قتلى بتفجير في حمص وباشتباكات في حلب

قصف حلب وحمص بالبراميل المتفجرة

قال مراسل الجزيرة في حمص إن أكثر من 15 قتيلا سقطوا جراء انفجار سيارة مفخخة بالمدينة، بينما قتل عدد من قوات النظام وكتائب المعارضة السورية باشتباكات بحي الراموسة في حلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المزيد للمشاهدة

هل انتصر الجيش على "جهاديي" سيناء؟

طبقا لتصريحات رسمية، فإن الجيش المصري انتصر على الجماعات "الجهادية" في سيناء وقضى على معظمها، لكن أبناء المحافظة دفعوا فاتورة الصراع بين الجانبين حيث غادروا بيوتهم وخسروا مصادر رزقهم. تقرير: منى الزملوط تاريخ البث: 18/4/2014

فلسطينيو 48 يحذرون من الإرهاب اليهودي

حملت الفعاليات السياسية بالداخل الفلسطيني المؤسسة الإسرائيلية المسؤولية عن تصاعد جرائم إرهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين، ونددت بقيام عصابة "تدفيع الثمن" اليوم الجمعة بإضرام النيران بمدخل مسجد أبو بكر الصديق ببلدة أم الفحم. تقرير: محمد محسن وتد

مقتل ضابط شرطة في انفجار بالقاهرة

Egyptian security officials investigate a checkpoint attacked by gunmen in Shubra al-Kheima, a suburb north of Cairo, Egypt, Saturday, March 15, 2014. Egypt's state news agency said gunmen attacked a checkpoint manned by the military police in the suburb on early Saturday, killing several of them. The Arabic writing on the wall reads, "Military Police." (AP Photo/Eman Helal)
مصر تشهد منذ شهور تفجيرات تستهدف مصالح الأمن (أسوشيتد برس-أرشيف)

قتل ضابط شرطة مساء الجمعة في انفجار قنبلة استهدف مركزا لشرطة المرور بالعاصمة المصرية القاهرة، مسفرا أيضا عن مصاب واحد على الأقل. ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

آخر الأخبار

تحذيرات من كارثة صحية في سجون مصر

أصدرت مجموعة من المعتقلين السياسيين داخل السجون المصرية بياناً أسمته "انتفاضة السجون"، هاجمت فيه ما وصفته بالبطش الأمني وتعذيب السجناء، ودعت إلى انتفاضة ثورية عارمة داخل السجون لإسقاط الانقلاب العسكري.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

بوتفليقة يفوز بولاية رابعة وبن فليس يرفض النتائج

أعلن وزير الداخلية الجزائري فوز عبد العزيز بوتفليقة بولاية رئاسية رابعة بعد حصوله على 81% من مجموع أصوات الناخبين متقدما على علي بن فليس الذي حصل على نسبة 12%.

الشامي يواصل إضرابه ويبعث رسالة من محبسه

يواصل الزميل عبد الله الشامي مراسل الجزيرة المعتقل بمصر، إضرابه عن الطعام لليوم الـ88 احتجاجا على استمرار اعتقاله في ظروف سيئة منذ منتصف أغسطس/آب الماضي، دون توجيه أي تهم له.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

احتجاجات بأرجاء مصر ضد الانقلاب وترشح السيسي

فرقت قوات الأمن المصرية مظاهرة معارضة للانقلاب العسكري في محيط المدينة الطلابية لجامعة الأزهر بالقاهرة مستخدمة الغاز المدمع، في حين خرجت مسيرات ومظاهرات مندده بالانقلاب في عدة محافظات مصرية الجمعة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

قصف عشوائي للفلوجة وهجوم للمليشيات ببعقوبة

تعرضت أحياء سكنية في الفلوجة غرب بغداد لقصف أوقع ضحايا بين المدنيين، فيما هاجمت مليشيات تساندها قوات حكومية قرية ببعقوبة شرق العاصمة، مما أدى لمقتل 12شخصا بينهم عشرة من المهاجمين.

فلسطينيو الداخل يحذرون من الإرهاب اليهودي

حمّلت الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني ونواب بالكينست الكيان الإسرائيلي مسؤولية تصاعد جرائم إرهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين، ونددوا بقيام عصابة "تدفيع الثمن" الجمعة بإحراق مدخل مسجد أبي بكر الصديق بأم الفحم.

أردوغان يقاضي مواقع التواصل الاجتماعي

أفاد مسؤول كبير في مكتب رئيس الوزراء التركي بأن أردوغان قدم الجمعة شكوى للمحكمة الدستورية ضد ما يقول إنه انتهاك لحقوقه وحقوق أسرته من جانب مواقع التواصل الاجتماعي.

