مغردون: النظام يدمر الغوطة نهارا ويحرقها ليلا
آخر تحديث: 2018/2/24 الساعة 14:34 (مكة المكرمة) الموافق 1439/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/2/24 الساعة 14:34 (مكة المكرمة) الموافق 1439/6/7 هـ

مغردون: النظام يدمر الغوطة نهارا ويحرقها ليلا

نشر ناشطون سوريون مجددا اليوم من داخل الغوطة الشرقية تسجيلا مصورا يظهر كتلا نارية تضيء سماء المدن والبلدات المحاصرة هناك، جراء استهدافها بالفوسفور الحارق ليلة أمس.

ويظهر الفيديو حبالا نارية تتساقط من السماء إثر قصف طائرات النظام ريف دمشق الشرقي بقنابل وصواريخ تحمل مادة الفوسفور الحارق، بهدف إشعال النيران في الأماكن التي تتساقط عليها، وهو ما حصل لاحقا بحسب تسجيلات مصورة أخرى تظهر النيران وهي تلتهم منازل وممتلكات عامة.

وفي السياق ذاته، بث ناشطون أول أمس الخميس تسجيلا مشابها لصواريخ تنفجر ليلا في سماء الغوطة وتنشطر بعدها إلى كتل نارية قبل أن تسقط على مساكن المدنيين، وهو ما أدى إلى اتهام الدفاع المدني بالغوطة الشرقية النظام السوري بقصف المدن بالنابالم الحارق والقنابل العنقودية المحرمة دوليا، والتسبب باندلاع حرائق كبيرة في المناطق المستهدفة.

ويقول ناشطون إن النظام بات ينتهج سياسة جديد في تصعيده الدموي الذي يدخل يومه السابع في الغوطة الشرقية، حيث يدمرها طوال النهار بالبراميل المتفجرة والصواريخ الشديدة الانفجار بمشاركة الطائرات الروسية، ويحرقها ليلا بالقنابل والصواريخ الفوسفورية والنابالم الحارقين.

وتشهد مدن الغوطة الشرقية المحاصرة وبلداتها منذ خمسة سنوات حملة عسكرية هي الأعنف من نوعها على مدار سنوات الحرب الدائرة هناك، بهدف الضغط على أربعمئة ألف مدني محاصرين للاستسلام وتهجيرهم كما راج خلال الأيام الماضية من أن الغوطة ستشهد مصير تهجير حلب عام 2016.

المصدر : الجزيرة