الإيمان والزواج والعمل.. أمنيات العام الهجري الجديد

الإيمان والزواج والعمل.. أمنيات العام الهجري الجديد

المسلمون عبر العالم يودعون عاما ويستقبلون آخر (الأناضول)
المسلمون عبر العالم يودعون عاما ويستقبلون آخر (الأناضول)
يستقبل العالم الإسلامي والمسلمون عبر العالم غدا عاما هجريا جديدا، وهي مناسبة يستبشر بها المسلمون خيرا ويرحبون بها لما تحمله من ذكرى عطرة مرتبطة بالهجرة النبوية الشريفة.

وحبلت مواقع التواصل بالتغريدات المهنئة بالعام الجديد من خلال وسم #عام_هجري_جديد_١٤٤٠ حيث تمنى المغردون أن يدخله الله تعالى على أسرهم وأقربائهم وكافة المسلمين بالصحة والعافية، وأن يحفظ بلاد المسلمين من كل الشرور، وأن يعيد إليها السلم والرخاء والازدهار.

ومع انقضاء عام وحلول آخر، تميزت "أفنان" عن بقية النشطاء بتغريدة جردت فيها أهم خلاصات العام الماضي.

وبالتزامن، تفاعل مغردون مع وسم #وش_خطتك_الشخصيه_للعام_الجديد، حيث حرصوا على تحديد ومناقشة وتبادل الآراء بشأن الأهداف والمشاريع المستقبلية المتوقع إنجازها خلال العام الجديد.

"فايز" دشن عامه الجديد بوضع ثلاثة أهداف هي التقرب إلى الله وسداد الديون والتطوير الذاتي.

أما "مغرم للأبد" فقد دعا لعدم الكشف عن الطموحات لأن الغالبية بحسبه لا يشجعون الأفراد على تحقيقها، في المقابل يسود "قتل الأحلام والسخرية منها" ودعا إلى اختيار الأشخاص المتفائلين لكي "تستمر الأحلام".

وكان التطوع ثم القراءة فالرياضة أهم ملامح خطة "أم سوسو" خلال العام الجديد، مع حرصها على تقديم يد العون ومساعدة الآخرين.

وبينما وضع مغردون آخرون ذكورا وإناثا نصب أعينهم خلال عام 1440هجري دخول عش الزوجية وتأسيس أسرة، كان الشغل الشاغل لآخرين الحصول على وظيفة طال انتظارها خلال المرحلة الماضية والرفع من مداخيلهم المالية.

وتوجه حساب رحال السعودية بنصيحة لكل المغردين بالقول "اجلس مع نفسك واكتب كل ما يدور في خاطرك من أمنيات وأهداف عامة، حدد هدفاً أو أكثر واجعله ضمن نطاق العمل لهذا العام".

يُذكر أن المسلمين اعتمدوا الشهور العربية لتكون تقويم الدولة الإسلامية، ونظرا لاعتماده الهجرة النبوية الشريفة فقد سمي "التقويم الهجري". وقد اعتمد بعد سنتين ونصف السنة من حكم الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، في ربيع الأول من العام الهجري الـ 16، وكان يوم 1 محرم من العام الذي يليه بداية أول سنة هجرية بعد اعتماد هذا التقويم.

ونظرا لاعتماد التقويم الهجري على حركة القمر، فإن السنة الهجرية تتقدم كل عام 11 يوما.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي