غارات متجددة ومزيد من الضحايا بحلب

غارات متجددة ومزيد من الضحايا بحلب

تجددت غارات طائرات النظام السوري وروسيا على حلب خلال الساعات الماضية، ويأتي ذلك في عاشر يوم من القصف الذي أودى بحياة نحو 235 مدنيا وأوقع مئات الجرحى.

مراسلو الجزيرة

صعوبات يواجهها العمال الفلسطينيون بإسرائيل

صعوبات يواجهها العمال الفلسطينيون بإسرائيل

يحتفل العمال في أنحاء العالم باليوم العالمي للعمال, وعشية هذه المناسبة، قال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إن 70% من عمال قطاع غزة يقبعون تحت خط الفقر، وبالضفة الغربية يواجه عشرات الآلاف صعوبات بسبب عملهم داخل إسرائيل. تقرير: شيرين أبو عاقلة تاريخ البث: 1/5/2016

أحداث حلب تغيب عن وسائل الإعلام الأميركية

أحداث حلب تغيب عن وسائل الإعلام الأميركية

غابت أحداث حلب عن وسائل الإعلام الأميركية المنشغلة بحملات الانتخابات الرئاسية، لتنحصر أولويات الأميركيين حاليا في إنقاذ هدنة هشة وتستبعد مدينة حلب لإنقاذ مفاوضات متعثرة أصلا. تقرير: محمد العلمي تاريخ البث: 1/5/2016

موريتانيون يطالبون برفع الظلم عن الأرقاء السابقين

موريتانيون يطالبون برفع الظلم عن الأرقاء السابقين

طالب المشاركون في مسيرة "ميثاق الأرقـّاء السابقين للحقوق السياسية والاقتصادية" في موريتانيا، برفع ما سموه الظلم الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه الأرقاء السابقون في البلاد. تقرير: بابا ولد حرمة تاريخ البث: 1/5/2016

المعارضة السورية ترفض هدنة لا تشمل كل مناطقها

المعارضة السورية ترفض هدنة لا تشمل كل مناطقها
القصف المستمر على حلب أوقع مئات القتلى والجرحى (الجزيرة)

قالت مجموعة من أبرز فصائل المعارضة السورية المسلحة إنها لن تلتزم بأي اتفاق هدنة لا يشمل جميع مناطق سيطرة المعارضة.

آخر الأخبار

كيري: عودة سريان الهدنة بكامل سوريا أولوية

كيري: عودة سريان الهدنة بكامل سوريا أولوية

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن عودة سريان الهدنة في كامل سوريا تشكل أولوية، وحث روسيا على اتخاذ خطوات لوقف انتهاكات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

تنديد خليجي بقصف حلب واجتماع عربي طارئ

تنديد خليجي بقصف حلب واجتماع عربي طارئ

دانت دول مجلس التعاون الخليجي بشدة "القصف الوحشي" المتواصل على مدينة حلب السورية، بينما تقرر عقد اجتماع طارئ لمندوبي الجامعة العربية يوم الأربعاء المقبل، بناء على طلب دولة قطر.

أميركا وتنظيم الدولة.. جبهة إلكترونية جديدة

أميركا وتنظيم الدولة.. جبهة إلكترونية جديدة

جاء إعلان واشنطن فتح جبهة جديدة مع تنظيم الدولة عن طريق إعلان حرب إلكترونية عليه، ليوسع رقعة المعركة فتشمل العالم الافتراضي، وذلك بهدف عزل التنظيم والحد من قدراته بالعالم الحقيقي.

قوات عراقية تستعيد قرية بكركوك من تنظيم الدولة

قوات عراقية تستعيد قرية بكركوك من تنظيم الدولة

قالت مصادر أمنية إن قوات عراقية مشتركة استعادت بدعم من طيران التحالف الدولي قرية البشير التركمانية جنوب مدينة كركوك من تنظيم الدولة الإسلامية.

ارتفاع عدد البريطانيين المؤيدين للبقاء بالاتحاد الأوروبي

أظهر استطلاع للرأي أجري عبر الإنترنت ارتفاع عدد البريطانيين المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، حيث بلغ نحو 42% مقابل 41% يرغبون بالانسحاب من المظلة الأوروبية.

المتظاهرون يخلون مبنى البرلمان العراقي ويعتصمون قربه

أخلى متظاهرون مقرَّ البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء ببغداد بعد اقتحامه إثر رفض النواب تشكيلة حكومية جديدة، وتوجهوا إلى ساحة الاحتفالات الكبرى التي تقع داخل المنطقة لتنفيذ اعتصام.

وفدا المشاورات اليمنية يقدمان ورقتين للحل

قدم وفدا المشاورات اليمنية بالكويت ورقتين تتضمنان رؤيتهما للحل السياسي للأزمة. وقال المبعوث الدولي إلى اليمن إن العمل لا يزال مستمرا لوضع إطار عام للمحادثات، واستبعد مجددا التوصل سريعا لاتفاق.

وقفات واعتصامات بعواصم عربية وعالمية تنديدا بقصف حلب

شهد عدد من العواصم العربية والعالمية اعتصامات ووقفات تضامن تنديدا بقصف النظام السوري وحلفائه لمدينة حلب، مطالبين بوقف فوري للغارات.

قتلى وجرحى في انهيار مبنى بنيروبي

أفادت مصادر كينية أن عشرة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في العاصمة نيروبي لدى انهيار مبنى سكني بسبب الأمطار الغزيرة، وأمر الرئيس أوهورو كينياتا بإلقاء القبض على ملاك المبنى.

ملتقى بنواكشوط يثمّن الدور التركي بأفريقيا

الحضور التركي بأفريقيا يتصاعد، والعلاقات بين الطرفين إستراتيجية، وتركيا اليوم منافس قوي بالقارة السمراء؛ أبرز الخلاصات التي خرج بها مشاركون في ملتقى نظم بنواكشوط خصص لنقاش علاقات تركيا بالقارة الأفريقية.

ملتقى إسطنبول للخطباء يدعو لترسيخ الوحدة الوطنية

دعا المشاركون في الملتقى العالمي الأول للأئمة والخطباء بمدينة إسطنبول، إلى أن ترسخ رسالة المسجد الوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع، وتقدم صورة الإسلام الحضاري المؤمن بالقيم الإنسانية.

صدامات في ألمانيا على هامش مؤتمر لليمين

شهدت مدينة شتوتغارت الألمانية صدامات بين الشرطة ومتظاهرين من التيار اليساري يؤيدون اللاجئين، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر للجمعية العمومية التابعة لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المناهض للإسلام.

العبدة: نظام الأسد يخرق الهدنة المعلنة منذ شهرين

طالب الائتلاف المعارض واشنطن بالضغط على روسيا لوقف العدوان على حلب المشمولة بالهدنة التي قال إن النظام يخرقها منذ شهرين، بينما جددت الهيئة العليا للمفاوضات مطالبتها بمعالجة الملف الإنساني.

صحفيون فلسطينيون ينددون بانتهاكات الاحتلال

اعتصم عشرات الصحفيين والحقوقيين الفلسطينيين بمدينة نابلس ظهر اليوم السبت رفضا لاستمرار اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للصحفي الفلسطيني عمر نزّال و 17 آخرين، مطالبين بوقف الانتهاكات بحق الصحفيين.

روسيا ترفض الضغط على الأسد لوقف قصف حلب

قال نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو لن تضغط على دمشق لوقف عملياتها العسكرية بحلب. يأتي ذلك بينما توالت ردود الفعل الدولية الغاضبة على قصف قوات النظام السوري مستشفى بحلب.

"سوسو".. فندق للجثث باليابان

في منطقة بعيدة بشارع سكني هادئ في مدينة كاواساكي اليابانية يثير مبنى فضي اللون بلا أي زخارف من الخارج رعب السكان، لأن هذا الفندق لا يؤوي الأحياء بل جثث الأموات.

مقتل أربعة حوثيين في كمينيْن بتهامة اليمنية

قالت مصادر بالمقاومة اليمنية إن أربعة مسلحين من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي صالح قتلوا، كما جرح ثلاثة آخرون، في كمينيْن للمقاومة في إقليم تهامة بمدينة الحديدة.