مغردون كويتيون يتفاعلون مع #مؤتمر_إعادة_إعمار_العراق
آخر تحديث: 2018/2/12 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الخارجية الأميركية: بومبيو لم يستمع لأي تسجيل صوتي بشأن اختفاء خاشقجي
آخر تحديث: 2018/2/12 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/26 هـ

مغردون كويتيون يتفاعلون مع #مؤتمر_إعادة_إعمار_العراق

تغريدة أحد المشاركين (ناشطون)
تغريدة أحد المشاركين (ناشطون)
يحظى مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تستضيفه حاليا الكويت تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي بين مرحب به، ومشكك في جديته، ومستهجن لاستضافة الكويت له، وذلك عبر وسم #مؤتمر_إعادة_إعمار_العراق.

وكانت الكويت أعلنت قبل أيام عن استضافة المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق في الفترة بين 12 و14 فبراير/شباط الجاري، بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية.

ويفرض المؤتمر نفسه بقوة على المغردين العراقيين والكويتيين على وجه الخصوص، حيث يرى العراقيون أنه لا بد من إعمار العراق وإعادته إلى الحياة من جديد، بعد أن نالت منه الحرب الممتدة منذ 2003 إبان الغزو الأميركي، وبعده تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك رغم تشكيك البعض في نجاعة المؤتمر وقدرته على تحقيق المأمول منه.

وسلط مغردون الضوء على حصة الفساد في عملية الإعمار وشككوا في نزاهة تنفيذ المشاريع، فضلا عن غياب التوزيع العادل للمشاريع المقترحة من الجانب العراقي، حيث إن أكثر من ثلثيها يخدم مناطق لم تشهد حربا ولا دمارا، والثلث الآخر يستهدف المناطق المعنية بالمؤتمر.

ويذهب آخرون وراء روابط الأخوة بين البلدان العربية وأن من واجب الكويت الإسهام في بناء الجار العراقي الذي أنهكته الحرب، وقال أحدهم "الكويت في هذا المؤتمر تعكس مدى حرصها على روابط الأخوة رغم ما جرى لها على يد من تساهم من أجلهم".



المصدر : الجزيرة