أعشاش دجاج في مؤسسة كهرباء لبنان
آخر تحديث: 2018/7/30 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1439/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/7/30 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1439/11/18 هـ

أعشاش دجاج في مؤسسة كهرباء لبنان

كشفت الصحفية اللبنانية رشا أبو زكي عن وجود أعشاش دجاج داخل "مؤسسة كهرباء لبنان"، وذكرت أنه بتقصي الموضوع تبين أن التفتيش المركزي يتابع هذا الأمر ويحقق في وجود ما وصفته بـ"فقاسة" للدجاج ومصنع أقفاص للحيوانات في المؤسسة.

وأكدت رشا في تعليق على صفحتها على فيسبوك أن أقفاص الحيوانات تصنع في غرفتين داخل المؤسسة قرب المدخل، بحيث لو قام أحد مديري المؤسسة بجولة في المبنى لسمع أصوات الدجاج، ولسمع أصوات المطارق التي تصنع الأقفاص.

وتساءلت إن كان تحقيق التفتيش المركزي سيلقي بالمسؤولية على العامل البسيط فقط وسيعتبر 17 شخصا في مجلس الإدارة موضوع أعشاش الدجاج نكتة، وهل سيبقون في مواقعهم أم ستطال المحاسبة إدارة مؤسسة الكهرباء المسؤولة عن هذا المرفق العام؟

وفي تعليقات المتابعين لما نشرته الصحفية رشا، قال يزن القيسي عندما ذهبت لتمديد إقامتي في مصر وجدت سيدات يجلسن على مكاتبهن، بعضهن يقطعن الملوخية وواحدة ترضع ابنها وأخرى تحفر كوسا، وعلى المكاتب أطنان من الملفات والأوراق التي تنتظر التوقيع والتدقيق.

فيما قال زوزو الساعدي من العراق "عندنا في العراق أجهزة جمباز في وزارة الصحة على سطح المبنى، نحن واصلين لمستويات عليا".

وعبر مرتضى طارق عن غضبه بالقول "الحمد لله ليس عندنا فقاسات دجاج في المرافق الحكومية، لكن عندنا حيوانات تسرق من حق الشعب داخل المرافق الحكومية".

أما محمود صوالحة فقال "شركة كهرباء تحولت إلى فقاسات دجاج. ماذا بقي من مظاهر التخلف والفساد لم نره بالبلاد العربية؟".

ويدعي محمد البياتي أن في مبنى وزارة الصحة في العراق طابق كامل يحتوي على أقفاص لتربية الحمام بأنواعه. 

المصدر : الجزيرة