

لا تزال ملابسات وفاة شاعر تشيلي الأشهر بابلو نيرودا لغزا محيرًا. فها هم الخبراء الجنائيون الذين يعكفون على فحص رفاته لم يجدوا دليلا دامغا على أنه قتل غيلة وغدرا.

السودان يودع الشاعر والمسرحي محمد محيي الدين

فجعت الأوساط الثقافية السودانية برحيل الشاعر والكاتب والمخرج المسرحي محمد محيي الدين عن عمر ناهز 63 عاما. ويعد الفقيد من رواد التجديد الشعري في القصيدة السودانية منذ سبعينيات القرن الماضي.

مخرج جزائري يتراجع عن المشاركة بمهرجان إسرائيلي

قرّر المخرج الجزائري إلياس سالم سحب فيلمه "الوهراني" من المشاركة في مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي بأشدود في إسرائيل، على خلفية موجة الغضب العارمة التي خلفها قرار المشاركة بهذا المهرجان.