الاثنين 22/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:19 (مكة المكرمة)

السبسي رئيسا لتونس والمرزوقي يهنئه

السبسي رئيسا لتونس والمرزوقي يهنئه
أنصار السبسي احتفلوا بفوزه (الأوروبية)

أعلنت هيئة الانتخابات بتونس، اليوم الاثنين، الباجي قايد السبسي (88 عاما) رئيسا للبلاد إثر فوزه بجولة الإعادة لانتخابات الرئاسة. وقد هنأ المرشح الخاسر المنصف المرزوقي منافسه الفائز.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

المزيد للمشاهدة

المقدسيون يضيئون شجرة الميلاد بالمدينة المقدسة

المقدسيون يضيئون شجرة الميلاد بالمدينة المقدسة

تجمع في القدس أهل المدينة من المسيحيين وبمشاركة واسعة من المسلمين، وأحيوا احتفالية إضاءة شجرة ميلاد السيد المسيح، واكتسى الاحتفال بطابع خاص بعد أحداث القدس حيث تضمن رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي بوحدة مسلمي المدينة مع مسيحييها وأنها عاصمة أبدية لفلسطين.

النظام يقصف حافلة طلاب بإدلب والمعارضة تستهدف اللاذقية

النظام يقصف حافلة طلاب بإدلب والمعارضة تستهدف اللاذقية
غارة جوية استهدفت معرة النعمان في ريف إدلب الشهر الماضي (ناشطون-أرشيف)

قتلت طائرة حربية أربعة أطفال وجرحت عشرة عند استهداف حافلة طلاب بريف إدلب، وجرت اشتباكات بين النظام والمعارضة بريف إدلب واللاذقية، كما قصف النظام مناطق بريف دمشق وحمص ودرعا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

آخر الأخبار

توسع الاحتجاجات بجنوب تونس والمرزوقي يدعو لنبذ العنف

توسع الاحتجاجات بجنوب تونس والمرزوقي يدعو لنبذ العنف

توسعت بجنوب تونس الاحتجاجات على بيانات وتصريحات لحملة الرئيس المنتخب, حيث حُرقت مقار أمنية, واقتُحم مقر لحزب نداء تونس. وقد دعا المرشح الخاسر المنصف المرزوقي إلى الهدوء ونبذ العنف.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

مصر تمدد فتح معبر رفح مع غزة

مصر تمدد فتح معبر رفح مع غزة

مدّدت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري ليوم ثالث، وقال مدير هيئة المعابر بقطاع غزة إن الجانب المصري أبلغهم بتمديد فتح المعبر ليوم غد الثلاثاء في كلا الاتجاهين.

الجزيرة تطلق "الجزيرة مباشر العامة"

الجزيرة تطلق "الجزيرة مباشر العامة"

انطلاقا من نجاح التجربتين الرائدتين: الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر ارتأت شبكة الجزيرة إطلاق تجربة تلفزيونية جديدة مستمدة من روحي المشروعين السابقين، ومستفيدة من طاقاتهما بمشروع واحد: "الجزيرة مباشر العامة".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

البشمركة تدخل سنجار وتنظيم الدولة يقاوم بشراسة

البشمركة تدخل سنجار وتنظيم الدولة يقاوم بشراسة

قال مراسل الجزيرة إن قوات البشمركة الكردية دخلت أطراف مدينة سنجار غربي الموصل، وإن اشتباكات عنيفة تجري حاليا مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المتحصنين في وسط المدينة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

النفط يعاود الهبوط بعد تصريحات سعودية

نزلت أسعار النفط الخام للعقود الآجلة لخام برنت بتعاملات اليوم المسائية صوب 61 دولارا للبرميل، وتخلت عن مكاسب حققتها بوقت سابق اليوم. وعزي التراجع السريع للنفط بشكل رئيسي لتصريحات سعودية.

أكثر من عشرين قتيلا بانفجار في محطة بنيجيريا

لقي حوالي عشرين شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من عشرين في انفجار بمحطة حافلات بمدينة غومبي شمال شرق نيجيريا، بينما دمر الجيش الكاميروني مدرسة يُعتقد أن بوكو حرام تستخدمها معسكرا للتدريب.

الإيزيديون.. طائفة منزوية تخشى الغرباء

الإيزيديون طائفة دينية ينتمون عرقيا إلى أصل كردي، يتركز تواجدهم في العراق وسوريا، ويعيش أغلبهم قرب الموصل ومنطقة جبال سنجار في العراق، وتتواجد مجموعات أصغر في تركيا وألمانيا وجورجيا وأرمينيا.

