مائة مصاب بالغازات السامة في ريفي حماة وإدلب

كفرزيتا تتعرض للمرة السادسة خلال أسبوع للقصف بغاز الكلور السام (الجزيرة)

قال ناشطون سوريون إن الطيران المروحي للنظام ألقى براميل تحوي غاز الكلور السام على بلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي وقرية التمانعة بريف إدلب، مما أوقع مائة مصاب على الأقل.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

بوتفليقة رئيسا للمرة الرابعة والمعارضة ترفض النتائج

بوتفليقة رئيسا للمرة الرابعة والمعارضة ترفض النتائج

أعلن مساء أمس الجمعة بالجزائر فوز عبد العزيز بوتفليقة بولاية رئاسية رابعة بنسبة 81.53%، لكن أحزاب المعارضة المشاركة والمقاطعة للانتخابات اعتبرت النتائج المعلنة تزويرا لإرادة الشعب واغتصابا للسلطة.

مقتل ضابط شرطة في انفجار بالقاهرة

مقتل ضابط شرطة في انفجار بالقاهرة

قتل ضابط شرطة مساء الجمعة في انفجار قنبلة استهدف مركزا لشرطة المرور بالعاصمة المصرية القاهرة، مسفرا أيضا عن مصاب واحد على الأقل. ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

مسيرات منددة بالانقلاب واعتقال متظاهرين بمصر

مسيرات منددة بالانقلاب واعتقال متظاهرين بمصر

خرجت مسيرات ليلية في الإسكندرية والزقازيق تندد بالانقلاب في مصر وبترشح السيسي للرئاسة، وذلك عقب فض الشرطة بالقوة مظاهرات رافضة للانقلاب يوم الجمعة، مما أوقع جرحى واعتقال 29 متظاهرا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

من تقارير وحوارات

ابنائها واصاب الاحتلال بعضهم وهدم منزل العائلة واصابها هي الاخرى بشلل شبه كامل لم تتمكنى عبره من زيارتهم

عائلة مصعب محمود.. قصة أسرى وأم أقعدها الاحتلال

كما اعتُقل إخوة له من قبل، يقبع الأسير الفلسطيني مصعب محمود في سجن إسرائيلي ويعاني صنوفا قاسية من القهر والترويع، بينما تشكو أمه أمراضا مزمنة ضاعفها بطش المحتل بفلذات كبدها.

لمشاهدة البرامج

واقع وحقوق المعتقلين في السجون المصرية

أصدرت مجموعة "معتقلي الحرية في سجون مصر" بيانا حددت فيه يوم 30 أبريل/نيسان الجاري موعدا لما أسمتها "انتفاضة السجون"، احتجاجا على مقتل 21 شخصا داخل المعتقلات في الفترة الأخيرة.

أحكام القضاء في تونس الثورة ومصر الانقلاب

أثارت أحكام القضاء العسكري في قضايا تخص شهداء الثورة في تونس جدلا واسعا بين الحقوقيين وخبراء القانون، فيما يتصاعد في مصر التنديد بالأحكام القاسية والسريعة ضد رافضي الانقلاب.

حمص بين قصف النظام ودفاع المعارضة

تدور اشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة حول مدينة حمص المحاصرة، فيما تمثل السواتر الترابية آخر ما يحصن المدينة التي أنهكها حصار دام أكثر من عامين.

عربي

دولي

جولة الصحافة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

رياضة

أتليتكو يستعد لتشلسي بثنائية في مرمى إلتشي

تابع أتليتكو مدريد زحفه نحو اللقب الأول له منذ 1996 بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي وجاء صعبا على ضيفه إلتشي بثنائية نظيفة يوم الجمعة بافتتاح المرحلة الـ34 من الدوري.

قمة نارية بين ديوكوفيتش وفيدرر في مونتي كارلو

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف ثانيا) حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ نصف نهائي دورة مونتي كارلو، بعد فوزه على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز، ليواجه السويسري روجيه فيدرر (الرابع).

البرازيل تخشى إضراب الشرطة خلال المونديال

كشفت صحيفة برازيلية أن الحكومة تخشى أن تضرب قوات الأمن عن العمل خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم، وذلك غداة إضراب نفذته الشرطة العسكرية قبل يومين في مدينة سلفادور.

الجزائر تنتخب رئيسا للبلاد

بدأ الناخبون في الجزائر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد من بين ستة مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

الريال يتوج بلقبه الـ 19 بكأس ملك إسبانيا

توج ريال مدريد بلقبه الـ19 والأول منذ 2011 في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عندما حسم الكلاسيكو مع غريمه التاريخي برشلونة 2-1 على ملعب "ميستايا" في فالنسيا في المباراة النهائية.

معسكر إسرائيلي داخل جامعة فلسطينية

تقيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 2000 معسكرا تدريبيا لجيشها على أرض جامعة خضوري الفلسطينية، يحوي ثكنات عسكرية ومناطق رماية تفقد الفلسطينيين حرمة جامعتهم وتجعلهم في مرمى نيران الاحتلال.

علوم وتكنولوجيا

FILE - This Thursday, June 6, 2013, file photo, shows a sign outside the National Security Administration (NSA) campus in Fort Meade, Md. A federal judge in San Francisco stopped the destruction Monday, March 10, 2014, of millions of telephone records collected by the National Security Agency more than five years ago. (AP Photo/Patrick Semansky, File)

باحثون يتوصلون إلى حل لثغرة هارتبليد

توصل باحثون في مجال أمن الإنترنت إلى حل لثغرة هارتبليد التي انتشر أمرها بوقت سابق هذا الشهر، وتسببت بحالة ذعر على نطاق واسع كونها تؤثر في مئات آلاف مواقع الويب.

epa01087323 A participant of the 'Chaos Communication Camp 2007' works on his laptotp in a former airplane hangar on the compounds of the Aviation Museum ('Luftfahrtmuseum') Finowfurt, Germany, 09 August 2007. 1,200 computer enthusiasts from Germany and elsewhere have gathered for the five day summer camp, which considers itself as 'open air festival for hackers and similar lifeforms'. It takes place for the third time since 1999 and offers more than 70 lectures and a rich cultural programme. EPA/Arno Burgi

شركة مالية أسترالية تحذر عملاءها من "هارتبليد"

حذرت شركة مالية أسترالية عملاءها في أستراليا من "ثغرة إنترنت عالمية الانتشار" وطلبت منهم تغيير كلمات المرور تحسبا من أن يصبحوا ضحايا ثغرة هارتبليد التي ظهرت بوقت سابق هذ الشهر.

A 4.4 billion-year-old zircon crystal from the Jack Hills region of Australia is pictured in this undated handout photo obtained by Reuters February 23, 2014. REUTERS/John W. Valley/University of Wisconsin-Madison/Handout via Reuters

الأحجار الكريمة.. فيزيائية العلاج والتطبيب

يتناول الكاتب عمر الحياني قضية استخدام الأحجار الكريمة كنوع من الطب البديل ويتحدث عن استخدامات هذه الأحجار ورأي المتخصصين فيها، وهل حقا تفيد في علاج الأمراض؟

ثقافة وفن

رحيل غارسيا ماركيز

توفي الروائي الكولومبي الحائز على جائزة نوبل غابرييل غارسيا ماركيز الخميس في مكسيكو سيتي عن عمر يناهز 87 عاما. وكان ماركيز عولج قبل نحو أسبوع من نوبة التهاب رئوي.

كيف يرى العرب مضمون الإعلام الترفيهي؟

كشفت نتائج استطلاع شمل ست دول عربية وجود رأي عام يطالب بالمزيد من المحتوى الذي يعبر عن الثقافة المحلية في الإعلام الترفيهي، وذلك بنسبة 65% من عينة قوامها 6035 شخصا.