كلينتون تدعو لوحدة الأميركيين باختتام مؤتمر الديمقراطيين

كلينتون تدعو لوحدة الأميركيين باختتام مؤتمر الديمقراطيين
كلينتون أكدت أن من أهم أولوياتها بعد انتخابها رئيسة ستكون خلق وظائف أكثر (رويترز-أرشيف)

أعلنت هيلاري كلينتون رسميا قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، في ختام مؤتمره المنعقد بفيلادلفيا، ودعت إلى وحدة الأميركيين، مشيرة إلى أنها ستكون رئيسة الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين.

مراسلو الجزيرة

إقبال كثيف في تركيا على اقتناء الأعلام

إقبال كثيف في تركيا على اقتناء الأعلام

كان ملفتا خلال أحداث ليلة المحاولة الانقلابية الفاشلة بتركيا خروج الجماهير للشوارع رافعة علم بلادها دون أن تحمل رموزا حزبية أو صور القادة السياسيين، ورأى مراقبون ذلك دليلا على ما يمثله العلم التركي من أهمية في نفوس الأتراك. تقرير: محمود حسين تاريخ البث: 29/7/2016

إبقاء معظم قادة الأركان في تركيا في مناصبهم

إبقاء معظم قادة الأركان في تركيا في مناصبهم

عقد مجلس الشورى العسكري الأعلى في تركيا اجتماعا في أنقرة برئاسة رئيس الوزراء بن علي يلدرم وحضور وزير الدفاع فكري إيشيك،حيث قرر إبقاء معظم قادة الأركان في مناصبهم، وعلى رأسهم رئيس الأركان الحالي خلوصي أكار. تقرير: المعتز بالله حسن تاريخ البث: 28/7/2016

تفاقم معاناة 350 ألف عراقي بمدينة الشرقاط

تفاقم معاناة 350 ألف عراقي بمدينة الشرقاط

قالت منظمات دولية إن معاناة نحو 350 ألف شخص من مدينة الشرقاط (جنوبي الموصل) لا تزال في ازدياد، دون أن يُقدَّم للنازحين منهم مساعدات كافية. تقرير: حسين دلي تاريخ البث: 28/7/2016

جبهة النصرة تفك ارتباطها بالقاعدة وفصائل ترحب

جبهة النصرة تفك ارتباطها بالقاعدة وفصائل ترحب

أعلن زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني فك الارتباط بتنظيم القاعدة وتشكيل جماعة جديدة باسم "جبهة فتح الشام"، بينما رحبت فصائل من المعارضة بالخطوة، ورأت أنها تخدم الثورة السورية.

آخر الأخبار

حكومة اليمن: الحوثيون وصالح أنهوا مشاورات الكويت

حكومة اليمن: الحوثيون وصالح أنهوا مشاورات الكويت

رفضت الحكومة اليمنية إعلان من وصفتهم بطرفي الانقلاب "المجلس السياسي" لإدارة البلاد، معتبرة أنه يعكس عدم احترام للأمم المتحدة والدول الراعية لمشاورات السلام، بينما عدّت الأمم المتحدة الإعلان انتهاكا لقراراتها.

تنظيم الدولة ينشر مقطعا لأحد مهاجمي الكنيسة بفرنسا

تنظيم الدولة ينشر مقطعا لأحد مهاجمي الكنيسة بفرنسا

نشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مقطع فيديو قالت إنه لأحد منفذي الهجوم على كنيسة شمالي فرنسا هذا الأسبوع، وظهر فيه وهو يحث جميع المسلمين على "تدمير هذا البلد".

واشنطن: الموقف من جبهة النصرة لم يتغير

واشنطن: الموقف من جبهة النصرة لم يتغير

أعلنت واشنطن أن تقييمها لجبهة النصرة لم يتغير رغم فك ارتباطها بالقاعدة، وقالت إنها ما زالت هدفا للقصف، وأعربت القوات الأميركية عن قلقها من "خطر" النصرة رغم تغيير اسمها.

المجلس العسكري التركي يبقي معظم قادة الأركان

المجلس العسكري التركي يبقي معظم قادة الأركان

وافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس على قرارات مجلس الشورى العسكري الأعلى بإبقاء معظم قادة الأركان في مناصبهم، وعلى رأسهم رئيس الأركان الحالي خلوصي أكار، واختيار قادة جدد.

الحوثي وصالح يعلنان مجلسا سياسيا لحكم اليمن

أعلنت جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عن اتفاق على إنشاء مجلس سياسي لحكم اليمن، وهو ما اعتبرته الحكومة الشرعية نسفا لمشاورات الكويت.

كيري يلتقي عباس في باريس السبت

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير جون كيري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس السبت المقبل، في حين أعربت الأمم المتحدة عن استعدادها لبناء الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

قتلى للحشد العشائري بهجمات لتنظيم الدولة بالأنبار

قالت مصادر عسكرية عراقية إن عشرين على الأقل من الشرطة الاتحادية والحشد العشائري قتلوا وأصيب نحو 15 آخرين في تفجير عربتين ملغمتين يقودهما "انتحاريان" من تنظيم الدولة الإسلامية.

نائب دي ميستورا إلى دمشق بدعوة من الأسد

يتوجه رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الأممي الخاص لسوريا لدمشق بدعوة من الرئيس السوري بشار الأسد، في حين دعا دي ميستورا روسيا وأميركا للعمل من أجل خفض القتال بسوريا.

هل الصمغ العربي مفيد لصحة الكلى؟

هل الصمغ العربي مفيد لصحة الكلى؟ وما هو قصور الكلى؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟ وما هو تأثير الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة.

أوروبا تقدم دفعة من تعهداتها لمساعدة اللاجئين بتركيا

قررت المفوضية الأوروبية تقديم مليار و415 مليون يورو جزءا من تعهداتها المالية تجاه اللاجئين السوريين بتركيا بموجب اتفاق "إعادة القبول" الموقع بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

صحيفة ألمانية تدعو الغرب لتقبل تركيا أردوغان كما هي

سيطرت الدعوات للاتحاد الأوروبي للقطيعة مع تركيا على مقالات الرأي بكبريات الصحف الألمانية الصادرة اليوم الخميس، لكن واحدة منها قدمت مقاربة مغايرة بدعوتها الغرب للقبول بتركيا أردوغان كما هي.

فرنسا وبريطانيا تطالبان روسيا بالهدنة ورفع حصار حلب

دعت فرنسا وبريطانيا لإنهاء حصار حلب، مؤكدتين أن روسيا وحدها يمكنها إقناع الأسد بإنهاء الحرب، ورفضت موسكو إعلان هدنة وقالت إنها ستسمح بخروج السكان ومقاتلي المعارضة الراغبين في الاستسلام بحلب.

استقالة جنرالين قبيل اجتماع المجلس العسكري بتركيا

قال مراسل الجزيرة في تركيا إن اثنين من أعضاء المجلس العسكري الأعلى استقالا قبل ساعات من انعقاد المجلس اليوم الخميس لبحث خطة لإعادة هيكلة الجيش.

وزير: غولن كان سيعود لتركيا كما عاد الخميني لإيران

قال وزير العدل التركي إن المعارض المقيم بالولايات المتحدة فتح الله غولن كان سيعود للبلاد لو نجح الانقلاب، كما عاد آية الله الخميني إلى إيران.

أنقرة: تغيّر إيجابي بموقف واشنطن من تسليم غولن

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بلاده ترى تغييرا إيجابيا في الموقف الأميركي بشأن تسليم المعارض التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

إيطاليا تنضم إلى منتقدي الاستيطان الإسرائيلي

انضمت إيطاليا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي في "قلقها" وانتقادها لبناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في الشطر الشرقي من القدس المحتلة، ومخاوفها من تأثير ذلك على المسيحيين وحل الدولتين.

ميركل ترفض إعادة النظر بسياستها تجاه اللاجئين

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "بشدة" الدعوات إلى إعادة النظر في سياسة استقبال اللاجئين عقب سلسلة الهجمات التي تورط فيها لاجئون خلال الأيام الأخيرة وخلفت قتلى وجرحى.

"ووتش": روسيا وسوريا تقصفان المدنيين بالذخائر العنقودية

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش روسيا والنظام السوري باستخدام ذخائر عنقودية محرمة دوليا على نطاق واسع ضد المدنيين السوريين خاصة حول حلب، مما أسفر عن مقتل وجرح كثيرين أثناء شهرين.