البرقيات
أحدث الأخبار
مقالات رأي
مدونات

من مجلة الجزيرة

طوبى.. حج الفقراء إلى ضريح بامبا

على بعد عشرات الكيلومترات من طوبى، بدا كأن نهاية العالم أقرب من نهاية الزحام في الطريق. مئات السيارات والحافلات والشاحنات تسير ببطء شديد، تحمل آلاف المريدين المحشورين داخلها صامدين صابرين، وعزاؤهم أنهم في النهاية سيزورون ضريح الشيخ، وربما سيحالفهم الحظ بالحصول على مصافحة مباركة من يد خليفته وربما دعاء منه مستجاب تقضى به حوائجهم.

البرامج
مراسلو الجزيرة

السترات الصفراء شخصية الأسبوع.. ومذكرة تركيا لاعتقال القحطاني وعسيري حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة -في تصويت برنامج "سباق الأخبار"- لقب "شخصية الأسبوع" لأصحاب السترات الصفراء بفرنسا؛ بينما تصدر إصدار تركيا مذكرة اعتقال بحق القحطاني وعسيري -بتهمة تعذيب وقتل خاشقجي- أحداث الأسبوع.

محادثات السويد.. هل سيتأثر سير أعمالها بمظاهرات الجنوب اليمني؟

ناقشت هذه الحلقة مسار المحادثات اليمنية بالسويد على وقع مظاهرات شهدتها محافظات بالجنوب اليمني، وطالبت برحيل التحالف السعودي الإماراتي الذي اتهمته بتعميق معاناة المواطنين، وتساءلت عن أثر الاحتجاجات على المحادثات.

السفير السعودي بواشنطن في مرمى نشطاء المنصات.. والتراشق بالشتائم بين ترامب وتيلرسون

تناولت "نشرتكم" القضايا الأكثر تداولا عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث عكست غضب النشطاء من عودة سفير السعودية بأميركا إلى واشنطن، كما نالت احتجاجات حركة "السترات الصفراء" في فرنسا اهتماما كبيرا.

بن سلمان واغتيال خاشقجي.. بين الاهتمام الأرجنتيني والانقسام الأميركي

ناقشت الحلقة مشاركة ولي العهد السعودي في قمة العشرين الأخيرة بالأرجنتين، وما أثارته من ردود فعل جراء تغطية الإعلام الأرجنتيني لمقتل خاشقجي، ومطالبة هيومن رايتس ووتش للأرجنتين بالتحقيق في الملف.

مزيد من الأخبار

الجيش العراقي يقترب من الموصل ويتكبد خسائر بالأنبار

طوّقت القوات العراقية حي كوكجلي شرق الموصل بعد ساعات من استعادتها قرية بازوايا من قبضة تنظيم الدولة، بينما قتل ستة من عناصرها والحشد العشائري في هجوم للتنظيم بمحافظة الأنبار.

استشهاد فلسطيني عقب استهدافه جنودا إسرائيليين

استشهد شرطي فلسطيني عقب تنفيذه عملية إطلاق نار على حاجز بيت إيل شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة أدت إلى إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال وصفت جراح أحدهم بالحرجة.

مستقبل تعليمي مجهول ينتظر أطفال الموصل

يواجه أطفال محافظة نينوى -لا سيما مدينة الموصل- مشاكل تعليمية كبيرة بسبب انقطاع بعضهم عن الدراسة في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، وعدم اعتراف الحكومة بشهادات من درسوا فيها.

انطلاق ميليبول قطر لأنظمة الأمن الداخلي

افتتح في الدوحة الاثنين المعرض الدولي لأنظمة الأمن الداخلي (ميليبول) في نسخته الحادية عشرة بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

ممثلو القوى الغربية يبحثون مع السراج الأزمة بليبيا

بدأ وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا محادثات مع رئيس الوزراء الليبي فائز السراج لبحث الأزمة السياسية التي تمنع حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها، من بسط سيطرتها خارج نطاق العاصمة.

لافروف يتهم المعارضة السورية بالتواطؤ مع "النصرة"

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن جميع المسلحين من المعارضة المتمركزين في شرق مدينة حلب (شمالي سوريا) متواطئون مع جبهة النصرة (جبهة فتح الشام).

قوات سوريا الديمقراطية تحصل على أسلحة متطورة

قالت مصادر خاصة للجزيرة إن أسلحة متطورة وذخائر مقدمة من التحالف الدولي وصلت إلى قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا، وذلك لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية وإخراجه من محافظة الرقة.

حكومة فنزويلا تحاور المعارضة بوساطة الفاتيكان

أعلن مبعوث الفاتيكان كلاوديو ماريا سيلي أن الحكومة الفنزويلية والمعارضة اتفقتا على برنامج زمني لمحادثات تسوية الأزمة السياسية، بعد أن افتتح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الحوار مع المعارضة مساء الأحد.

انتشال جثث مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

انتشل الهلال الأحمر الليبي 16 جثة لمهاجرين غير نظاميين بعدما قذفتها الأمواج إلى سواحل زوارة، من جهة أخرى أكد تقرير ألماني تورط موظفين بأوروبا الشرقية مع شبكات تهريب البشر.

عربي

جولة الصحافة

حريات

تكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

وثائق وأحداث

حركات وأحزاب

دول

مجلة الجزيرة

القدس

من الموسوعة

هل يتوقف القلب أثناء العطاس؟

العطس هو خروج لا إرادي ومتشنج للهواء من الرئتين عبر الأنف والفم، وهي حركة مفيدة للإنسان لأنها تمكن الجسم من التخلص من الجسيمات الدخيلة والمواد المثيرة للحساسية.

أحداث مصورة

موسم قطف الزيتون في القدس

تقدر مساحة الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون في القدس بـ17 ألف دونم يلتهم الجدار العازل عشرة آلاف دونم منها (الدونم: ألف متر مربع). وتتميّز القدس بزيتونها الروميّ القديم وجودة زيتها، ورغم عراقيل الاحتلال ومضايقاته فإن المزارعين يبذلون جهدهم في الاعتناء بحقول الزيتون (تصوير: عمر رجوب وجمان أبو عرفة).

نصف قرن على "أيام قرطاج"

يحتفي مهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الحالية بيوبيله الذهبي بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن السابع من تونس والدول العربية والأفريقية، ويكرم المهرجان الذي رأى النور عام 1966 عددا من مشاهير السينما في المنطقة.

مئات آلاف الدولارات دخل نجوم الكرة أسبوعيا

تدفع فرق كرة القدم حول العالم أرقاما فلكية، ويبدو أن دخول الصين بقوة عالم المستديرة الساحرة، عبر دفع مئات الملايين لاستقطاب النجوم على أمل رفع مستوى اللعبة في بلادهم، أوصل الرواتب لسقوف غير مسبوقة. واللافت أن لاعبا برازيليا بالدوري الصيني خطف المركزين الأول والثاني بالقائمة.

تفكيك مخيم كاليه تحت رقابة الشرطة

تحت رقابة أكثر من ألف شرطي وموظف، تتواصل في شمال فرنسا عملية تفكيك مخيم كاليه وإجلاء سكانه. وأبلغ وزير الداخلية الفرنسي مجلس النواب أن أكثر من نصف سكان المخيم العشوائي غادروه. وعبّر مهاجرون كانوا في طريقهم إلى مراكز التسجيل عن قناعتهم بأن أمر "مخيم الغابة" انتهى.

من تكنولوجيا

من حريات

صدمة حقوقية لمشاركة مجلس كنسي في حدث بالإمارات

عبّرت خمس منظمات حقوقية ومجتمعية عن الصدمة إزاء تنظيم مجلس الكنائس العالمي حلقة نقاش بالشراكة مع دولة الإمارات في العاشر من ديسمبر/كانون الأول الذي يصادف ميلاد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة