مصريون: #طلاب_سينا_مستقبلهم_بيضيع
آخر تحديث: 2018/3/8 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1439/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/3/8 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1439/6/20 هـ

مصريون: #طلاب_سينا_مستقبلهم_بيضيع

مشاركة أحد طلاب سيناء (ناشطون)
مشاركة أحد طلاب سيناء (ناشطون)
أطلق ناشطون مصريون وسم #طلاب_سينا_مستقبلهم_بيضيع، وذلك لتسليط الضوء على معاناة أهالي سيناء بشكل عام والطلبة على وجه الخصوص، في ظل الحملة العسكرية للحكومة وتعطل الحياة والمدارس والجامعات، فضلا عن الظروف الأمنية غير المستقرة بهذه المنطقة التي تسهم بشكل كبير بعدم استقرار العملية التعليمية.

ويتشارك المغردون في تبادل المشهد التعليمي المتعطل منذ أشهر، وعدم اكتراث المسؤولين بالمنطقة لمشكلة التعليم وكذلك المسؤولين عن المدارس والجامعات، وخضوعهم للواقع الحالي دون تحريك أي ساكن، على حد وصفهم.

وعدّد البعض منهم أسباب تعثر التعليم حاليا: الطوق الأمني المفروض جراء العمليات العسكرية في سيناء الذي تمنع معه الحركة، والحواجز الأمنية التي توقف الناس ساعات طويلة، واعتقال البعض تحت حجة الاشتباه بالأسماء، وما تسفر عنه من تأخر عن المحاضرات وربما الغياب في كثير من الأحيان.

ويطالب آخرون وزارة التعليم العالي بتلبية مطالبهم المتمثلة بنقل الطلاب بشكل مؤقت لأماكن آمنة لحين استقرار الأوضاع، ومساعدتهم في نقل أدواتهم الدراسية من مدينه العريش، كذلك فتح أبواب التقديم على المواد بالنسبة للخريجين.

وعلق أحد الطلبة "نحن كطلاب وأهل سيناء الوحيدين الذين نحمل ذنب كل ما يحصل ولا أحد يشعر بنا، لا جامعة تتحرك ولا حكومة تعتني بمستقبلنا حرفيا مجهول ويضيع ولا أحد مقدر الكارثة اللي احنا (نحن) فيها".

المصدر : الجزيرة