الخميس 23/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:47 (مكة المكرمة)

تجدد القتال برداع بعد معارك دامية بين القاعدة والحوثيين

تجدد القتال برداع بعد معارك دامية بين القاعدة والحوثيين
مسلحون حوثيون في منطقة يريم بمحافظة إب وسط البلاد، وهي واحدة من المحافظات التي توسعوا فيها مؤخرا (رويترز)

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر بمدينة رداع وسط اليمن أن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم بين الحوثيين والقاعدة. وتجدد القتال بعد معارك دامية أوقعت نحو خمسين قتيلا من الطرفين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المزيد للمشاهدة

طلبة وأطفال بتير الفلسطينية يتعرفون على قريتهم

طلبة وأطفال بتير الفلسطينية يتعرفون على قريتهم

بشكل شبه يومي وللشهر الثالث على التوالي، يلتقي ثلة من طلبة وأطفال بتير الفلسطينية، ويتعرفون على قريتهم وعلى جذورها الكنعانية والرومانية التي خطتها بصمات العثمانيين عبر سكة حديد الحجاز. تاريخ البث: 22/10/2014

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

دفعت الحاجة إلى توفير مياه صالحة للشرب باستخدام طاقة قليلة بقطاع غزة الباحث ضياء أبو عاصي لابتكار جهاز لتحلية مياه البحر شديدة الملوحة باستخدام تقنية "نانو فلتر"، ويعد الجهاز الأول من نوعه في فلسطين.

تنظيم الدولة يتقدم بهيت ويتعرض لضربات ببعقوبة وبيجي

تنظيم الدولة يتقدم بهيت ويتعرض لضربات ببعقوبة وبيجي
قوات من تنظيم الدولة خلال تقدمها في محافظة صلاح الدين قبل أربعة شهور (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الجيش العراقي عن سيطرة تنظيم الدولة على حي بهيت، وفي بعقوبة أسفرت غارات عراقية أمس عن مقتل 19 من التنظيم، في حين قتلت طائرات التحالف 25 من التنظيم ببيجي.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

آخر الأخبار

مقتل رجل أمن تونسي باشتباك مع مسلحين قرب العاصمة

مقتل رجل أمن تونسي باشتباك مع مسلحين قرب العاصمة

قتل عنصر من الأمن التونسي وأصيب آخر اليوم الخميس في اشتباك مع مسلحين متحصنين في منزل قرب العاصمة, في حين اعتقل مسلحان آخران جنوبي البلاد بعدما قتلا حارسا مدنيا.

الجيش اللبناني يعتقل أحد المنشقين عنه شمالي البلاد

الجيش اللبناني يعتقل أحد المنشقين عنه شمالي البلاد

ألقى الجيش اللبناني القبض على جندي كان قد انشق عنه وانضم لتنظيم الدولة قبل أيام أثناء مداهمته إحدى الشقق التي يقطنها سوريون، وأدت العملية لمقتل وجرح آخرين بالإضافة لاعتقال شخصين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تصاعد المعارك بعين العرب والتحالف يواصل القصف

تصاعد المعارك بعين العرب والتحالف يواصل القصف

تصاعدت وتيرة المواجهات في داخل عين العرب (كوباني) في محاولة لكل من تنظيم الدولة الإسلامية والأكراد بسط سيطرته على المدينة، في حين واصلت قوات التحالف قصف مواقع للتنظيم.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

بوكو حرام تختطف ستين امرأة في نيجيريا

بوكو حرام تختطف ستين امرأة في نيجيريا

قال سكان محليون إن نحو ستين امرأة في ولاية أداموا النيجيرية الواقعة في المنطقة الشمالية الشرقية المضطربة تعرضن للاختطاف، ووجهوا أصابع الاتهام إلى مسلحي جماعة بوكو حرام المسلحة.

إدانة موظفين في بلاك ووتر بقتل مدنيين عراقيين

أدانت هيئة محلفين اتحادية أميركية موظفين سابقين في شركة بلاك ووتر الخاصة للخدمات الأمنية بإطلاق النار بشكل عشوائي على مدنيين عراقيين عزل في ساحة النسور في 16 سبتمبر/أيلول 2007.

إضراب الموظفين يشلّ غزة بسبب الرواتب

أصيب قطاع غزة بحالة من الشلل جراء إضراب الموظفين الحكوميين، إذ أغلقت جميع المؤسسات والمدارس أبوابها. ويحتج موظفو غزة على عدم صرف رواتبهم، وترفض نقابة موظفي القطاع أي حلول جزئية.

رئيس حكومة تونس يؤكد تأمين الانتخابات التشريعية

أعلن رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة أن أجهزة الأمن مستعدة لتأمين الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها الأحد. وقد بدأ عشرات الآلاف من عناصر الأمن والجيش في الانتشار لحماية هذا الاقتراع.

تجنب البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور

قالت مجلة ألمانية متخصصة بالحاسوب إن البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور غير مجدية غالبا، ويفشل معظمها باستعادة كلمة المرور خاصة مع الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز8" و"ويندوز8.1".

عائلات ضحايا ثورة تونس ينددون بإهمال مطالبهم

نظمت عائلات ضحايا وجرحى الثورة التونسية وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بالعاصمة تونس، تنديدا بما وصفوه بإسقاط ملف ضحايا الثورة وجرحاها من البرامج الانتخابية للأحزاب.

الجيش الإسرائيلي: منفذو هجوم سيناء مهربون

أفاد مراسل الجزيرة بأن التحقيقات التي أجراها الجيش الإسرائيلي حول هوية منفذي الهجوم المسلح على دورية عسكرية إسرائيلية بسيناء على حدود مصر كشفت أنهم كانوا مهربين لا أفراد مجموعة مسلحة.

الحملة الانتخابية بتونس.. صخب إعلامي وفتور شعبي

يعجب زائر مدينة تونس العاصمة هذه الأيام لفتور اهتمام ساكنتها بالحملة الانتخابية الدائرة رحاها بقوة، والتي من المقرر أن يدلي التونسيون في أعقابها بأصواتهم يوم الأحد المقبل في انتخابات تشريعية.

عشرات القتلى للنظام السوري بريف حماة

قال ناشطون سوريون إن العشرات من قوات النظام قتلوا اليوم إثر محاولات لاقتحام مدينة مورك بريف حماة، فيما أعلنت قوى عسكرية ومدنية الغوطة الشرقية وحي جوبر بريف دمشق مناطق منكوبة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اشتباكات بين قوات مجلس الثوار وموالين لحفتر ببنغازي

أفاد مراسل الجزيرة ببنغازي بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وجنود الكتيبة 21 الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر بمحيط جامعة قاريونس وسط تغطية لطائرة تابعة لحفتر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

مقتل جندي ومسلح بهجوم قرب البرلمان الكندي

قتل جندي بعد أن أطلق مسلح النار عليه بمدينة أوتاوا الكندية، وقتل المسلح في وقت لاحق إثر ملاحقة قوات الأمن له داخل البرلمان، في وقت تبحث الشرطة عن مشتبه فيهم.

ديترويت الأميركية تقطع المياه عن من لا يدفع

أعلنت لجنة تحقيق تابعة لمفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أن قطع سلطات ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية المياه عن السكان غير القادرين على دفع كلفة هذه الخدمة يمثل خرقا لحقوق الإنسان.

المعابر محطة لمصادرة أملاك الفلسطينيين

استحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر عسكرية شرع بتنفيذها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تمنح جنوده صلاحيات بمصادرة أملاك وأموال الفلسطينيين خلال تنقلهم بين المعابر العسكرية والبرية دون الحق بالطعن لدى المحاكم.

دعوات لصون حقوق الروهينغيين بالمهجر

دعت منظمتان حقوقيتان بارزتان في تقريرين منفصلين إلى الاعتراف باللاجئين الروهينغيين ومنحهم الحماية والحقوق القانونية في الدول التي يلجؤون إليها، ووجهتا انتقادات لتايلاند وماليزيا لإخفاقهما في حمايتهم.

اختتام الملتقى العربي الثالث للأدب الشعبي بالجزائر

اختتمت أمس فعاليات الملتقى العربي الثالث للأدب الشعبي في الجزائر العاصمة بمشاركة شعراء وأكاديميين قدموا من عشرين دولة عربية، حيث كان موضوع الملتقى عن "المقاومة في الشعر الشعبي الجزائري والعربي".

ريال مدريد يسحق ليفربول بعقر داره ويوفنتوس يتعثر

حافظ ريال مدريد على العلامة الكاملة وواصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة دوري أبطال أوروبا بفوزه 3-صفر على مضيفه ليفربول الإنجليزي الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.