تويتر منصة للأخلاق والرذائل
آخر تحديث: 2018/5/18 الساعة 13:11 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/5/18 الساعة 13:11 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/4 هـ

تويتر منصة للأخلاق والرذائل

يتبادل مغردون خليجيون على تويتر الخبرات التي اكتسبوها في منصة التواصل الاجتماعي هذه عبر وسم #علمني_تويتر، حيث تفاوتت الآراء بين الإيجابية والسلبية.

ويحاول المغردون أن يعبروا عن مكتسباتهم الشخصية جراء استخدام منصة تويتر، وكيف أنها كشفت لهم حقيقة الكثير من المغردين وفضحت أقنعتهم، على حد تعبير بعض المغردين.

واعتبر مشعل تويتر مرآة للواقع الاجتماعي، مهما ادعى الشخص المثالية فلا بد أن يكشف وجهه الحقيقي يوما، وأن من تحدث في غير تخصصه أتى بالعجائب، وأن الكثير ممن يغردون ليسوا أهلا لذلك، ومهمتهم فقط التنظير ونقد الآخرين.

ويرى عبد السلام "أن أكثر ما يكتب فيه هو حالات نفسية ينضح بها أصحابها فتظهر على سطح تويتر بأشكال مختلفة من سفيهة إلى راقية".

وتحدث المغردون عن الذين يستخدمون أسماء مستعارة وصورا وهمية في حساباتهم، ويكون مسعاهم دائما الإفساد في بلادهم وإزعاج الآخرين.

ويقول مدون إن البعض فهم تويتر بالشكل الخاطئ فأخذ يدون فيه يومياته، بينما تجاوز بعض آخر كل المباحات في مشاركة حياته اليومية مع العالم، ومنهم من وجد ضالته لنشر قذارته فيه.

ووصف مشارك تويتر بأنه حكم على الكثير ممن يحملون الشهادات العلمية ويفتقرون للأخلاق ولباقة التخاطب والكتابة.

ووجد البعض أن تويتر وسيلة للترفيه فقط مهما كانت جدية الموضوعات المطروحة فيه، فعندما يغلق الشخص حسابه ينتهي كل شيء وكأن شيئا لم يكن.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: