الأربعاء 26/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:26 (مكة المكرمة)

مجزرة الرقة تحصد 130 قتيلا ولا تنديد دوليا

مجزرة الرقة تحصد 130 قتيلا ولا تنديد دوليا
جمع أجساد ضحايا مجزرة الطيران الحربي السوري بالرقة (غيتي)

ارتفعت اليوم الأربعاء إلى 130 قتيلا تقريبا حصيلة الغارات التي شنها الطيران الحربي السوري على مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، في وقت غابت فيه أي أصوات دولية لإدانة المجزرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

الأخضر والعنابي يسدلان الستار بنهائي خارج التوقعات

الأخضر والعنابي يسدلان الستار بنهائي خارج التوقعات

من النقطة نفسها التي بدأت منها البطولة، يسدل الستار غدا الأربعاء على فعاليات النسخة الثانية والعشرين من بطولات كأس الخليج عندما يلتقي المنتخبان السعودي والقطري في المباراة النهائية للبطولة.

مواضيع وقضايا: خليجي 22

قرية أميركية لا يرن فيها الهاتف المحمول

قرية أميركية لا يرن فيها الهاتف المحمول

في قرية "غرين بانك" الأميركية لا ترن الهواتف المحمولة, ولا أحد يستخدم الإنترنت لاسلكيا, ولا وجود لتقنيات عصر المعلومات. والسبب أن السلطات تحظر كل ذلك بسبب وجود تلسكوب راديوي فيها.

الموت يغيب الفنانة اللبنانية صباح

الموت يغيب الفنانة اللبنانية صباح

غيب الموت فجر اليوم الأربعاء الفنانة اللبنانية صباح عن عمر ناهز الـ87 عاما. وخلفت صباح عددا كبيرا من الأغاني تجاوز الثلاثة آلاف أغنية وأكثر من ثمانين فلما سينمائيا لبنانيا ومصريا.

من تقارير وحوارات

خيارات القيادة الفلسطينية بعد مجلس الأمن

خيارات القيادة الفلسطينية بعد مجلس الأمن

بعد معلومات صحفية بشأن تأجيل قديم لمشروع قرار فلسطيني لمجلس الأمن يضع سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال، سارعت الخارجية الفلسطينية لنفي تلك الأنباء مؤكدة أن تقديم القرار سيتم قريبا.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

مكب النفايات في قصرة يقارع الاستيطان

مكب النفايات في قصرة يقارع الاستيطان

مكب نفايات قرية "قصرة"بمحافظة نابلس الفلسطينية بالضفة الغربية يمنع ربط مجموعة مستوطنات إسرائيلية، ويجعل مواطني القرية وعمال النظافة فيها إضافة لأراضيها وممتلكاتها هدفا لاعتداءات وتحرشات المستوطنين المستمرة بهدف السيطرة عليه.

أهالي سيناء ضحايا "الانتقام" باسم "مكافحة الإرهاب"

أهالي سيناء ضحايا "الانتقام" باسم "مكافحة الإرهاب"

يجمع أهالي سيناء على أن الحملة الأمنية الجارية هناك باسم "مكافحة الإرهاب" تحولت إلى "حملة عشوائية للانتقام من الأهالي" ويستشهدون في ذلك بقصف طائرة بدون طيار منزلا في قرية شبانة في رفح المصرية، الأسبوع الماضي.

"كسر الصمت بداية الحل" شعار المرأة الكويتية

"كسر الصمت بداية الحل" شعار المرأة الكويتية

أحيت الكويت اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة بتنظيم جمعيات غير ربحية سباقا للمشي تحت شعار: كسر الصمت بداية الحل. وأكدت الجمعية الثقافية النسائية أن الكويت تشهد يوميا وقوع جريمة عنف ضد المرأة. تقرير: سمر شدياق. تاريخ البث: 26/11/2014.

قوى معارضة ببوركينا فاسو تنتقد سيطرة العسكريين

قوى معارضة ببوركينا فاسو تنتقد سيطرة العسكريين

انتقد تحالف مدني في بوركينا فاسو سيطرة العسكريين على مراكز مهمة في السلطة الانتقالية، رغم تخليهم عن رئاسة البلاد لشخصية مدنية. ويقول أعضاء التحالف إن وجود قادة الجيش في مراكز صنع القرار يعوق التغيير. تقرير: فضل عبد الرزاق تاريخ البث: 26/11/2014

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حريات وحقوق

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

الاقتصاد

بطء تنفيذ المشاريع يعيق النمو بالعراق

يعاني العراق منذ عام 2003 وحتى الآن من تلكؤ تنفيذ المشاريع بسبب ضعف الشركات المنفذة، وانتشار الفساد المالي والإداري في مفاصل الدولة مما أدى لظهور مشاريع وهمية.

اقتصاد مصر ينتعش والمشاريع الكبرى تستلزم الحذر

قال صندوق النقد الدولي إن الفرصة سانحة للاقتصاد المصري الذي بدأ يتعافى بعد أربع سنوات من التباطؤ, لكنه حث أيضا على توخي الحذر في التخطيط للمشاريع العملاقة تفاديا للمخاطر المالية.

أحداث مصورة

تونس تنتخب رئيسها

تونس تنتخب رئيسها

توافد زهاء 5 ملايين تونسي اليوم على مراكز الاقتراع لاختيار رئيس في اول اتخابات رئاسية حرة في البلاد منذ الاستقلال عام 1956. وتمت العملية وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع "عمليات إرهابية".

قصر قرطاج.. من قلعة خوف إلى مزار

قصر قرطاج.. من قلعة خوف إلى مزار

فتح الرئيس الانتقالي التونسي المنصف المرزوقي قصر قرطاج للشعب متيحا لمنظمات المجتمع المدني وطلبة المدارس والناشطين فرصة اكتشافه. وتحول بذلك من قلعة خوف إلى مزار مفتوح.

حي التضامن.. عندما يصبح الفقر هوية

حي التضامن.. عندما يصبح الفقر هوية

رائحة كريهة تستقبل غالبا زائر حي التضامن في ضواحي العاصمة التونسية، يعيش به مئات الآلاف من فقراء تونس ومهمشيها. تأسس في تسعينيات القرن الماضي لاستيعاب موجات الهجرة القادمة من الأرياف والمدن الصغرى، ليتحول بمرور السنوات إلى واحد من أكبر أحزمة الفقر في تونس العاصمة.

رياضة

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring during the Spanish league football match FC Barcelona vs Sevilla FC at the Camp Nou stadium in Barcelona on November 22, 2014.   AFP PHOTO / LLUIS GENE

ميسي يصبح الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا

سجل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لفريقه برشلونة الإسباني في شباك مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، ليصبح الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 72 هدفا.

Arsenal’s Jack Wilshere sits up after being injured during the English Premier League soccer match between Arsenal and Manchester United at the Emirates Stadium, London, Saturday, Nov. 22, 2014. (AP Photo/Tim Ireland)

الإصابة تحرم أرسنال من خدمات ويلشير لمباريات عدة

قال مدرب أرسنال الإنجليزي أرسين فينغر إن لاعب وسطه جاك ويلشير سيغيب عن تشكيلة الفريق في مباراته المقبلة بدوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند الألماني غدا بسبب إصابة في الكاحل.

طب وصحة

شاي الزنجبيل.. مزايا ومحاذير

قال موقع فرويندين ويل فيت إن شاي الزنجبيل يتمتع بفوائد صحية، حيث إنه يعد سلاحاً فعالاً لمحاربة نزلات البرد، وفي الوقت ذاته قد يشكل خطراً على بعض الأشخاص.

مقاومة السيجارة الإلكترونية

إن تدخين التبغ وليس النيكوتين هو الذي يقتل الناس. وهذا من شأنه أن يجعل السجائر الإلكترونية حلا مثاليا للإقلاع عن التدخين. والآن حان الوقت لكي تتحرك السلطات الصحية بالاتجاه الصحيح.

تحذير من الإصابة بالسكري دون ظهور أعراض

حذر خبير طبي بمؤسسة حمد الطبية بقطر من أن الشخص قد يقع فريسة لمرض السكري دون أن تظهر عليه أي أعراض، مما يتطلب معرفة العوامل التي تزيد مخاطر الإصابة بالمرض.