"الأقصى" تحذر من بناء ملاه بمقبرة إسلامية بالقدس

حذرّت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من أن البلدية العبرية بالقدس أعلنت نيتها إقامة مدينة ملاه على أرض مقبرة "مأمن الله" الإسلامية التاريخية في القدس الشهر القادم ضمن فعاليات ترفيهية تنظمها.

الرئيس المرزوقي يخفض راتبه إلى الثلث

أعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي تخفيض راتبه إلى الثلث وتقليص نفقات رئاسة الجمهورية قدر الإمكان، وأكد دعمه للاكتتاب الوطني الذي قررته الحكومة، داعيا التونسيين إلى الانخراط فيه بشكل كبير.

يهودي يطلب الانضمام لحزب إسلامي بالمغرب

تقدم محام مغربي يهودي الديانة رسميا بطلب للانضمام إلى حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة الحالية في المغرب وهو ما وصف بالسابقة في تاريخ الحزب.

خاطفو دبلوماسي تونسي بليبيا يطلبون إطلاق سجناء بتونس

أكد وزير الخارجية التونسي أن خاطفي الدبلوماسي التونسي بليبيا العروسي القنطاسي يطالبون بإطلاق سراح "متشددين إسلاميين" معتقلين بتونس، بينما قتل جندي تونسي الجمعة بانفجار لغم بجبل الشعانبي عند الحدود الجزائرية.

غل يلمح لعدم تبادل المناصب مع أردوغان

نفى الرئيس التركي عبد الله غل الجمعة أي خطط لمشاركته السياسية مستقبلا، مستبعدا تبادل المواقع مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، في وقت وسّع البرلمان صلاحيات الوكالة الوطنية للاستخبارات.

البشير: جهات سعت لفصل الجنوب تعرض إعادة الوحدة

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير جهات -لم يسمها- بأنها سعت لفصل جنوب السودان بهدف تدمير شماله، موضحا أن الجهات ذاتها أصبحت الآن تأسف للانفصال وتقول إنها نادمة وتعرض إعادة الوحدة.

أصداء أزمة أوكرانيا في الصحافة الأميركية

تناولت الصحف الأميركية الصادرة اليوم الأزمة الأوكرانية، وقالت إن ضم منطقة القرم والهجوم الإعلامي على كييف والتهديد باستخدام القوة ضد أوكرانيا هو رد الرئيس الروسي النهائي على إخفاقات بلاده.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

الإبراهيمي: حمص مسرح للموت والدمار

قال المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الخميس إن وسط مدينة حمص المحاصرة أصبح "مسرحا للموت والدمار"، وحث طرفي الصراع هناك على العودة إلى طاولة المفاوضات.

الدولة الإسلامية تهاجم القاعدة وتتهمها بالانحراف

شن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" الذي يخوض معارك دامية مع تنظيمات جهادية أخرى بسوريا، هجوما حادا على قيادة تنظيم القاعدة متهما إياها بالانحراف عن المنهج الجهادي وبشق الصفوف.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

ماركيز.. الصحفي الذي عشقته الرواية

توفي الروائي الكولومبي الحائز على جائزة نوبل غابرييل غارسيا ماركيز الخميس في مكسيكو سيتي عن عمر ناهز 87 عاما، بعد حياة مثيرة بدأها صحفيا، وأنهاها روائيا شهيرا يرثيه العالم كله.

ارتفاع قتلى عبّارة سول وبحث عن 271 مفقودا

أعلنت السلطات بكوريا الجنوبية اليوم أن عدد ضحايا العبارة الغارقة ارتفع إلى 25 قتيلا. ولا يزال البحث جاريا عن 271 مفقودا، وأكدت مصادر قضائية أن القبطان لم يكن يقود العبارة.

تحليل بيانات غواصة بحثا عن الطائرة الماليزية

قال مركز التنسيق المشترك الذي ينسق عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة إن الغواصة بلوفين21 أجرت عمليات بحث على عمق آلاف الأمتار بقاع المحيط الهندي، ويجري حاليا تحليل بياناتها.

مواضيع وقضايا: قصة الطائرة الماليزية

اتهام أبو حمزة باستغلال الدين لنشر الإرهاب

اتهم الادعاء العام في نيويورك الخميس الداعية الإسلامي البريطاني أبو حمزة المصري بالتستر بالدين لنشر الإرهاب، وذلك في مستهل محاكمته التي أكد فيها محاميه أن موكله لم يرتكب أي جريمة.

أميركا تطالب حكومة ميانمار بالتدخل بأركان

حثت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة الخميس حكومة ميانمار على التدخل لوقف العنف الطائفي وحماية عمال الإغاثة في إقليم أراكان الذي يشهد موجة عنف ضد المسلمين الروهينغا.