#إمارات_الخوف.. يتصدر وسائل التواصل
آخر تحديث: 2017/8/8 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/8/8 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/16 هـ

#إمارات_الخوف.. يتصدر وسائل التواصل

صورة من فيلم "إمارات الخوف" (الجزيرة)
صورة من فيلم "إمارات الخوف" (الجزيرة)
تلقى حلقة يوم أمس من برنامج "للقصة بقية" على قناة الجزيرة -التي عرض خلالها الفيلم الوثائقي "إمارات الخوف"- الضوء على الانتهاكات الحقوقية والتضييق على الحريات وقمعها في دولة الإمارات.

ومن اسم الفيلم أطلق رواد العالم الافتراضي وسم #إمارات_الخوف، في إشارة للحلقة وما كشفته من انتهاكات لحقوق الإنسان.

ويتصدر الوسم قائمة المشاركات (ترند) عربيا منذ بث الحلقة حتى اللحظة، حيث يستحضر الناشطون خلاله المزيد من الصور "المظلمة" للسياسة الإماراتية داخليا وفي اليمن وليبيا عبر السجون التي تديرها أبو ظبي هناك، فضلا عن محاربتها للربيع العربي بشكل عام في كثير من الدول.

وعرّج بعض المغردين على "جنون العظمة" الذي يتملك ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد والحكومة جراء سعيهم للتدخل في جميع الدول تقريبا.

وعلق البعض على العديد من القضايا مثل سحب الجنسية من بعض المواطنين، والعذاب الذي يتعرض له آخرون في السجون الإماراتية، وقال مغرد "هذا هو الوجه القبيح لحكام الإمارات التي تزينها الأبراج والأموال".

وفي المقابل، يدافع مغردون إماراتيون عن حكومتهم بتمجيد "أبو خالد" (بن زايد) وإزاحة "الاتهامات" عنه، وتصويره على أنه الرجل "الحكيم" وأن حكومته سيدة الإنسانية في العالم، فقد "استطاع هذا الرجل بفضل الله أن يدمر أقذر حزب مر على الأمة منذ مقتل عثمان رضي الله عنه، فلتسجل يا تاريخ".

المصدر : الجزيرة

التعليقات