مغردون يثنون على مقابلة #وزير_الخارجية القطري
آخر تحديث: 2018/1/11 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :واشنطن بوست: مسؤولون في الاستخبارات الأميركية استمعوا لتسجيلات تثبت أن جمال خاشقجي قتل وقطعت أوصاله من قبل عملاء سعوديين
آخر تحديث: 2018/1/11 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/23 هـ

مغردون يثنون على مقابلة #وزير_الخارجية القطري

وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (تلفزيون قطر)
وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (تلفزيون قطر)
يتفاعل ناشطون قطريون مع المقابلة التي أجراها تلفزيون قطر ضمن برنامج "الحقيقة" مساء أمس مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عبر وسمي #وزير_الخارجية و #محمد_بن_عبدالرحمن.

ويسلط المغردون الضوء على ما أكده الوزير في اللقاء من أن المستهدف بالحصار المفروض على بلاده هو الشعب القطري في المقام الأول، وما أشعل فتيل الأزمة الخليجية هو رفض قطر تسليم زوجة معارض إماراتي تقيم في الدوحة.

وعبّر المدونون عن استيائهم مما وصفوه بإصرار الإمارات على تسليمها امرأة، خلافا للعادات والقيم التي تسود جميع دول مجلس التعاون الخليجي و"تحرم المساس بامرأة" بحسب ما نشروه، ولا سيما أنها غير محكومة وليس عليها أي جرم جنائي أو قضائي يبرر تسليمها لهم، واتخاذهم قضيتها وسيلة لإشعال فتيل الأزمة.

وأثنى غالبية الناشطين على الشفافية التي أبداها الوزير خلال المقابلة، فضلا عن كشفه تفاصيل جديدة حول أسباب الحصار، والسياسة التي انتهجتها دول الحصار من أجل تطويع قطر والنيل منها لتحقيق أهدافها والسيطرة على الدوحة.

وأشار آخرون إلى الكفاءة والحنكة الدبلوماسية التي أبدتها قطر طوال أيام الحصار، ممثلة بوزير الخارجية ودوره الكبير في إدارة التحركات والتصريحات ضمن سياقها "الأخلاقي والدبلوماسي الراقي" فيما يخص الأزمة.

وتساءل مدون "هل تستطيع الإمارات افتعال أزمة مع بريطانيا وتطالبها بتسليم المعارض زوج المرأة المقيمة في قطر، والتي اتخذتها أبو ظبي حجة للهجوم عليها، أم أنها لم ولن تستطيع فعل ذات الشيء معها".

وطالب ناشط بإجراء مناظرة بين وزراء خارجية دول الحصار الخليجيين والوزير القطري، من أجل تبيان ما جرى ووقوف الشعوب على حقيقة ما حدث، وأن تكون هي الحكم.

 

المصدر : الجزيرة