من تقارير وحوارات

الموت يطرق باب المصريين بنقص الدواء

يرى مصريون أنه رغم كون أزمة نقص الدواء ليست جديدة فإنها وصلت إلى حال غير مسبوق وخطيرة، حيث شملت أصنافا كثيرة وضرورية يُنذر استمرار نقصها بكارثة علاجية كبيرة.

قانون استعادة الجنسية بلبنان.. الأهداف والمبررات

أقر البرلمان اللبناني عام 2015 قانونا يسمح للمتحدرين من أصل لبناني باستعادة الجنسية، بعد أن حرموا منها نتيجة هجرتهم الطويلة منذ أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن الماضي.

البرامج
مراسلو الجزيرة

انتخابات أميركية بين الخوف والكراهية

ناقش برنامج "من واشنطن" مواطن ضعف وقوة حملتي المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وتوظيف خوف أو كراهية كل مرشح للآخر في حشد التأييد لحملته الانتخابية.

مزيد من الأخبار

إنقاذ نحو عشرة آلاف مهاجر بالمتوسط في يومين

قال خفر السواحل الإيطالي إنه تم إنقاذ نحو ثلاثة آلاف مهاجر في مضيق صقلية خلال ثلاثين مهمة إنقاذ منفصلة الثلاثاء ليصل الإجمالي إلى نحو عشرة آلاف في يومين.

ليبيا تتخلص نهائيا من مخزون الأسلحة الكيميائية

أعلن مسؤول ليبي أن الدفعة الأخيرة من المواد الكيميائية في البلاد نقلت إلى ألمانيا، على متن سفينة دانماركية، تحركت من ميناء مصراتة (شمال غربي البلاد).

قتلى لتنظيم الدولة في غارات واشتباكات بالأنبار

قصفت الطائرات العراقية مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية شمال شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار، كما هاجم التنظيم مقرا عسكريا حدوديا بالمحافظة متسببا باندلاع اشتباكات، وأسفرت العمليتان عن سقوط قتلى في صفوف التنظيم.

اتحاد القوى العراقية يرفض استبدال السفير السعودي

طالب اتحاد القوى العراقية حكومة حيدر العبادي بالتراجع عن مطالبتها الرياض باستبدال السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، مشددا على ضرورة أن تكون مثل هذه القرارات مدروسة وأن تُتخذ بالتوافق.

الحوثيون يواصلون قصف الأحياء السكنية بتعز

واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح قصف الأحياء السكنية في تعز، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين، بينما تسعى المقاومة بمساندة من الجيش للتقدم غرب المدينة.

السودان يتهم أوروبيين بالاتجار بالبشر على حدوده

اتهم رئيس أركان القوات البرية بالجيش السوداني منظمات أوروبية بالاتجار بالبشر على حدود بلاده، بينما رأى قائد قوات الدعم السريع أن بعض الأوروبيين لا يقدرون جهود السودان في مكافحة الظاهرة.

استجواب زيباري.. يلهب نار الخلافات بالعراق

أثار قرار مجلس النواب العراقي استجواب وزير المالية هوشيار زيباري حول شبهات فساد؛ جدلا بين الأطراف الكردية التي اعتبرت أن هذه الخطوة تهدف إلى استبعاد المكون الكردي من العملية السياسية.

محجبتان تشكوان صاحب مطعم فرنسي رفض خدمتهما

تقدمت فتاتان محجبتان بشكوى ضد صاحب مطعم فرنسي رفض خدمتهما وطردهما من مطعمه بسبب ارتدائهما الحجاب، وقد نددت شخصيات سياسية بالحادثة التي تأتي في خضم الجدل حول ارتداء "البوركيني".

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

تصويت

القدس

من علوم وتكنولوجيا

أحداث مصورة

يوم فارق بتاريخ الهجرة إلى أوروبا

أعلن خفر السواحل الإيطالي أنه أنقذ أمس الاثنين 6500 مهاجر أثناء توجههم إلى سواحل أوروبا في قوارب مطاطية وخشبية، وهو ما مثل يوما فاصلا في أزمة اللجوء إلى أوروبا المتواصلة فصولها. ويشارك في عمليات الإنقاذ فرق تتبع لعملية صوفيا الأوروبية ومتطوعون من إسبانيا ودول أخرى، إضافة لوكالة فرونتكس.

ربع مليون زائر لمعرض الكتاب في الصين

يثبت معرض الكتاب الصيني كل عام أن الكتاب المطبوع ما يزال حيا، رغم انتشار الكتب الرقمية، ويتوقع المنظمون أن يبلغ إجمالي زوار معرض هذا العام ربع مليون زائر.

إخلاء داريا بعد أربع سنوات من الحصار والمقاومة

بدأ اليوم الجمعة إخلاء مدينة داريا (غربي دمشق) من سكانها ومقاتليها الذين صمدوا نحو أربع سنوات تحت قصف شبه يومي وحصار خانق، حيث هدد النظام بإبادة نحو ثمانية آلاف مدني وسبعمئة مقاتل في المدينة شبه المدمرة، هم آخر من بقي فيها بعد أن كانت تؤوي أكثر من 150 ألفا.

رونالدو.. سيد لاعبي أوروبا

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت، متفوقا على الويلزي غاريث بيل (زميله في ريال مدريد)، والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد). كما اختيرت النرويجية أدا هيغربيرغ لاعبة ليون الفرنسي، أفضل لاعبة في أوروبا.

من طب وصحة

الولادة في زمن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

أكثر من ثلاثين ألف امرأة وأربعمئة ألف رضيع يموتون سنويا بالعدوى التي تحصل أثناء الولادة، والوضع سيزداد سوءا عندما تصبح المضادات الحيوية المخصصة للعدوى أقل فعالية بسبب نشوء البكتيريا المقاومة.

خطوات لتقليل الإصابة بالسرطان بدول التعاون الإسلامي

قال خبير بالسرطان إن استحواذ دول منظمة التعاون الإسلامي على 11% من مجموع حالات السرطان العالمية، و17% من حالات البلدان النامية، يرجع إلى أسباب عدة، مقدما نصائح لمحاولة تقليلها.

من حقوق وحريات

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة