مجزرة جديدة بالبراميل المتفجرة بريف حلب

قصف النظام السوري لمنطقة الأتارب
القصف تسبب بدمار كبير (الجزيرة)

قال ناشطون سوريون إن سبعة عشر شخصاً قتلوا جراء إلقاء طائرات مروحية براميل متفجرة على بلدة الاتارب، في ريف حلب، وذلك بعد ساعات من مقتل العشرات ببراميل أخرى طالت حلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المزيد للمشاهدة

الاحتلال يمهد لاعتقال المعتكفين في الأقصى

تتطلع إسرائيل لتطبيق أنظمة الطوارئ على الحرم القدسي الشريف وفرض الاعتقال الإداري على كل من يعتكف بالمسجد الأقصى، وذلك بعد دعوة العديد من أعضاء الكنيست والوزراء بحكومة بنيامين نتنياهو إلى اغلاق الأقصى أمام المسلمين.

تل بيت مرسم.. حكاية حضارات تعاقبت على فلسطين

يصف باحثون ومؤرخون فلسطينيون موقع تل بيت مرسم الأثري بأنه واحد من أهم المواقع الأثرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كونه يروي حكاية حضارات تعاقبت على فلسطين منذ عشرة آلاف عام على أقل تقدير.

مصعب محمود.. أسير يكابد عتمات السجون

مصعب محمود وأشقاؤه.. عنوان لقصص أسر ومعاناة كبيرة حيث اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي كما اعتقلت إخوته من قبل، فيما عانت العائلة من دهم وهدم جنود الاحتلال لمنزلها. تقرير: عاطف دغلس

بان يطالب بإجراء ضد منتهكي القوانين الدولية بسوريا

الوكالات الإنسانية الأممية توجه نداء لإنقاذ السوريين

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراء ضد منتهكي القوانين الدولية في سوريا، مشيرا إلى أن المدنيين "ليسوا محميين، والوضع الأمني يتدهور".

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

آخر الأخبار

عباس: لا تناقض بين مفاوضات السلام والمصالحة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه لا يوجد أي تناقض بين المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والمصالحة الوطنية، وذلك بعد أن عبرت واشنطن عن خيبة أملها من اتفاق المصالحة الذي وقعه الفلسطينيون.

هدوء بمعان بعد اشتباكات بين الأمن ومسلحين بالأردن

هدأت المواجهات بين الدرك ومسلحين بمدينة معان الأردنية منذ منتصف الليل حتى الصباح، وبدا أن هناك جهودا للتهدئة بعد إعطاب مدرعتين لقوات الدرك التي انتشرت بأطراف المدينة.

أميركا وروسيا تتبادلان الاتهامات بشأن أوكرانيا

اتهم الرئيس الأميركي باراك أوباما روسيا بعدم احترام اتفاق جنيف لنزع فتيل الأزمة في أوكرانيا، بينما اتهمت موسكو واشنطن وأوروبا بمحاولة القيام بما سمتها ثورة ملونة جديدة في هذا البلد.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

قتلى وجرحى في قصف شمالي سيناء

قالت مصادر عسكرية مصرية إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وجرح ثمانية آخرون في قصف بمروحياتِ أباتشي في شمال شبه جزيرة سيناء، بينما تصفه مصر بأنه استمرار لحربها على "الإرهاب".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

سلفاكير يقيل رئيس أركان الجيش

أقال رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت رئيس أركان الجيش ومدير الاستخبارات، وسط تقارير عن اعتزام الولايات المتحدة وفرنسا فرض مزيد من العقوبات في مجلس الأمن على المتسببين بالانتهاكات.

أوباما: معاهدتنا مع اليابان تشمل جزر سينكاكو

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما من طوكيو أن الجزر المتنازع عليها بين الصين واليابان مشمولة بالمعاهدة الدفاعية الأميركية اليابانية التي تلزم واشنطن بالتحرك في حال تعرضت اليابان لهجوم.

مقتل جنود في اشتباكات مع "الشباب" بالصومال

لقي جنود صوماليون حتفهم وأصيب عشرات آخرون في هجوم مسلح شنته قوات تابعة لحركة الشباب المجاهدين على قوات موالية للحكومة الصومالية في بلدة فيدو بولاية شبيلى السفلى.

بن فليس يتهم بوتفليقة بتزوير الانتخابات

اعتبر مرشح الرئاسيات الجزائرية علي بن فليس الأربعاء أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو من قرر نتائج الانتخابات ووزع "حصص كل مترشح"، معلنا نشر كتاب أبيض عن التزوير قريبا.

قتلى وجرحى في أعمال عنف متفرقة بالعراق

أدت أعمال العنف التي وقعت في مناطق عراقية متفرقة الأربعاء إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى, معظمهم في تفجير سيارة مفخخة بالموصل شمالي البلاد.

العطية: الخلافات الخليجية انتهت

أكد وزير الخارجية بدولة قطر خالد العطية اليوم الأربعاء أن الأزمة بين دول مجلس التعاون الخليجي قد انتهت بعد توصل الدول الأعضاء إلى تفاهمات في اجتماع الرياض الأسبوع الماضي.

غالبية فلسطينية تعارض اتفاق إطار مع إسرائيل

عبر غالبية الفلسطينيين في استطلاع للرأي عن معارضتهم توقيع اتفاق إطار يحدد الخطوط العريضة لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، معتبرين أنه سيصب في مصلحة إسرائيل.

إسرائيل تقصف غزة بالتزامن مع إعلان المصالحة

أفادت مصادر في غزة بأن ستة فلسطينيين أصيبوا بغارة جوية استهدفت اليوم الأربعاء دراجة نارية في شمال القطاع، وذلك بالتزامن مع إعلان التوصل إلى اتفاق مصالحة فلسطينية بين فتح وحماس.

رئيس موريتانيا يعلن الترشح للرئاسة

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم عزمه الترشح لرئاسة الجمهورية التي حددت الحكومة موعد الاقتراع عليها يوم 21 يونيو/حزيران المقبل، في وقت تعثر الحوار بين السلطة والمعارضة.

المحكمة الدستورية تتلقى أول طلب ترشح لرئاسة سوريا

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام أن المحكمة الدستورية العليا تلقت أول طلب من النائب ماهر عبد الحفيظ حجار للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المفترض إجراؤها في 3 يونيو/حزيران المقبل.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الأردن يتعهد بحماية المقدسات ودعم المصالحة

زار رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور رفقة وفد حكومي كبير ظهر الأربعاء مدينة رام الله، وأكد دعم الأردن لاتفاق المصالحة الفلسطينية، وتعهد بحماية المقدسات بكل الوسائل المادية والسياسية والإدارية.