احتدام النقاش بشأن منافسة#سامي_عنان للسيسي
آخر تحديث: 2018/1/12 الساعة 14:15 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/12 الساعة 14:15 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/25 هـ

احتدام النقاش بشأن منافسة#سامي_عنان للسيسي

سامي عنان ينافس السيسي على الرئاسة (ناشطون)
سامي عنان ينافس السيسي على الرئاسة (ناشطون)
تحتدم المنافسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزامنا مع احتدامها على أرض الواقع بين مرشحي الرئاسة المصرية، لا سيما بعد إعلان حزب مصر العروبة ترشيح رئيس الأركان المصري السابق الفريق سامي عنان لخوض غمار الانتخابات بالبلاد بين 26 و28 مارس/آذار المقبل.

وتزامنا مع التغير "المفاجئ" على ساحة الانتخابات الرئاسية المصرية، فقد اشتعلت غيرة أنصار السيسي على مرشحهم، وأطلقوا وسما عاجلا #سانتخب_السيسي_2018، كرد على ترشح عنان للرئاسة، وبدء رواج اسمه في العالم الافتراضي عبر وسمي #مصر_العروبة، و#سامي_عنان.

كما فتح هذا الترشح باب التحليلات والتنبؤات والتساؤلات عن مدى جدية ترشح عنان من هزليته، فضلا عن تصنيفه في سياق المسرحية العسكرية للإيحاء بأن هناك منافسا شرسا للرئيس الحالي، والنهاية تكون بانسحابه لصالح السيسي، وبذلك يتم القضاء على أي تفكير مدني في الترشح، بحسب مغردين.

في حين يرى آخرون أن هذا الترشح حقيقي وجاد، وهو نتاج "صراع العسكر بين بعضهم البعض؛ مما أدى إلى شرخ داخلي كبير دفعهم لمزاحمة بعضهم بعضا، مقابل مكاسب رئاسية حقيقية أو مناصب مستقبلية".

ولجأ أنصار السيسي إلى التلويح بفزاعة الإخوان، ونسب ترشح عنان لمشروعهم الإخواني، ودعوا إلى تكاتف الجميع من أجل الوقوف في وجهه، وانتخاب السيسي مجددا كي يفوتوا عليهم الفرصة.

وطالب مدونون بأن يريح كلا المرشحين الشعب المصري من "مسرحياتهما"، ويوفرا عليهم الجهد -حسب وصفهم- لأنهما وجهان لعملة واحدة؛ "عايزين انتخابات بجد؟ إنتوا بتهرجوا كده وعوزين تضحكوا الناس علينا!؟ يا إما بقى تخلوها بالتزكية وبلاش انتخابات من أساسه".

 

المصدر : الجزيرة