عمرو أديب يكيل المديح للجبير والمغردون يسخرون
آخر تحديث: 2018/9/30 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1440/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/9/30 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1440/1/20 هـ

عمرو أديب يكيل المديح للجبير والمغردون يسخرون

مديح عمرو أديب للجبير جلب له سخط مغردين (الجزيرة)
مديح عمرو أديب للجبير جلب له سخط مغردين (الجزيرة)
"ثبات انفعالي، دقيق، متزن، هادئ" ذلك بعض ما اختاره مقدم برامج التوك شو المصرية عمرو أديب، لكيل المديح لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وهو ما جلب له انتقادات واسعة من طرف المغردين.
 
وما لفت رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن المديح جاء على قناة سعودية هي "أم بي سي مصر"، وبشكل وصفوه بالمبالغ فيه، رغم أنهم اعتادوا نغمة المديح وتغيير المواقف بحسب المطلوب من طرف عمرو أديب.

الحقوقي هيثم أبو خليل علق على تصريح عمرو أديب بقوله إن الذين اتهموا الحقوقيين بانتقاد النظام المصري من الخارج مقابل المال، هم نفسهم "المرتزقة" الذين يكيلون المديح لمن يدفع أكثر، مثل عمرو أديب الذي "يتغزل في وزير خارجية الكفيل بتاعه".

فيما اختار المغرد محمد سمير تذكير أديب بصورة من الفيديو الذي يظهر فيه رفقة رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ عند توقيع الدخول إلى أم بي سي مصر، حيث ضربه تركي على كتفه وهو يخاطبه "مرحبا بك في العربية السعودية"، قبل أن يسمع تركي قبل انقطاع الفيديو وهو يقول "إللي بعده".

المغرد باز افندي نشر تغريدة طريفة، قال فيها إن الكلمات التي اختارها أديب لمدح الجبير، كان ينقصه أن يقول فيها "أكحل، أبلج"، في إشارة إلى لقطة كوميدية في فيلم "عنتر" الذي مثل دوره فريد شوقي، عندما حرص الممثل نور الدمرداش، وكان يلعب دور رجل جاء يخطب عبلة وينافس عنتر، على المبالغة في مدح نفسه وكان يهمس في دور مساعده المداح "أكحل، أبلج"... إلخ.

وبينما كثرت التعليقات ضد تصريحات عمرو أديب من طرف المغردين، انبرت سارة من السعودية لإعادة نشر فيديو أديب، وإبراز الإشادة بالجبير "ثبات انفعالي، وكلام عاقل، وتقسيم موسيقي".

blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en">

#عمرو_اديب عن #عادل_الجبير : ثبات انفعالي وكلام عاقل وتقسيم موسيقي 👌 @fdeet_alnssr pic.twitter.com/daykwSCG7k

— Sara 🇸🇦🇸🇦 (@mudauhAlkhaldi) September 30, 2018

كما نشر حساب "صالون الخديوي" تغريدة قال فيها إنه يجب الاعتراف بأن عمرو أديب "أنجح إعلامي بدون منافس في العصر الحالي"، موضحا أن المشاهد يتابع حلقاته حتى نهايتها حتى وإن كان كارها له.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي