الأحد 5/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:52 (مكة المكرمة)

بدء التصويت باليونان على خطة الإنقاذ

بدء التصويت باليونان على خطة الإنقاذ
الاستفتاء يأتي بعد خمسة أشهر من المباحثات غير المثمرة بين منطقة اليورو والحكومة اليونانية (غيتي)

بدأ اليونانيون التصويت بـ"نعم" أو "لا" في استفتاء دعت إليه الحكومة على شروط خطة الإنقاذ الدولية، ويُتوقع أن تصدر أولى نتائج الاستفتاء مساء اليوم.

المزيد للمشاهدة

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري في مصر بممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية التي قد تدفع البلاد للحرب الأهلية.

16 قتيلا من طالبان بمعارك بأفغانستان

16 قتيلا من طالبان بمعارك بأفغانستان
جنود أفغان خلال عمليات الشهر الماضي شمالي أفغانستان (رويترز)

قتل 16 من مسلحي حركة طالبان الليلة الماضية خلال عملية عسكرية شنتها القوات الأفغانية في تسع ولايات، كما قتل سبعة جنود أفغان في انفجار عبوات ناسفة واشتباكات مع طالبان.

آخر الأخبار

سيدات إنجلترا يحرزن المركز الثالث بالمونديال

سيدات إنجلترا يحرزن المركز الثالث بالمونديال

أحرز منتخب إنجلترا المركز الثالث في كأس العالم 2015 في كرة القدم للسيدات المقامة بنسختها السابعة في كندا, إثر فوزه على نظيره الألماني 1-صفر أمس السبت بإدمونتون.

مبنى البحوث بقبضة مقاتلي المعارضة بحلب

مبنى البحوث بقبضة مقاتلي المعارضة بحلب

بعد يوم واحد فقط من انطلاق معركة تحرير حلب، تهاوت ثكنة البحوث العلمية، إحدى أهم قلاع قوات النظام السوري في الجهة الغربية للمدينة، لتصبح في قبضة مقاتلي المعارضة المسلحة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

كلينتون تتهم الصين بسرقة أسرار أميركية

كلينتون تتهم الصين بسرقة أسرار أميركية

اتهمت المرشحة المحتملة لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون الصين بسرقة أسرار تجارية و"كميات هائلة من المعلومات الحكومية"، وبمحاولة "اختراق أي شيء غير متحرك بأميركا".

بوتفليقة يتعهد بإكمال ولايته

بوتفليقة يتعهد بإكمال ولايته

أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أمس أنه سيكمل ولايته الرئاسية الحالية رغم وضعه الصحي الصعب، مشيرا إلى أن مشروع تعديل دستور البلاد بلغ مرحلته النهائية.

دجلة ينهي تعاقد الميرغني لانتقاده السيسي

قرر نادي وادي دجلة لكرة القدم إنهاء التعاقد مع لاعبه أحمد الميرغني بعد انتقاده الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

نواب عراقيون يطالبون بإطلاق موقوفين قبل العيد

طالبت كتلة تحالف القوى العراقية في مجلس النواب (البرلمان) أمس رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعادة قانون العفو العام لمجلس الوزراء للنظر فيه مجددا وإطلاق سراح الموقوفين قبل عيد الفطر.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تونس تفرض الطوارئ وتقيل مسؤولين

فرض الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي حالة الطوارئ في البلاد، وصدرت قرارات بإقالة عدد من المسؤولين، بينهم والي ولاية سوسة عقب الهجوم الذي شهدته المدينة وأودى بحياة 38 شخصا.

المعارضة تتقدم بحلب وتصد هجوما بالزبداني

أعلنت قوات المعارضة السورية سيطرتها على أبنية مطلة على مقر المخابرات الجوية وكتيبة المدفعية غربي مدينة حلب. كما تصدت كتائب للمعارضة لمحاولات النظام التقدم نحو مدينة الزبداني غربي دمشق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

استفتاء حاسم باليونان على شروط الدائنين

يدلى اليونانيون بأصواتهم اليوم الأحد في استفتاء عام لتحديد ما إذا كانوا يقبلون تطبيق إجراءات تقشف إضافية مقابل الحصول على دعم دولي إضافي ضمن المساعي للتخلص من أزمة البلاد الاقتصادية.

أميركي يلتهم 52 شطيرة بعشر دقائق

فاز المتسابق الأميركي مات ستون بمسابقة أكل النقانق التي تنظم في الرابع من يوليو/تموز كل عام بالولايات المتحدة, وذلك بعد أن التهم 52 شطيرة نقانق في عشر دقائق.

مقتل وجرح العشرات بغارات على الرمادي

قالت مصادر للجزيرة إن 25 مدنيا قتلوا وأصيب 30 آخرون في غارات وسط الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق. واستهدف القصف تجمعا للشباب في ملعب أثناء ممارستهم ألعابا اعتادها العراقيون برمضان.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

غارات على الحوثيين بصنعاء وتقدم للمقاومة بعدن

أغارت طائرات التحالف العربي بشكل مكثف على مواقع تابعة للمسلحين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع في العاصمة صنعاء فجر اليوم. فيما استعادت المقاومة في عدن السيطرة على عدة أحياء بالمدينة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

السيسي: الأمور في سيناء مستقرة تماما

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن اعتقاده بأن الأمور في سيناء مستقرة، وقال إن من وصفهم بأهل الشر سعوا إلى إقامة "ولاية إسلامية" غير أن الجيش كبدهم خسائر كبيرة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

موقع مقرب من حماس يلمح لأسر جنود للاحتلال

أورد موقع مجد الإلكتروني المقرب من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) معلومات توحي بوجود عدد من جنود الاحتلال أحياء أسرتهم المقاومة الفلسطينية أثناء عدوان الصيف الماضي على قطاع غزة.

تشيلي تتوج بكوبا أميركا لأول مرة بتاريخها

أحرز المنتخب التشيلي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه مساء السبت على المنتخب الأرجنتني بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في تشيلي

القسام تنفي دعمها لتنظيم الدولة بسيناء

نفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، التصريحات الإسرائيلية التي اتهمتها مؤخرا بالضلوع في الأحداث الجارية بسيناء المصرية، واعتبرت تلك الاتهامات محض أكاذيب ومحاولة لزرع الفتنة.

مساع لتضييق الخلافات بمفاوضات نووي إيران

واصلت إيران والقوى الدولية الست محادثاتها في محاولة لإبرام اتفاق نووي تاريخي، وقالت مصادر إن خلافات لاتزال قائمة حول قضايا من بينها رفع بعض العقوبات وتطوير أجهزة متقدمة للطرد المركزي.

تصاعد الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين

قال اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية إن الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين تصاعدت في يونيو/حزيران، مشيرا إلى أن الاعتداءات كانت من قبل سلطات الاحتلال والأجهزة الأمنية بكل من الضفة الغربية وغزة.

مظاهرة بلندن تعارض زيارة السيسي

خرجت مظاهرة في لندن السبت احتجاجا على الدعوة التي وجهتها الحكومة البريطانية في وقت سابق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة البلاد، ووصف البعض هذه الدعوة بأنها "عار".

أنصار الشريعة بليبيا تنفي مقتل "أبو عياض"

نفى مصدر من تنظيم "أنصار الشريعة" الليبي ما تردد عن مقتل زعيم فرع الجماعة المحظور بتونس "أبو عياض" في غارة أميركية قرب مدينة أجدابيا شرقي ليبيا منتصف يونيو/حزيران الماضي.

رائد صلاح: أخشى حربا أهلية بمصر

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني رائد صلاح إنه يتخوف من حرب أهلية بمصر إذا أعدم الرئيس المعزول محمد مرسي، ورأى أن تنظيم الدولة يعيق المشروع الإسلامي.

مسيرات مؤيدة ورافضة لخطة الإنقاذ باليونان

خرجت في العاصمة اليونانية ومدن أخرى مسيرات مؤيدة وأخرى معارضة لخطة الإنقاذ التي اقترحها الدائنون، وذلك قبل يوم على الاستفتاء الشعبي على اتفاق مع المفوضية الأوروبية بشأن ديون البلاد.

فلسطيني مشلول يتفوق بالثانوية

تمكن الفتى الفلسطيني ناصر البحيصي، المصاب بالشلل الرباعي والذي يرقد بشكل دائم بغرفة العناية المركزة، من النجاح في امتحانات الثانوية العامة بقطاع غزة والحصول على معدل 85.3%.

عباس يكلف عريقات بمهام عبد ربه

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرارا بتكليف صائب عريقات قائما بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك بعد أيام من قرار عزل ياسر عبد ربه من المنصب.