الاثنين 2/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:47 (مكة المكرمة)

قوات عراقية تتقدم بتكريت وتنظيم الدولة يهاجم سنجار

قوات عراقية تتقدم بتكريت وتنظيم الدولة يهاجم سنجار
القوات العراقية تتقدم باتجاه تكريت عبر ثلاثة محاور (رويترز)

أعلنت مصادر بالجيش العراقي اليوم استعادة مناطق حيوية في محافظة صلاح الدين من تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد ساعات من انطلاق العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على تكريت، مركز المحافظة.

اقرأ أيضاً

أردوغان يلتقي الملك سلمان في الرياض

أردوغان يلتقي الملك سلمان في الرياض

يبحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز عددا من الملفات المتعلقة بالتعاون الثنائي والقضايا الإقليمية، وذلك في ختام زيارة بدأها أردوغان قبل يومين.

مهلة مجلس الأمن للحوثيين تنتهي اليوم

مهلة مجلس الأمن للحوثيين تنتهي اليوم

تنتهي اليوم الاثنين المهلة التي حددها مجلس الأمن الدولي في منتصف فبراير، والتي طالب فيها الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية بسحب قواتهم من المؤسسات الحكومية فوراً ودون شروط.

حماس: مصر لا تصلح وسيطا بعد قرارها الأخير

حماس: مصر لا تصلح وسيطا بعد قرارها الأخير

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها لن تسمح لمصر بالوساطة في الملفات الفلسطينية بعد أن قضت محكمة مصرية بتصنيفها منظمة إرهابية، بينما تواصلت ردود الفعل الفلسطينية المنددة بالحكم.

ثلث مراهقي شرق المتوسط مدخنون

ثلث مراهقي شرق المتوسط مدخنون

حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن استخدام التبغ في بلدان إقليم شرق المتوسط يعد عاليا جداً وتصل نسبته إلى 36% بين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

في الحسكة السورية.. لا مكان للعرب

في الحسكة السورية.. لا مكان للعرب

تدخل وحدات حماية الشعب الكردية بقوة للمشهد الميداني من بوابة حرق القرى العربية بمحافظة الحسكة السورية، وممارسة التطهير العرقي بذريعة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية. لكن الوحدات الكردية نفت هذه الاتهامات.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

ملامح الفترة المقبلة في اليمن

ملامح الفترة المقبلة في اليمن

ناقشت الحلقة ملامح الوضع باليمن خلال الفترة المقبلة في ظل تصريحات الرئيس عبد ربه منصور هادي التي اتهم فيها إيران بالتورط بكل ما اقترفه الحوثيون.

أطفال اليابان المنسيون

أطفال اليابان المنسيون

أكثر من ثلاثة وثلاثين ألف طفل ياباني يكبرون داخل مؤسسات ترعاها الحكومة. حلقة 1/3/2015 من برنامج "عالم الجزيرة" خاضت في هذا الموضوع الذي يعتبر عارا يُتكتم عليه.

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

لا يكاد الداخل لقرية فلامية الفلسطينية أن يُغمض عينيه برهة حتى يفتحهما ثانية ليرى حقول الزعتر الأخضر ومزارعه تنتشر في كل مكان فيها، وتضفي رائحته الزكية المنبعثة على مشهد الجمال انشراحا خاصا.

في البصرة.. شباب حالمون وحملات تطوعية

في البصرة.. شباب حالمون وحملات تطوعية

في شارع يمتد وسط مدينة البصرة، يحمل شباب بصريون المكانس، ويبدؤون منذ الفجر حملة لتنظيفه. كان علي واحدا من أولئك الشباب، يحلم بمدينة نظيفة وقانون يحترمه الناس.

اعتصام للكنيسة الآشورية في بيروت

اعتصام للكنيسة الآشورية في بيروت

نفذت الكنيسة الآشورية اعتصاما رمزيا بوسط بيروت انطلق من ساحة الشهداء باتجاه مبنى الإسكوا قرب ساحة رياض الصلح، ورفع المشاركون شعارات تدعو لإنقاذ الآشوريين المخطوفين والباقين بسوريا، متخوفين من إبادة عنصرية جديدة. تقرير: علي سعد تاريخ البث: 28/2/2015

السلطات الأفغانية تسعى لإعادة بناء جيش وطني

السلطات الأفغانية تسعى لإعادة بناء جيش وطني

تقوم العقيدة العسكرية للجيش الأفغاني على فرضيات عدة أبرزها محاولة دمج جميع العرقيات والطوائف في كيان وطني محترف. يسعى مركز كابل للتدريب العسكري إلى إعداد وتخريج آلاف الضباط والجنود لبناء جيش قوي ومتلاحم. تقرير: سعيد بوخفة تاريخ البث: 2/3/2015

