#منت_بقدها.. تتصدر تويتر
آخر تحديث: 2017/9/13 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/9/13 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/22 هـ

#منت_بقدها.. تتصدر تويتر

سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية (الجزيرة)
سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية (الجزيرة)
شكلت الملاسنات والمشادات الكلامية التي شهدتها أروقة الجامعة العربية أمس الثلاثاء بين مندوبي دول الحصار من جهة ودولة قطر من جهة أخرى، مادة دسمة لمواقع التواصل الاجتماعي على وسم #منت_بقدها الذي يتصدر قائمة التغريد (ترند).

واستوحى الناشطون الوسم من روح المشادات التي حملت الوزير القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي الرد على استخدام مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد قطان لغة التهديد عندما قال إن المملكة لا تريد تغيير الحكم في قطر، ولكن المملكة قادرة على فعل ما تريد، فرد عليه المريخي "منت بقدها".

وكانت المشادات الكلامية والخطاب المتشنج سيد الموقف من قبل دول الحصار، وهو ما انعكس على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن استماتة دول الحصار للرد على كلمة المريخي التي قدمها في الجلسة الافتتاحية العلنية للجامعة العربية في دورته العادية الـ 148 على مستوى وزراء الخارجية العرب.

وأشاد ناشطون بالهدوء والرصانة وقوة الحجة التي يتمتع بها مندوب قطر، ما جعل مندوبي دول الحصار تستفز وتبدي غضبا شديدا وصل إلى حد خروج أحدهم من قاعة المجلس ومغادرته.

واستنكر آخرون استمرار الجامعة العربية في موقعها الحالي بجمهورية مصر العربية بدلا من نقلها إلى مكان آخر أكثر حرصا على العرب، "لوكان في خير بـ#جامعة_الدول_العربية ما بقيت بمصر للآن"، وطالب مغرد السعودية بأن تخلص نفسها من الحوثيين بدلا من التخطيط لدخول قطر، والخروج من المأزق الذي تعيشه باليمن.

وفي المقابل، يحاول الذباب الإلكتروني لدول الحصار تصوير تصريح المريخي على أنه كبيرة عندما وصف إيران بالدولة الشريفة، فأطلقوا وسم #قطر_تعتبر_إيران_دوله_شريفه، بينما يرى الكثير ما بدر من دول الحصار تجاه قطر "هو عار" إذا ما قورن بموقف إيران "المشرف" تجاهها، حسب ما نشره قطريون.

في حين رأى مغردون ما جرى مسيئا إلى جميع الدول ولا يجب أن يحدث في اجتماعات مصيرية لدول "والله لحاصل مهزلة عيال يبون يردون على مندوب قطر، ولسعودي جاي جوعان داير على بطنه، ولمصري برد مثل لكاعد بالشارع، ولبحريني ما يعرف يتكلم خايف يطلع عن شور السعودي".

المصدر : الجزيرة

التعليقات