غارات روسيا والنظام تغرق حلب بالدماء والضحايا بالمئات

غارات روسيا والنظام تغرق حلب بالدماء والضحايا بالمئات

تئن حلب لليوم السادس تحت وطأة غارات روسيا والنظام السوري، حيث بلغ ضحايا الأحد 85 قتيلا ومئات الجرحى، بينما أعلنت مستشفيات المدينة عجزها بسبب اكتظاظها بالمصابين ونقص المستلزمات.

مراسلو الجزيرة

الطلاب اليمنيون في ماليزيا يواجهون خطر الفصل

الطلاب اليمنيون في ماليزيا يواجهون خطر الفصل

يواجه الطلاب اليمنيون المبتعثون إلى جامعات ماليزيا خطر الفصل، بسبب عدم صرف منحهم الدراسية منذ عدة أشهر. وقد اتهم مسؤولون في السفارة اليمنية في كوالالمبور وزارة المالية التي يسيطر عليها الحوثيون بالتسبب في أزمة تعليمية واجتماعية للطلاب. تقرير: سامر علاوي تاريخ البث: 2016/9/25

مخاوف بوسنية من استفتاء الصرب على عيدهم الوطني

مخاوف بوسنية من استفتاء الصرب على عيدهم الوطني

أدلى صرب البوسنة بأصواتهم في استفتاء على عيدهم الوطني الذي يوافق ذكرى إنشاء جمهورية الشعب الصربي. ويعتبر الكروات والبوشناق -أو مسلمو البوسنة- هذا التاريخ بداية التطهير العرقي الذي أدى إلى إبادة جماعية بحق مسلمي البوسنة. تقرير: أحمد بتشيش تاريخ البث: 2016/9/25

الداخلية المصرية تعلن ضبط ما سمتها "وحدة الأزمة" للإخوان

الداخلية المصرية تعلن ضبط ما سمتها "وحدة الأزمة" للإخوان

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضبط ما سمتها وحدة الأزمة بجماعة الإخوان المسلمين. ونسب بيان الوزارة لأعضاء الوحدة المذكورة تهمة السعى لإيجاد مناخ تشاؤمى، من خلال اصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة في تنفيذ خطط التنمية. تقرير: وليد العطار تاريخ البث: 26/09/2016

هجوم غربي على روسيا وسفيرها يستبعد السلام بسوريا

هجوم غربي على روسيا وسفيرها يستبعد السلام بسوريا

هاجمت قوى غربية ومنظمات دولية "الأفعال الوحشية" لموسكو بحلب خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن تصعيد القتال بالمدينة، بينما استبعد سفير روسيا لدى الأمم المتحدة تحقيق السلام في سوريا.

آخر الأخبار

تنظيم الدولة يحبط إنزالا أميركيا عراقيا

تنظيم الدولة يحبط إنزالا أميركيا عراقيا

أحبط تنظيم الدولة الإسلامية إنزالا جويا للقوات الأميركية والعراقية على طريق بيجي بمحافظة صلاح الدين وحديثة في الأنبار، بينما انسحب الجيش العراقي من بلدة استعادها من التنظيم جنوب الموصل.

فرصة أخيرة لسوريا

فرصة أخيرة لسوريا

وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا لوقف القتال في مدينة حلب السورية قبل أسابيع يبدو غير قابل للإصلاح وسط الاتهامات المتبادلة وعدم الثقة بين الجانبين.

صور من أهوال حلب

صور من أهوال حلب

بأعلى صوته يصرخ المفجوع: محمد، محمد؛ لكنه لن يتلقى ردا، فقد التحق الرجل بركب الموت مثل كثيرين صُب الجحيم على رؤوسهم في حلب، بمشاهد يندى لفظاعتها الجبين وتشيب لهولها الولدان.

العبدة: روسيا تقصف وأصدقاؤنا يردون بالكلام المعسول

العبدة: روسيا تقصف وأصدقاؤنا يردون بالكلام المعسول

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة بسوريا أنس العبدة، إن موسكو تنفذ أفعالا عسكرية بحلب بينما "لا نجد من أصدقائنا إلا كلاما معسولا لا يسمن ولا يغني من جوع".

بان يستنكر وحشية القصف بحلب ويصفه بجريمة الحرب

قال الأمين العام للأمم المتحدة إن قصف حلب بالقنابل الخارقة للتحصينات يدفع العنف بسوريا إلى مستويات جديدة من الوحشية، واعتبر الاستخدام المنتظم للأسلحة العشوائية في المناطق السكنية جريمة حرب.

حينما تكون مصر ممرا للهجرة غير النظامية

كشفت حادثة غرق مئات المهاجرين الأربعاء الماضي أمام سواحل رشيد شمالا، أن مصر باتت معبرا لآلاف المهاجرين غير النظاميين لأوروبا، بعد أن انخرط صيادون ضاقت بهم السبل في هذه التجارة.

أردوغان: تركيا مستعدة للمشاركة بمعركة الرقة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد إن بلاده مستعدة للمشاركة في عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الرقة في سوريا بشرط استبعاد المليشيات الكردية.

العدالة والتنمية المغربي يدشن حملته الانتخابية

أعرب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عن ثقته بتصدر حزبه الانتخابات المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مؤكدا أن حكومته الحالية ساهمت في استقرار المغرب.

مطالبة بالضغط على مصر لوقف أحكام الإعدام

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بالضغط على النظام المصري لوقف أداة أحكام الإعدام في مواجهة المعارضين، ورأت أن القضاء لا يمتلك إلا إصدار أحكام وفق رغبة النظام الحاكم.

دعوة للتجديد الفكري في الحركات الإسلامية

اختتمت مساء اليوم بالدوحة أعمال ندوة مركز الجزيرة للدراسات في موضوع "التحولات في الحركات الإسلامية" بحوار مفتوح أكد على أهمية قيام الحركات الإسلامية السياسية بمراجعات ونقد ذاتي لتستفيد من الأخطاء.

فشل محادثات السلام بسوريا يساعد تنظيم القاعدة

أشارت مجلة فورين بوليسي الأميركية إلى فشل محاولات وقف الحرب في سوريا، وقالت إذا كان الغرب لا يمكنه تقديم الدعم للمعارضة السورية فربما أن تنظيم القاعدة سيفعل.

وفد المعارضة يقطع زيارته لأميركا لمتابعة وضع حلب

قطع وفد المعارضة السورية زيارته لأميركا لمتابعة الأوضاع في حلب، وأكدت المعارضة أن العملية التفاوضية لم تعد مجدية في ظل القصف المستمر والدعم الروسي للنظام. وسط دعوات عربية وإسلامية للتدخل.

القضاء المصري يؤيد المراقبة الأمنية لمواقع التواصل

أوصى تقرير قضائي مصري اليوم الأحد بتأييد قرار لوزارة الداخلية يسمح بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، للتعرف على "الأشخاص الذين يمثلون خطرا على المجتمع".

هولاند: فرنسا تخلت عن الحركيين في الجزائر

اعترف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمسؤوليات الحكومات الفرنسية في التخلي عن "الحركيين الجزائريين" الذين قاتلوا مع الجيش الفرنسي أثناء حرب استقلال الجزائر ، وذلك بمراسم رسمية مخصصة لتكريمهم.

الخيل يمكن أن تتعلم التواصل مع البشر

تمكن علماء نرويجيون من تدريب الخيل على التواصل مع البشر للتعبير عن مشاعرها ورأيها من خلال التواصل بالإشارة إلى رموز معينة مثل البشر. وبذلك فندوا القول إن الخيل أقل ذكاء.