السبت 23/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:50 (مكة المكرمة)

غارات مكثفة وقتلى باشتباكات في اليمن

غارات مكثفة وقتلى باشتباكات في اليمن
غارة للتحالف العربي تستهدف أحد مخازن السلاح بالعاصمة صنعاء (غيتي/الفرنسية)

استهدفت طائرات التحالف العربي عددا من المواقع في العاصمة اليمنية صنعاء بغارات مكثفة، وسقط عدد من القتلى في اشتباكات دارت في أبين وتعز وشبوة جنوبي البلاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المزيد للمشاهدة

متظاهرون ومتضامنون فلسطينيون مع الأسير الشيخ خضر عدنان

متظاهرون ومتضامنون فلسطينيون مع الأسير الشيخ خضر عدنان

ارفع رأسك يا خضر.. يا بطل بالأسر، شدوا الهمة والكفاح.. بهذه الهتافات علت حناجر متظاهرين ومتضامنين فلسطينيين مع الأسير الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ15 في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

تشييع جنازة شاب عقب إعدامه في مصر

تشييع جنازة شاب عقب إعدامه في مصر

بالزغاريد والتكبير استقبل الأهالي والجيران جثمان عبد الرحمن سيد (19 عاما) أحد الشباب الذين نفذ بحقهم حكم الإعدام في القضية المعروفة باسم عرب شركس، قبل أن يصلوا عليه ويدفنوه.

فرار جماعي لقوات النظام السوري من مستشفى جسر الشغور

فرار جماعي لقوات النظام السوري من مستشفى جسر الشغور

بثت فصائل المعارضة السورية المسلحة صورا تظهر هروب أفراد من الجيش السوري بعد انسحابها من مستشفى جسر الشغور الوطني بريف إدلب شمالي غربي البلاد، بعد ان سيطرت المعارضة المسلحة عليه.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

آخر الأخبار

الحشد الشعبي يتوعد بهجوم وسط تمدد لتنظيم الدولة بالأنبار

الحشد الشعبي يتوعد بهجوم وسط تمدد لتنظيم الدولة بالأنبار

أعلن الحشد الشعبي أن هجوما مضادا لاستعادة مدينة الرمادي سيبدأ خلال أيام، في حين واصل تنظيم الدولة تقدمه شرقي محافظة الأنبار وغربيها وقتل عشرات من القوات العراقية والمسلحين الموالين لها.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة , الصراع في العراق

إدانات داخلية وخارجية لتفجير مسجد شرقي السعودية

إدانات داخلية وخارجية لتفجير مسجد شرقي السعودية

أدان كبار علماء السعودية بشدة تفجير مسجد يرتاده مواطنون شيعة بمحافظة القطيف شرقي المملكة وخلف أكثر من عشرين قتيلا، مؤكدين أن الهدف منه الفتنة. كما لقي الهجوم إدانات عربية ودولية.

مغردون عن تفجير القطيف: فتشوا عن إيران

مغردون عن تفجير القطيف: فتشوا عن إيران

صب مغردون ونشطاء التواصل الاجتماعي جام غضبهم على إيران بعد تفجير مسجد يرتاده سعوديون شيعة بمحافظة القطيف شرقي السعودية خلف عشرات القتلى والجرحى.

فجر ليبيا تصد هجوما لقوات حفتر غرب طرابلس

فجر ليبيا تصد هجوما لقوات حفتر غرب طرابلس

اندلعت الجمعة اشتباكات عنيفة بين قوات فجر ليبيا الموالية للمؤتمر الوطني العام وقوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بين مدينتي طرابلس والزاوية، فشلت فيها قوات حفتر في تحقيق أي تقدم.

مكتب علاوي: السيسي مستعد لدعم الجيش العراقي

التقى إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية العراقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أبدى استعداد بلاده لدعم الجيش العراقي بالتسليح أو التدريب، لمواجهة ما سماها التحديات الإرهابية في العراق.

أوباما يتعهد مجددا ليهود أميركا بضمان أمن إسرائيل

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن التزامه بضمان أمن إسرائيل "لا يتزعزع"، في محاولة لكسب التأييد بين اليهود قبل مهلة تنتهي الشهر القادم للتوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي لإيران.

حراك شعبي عالمي رفضا لأحكام الإعدام بمصر

نظم نشطاء وسياسيون وقفات احتجاجية في عدد من العواصم العربية والعالمية اليوم الجمعة، تعبيرا عن رفضهم أحكام الإعدام الصادرة في حق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وعشرات آخرين.

مقتل أربعين في معقل لعصابات المخدرات بالمكسيك

قتل نحو أربعين شخصا الجمعة في اشتباكات دامية بين مسلحين والشرطة في معقل لعصابات المخدرات في غرب المكسيك. وبدأت الاشتباكات بإطلاق نار على قوة للشرطة، لتتطور إلى معركة دامية.

العطية يزور الصومال ويؤكد دعمها اقتصاديا

أكد وزير الخارجية القطري عند وصوله الجمعة للعاصمة الصومالية مقديشو دعم بلاده للصومال في مختلف المجالات، كما تحدثت الحكومة الصومالية عن تبني البلدين موقفا واحدا تجاه ما يجري باليمن.

النظام السوري يخسر آخر المعابر الحدودية مع العراق

أعلن تنظيم الدولة أنه أحكم السيطرة على معبر "التنف" الرابط بين سوريا والعراق بعد انسحاب القوات السورية منه. وبذلك يكون النظام قد فقد تقريبا كل المعابر مع تركيا والعراق والأردن.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تشريع جديد في فرنسا يعاقب على إهدار الطعام

بدأت فرنسا حملة على إهدار الطعام بوضع تشريع جديد يحظر على المتاجر الكبرى التخلص من الطعام غير المبيع ويعاقب المخالفين بغرامات كبيرة وقد يصل الأمر إلى السجن.

المطلك يندد بالانسحاب "المخجل" من الرمادي

قال صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقي إنه "لا يمكن تخيل أن قوات مدربة لأكثر من عشر سنوات.. تنسحب بهذه الطريقة المخجلة" من الرمادي، و"تترك أبناء المنطقة العزل يواجهون الإرهاب".

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

مصفاة بيجي مهددة بالتدمير

يحذر خبراء عراقيون من المخاطر التي تتهدد مصفاة بيجي التي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية منذ نحو عشرة أشهر، وسط أنباء عن قيام عناصر التنظيم مؤخرا بتلغيم مباني ومنشآت المصفى بالكامل.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

جرحى بتفجير مسجد للحوثيين بصنعاء وتنظيم الدولة يتبناه

تبنى تنظيم الدولة انفجارا استهدف مسجدا للحوثيين بصنعاء أسفر عن إصابة 13 شخصا. وكان التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجير مسجدين للحوثيين بالعاصمة في مارس/آذار الماضي ما أدى لمقتل 140 شخصا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

غريستي: محاكمتي في مصر تزييف للعدالة

نشرت غارديان مقالا للصحفي بشبكة الجزيرة بيتر غريستي تحدث فيه عن اعتقاله بمصر، وقال إنه يخشى من المحاكمة غيابيا، رغم أن السلطات المصرية هي التي رحلته إلى بلاده أستراليا.

آراء متباينة بالصحف الأميركية عن تقدم تنظيم الدولة

تناولت صحف أميركية تقدم تنظيم الدولة الإسلامية واستيلاءه على الرمادي وتدْمر، بالنقد والتحليل. وفي وقت حذر بعضها من هجمات مفاجئة على الغرب، دعت أخرى لضرورة نشر قوات أميركية لمواجهته.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

تدخل ملكي يحسم جدل الإجهاض بالمغرب

دفع الجدل المحتدم حول الإجهاض بالمغرب الملك محمد السادس إلى تكليف لجنة مؤلفة من وزير العدل والحريات ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لإجراء استشارات موسعة بالقضية.

تصاعد الرفض بألمانيا لزيارة السيسي

دعا حزب الخضر الألماني المعارض المستشارة أنجيلا ميركل لإلغاء لقائها المقرر مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في برلين الشهر المقبل، معتبرا أن السيسي غير مهتم بإحداث تطور ديمقراطي بمصر.