"اقتصاد الانتخابات" في صحف إسرائيل

تصدرت النفقات التي قررت الحكومة الإسرائيلية صرفها على عدة قطاعات أمس الأول اهتمام صحف إسرائيل لدرجة وصفها العملية بـ"اقتصاد الانتخابات"، كما تناولت هذه الصحف تراجع مكانة إسرائيل في الجامعات الأميركية.

باكستان تستعد لإعدام 500 مدان بتهمة الإرهاب

تنوي باكستان إعدام خمسمائة مدان بالإرهاب، بالأسابيع المقبلة، بعد أن أعاد رئيس الوزراء نواز شريف العمل بهذه العقوبة عقب هجوم شنته حركة طالبان باكستان على مدرسة للجيش في بيشاور.

الجامعة العربية ترحب بالتقارب بين مصر وقطر

رحب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بالمبادرة السعودية للمصالحة بين مصر وقطر، وما اعتبره فتح صفحة جديدة بين البلدين لتعزيز عودة العلاقات الطيبة بينهما.

مبعوث أمير قطر للقاهرة: خطوات أخرى لإزالة الخلاف

قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري للتعاون الدولي إنه ناقش بلقائه مع الرئيس المصري أسباب الخلاف بين البلدين، وإن لقاءات وخطوات أخرى ستحصل مستقبلا.

احتجاجات بالخرطوم للمطالبة بالإفراج عن معتقلين

نظم محامون سودانيون، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزئية، وسط الخرطوم، طالبوا خلالها بإطلاق عدد من المعتقلين السياسيين، وقالوا إن تلك الاعتقالات تمثل انتهاكا لكل القوانين المحلية والمواثيق الدولية.

مفاوضات فاشلة ومصالحة فلسطينية خجولة

أخفق المفاوضون الفلسطينيون والإسرائيليون عام 2014 في التوصل إلى تسوية سياسية برعاية أميركية. وشهدت السنة نفسها أيضا نهاية للانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة توافق بين حركتي حماس وفتح.

مواضيع وقضايا: حصاد 2014

فراس بكور.. من مخابرات الأسد إلى إعلام الثورة

يروي ضابط المخابرات السوري المنشق فراس بكور للجزيرة قصة انشقاقه عن النظام منذ السنة الأولى من الثورة، ويستعرض في تسجيل مصور تجربته في المجالين العسكري والإعلامي بعد انضمامه للثوار.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

كوريا الشمالية تهدد أميركا بسبب مزاعم قرصنة

هددت كوريا الشمالية، في بيان أصدرته المفوضية الوطنية للدفاع مساء الأحد، بشن هجمات ضد البيت الأبيض الأميركي والبنتاغون "وكل الأراضي الأميركية، بالوعة الإرهاب" على خلفية مزاعم بقرصنة إلكترونية ضد سوني.

غارات لطيران حفتر و"فجر ليبيا" تسيطر بغرب طرابلس

قصف الطيران التابع للواء المتقاعد خليفة حفتر محطة كهرباء قرب مدينة سرت ومحيط ميناء السدرة النفطي وسط ليبيا. من جهتها أحكمت قوات فجر ليبيا سيطرتها على الشريط الساحلي غرب طرابلس.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

تقرير أوروبي: 4500 انتهاك ارتكبها الحوثيون خلال شهر

كشف تقرير صادر عن "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان" عما وصفها بانتهاكات جسيمة ارتكبتها جماعة الحوثي في اليمن خلال الشهر الأول الذي أعقب سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

ابتكار ذراع آلية تعمل بإشارات الدماغ

نجح علماء بجامعة جونز هوبكنز الأميركية في ابتكار ذراع آلية يستطيع المستخدم التحكم فيها بمجرد التفكير، إذ إنها تعتمد على أعصاب عضلات الصدر بنقل الإشارات العصبية من الدماغ وترجمتها لحركات.

الحصاد العلمي العربي لعام 2014

سجل خلال العام 2014 أكثر من مساهمة علمية عربية على أكثر من صعيد أتت أغلبيتها من مخترعين شباب، وبينما كان هدف بعضها الحفاظ على البيئة تميزت أخرى ببعديها الإنساني والاجتماعي.

مواضيع وقضايا: حصاد 2014