السبت 22/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:34 (مكة المكرمة)

تنظيم الدولة يأسر العشرات ويطوق الرمادي

تنظيم الدولة يأسر العشرات ويطوق الرمادي
قوات عراقية انتشرت مطلع العام في الأنبار (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر للجزيرة إن تنظيم الدولة الإسلامية أسر عشرات الجنود من قوات التدخل السريع العراقية المعروفة باسم "سوات" في جنوبي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، فيما يطوق التنظيم المدينة استعدادا لاقتحامها.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

المزيد للمشاهدة

شاب يبتكر محرقة صديقة للبيئة في جنوب العراق

شاب يبتكر محرقة صديقة للبيئة في جنوب العراق

أبو الفضل زياد طارق مخترع عراقي شاب يتحدث عن اختراعه محرقة صديقة للبيئة تستخدم لحرق النفايات والمخلفات الأخرى. ويقول المخترع إن آلية عمل جهازه بسيطة وتخدم عددا من المنشآت وخاصة المستشفيات. إعداد: عبد الله الرفاعي

حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال

حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال

بعد اكتشاف حالات عدة من مرض شلل الأطفال في سوريا أطلقت وزارة الصحة في لبنان بالتعاون مع اليونيسيف وجمعية بيوند حملة تلقيح ضد المرض في مختلف المناطق اللبنانية، وشملت الحملة جميع مخيمات النازحين السوريين في لبنان.

القاعدة تتوعد بتوجيه ضربة قاصمة للحوثيين

القاعدة تتوعد بتوجيه ضربة قاصمة للحوثيين
قوات حوثية بمحافظة إب وسط البلاد الشهر الماضي (رويترز)

توعد القائد العسكري لتنظيم القاعدة في اليمن بتوجيه ضربة أقوى لمسلحي جماعة الحوثي، وذلك في رسالة مسجلة بثتها مواقع جهادية الجمعة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

قتلى باشتباكات غربي بنغازي بين الثوار وقوات حفتر

قتلى باشتباكات غربي بنغازي بين الثوار وقوات حفتر

نقل مراسل الجزيرة في بنغازي -شرقي ليبيا- عن مصادر محلية أن قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات مسلحة شهدتها منطقة "جروثة" على بعد نحو خمسين كيلومترا غربي المدينة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

عشرون معتقلا سياسيا بالأردن أغلبيتهم من الإخوان

عشرون معتقلا سياسيا بالأردن أغلبيتهم من الإخوان

ارتفع عدد المعتقلين من جماعة الإخوان ونشطاء نقابيين بالأردن إلى عشرين معتقلا، فيما كشفت مصادر عن اعتقالات طالت طلابا من الضفة الغربية، وتوسعت الحملة لتشمل تفتيش منزل أسير لدى إسرائيل.

اشتباكات بعين العرب وغارات تستهدف تنظيم الدولة

اشتباكات بعين العرب وغارات تستهدف تنظيم الدولة

تجددت الاشتباكات الجمعة بين تنظيم الدولة الإسلامية والقوات الكردية في عين العرب شمالي سوريا. من جهته، أعلن التحالف الدولي أنه شنّ عشرات الغارات على مواقع مفترضة للتنظيم، بعضها بعين العرب.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

هجوم لـ"تنظيم الدولة" على حقل غاز وجمود بمحيط حلب

هجوم لـ"تنظيم الدولة" على حقل غاز وجمود بمحيط حلب

قتل أكثر من عشرين جنديا سوريا في معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية بريف حمص الشرقي وسط البلاد الجمعة، وتواصل القتال شمالي حلب دون تقدم يذكر للمعارضة والقوات النظامية وفقا لناشطين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

وفد سوري يبحث مع بوتين أفكارا للتسوية

يبحث وفد سوري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء المقبل "أفكارا روسية" تتعلق بإطلاق مباحثات السلام، أما الرئيس السوري بشار الأسد فدعا "لتعاون دولي حقيقي" للتغلب على ما وصفه الإرهاب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اكتمال الاستعدادات لانتخابات الرئاسة بتونس

أنهت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس التحضيرات الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية، التي ينتظر أن يتوجه لها الأحد نحو خمسة ملايين ناخب لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 22 مرشحا.

مقترحات جديدة لكسر الجمود بمفاوضات النووي الإيراني

قالت مصادر مقربة من المحادثات النووية بفيينا الجمعة إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف يعكفان على إعداد مقترحات جديدة لكسر الجمود بمحادثات برنامج إيران النووي.

40 ألف مصل بالأقصى والاحتلال بحالة استنفار

تمكن أربعون ألف مصل من أداء صلاة الجمعة في الأقصى المبارك بعد أن أزالت قوات الاحتلال الحواجز الأمنية بمحيط المسجد, بينما اندلعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية بعدة مناطق.

السودان يطلب من "يوناميد" مغادرة دارفور

طلب السودان من بعثة حفظ السلام في دارفور الاستعداد للرحيل، حسبما أفاد مسؤول أممي، وسط خلاف بين الأمم المتحدة والخرطوم بشأن تهم للجيش السوداني باغتصاب جماعي في قرية بالمنطقة.

صحيفة: فشل حل النووي يقرب إيران من روسيا

تداعيات عدم التوصل لاتفاق بشأن برنامج إيران النووي وتطور الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بعد الهجوم على الكنيس في القدس، كان من أبرز عناوين الصحف الغربية الصادرة اليوم.

الاحتلال يتهم حماس بمحاولة اغتيال ليبرمان

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي عن اعتقاله عناصر في حركة حماس بشبهة التخطيط لاغتيال وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان أثناء توجهه لمنزله بمستوطنة بالضفة الغربية إبان العدوان على قطاع غزة.

صواريخ الجيش الحر تعيد الأمل لريف اللاذقية

تمكنت فصائل المعارضة المقاتلة بجبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية من إسكات قصف قوات النظام للمنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة، الأمر الذي زرع الأمل في نفوس المدنيين بعودة الحياة إلى طبيعتها.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

ملادينوف: الإصلاحات السياسية في العراق بدأت

قال نيكولا ملادينوف -ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق- إن الإصلاحات السياسية بهذا البلد قد بدأت من خلال حل الخلافات مع إقليم كردستان واستيعاب العرب السنة بالعملية السياسية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

القاهرة وجوبا توقعان اتفاقيات تعاون

ستوقع مصر وجنوب السودان اتفاقيات تعاون خلال قمة تجمع غدا بالقاهرة عبد الفتاح السيسي وسلفاكير ميارديت الذي وصل عصر أمس إلى مصر في زيارة رسمية تستمر يومين.

أوباما يُسَوِّي مؤقتا أوضاع 5 ملايين مهاجر

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء الخميس تسوية مؤقتة لأوضاع نحو خمسة ملايين مهاجر غير شرعي من أصل 11 مليونا يقيمون بالولايات المتحدة ويهددهم خطر الترحيل.

إعلان أوباما حول الهجرة يضر بحزبه

استحوذ على اهتمام الصحف الأميركية اليوم إعلان الأمر التنفيذي للرئيس باراك أوباما حول الهجرة، فتناولته في افتتاحياتها ومقالاتها وتقاريرها، كما تناولته الصحف البريطانية أيضا.

لافروف: سعر النفط ينبغي أن يحدده توازن السوق

قال وزير خارجية روسيا إن بلاده والسعودية متفقتان على أن سعر النفط ينبغي أن يحدده التوازن بين العرض والطلب. وفي نفس الوقت ذكر وزير الطاقة أن حكومته تدرس خفض الإنتاج.

لاجئون سوريون يعتصمون بأثينا طلبا للجوء

دخل لاجئون سوريون في العاصمة اليونانية أثينا اعتصاما مفتوحا في ميدان "سنتيغما" المواجه لمقر البرلمان وسط العاصمة وذلك للمطالبة بـ"احترام حقوقهم من قبل السلطات اليونانية، ومنحهم حق اللجوء".

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

دراسة تكشف أسباب الإدمان على تويتر

أظهرت دراسة أن استخدام تويتر يرفع معدل النشاط الدماغي للمستخدم في ثلاث مناطق مهمة مسؤولة عن التهيج العاطفي والذاكرة والمشاعر النابعة عن الصلات الشخصية، لكن عالم أعصاب شكك بتلك النتائج.

دودة شريطية عاشت في دماغ مريض أربع سنوات

بعد معاناة طويلة مع أعراض مرَضية عاناها مواطن بريطاني في الخمسين من عمره، استطاع الأطباء معرفة السبب عندما اكتشفوا وجود دودة شريطية في دماغه ظلت طوال أربع سنوات.