خسائر مزارعي جزيرة "أبا" بالسودان بسبب الفيضانات

خسائر مزارعي جزيرة "أبا" بالسودان بسبب الفيضانات

يواجه مزارعو جزيرة "أبا" (وسط السودان) أوضاعاً صعبة بسبب فيضانات مياه النيل الأبيض، التي أفقدتهم محاصيلهم. ويتهم المزارعون الحكومة وإدارة سد جبل الأولياء بالتقصير في إقامة الجسور التي تقي الجزيرة. تقرير: الطاهر المرضي تاريخ البث: 2/3/2015

عربي

دولي

تقارير وحوارات

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

الاقتصاد

سراب تخفيض العجز بالموازنة المصرية

تخفيض عجز الموازنة إلى نسبة 10% هدف وزراء المالية بعد الانقلاب العسكري بمصر، لكن الواقع يثبت أن تلك الأهداف مجرد نوع من الاسترضاء السياسي.

أحداث مصورة

حي جوبر الدمشقي.. صمود رغم القصف

حي جوبر الدمشقي.. صمود رغم القصف

بعد عامين من القصف المستمر لطائرات النظام السوري لا يزال حي جوبر الدمشقي صامدا وعصيا على الانحناء، وما زالت مآذن مساجده تصدع بالأذان رغم الدمار.

يصطفون للحصول على الطعام بحي التضامن الدمشقي

يصطفون للحصول على الطعام بحي التضامن الدمشقي

يواصل النظام السوري حصار حي التضامن الواقع على مشارف العاصمة دمشق، ويصطف المدنيون والأطفال بطوابير طويلة للحصول على بعض المساعدات المقدمة من إحدى الجمعيات الإغاثية المحلية. وبات "المطبخ الخيري" قبلة يومية للسكان الذين يبحثون عما يسد رمقهم وأطفالهم.

مسيرات حاشدة بتعز تأييدا لهادي ورفضا للحوثيين

مسيرات حاشدة بتعز تأييدا لهادي ورفضا للحوثيين

شارك الآلاف من اليمنيين اليوم الأربعاء في مسيرة حاشدة بمدينة تعز تأييدا لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ورفضا لانقلاب جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وطالبت المسيرة بإعلان عدن عاصمة مؤقتة لليمن حتى إخراج الحوثيين من صنعاء.

إسرائيل تريد ابتلاع الأرض، والتراث أيضا

إسرائيل تريد ابتلاع الأرض، والتراث أيضا

تسعى إسرائيل لتسجيل قرية لفتا المقدسية موقعا تراثيا إسرائيليا في منظمة اليونسكو، لكن أبناء القرية المهجرين يؤكدون أن اليهود لم يكن لهم يوما ذرة تراب في القرية.

طب وصحة

Anna-Sofiya Matveeva gets a chewing gum into her mouth as she demonstrates her creations made of chewing gums in the town of Makiyivka in the Donetsk region in eastern Ukraine, February 13, 2013. The creation depicting Shakhtar Donetsk's coach Mircea Lucescu should become the third one from the series, which also includes a completed portrait of late Apple co-founder Steve Jobs and partially finished chewing gum illustration of singer Elton John. The artist uses gums chewed by her acquaintances, as a creation usually requires from five hundred to one thousand chewed gums. Small pieces, donated by different people and making one portrait, symbolize contributions of multiple individuals to the formation of a celebrity, according to artist Matveeva. REUTERS/Gleb Garanich (UKRAINE - Tags: SOCIETY)

هل للعلكة أضرار كما لها فوائد؟

تعد العلكة من أصناف "الأغذية"، كما أن من أنواعها المعروفة بعالمنا العربي العلكة التي تضاف إليها المستكة، ومع شعبيتها الكبيرة يبرز السؤال: هل هي مفيدة لصحتك أم مضرة؟

التفاح غني بمركبات “الفلافونويد”، التي تقوي جهاز المناعة وتحد من خطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي والقولون. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa Credit: Mascha Brichta / dpa

ماذا تعرف عن مركبات النبات الثانوية؟

قالت هيئة التنمية الزراعية في ولاية‬ ‫بادن فورتمبيرغ الألمانية، إن مركبات النبات الثانوية تعد بمثابة درع للوقاية من الأمراض، كونها تعمل على‬ ‫تقوية جهاز المناعة.‬

ثقافة وفن

واسيني: الكتابة الأدبية ميراث للإنسانية كلها

شكّل حضور الروائي الجزائري واسيني الأعرج حدثا ثقافيا بمشاركته في فعاليات الدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، والتقته الجزيرة وحاورته بشأن قضايا تتعلق بالفن الروائي في العالم العربي.