مغردون مصريون: #بينما_نحن_نلهو.. مصر تضيع
آخر تحديث: 2018/4/13 الساعة 15:33 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/4/13 الساعة 15:33 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/26 هـ

مغردون مصريون: #بينما_نحن_نلهو.. مصر تضيع

يتشارك مغردون مصريون في تعداد المخاطر التي تحدق ببلادهم فيما هم غارقون في غمرة اللهو واللعب، محذرين من استمرار حالة اللامبالاة مما يجري من حولهم، على حد وصفهم.

وعبّر المغردون عن تقصيرهم في جميع مناحي الحياة وغفلتهم عما يجري من حولهم عبر وسم #بينما_نحن_نلهو، وهو ما اعتبروه سببا في جعلهم يتخلفون عن العالم الذي لا يتوقف عن التقدم من حولهم.

وتجاوز البعض في وصف حال اللهو في مصر ليطال العالم العربي، الذي قالوا إنه غارق بأكمله في اللهو والمشاكل والصراعات الداخلية ومع الأشقاء، بينما العالم يتربص به ويحيك له المكائد ويخطط لتدميره واستنزافه منذ سنوات.

وحظي مقاومو الاحتلال الإسرائيلي والمدافعون عن الأقصى بنصيب من الإشادة، في ظل إعطاء العرب ظهورهم للقضية والقدس الشريف، وإصرار المقاومين على مواجهة الاحتلال واسترجاع حقوقهم.


ورأى آخرون  أن البعض لا يجيدون سوى النقد ولا يقدمون الحلول، وقالوا إن المواطن المصري يسير بأمر الدولة، "فإذا شاءت أطعمته وإذا سخطت عليه حرمته وجعلته يموت جوعا، وهي غارقة في تضييع حق مصر والمصريين".

ورأى آخرون أنه في غمرة اللهو هذه هناك عصابة من اللصوص تسرق مقدرات بلدهم، وقسم آخر يبيع للصهاينة قطعة من جسم البلاد، ويملأ السجون بالرافضين لحكمه.

وكان لسد النهضة حضور كبير بين المغردين الذين وصفوه بأنه من أكبر المصائب التي ستحل بمصر جراء لهو أبنائها وغفلتهم عنه، وذكروا بما سيشكله من جفاف وانخفاض في مستوى المياه المصرية وزيادة للبطالة التي سوف تنجم عن ذلك، كون النيل يشكل مصدر دخل كثير من المصريين.

وأضاف مدون أن كثرة هموم الحياة التي تثقل المواطن المصري، أنسته اللهو وأساليبه، وحاله حال الملايين من العرب الذين أشغلتهم لقمة قوتهم عنه.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: