الثلاثاء 2/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:58 (مكة المكرمة)

واشنطن تؤكد استهداف زعيم حركة الشباب بالصومال

واشنطن تؤكد استهداف زعيم حركة الشباب بالصومال
أحد مقاتلي حركة الشباب في تجمع خارج العاصمة الصومالية مقديشو (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال مسؤول أميركي اليوم إن واشنطن استهدفت بغارة جوية أمس زعيم حركة الشباب بالصومال، غير أنها لا تعرف مصيره، بينما ذكر عضو بالحركة أن ستة من عناصرها قتلوا في الغارة.

المزيد للمشاهدة

هدم مصنع للألبان في الخليل

هدم مصنع للألبان في الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية مصنعا للألبان تمتلكه جمعية خيرية فلسطينية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وندد القائمون على الجمعية بما قامت به قوات الاحتلال، رافضين المبررات التي ساقتها لعملية الهدم.

مصادرة أراض بالضفة انتقاما لقتل مستوطنين

مصادرة أراض بالضفة انتقاما لقتل مستوطنين

استيقظ سكان بلدات صوريف غرب الخليل، والجبعة وواد فوكين غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، على قوات كبيرة من جيش الاحتلال تثبت إشارات في محيط مساحة لا تقل عن أربعة آلاف دونم، تفيد بمصادرتها من مسؤول أملاك الغائبين في حكومة الاحتلال.

الحوثيون ينفون قبول مبادرة الرئيس اليمني لحل الأزمة

الحوثيون ينفون قبول مبادرة الرئيس اليمني لحل الأزمة
الحوثيون يؤكدون استمرار المباحثات حول مبادرة هادي في ظل استمرار مظاهراتهم (رويترز)

نفى الحوثيون اليوم موافقتهم، أو رفضهم، مبادرة الرئيس اليمني لحل الأزمة السياسية بالبلاد، وقالوا إن المبادرة تشكل تقدماً وتصلح أساساً للتفاوض. وتتضمن المبادرة تشكيل حكومة كفاءات وخفض أسعار المشتقات النفطية.

آخر الأخبار

المؤتمر الوطني بليبيا يمنح الثقة لحكومة الحاسي

المؤتمر الوطني بليبيا يمنح الثقة لحكومة الحاسي

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن المؤتمر الوطني الليبي العام في طرابلس منح اليوم الثلاثاء الثقة لحكومة عمر الحاسي، وسط انقسامات سياسية في البلاد التي يوجد بها برلمانان وحكومتان.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

هدوء بالجولان ومعبر القنيطرة بيد المعارضة السورية

هدوء بالجولان ومعبر القنيطرة بيد المعارضة السورية

يسود الهدوء مرتفعات الجولان المحتل إثر سيطرة المعارضة السورية المسلحة على كل المناطق المتاخمة لخط وقف إطلاق النار، بينما ألغت السلطات الإسرائيلية الحظر على هذه المناطق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الجيش العراقي يكثف هجماته على تنظيم الدولة

الجيش العراقي يكثف هجماته على تنظيم الدولة

كثف الجيش العراقي هجماته المضادة على تنظيم الدولة الإسلامية مدعوما بالضربات الجوية الأميركية شمال العاصمة بغداد، في وقت طالب فيه رئيس ائتلاف "الوطنية" إياد علاوي بتشكيل حكومة موحدة ومتجانسة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

النظام يواصل قصف أنحاء سوريا بالبراميل

النظام يواصل قصف أنحاء سوريا بالبراميل

واصل الطيران السوري اليوم الثلاثاء إلقاء البراميل المتفجرة على عدة بلدات في مناطق حلب وحماة ودرعا وإدلب، وسط اشتباكات مع كتائب المعارضة في أنحاء مختلفة من البلاد.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

حملة مداهمات واعتقالات جديدة للاحتلال بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 17 مواطنا فلسطينيا خلال مداهمة قرية عنزة جنوب شرق مدينة نابلس فجر اليوم الثلاثاء، كما أخطرت آخرين لمراجعة مخابراتها بعد أن فشلت باعتقالهم.

إطلاق سراح قيادي بجماعة الإخوان بمصر

أطلقت أجهزة الأمن بالقاهرة سراح القيادي الإخواني عبد المنعم عبد المقصود إثر قرار قضائي بإخلاء سبيله على خلفية قضية بين السرايات، وأفرجت محكمة بالسويس عن تسعة أعضاء من الجماعة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

الاحتلال يهدم مصنعا للألبان في الخليل

هدمت قوات الاحتلال اليوم مصنعا للألبان تمتلكه جمعية خيرية فلسطينية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وندد القائمون على الجمعية بما قامت به قوات الاحتلال، رافضين المبررات التي ساقتها لعملية الهدم.

"النصرة" تطالب بشطبها من قائمة الإرهاب لإطلاق الجنود الأمميين

طالبت جبهة النصرة بشطبها من قائمة الإرهاب العالمية مقابل إطلاق سراح الجنود التابعين لقوات حفظ السلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة المحتجزين لديها بعد سيطرتها على معبر القنيطرة في هضبة الجولان.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أربعة ملايين سوري تسلموا مساعدات في أغسطس

أعلن برنامج الأغذية العالمي اليوم الثلاثاء أنه قام بتوزيع مواد غذائية على 4.1 ملايين سوري في شهر أغسطس/آب، واصفا ذلك بأنه رقم قياسي نتيجة تحسن فرص الوصول إلى الداخل السوري.

السكري يهدد موظفي المناوبات الليلية

أثبتت نتائج العديد من الدراسات الطبية أن الإصابة بالسكري تهدد موظفي المناوبات الليلية بصفة خاصة، نظراً لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بزيادة الوزن مقارنة بأقرانهم، وفق الطبيب الألماني ميشائيل ناسترلاك.

روسيا تصعد لهجتها ضد الناتو وأوروبا تعد عقوبات

حذرت روسيا الثلاثاء من أنها سترد على "التهديد" الناجم عن التعزيز المرتقب لوجود الحلف الأطلسي (ناتو) قرب حدودها، متهمة الغرب بالتصعيد بالأزمة الأوكرانية، فيما تستعد أوروبا والناتو لخطوات عسكرية واقتصادية.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

إيبولا يهدد الأمن الغذائي في غرب أفريقيا

يعرّض التفشي الحالي لفيروس إيبولا المحاصيل للخطر، ويتسبب في ارتفاع أسعار الغذاء في غرب أفريقيا. وقد حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة من تفاقم المشكلة في الشهور المقبلة.

هل تؤثر وسائل الميديا الحديثة في تعلم الكلام؟

يحاط الأطفال حاليا بالعديد من وسائل الميديا المتطورة والاتصالات الحديثة التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من مفردات الحياة اليومية, حيث يلاحظ الأطفال آباءهم وهم يقومون بإجراء المكالمات الهاتفية أو الكتابة.

هآرتس تشكك برواية إسرائيل عن "انقلاب حماس"

تنوعت القضايا التي تناولتها الصحف الإسرائيلية، فقد شككت هآرتس برواية تخطيط حماس للانقلاب على السلطة بالضفة مستندة إلى تحقيق إسرائيلي في الأمر، وتطرقت بقية الصحف إلى تبعات العدوان على غزة.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

قوة القداسة.. قراءة في أسباب تراجع الحداثة

يتناول كتاب "قوة القداسة.. تصدع الدُّنْيَوة واستعادة الدّيني لدوره" للباحث الجزائري عبد الرزاق بلعقروز، عودة الديني في فضاء الفكر والممارسات المعاصرة، كما يناقش أسباب تراجع مسار الحداثة في العالم ككل.

قرار أممي بإرسال بعثة للتحقيق بانتهاكات تنظيم الدولة

أصدر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالإجماع الاثنين قرارا بإرسال فريق من المحققين للعراق للتحري بشأن "جرائم يرتكبها مقاتلو الدولة الإسلامية على نطاق يفوق التصور" وذلك بهدف محاكمة الجناة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق