‏مغردون سعوديون: ‫#الحرية_لنهى_البلوي
آخر تحديث: 2018/2/8 الساعة 22:42 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/2/8 الساعة 22:42 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/22 هـ

‏مغردون سعوديون: ‫#الحرية_لنهى_البلوي

الناشطة نهى البلوي (ناشطون)
الناشطة نهى البلوي (ناشطون)
كشف ناشطون عن اعتقال المملكة العربية السعودية الناشطة في مجال الحريات، المدافعة عن معتقلي الرأي بالمملكة نهى البلوي منذ نهاية الشهر الماضي.

وأكد موقع معتقلي الرأي مساء أمس الخبر عبر تغريدة: "تأكد لنا اعتقال الناشطة السعودية #نهى_البلوي بتاريخ 26 يناير/كانون الثاني الماضي، وتم إغلاق حسابها على تويتر"، وطالب الموقع "بالكشف الفوري عن مصيرها وجميع الناشطين و#معتقلي_الرأي والصحفيين".

يشار إلى أن اعتقال نهى البلوي جاء على خلفية نشرها مقطع فيديو هاجمت فيه مساعي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي نهاية العام الماضي، فضلا عن مساندتها والدفاع عن معتقلي الرأي في المملكة، بحسب ما يتداوله ناشطين.

تفاعلات
وبعد نشر الخبر تفاعل رواد العالم الافتراضي معه وأطلقوا لها وسم #نهى_البلوي و#الحرية_لنهى_البلوي للتعبير عن رفضهم اعتقالها لمجرد نشرها رأيها بتسجيل مصور، حذرت فيه من التطبيع ودعت لرفضه والتمسك بالحق الفلسطيني الذي لا تشوبه شائبة.

وتعرف البلوي في السعودية بتسجيلاتها المصورة التي تنشر فيها التوعية بين الناشطين، وكان آخرها التسجيل الذي نشرته إبان الحملة "المسعورة" على مواقع التواصل الاجتماعي ضد القضية الفلسطينية، وبدء الترويج لمشروع صفقة القرن؛ إذ شجبت البلوي محاولة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وطالب مغردون بإطلاق سراح الناشطة واحترام أنها امرأة وتعيش في بلد محافظ: "البلوي امرأة لا يجوز أن تخرج لوحدها أو السفر دون محرم، ولكن يجوز أن تعتقل لوحدها دون أي محرم، أوقفوا اعتقال أصحاب الرأي والفكر الحر".

وتحسر آخرون على ما وصلت إليه البلاد من عمليات اعتقال وتضييق على المواطنين: "كنت أتأمل عهدا جديدا لبلادي خاليا من الاعتقالات وقمع الحريات الإنسانية، ولكن تأكد لي عكس ذلك!! #نهي_البلوي".

ونعت فاطمة الحرية في السعودية: "سقف الحرية يحتضر على خلفية نقد سلمي ومطالب سلمية مشروعة #نهى_البلوي تقبع في السجن على ذمة التحقيق؟! ذنبها الوحيد أنها صدقت أن المواطن شريك في التغيير ورأيه محل اهتمام! أتى الاهتمام بشكل عكسي".

وتشهد المملكة العربية السعودية منذ سبتمبر/أيلول حملة اعتقالات طالت أمراء بحجة محاربة الفساد، وأخرى طالت رجال دين وشخصيات مجتمعية ورجال فكر.

المصدر : الجزيرة