الجمعة 31/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:46 (مكة المكرمة)

حماس: تعديلات حكومة الوفاق انقلاب على المصالحة

حماس: تعديلات حكومة الوفاق انقلاب على المصالحة
حماس رفضت سابقا إجراء أي تعديل على حكومة الوفاق دون توافق معها (الجزيرة-أرشيف)

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعديلا وزاريا على حكومة الوفاق بأنه "انقلاب على اتفاق المصالحة".

اقرأ أيضاً

قضاء تركيا يحقق مع زعيم أكبر حزب مؤيد للأكراد

قضاء تركيا يحقق مع زعيم أكبر حزب مؤيد للأكراد

فتحت السلطات التركية اليوم تحقيقا ضد زعيم حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دمرطاش بتهمة التسبب باضطرابات بالنظام العام والتحريض على العنف فيما ينظر البرلمان برفع الحصانة عن نواب من الحزب.

هضبة الجولان.. سقطت أم سُلمت؟

هضبة الجولان.. سقطت أم سُلمت؟

في الفيلم الجديد "سقوط الجولان" الذي عرضته الجزيرة ضمن سلسلة "الصندوق الأسود" بحث استقصائي في حقيقة ما جرى: هل سقطت هضبة الجولان حقا أم تم تسليمها؟

تسجيلات للقسام تكشف قدراتها العسكرية

تسجيلات للقسام تكشف قدراتها العسكرية

بمناسبة مرور عام على العدوان الإسرائيلي على غزة، بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- على موقعها على الإنترنت عددا من التسجيلات المصورة التي كشفت عن بعض قدراتها العسكرية.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

اليونان تضيق باللاجئين

اليونان تضيق باللاجئين

موجة الحر التي تشهدها منطقة حوض المتوسط فاقمت أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان في اليونان، مع انعدام البنى التحتية لاستقبالهم

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

ولايتي: الأسد خط أحمر لإيران

ولايتي: الأسد خط أحمر لإيران

استضاف برنامج "لقاء اليوم" علي ولايتي مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، وتطرق الحوار للاتفاق النووي الإيراني، ومواقف طهران من بعض قضايا المنطقة، وعلاقاتها من الدول العربية.

من السوري من وجهة نظر الأسد؟

من السوري من وجهة نظر الأسد؟

استعرض برنامج "الواقع العربي" التناقضات والمتغيرات التي احتوتها خطابات الرئيس السوري بشار الأسد خلال سنوات الثورة السورية، ودلالات ورسائل خطابه الأخير.

العرب والأقصى.. بين الفرجة والمسؤولية

العرب والأقصى.. بين الفرجة والمسؤولية

خصص برنامج "ما وراء الخبر" حلقته لبحث مسؤوليات العرب تجاه المسجد الأقصى الذي تتزايد الاعتداءات عليه من المتطرفين في حماية الجيش الإسرائيلي، كان آخرها تدنيس المسجد وضرب المصلين والمرابطين فيه.

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

قبل نحو خمس سنوات، تفاءل الشاب بلال بحيص من مدينة يطا جنوب الضفة الغربية، بحصوله على وظيفة ممرض في مستشفى سلفيت الحكومي، شمال الضفة. لكنه تسلم قرار فصله بعد أربعة أشهر بتوصية من الأجهزة الأمنية. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 30/7/2015

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تزداد أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان عبر اليونان سوءا مع ازدياد أعدادهم وعدم تقديم أثينا أي عون لهم، فيلوذ كثيرون منهم بالحدائق والشوارع وتحاول منظمات إنسانية وأفراد تقديم بعض المساعدات. تقرير: شادي الأيوبي تاريخ البث: 30/7/2015

فلسطيني يحوّل صالون منزله لمرسم ومعرض فني

فلسطيني يحوّل صالون منزله لمرسم ومعرض فني

مازن دوفش رسام فلسطيني اتخذ من صالون منزله قاعة للرسم، تعكس رسوماته شوقه للحرية وخاصة حرية القدس، أقام أول معرض له تحت اسم "مدينتي أحلى من القمر" حيث شكلت فيه لوحاته مزيجا من الحضارة القديمة والحديثة لمدينة الخليل. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 29/7/2015

إطلاق النسخة العربية من "هافينغتون بوست"

إطلاق النسخة العربية من "هافينغتون بوست"

أعلن وضاح خنفر -العضو المؤسس والمشرف العام على موقع "هافينغتون بوست عربي"- انطلاق النسخة العربية من الموقع العالمي "هافينغتون بوست" وهو موقع مدونات وأخبار أسسته آريانا هافينغتون عام 2005. تقرير: محمد أمين تاريخ البث: 28/7/2015

الحر يفاقم معاناة النازحين العراقيين

الحر يفاقم معاناة النازحين العراقيين

يعاني مئات النازحين من محافظتي ديالى والأنبار العراقيتين ظروفاً قاسية في مخيم "قوره تو" في قضاء خانقين الذي تتجاوز فيه درجات الحرارة الخمسين درجة صيفاً. تقرير: ستير حكيم تاريخ البث: 30/7/2015

المتناقضات في خطابات الرئيس الأسد

المتناقضات في خطابات الرئيس الأسد

أكثر من أربع سنوات على انطلاق الثورة السورية والرئيس بشار الأسد ما انفك يلقي الخطابات ويُجري المقابلات، وتضمنت تصريحاته خلال هذه السنوات الشيء وضده، كأن ينكر وجود قوات أجنبية إلى جانب الجيش السوري في الميدان. تقرير: محمد إبراهيم، قراءة: عاصم بكري تاريخ البث: 30/7/2015

اليونيسف: عشرات الآلاف فقدوا أسرهم بجنوب السودان

اليونيسف: عشرات الآلاف فقدوا أسرهم بجنوب السودان

تفرق شمل آلاف الأسر في جنوب السودان منذ تفجر الصراع في ديسمبر/كانون الثاني 2013، وغرقت الدولة في حرب بين الجيش الموالي للرئيس سلفاكير ومسلحين من أنصار نائبه السابق رياك مشار. تقرير: مازن المحفوظي تاريخ البث: 30/7/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

أزمة الكهرباء تُكبّد العراق مليارات الدولارات

أصبحت أزمة التيار الكهربائي ملازمة للمجتمع العراقي، وقد فشلت في إنهائها جميع الجهود، منذ عام 2003، رغم صرف مبالغ طائلة على القطاع، وأدت الأزمة لإلحاق خسائر كبيرة بالاقتصاد.

أوبك: لا خفض للإنتاج رغم هبوط الأسعار

شدد الأمين العام لأوبك، اليوم الخميس، على أن منظمته لا تخطط لخفض الإنتاج رغم تراجع الأسعار الأشهر الأخيرة. وتوقعت المنظمة وروسيا استقرار سوق النفط العام المقبل.

بريكس.. بديل النظام العالمي الاستعماري

أنشأت مجموعة بريكس بنك التنمية لتسريع الاستثمارات، وهو ما قد ينافس البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اللذين يشكلان عصب الهيمنة المالية الأميركية على أغلب دول العالم الفقيرة.

أحداث مصورة

الحسكة.. أثر بعد عين

الحسكة.. أثر بعد عين

عاد أهالي الحسكة إلى منازلهم في المناطق التي انسحب منها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، لكنهم وجدوا دمارا هائلا طال منازلهم بفعل القصف من جانب قوات النظام والوحدات الكردية وطائرات التحالف، فضلا عن عمليات سرقة قامت بها قوات النظام ومليشياته للمنازل التي نجت من القصف.

الحياة تعود لعدن رغم الدمار الواسع

الحياة تعود لعدن رغم الدمار الواسع

بدأت الحياة تعود لطبيعتها بشكل تدريجي بعدن اليمنية، وبدأ النازحون العودة بعد تحرير المحافظة من قبضة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي صالح، وسط صدمة من حالة الدمار التي لحقت بالمحافظة.

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

يصادف 28 يوليو/تموز من كل عام اليوم العالمي لالتهاب الكبد، وفي هذا العام دعت منظمة الصحة العالمية إلى تعزيز الوقاية من العدوى بالتهاب الكبد الفيروسي، مركزة بوجه خاص على التهاب الكبد "بي" و"سي" اللذين يتسببان معاً في نحو 80% من وفيات سرطان الكبد، ويحصدان أرواح نحو 1.4 مليون شخص سنوياً.

مهرجان قرطاج يضيء ليالي تونس

مهرجان قرطاج يضيء ليالي تونس

يضيء مهرجان قرطاج في دروته الـ51 التي بدأت في 11 يوليو/ تموز الجاري، وتستمر إلى 18 أغسطس/آب المقبل، ليالي تونس بعروض فنية متنوعة، جمعت بين الغناء والرقص والعزف. وسعى منظمو المهرجان إلى أن يكون عنوانا لكل أنماط الموسيقى العالمية.

من طب وصحة

مستحضرات التجميل المحتوية على مادة الترايكلوسان الحافظة قد تتسبب في الإصابة بالحساسية التلامسية وتُزيد من مقاومة المضادات الحيوية، بالإضافة إلى مفعولها المشابه للهرمونات في التجارب الحيوانية. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

‫تحذير من المستحضرات المحتوية على ترايكلوسان‬

حذر مركز لحماية المستهلك بألمانيا من استعمال مستحضرات التجميل المحتوية على‬ ‫مادة ترايكلوسان، نظراً لأنها قد تؤدي للإصابة بالحساسية‬ ‫التلامسية وتزيد من مقاومة المضادات الحيوية، بالإضافة إلى مفعولها‬ ‫المشابه للهرمونات.

The entrance of New Life IVF clinic shows its closed doors in Bangkok on August 15, 2014.  A gay Australian couple have been stopped from leaving Thailand with a baby for having incomplete documents for the infant, immigration police said, in the latest twist in a widening surrogacy scandal in the kingdom.     AFP PHOTO/ Nicolas ASFOURI

البدء بتنفيذ حظر تايلندي لتأجير الأرحام

قالت وزارة الصحة العامة في تايلند إن قانونا يحظر تأجير الأرحام بغرض تجاري قد دخل حيز التنفيذ في البلاد اليوم الخميس. ويشمل الحظر شراء أو بيع الحيوانات المنوية والبويضات.

A view of the Los Angeles city skyline as heavy smog shrouds the city in California on May 31, 2015.           AFP PHOTO/ MARK RALSTON

مستويات عالية من التلوث بمنتزهات أميركية

في تقرير نشر مؤخرا صنفت الرابطة القومية الأميركية للحفاظ على المنتزهات 36 من الحدائق العامة على أنها ذات مستوى متوسط أو سيئ فيما يتعلق بالتلوث بالضباب الدخاني وغاز الأوزون.

من ثقافة وفن

فلسطيني يحوّل صالون منزله لمرسم ومعرض فني

فلسطيني يُحوّل صالون منزله لمرسم ومعرض فني

بعيدا عن مهنته ببيع المستلزمات الطبية، يقضي الفلسطيني مازن دوفش أوقات فراغه في الرسم، متخذا من صالون منزله الصغير قاعة للرسم والعرض معا، حيث يستغل كل زاوية فيه لعرض لوحاته.

ماري إِستور.. شاعرة هولندية مهمومة بعذابات الإنسانية

"أخيرا نستطيع القول بأننا وصلنا إلى الواقع ذاته".. هكذا تبدأ الشاعرة الهولندية آن ماري إِستور نقد الواقع الثقافي الأوروبي في مجموعتها الشعرية الأخيرة التي تضمنت إشارات لمعاناة الفلسطينيين ومحنة السوريين.

عفيف إسماعيل.. قصائد الصمت والغربة والضجيج

يستمد عفيف إسماعيل مادته الشعرية من واقع الحياة العادية في بساطتها وتلقائيتها، وتكتمل هذه الصورة في "الأعمال الشعرية" التي صدرت له عن دار الحضارة للنشر بالقاهرة.