واشنطن تؤكد استهداف قيادي بارز بتنظيم الدولة

واشنطن تؤكد استهداف قيادي بارز بتنظيم الدولة
العدناني كما ظهر في صورة نشرتها صحيفة النبأ التابعة لتنظيم الدولة

أكد مسؤول أميركي وقوع غارة أميركية استهدفت قياديا بارزا في تنظيم الدولة في مدينة الباب بريف حلب، وذلك عقب إعلان تنظيم الدولة مقتل الناطق باسمه أبو محمد العدناني.

مراسلو الجزيرة

إيطاليا تنقذ 6500 لاجئ قبالة سواحل ليبيا

إيطاليا تنقذ 6500 لاجئ قبالة سواحل ليبيا

قال خفر السواحل الإيطالي إنه نسق في يوم واحد عمليات إنقاذ لـ6500 لاجئ قبالة السواحل الليبية، في أكبر عملية إنقاذ منذ سنوات. تقرير: صلاح حسن تاريخ البث: 31/8/2016

النظام السوري والتهجير الطائفي الممنهج

النظام السوري والتهجير الطائفي الممنهج

هنا داريا، خاوية خالية من سكانها؛ فلقد أنجز النظام السوري ما قال معارضوه إنها خطته لتحرير البلاد من سكانها، وتلك فعلياً عمليات تهجير طائفي منهجية. تقرير: زياد بركات تاريخ البث: 30/8/2016

خسائر لقوات النظام في حلب وغارات روسية بإدلب

خسائر لقوات النظام في حلب وغارات روسية بإدلب
غارات روسية بقنابل الفوسفور على مستشفى في إدلب (ناشطون)

قتل نحو عشرين عنصرا لقوات النظام في معارك بحلب، ودارت معارك بحماة وسط غارات مما تسبب في نزوح جماعي، وشن الطيران الروسي غارات على إدلب أسقطت قتلى وجرحى ودمرت مستشفيين.

آخر الأخبار

البردوني حاضر رغم 17 عاما من الرحيل

البردوني حاضر رغم 17 عاما من الرحيل

تُوافق هذه الأيام الذكرى الـ17 لرحيل الشاعر اليمني عبد الله البردوني؛ فبالرغم من فقده البصر في سن مبكرة، فإنه استطاع أن ينقل الواقعين اليمني والعربي بجوانبهما الحالكة والمضيئة.

ليبيا تتخلص نهائيا من مخزون الأسلحة الكيميائية

ليبيا تتخلص نهائيا من مخزون الأسلحة الكيميائية

أعلن مسؤول ليبي أن الدفعة الأخيرة من المواد الكيميائية في البلاد نقلت إلى ألمانيا، على متن سفينة دانماركية، تحركت من ميناء مصراتة (شمال غربي البلاد).

السودان يتهم أوروبيين بالاتجار بالبشر على حدوده

السودان يتهم أوروبيين بالاتجار بالبشر على حدوده

اتهم رئيس أركان القوات البرية بالجيش السوداني منظمات أوروبية بالاتجار بالبشر على حدود بلاده، بينما رأى قائد قوات الدعم السريع أن بعض الأوروبيين لا يقدرون جهود السودان في مكافحة الظاهرة.

مبعوث أميركي يناقش استئناف المفاوضات في السودان

مبعوث أميركي يناقش استئناف المفاوضات في السودان

بحث المبعوث الأميركي للسودان دونالد بوث مع الحكومة السودانية في الخرطوم سبل استئناف المفاوضات مع الحركات المسلحة في إقليم دارفور، وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

واشنطن تعلن هدنة تركية كردية بسوريا وأنقرة تنفي

أعلن الجيش الأميركي أن القوات التركية والمقاتلين الأكراد بشمال سوريا اتفقوا على هدنة ليومين، بينما نفت مصادر عسكرية تركية التوصل لهدنة، كما أعلنت الخارجية أن العملية العسكرية "درع الفرات" ستتواصل.

قانون استعادة الجنسية بلبنان.. الأهداف والمبررات

أقر البرلمان اللبناني عام 2015 قانونا يسمح للمتحدرين من أصل لبناني باستعادة الجنسية، بعد أن حرموا منها نتيجة هجرتهم الطويلة منذ أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن الماضي.

اتحاد القوى العراقية يرفض استبدال السفير السعودي

طالب اتحاد القوى العراقية حكومة حيدر العبادي بالتراجع عن مطالبتها الرياض باستبدال السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، مشددا على ضرورة أن تكون مثل هذه القرارات مدروسة وأن تُتخذ بالتوافق.

قتلى لقوات البنيان المرصوص بسرت

قال مراسل الجزيرة في ليبيا إن ثمانية من قوات عملية البنيان المرصوص قتلوا، وجُرح 62 في مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية داخل الحيين السكنيين رقم واحد ورقم ثلاثة شمال سرت.

محجبتان تشكوان صاحب مطعم فرنسي رفض خدمتهما

تقدمت فتاتان محجبتان بشكوى ضد صاحب مطعم فرنسي رفض خدمتهما وطردهما من مطعمه بسبب ارتدائهما الحجاب، وقد نددت شخصيات سياسية بالحادثة التي تأتي في خضم الجدل حول ارتداء "البوركيني".

البرازيل تترقب المرحلة الأخيرة بقضية عزل روسيف

يبدأ مجلس الشيوخ البرازيلي المرحلة الأخيرة من الإجراءات الممهدة لعزل روسيف على خلفية تهم بالفساد، وسيصوت المجلس غدا على عزلها أو تبرئتها، بينما حذرت روسيف من خطر عزلها على إنجازاتها.

قتلى من قوات حفتر باشتباكات ببنغازي

قُتل تسعة وأصيب أكثر من 13 من القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، باشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة قنفودة، غربي المدينة الواقعة في شرق ليبيا.

قتلى لتنظيم الدولة في غارات واشتباكات بالأنبار

قصفت الطائرات العراقية مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية شمال شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار، كما هاجم التنظيم مقرا عسكريا حدوديا بالمحافظة متسببا باندلاع اشتباكات، وأسفرت العمليتان عن سقوط قتلى في صفوف التنظيم.

الحوثيون يواصلون قصف الأحياء السكنية بتعز

واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح قصف الأحياء السكنية في تعز، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين، بينما تسعى المقاومة بمساندة من الجيش للتقدم غرب المدينة.

الحوثيون بالمحور الإيراني لثقب جدار العزلة

قلل محللون يمنيون من أهمية وجدوى الجولة التي يقوم بها وفد جماعة الحوثي في عدد من الدول المؤيدة لهم، والتي بدأت أمس بالعاصمة العراقية بغداد، وستشمل كذلك العاصمتين اللبنانية والإيرانية.

الاحتلال يفجر منزل فلسطيني متهم بقتل حاخام

فجرت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء منزل الأسير الفلسطيني محمد العمايرة الذي تتهمه بالضلوع في إطلاق نار أسفر عن مقتل حاخام في الضفة الغربية المحتلة في الأول من يوليو/تموز الماضي.

تقرير: 71 ألف مختف قسريا بسوريا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اختفاء 71 ألف شخص خلال السنوات الأربع الأخيرة في سوريا، وذلك في تقرير صدر بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الإخفاء القسري الذي يخلده العالم اليوم.

كاتب: حان الوقت لمساءلة الأمم المتحدة عن جرائمها

قال الكاتب ريني غارفنكل في مقال له بواشنطن تايمز إن الأمم المتحدة ارتكبت جرائم على نطاق العالم تحت حماية الحصانة التي يتمتع بها العاملون فيها، وإن الوقت لمساءلتها قد أزف.

كيف تتصفح الويب دون رقيب؟

يتصفح معظمنا مواقع الويب دون إدراك أن كافة هذه المواقع تتتبع نشاطنا وتجمع البيانات للاستفادة منها في أغراضها الخاصة، فكيف تمنعهم وتمنح نفسك حرية تصفح الإنترنت دون رقيب؟