#الإمارات_ترحب_بالسيسي.. وناشطون ينتقدون

#الإمارات_ترحب_بالسيسي.
صورة من زيارة السيسي للإمارات (ناشطون)
تحظى زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة برواج واسع في العالم الافتراضي من قبل إماراتيين وأنصار للسيسي على وسوم عدة #الإمارات_ترحب_بالرئيس_السيسي، و#منور_ياسيسي_دار_زايد، و#الإمارات_ترحب_بالسيسي.

وجميع هذه الوسوم تمجّد الزيارة، وتعكس العلاقات الطيبة التي يكنها البلدان لبعضهما، ويسعى من خلالها "الذباب الإلكتروني" الموجّه من الأجهزة الأمنية والمؤسسة الإعلامية لهذه الدولة -كما يصفهم المغردون- إلى الإطراء بين شعبي البلدين.

غير أن مغردين آخرين وجدوها فرصة لانتقاد الزيارة ووضعها ضمن خانة حياكة المؤامرات الجديدة للمنطقة، فضلا عن وضعها ضمن إطار تحصيل المزيد من الرز "الإماراتي"، والتظاهر أنهما على قلب واحد أمام دولة عربية وخليجية شقيقة.

واعتبر بعض المغردين أن الإطراء، الذي أبداه ضابط إماراتي وهو يصافح السيسي ويلقي أمامه خطبة عصماء بتسجيل مصور يقول فيها "الدفاع عن مصر هو واجب قومي إماراتي"، ما هو إلا نتيجة طبيعية لتبادل "الآثار والرز بين البلدين".

ونشر مغرد "ما جمع أم بي زد والسيسي إلا خراب الأمة، لننتظر عدة أيام ونرى رأس الأفعى المصرية الإماراتية بأي بلد سوف يظهر"، وأضاف آخر "اجتمعا رأس الفتنة العربية لتطبيق مشروع الرز مقابل آثار اللوفر".

وسخر مغرد من الاجتماع واستخلص "هذا الاجتماع هو تحد بين ثلاجة السيسي ووجبة بن زايد والمزايدة العلنية بالكذب على الشعوب".

المصدر : الجزيرة