قتلى وجرحى بتفجيرين بمطار إسطنبول

قتلى وجرحى بتفجيرين بمطار إسطنبول
وسائل إعلام تركية: تفجير إسطنبول ربما يكون نتيجة عملية انتحارية (وكالات)

وقع انفجاران سبقهما إطلاق نار مساء اليوم خارج بوابة مطار أتاتورك بإسطنبول, ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، وفق وزير العدل التركي.

مراسلو الجزيرة

تسريب امتحانات الثانوية المصرية.. أزمة بطعم الفضيحة

تسريب امتحانات الثانوية المصرية.. أزمة بطعم الفضيحة

تسريب امتحانات الثانوية العامة المصرية وأجوبتها ونشرها بمواقع التواصل، وما يحكى عن تورط جهات نافذة, وفي سياق منظومة عامة من التعاطي الرسمي, أزمة بطعم الفضيحة وبرأي المراقبين تتويجا لسوء إدارة بلغت مداها. تقرير: فاطمة التريكي تاريخ البث: 28/6/2016

الطوارق.. ترحال بحثا عن الأمان

الطوارق.. ترحال بحثا عن الأمان

يغلب الترحال على حياة الطوارق بحثا عن الماء والكلأ، وعن الأمان، فرارا من حروب أريد للطوارق أن يكونوا وقودها. وقد تأثرت قضية الطوارق بالواقع الأمني في منطقة الصحراء الكبرى التي يعيشون فيها. تقرير:فتحي إسماعيل. تاريخ البث:28/6/2016.

تسجيلات صوتية تدين الحوثيين بدم القشيبي

تسجيلات صوتية تدين الحوثيين بدم القشيبي
حميد القشيبي قائد اللواء ٣١٠ قتله الحوثيون في يوليو/تموز ٢٠١٤ (الجزيرة)

حصلت الجزيرة على تسجيلات صوتية مسربة تكشف حقيقة مقتل العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء ٣١٠ في مدينة عمران اليمنية في يوليو/تموز ٢٠١٤ على يد مسلحين حوثيين بأوامر قيادات حوثية.

آخر الأخبار

قمة أوروبية طارئة لبحث تداعيات انسحاب بريطانيا

قمة أوروبية طارئة لبحث تداعيات انسحاب بريطانيا

يعقد قادة دول الاتحاد الأوروبي قمة طارئة في بروكسل تستمر يومين، من أجل إعلان قرار رسمي بشأن استفتاء بريطانيا الأخير للخروج من الاتحاد. وطالب البرلمان الأوروبي بريطانيا بسرعة الخروج.

تركيا تتمسك بمواقفها بعد التصالح مع روسيا وإسرائيل

تركيا تتمسك بمواقفها بعد التصالح مع روسيا وإسرائيل

أكدت تركيا أن إعادة العلاقات مع روسيا وإسرائيل لا تعني تغييرا بمواقفها الخارجية، ونفت وجود اتفاق على دفع تعويضات لروسيا، بينما أكد الكرملين أن الرئيس الروسي سيتصل غدا بنظيره التركي.

بان يزور غزة ويحذر من عواقب حصارها

بان يزور غزة ويحذر من عواقب حصارها

ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بحصار قطاع غزة ووصفه بأنه عقاب جماعي. وحذر خلال زيارته للقطاع، من أن استمرار الحصار قد يؤدي إلى مواجهة جديدة.

قتلى للجيش والحشد بالفلوجة واستعداد لمعركة نينوى

قتلى للجيش والحشد بالفلوجة واستعداد لمعركة نينوى

قالت مصادر أمنية عراقية إن أكثر من عشرين من أفراد القوات العراقية والحشد العشائري قتلوا بهجوم واسع لتنظيم الدولة على مناطق كانت القوات العراقية قد استعادتها بجنوب غرب الفلوجة.

قوات "البنيان" تدفع تنظيم الدولة لوسط سرت

أجبرت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني بليبيا مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إلى التراجع إلى وسط مدينة سرت إثر هجوم من المحور الغربي. وصدت تلك القوات هجوما للتنظيم على ميناء المدينة.

خامنئي يعين رئيسا جديدا لأركان القوات المسلحة

أصدر مرشد الجمهورية بإيران علي خامنئي قرارا يقضي بتعيين اللواء محمد حسين باقري رئيسا لهيئة الأركان في القوات المسلحة الإيرانية، خلفا للواء حسن فيروز آبادي الذي عُين مستشارا عسكريا للمرشد.

محكمة عراقية تلغي إقالة رئيس البرلمان

قضت المحكمة الاتحادية العليا في العراق بعدم قانونية جلستين لمجلس النواب جرت خلالهما إقالة رئيس المجلس والتصويت على وزراء جدد، مما أدخل البلاد حينها في أزمة سياسية.

الجبير متمسك برحيل الأسد ويدعو إيران لاحترام الجوار

قال وزير الخارجية السعودي إن أي حلٍّ في سوريا -سواء كان سياسيا أو عسكريا- يجب أن يؤدي لرحيل الأسد، بينما أكد نظيره الفرنسي اعتزامه مطالبة موسكو بالضغط على دمشق.

لبنان يتخوف من هجمات جديدة وتعزيزات أمنية بالقاع

عبّر رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام عن تخوفه من أن تكون الهجمات ببلدة القاع بداية لموجة من "العمليات الإرهابية" بمناطق لبنانية مختلفة، في وقت عزز الجيش انتشاره بالبلدة.

روسيا لا تتوقع هجوما للنظام السوري على حلب قريبا

كشف السفير الروسي في سوريا اليوم أن سلاح الجو الروسي ساعد القوات الحكومية السورية على تجنب الحصار قرب حلب، بينما استبعد أن يهاجم الجيش السوري المدينة في القريب العاجل.

تنظيم الدولة وأساليب هوليود لجذب الشباب الغربيين

ابتعد تنظيم الدولة كثيرا عن تكتيكات التجنيد القديمة التي تستخدمها مجموعات مثل تنظيم القاعدة، وصار يستخدم أساليب هوليود ليدفع الشباب الغربيين للاعتقاد بأنهم يتألقون كنجوم في رحلة بطولية.

برنامج تدريب أميركي جديد لسوريين

قالت صحيفتا واشنطن بوست وواشنطن تايمز إن برنامجا أميركيا جديدا للتدريب العسكري لسوريين بأهداف جديدة بدأ قبل ستة أشهر، درّب أقل من مئة متدرب فقط حتى الآن.

هدايا المعتقلين تهزم أسوار السجون بمصر

فرقت زنازين السجون المصرية بين معتقل وزوجته أو خطيبته، لكنها لم تمنع هتاف القلوب من أن يتجسد بهدايا ووسائل لم يتخيل عاشق أنها يمكن أن تصير رسالة حب عابرة للأسوار.

شراكة بين قطر وتوتال لإدارة حقل "الشاهين"

أبرمت الحكومة القطرية، ممثلة بشركتها الوطنية "قطر للبترول"، اتفاقية مع شركة توتال الفرنسية لإدارة حقل "الشاهين" الذي يقع بالمياه الإقليمية الشمالية القطرية وتبلغ طاقته نحو ثلاثمئة ألف برميل يوميا.

قتلى بقصف مدينة الباب بريف حلب

قالت مصادر للجزيرة إن ثمانية مدنيين على الأقل قتلوا وأكثر من عشرين آخرين جرحوا جراء قصف جوي على مدينة الباب بريف حلب الشرقي (شمال سوريا) الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

كاتب إسرائيلي يهاجم الجزيرة ويطالب بإغلاقها

طالب الكاتب الإسرائيلي في موقع "نيوز ون" الإخباري يهودا دروري بوقف بث قناة الجزيرة من إسرائيل بوصفها إمبراطورية إعلامية إسلامية وتمارس تحريضا على إسرائيل من خلال برامجها التلفزيونية، حسب وصفه.

هل تحتاج الجزائر دينارا جديدا؟

في ظل الأزمة المالية التي تشهدها الجزائر، يطرح خبراء اقتصاديون ومسؤولون سابقون فكرة تغيير العملة المحلية، لحل واحدة من أهم مشكلات الاقتصاد الجزائري وهي الكتلة النقدية الضخمة المتداولة بالسوق الموازية.

خبير إسرائيلي: تصاعد الخلاف بين روحاني والحرس الثوري

قال الخبير الإسرائيلي بشؤون الشرق الأوسط تسيفي بارئيل إن إيران تشهد صراعا بين الرئيس حسن روحاني والمحافظين الراديكاليين ممثلين بالحرس الثوري، وإنه لا يرى أفقا قريبا لطي هذا الخلاف.

صربيا واليونان تجهضان عمليات تهريب لاجئين

أجهضت سلطات صربيا واليونان -في وقت متقارب- عمليات تهريب مهاجرين ولاجئين، كان بعضهم بصدد العبور إلى مقدونيا للاتجاه شمالا، وكان آخرون قد اجتازوها ووصلوا إلى جنوبي صربيا.

الاحتلال يغلق باب المغاربة بالأقصى بعد اقتحامه

أعادت قوات الاحتلال إغلاق باب المغاربة بالمسجد الأقصى بعد أن اقتحمته صباحا حيث تصدى لها مئات المعتكفين. وقد قررت شرطة الاحتلال منع اقتحامات المستوطنين اعتبارا من اليوم وحتى الخميس.

الاحتلال يلاحق مسحراتي باب حطة بالقدس

يروي المسحراتي في حي باب حطة بالقدس بهاء الدين إياد زهدي نجيب تجربته والصعوبات التي يواجهها منذ شروعه في عمله قبل سبعة أعوام، بما في ذلك الملاحقة والاعتقال من الاحتلال.

أمير الكويت يدعو شعبه للتآزر ويحذر من الكراهية

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الشعب الكويتي إلى توحيد الكلمة والتكاتف والتآزر خلال هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة, معبرا عن أسفه لإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

القاهرة تبعد مذيعة تلفزيون مشهورة

قالت مصادر بمطار القاهرة إن السلطات المصرية رحلت مذيعة التلفزيون البريطانية اللبنانية المشهورة ليليان داود بعد ساعات من إعلانها إنهاء تعاقدها مع قناة "أون تي في" التلفزيونية المصرية الخاصة.