مغردون: #توافق_إسرائيل_ودول_الحصار
آخر تحديث: 2017/8/10 الساعة 18:18 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/8/10 الساعة 18:18 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/18 هـ

مغردون: #توافق_إسرائيل_ودول_الحصار

وسم توافق إسرائيل ودول الحصار (ناشطون)
وسم توافق إسرائيل ودول الحصار (ناشطون)
يتفاعل رواد العالم الافتراضي مع وسم #توافق_اسرائيل_ودول_الحصار، في إشارة لحملة هذه الدول على قطر وقناة الجزيرة، وما تضمنت بين ثناياها من تطابق في وجهات النظر والمطالب بين دول الحصار والاحتلال الإسرائيلي، وانعكاسات ذلك على تأزيم الموقف الخليجي.

وأكد الناشطون أن دول الحصار تساهم في دور كبير بمساعدة الكيان الصهيوني، وتوفر له الغطاء العربي للاستمرار في احتلاله لدولة فلسطين العربية، واتهام حركة المقاومة الإسلامية حماس بالإرهاب لإنهاء حركتها المقاوِمة لاحتلالهم.

ويتصدر الوسم قائمة المشاركات (ترند) منذ ساعات الصباح الأولى، ويتشارك فيه المغردون بذكر زوايا الالتقاء بين المصالح الإسرائيلية ودول الحصار، وتشبث الكيان الصهيوني بفكرة الدول السنية المعتدلة والبدء بمشروع جديد مع هذه الدول.

وطالب مغردون بضرورة تحديد دول الحصار موقفها من فلسطين فـ "على مروجي علمانية العصر الحديث تحديد موقفهم من القدس، الرمادية لا تنفع أمام الشعوب التي باتت تضيق ذرعا بقادتها".

وعبر آخرون عن مدى غضبهم من التقارب السياسي بين دول عربية والاحتلال الإسرائيلي، والتخطيط معا لمحاربة قناة تلفزيونية، واتهام دول برعاية "الإرهاب" من أجل الهيمنة على سياسة المنطقة، وفق تغريداتهم.

واستشهد مغردون بزيارة ترمب "المشؤومة" للمنطقة، حيث "سافر ترمب برحلة مباشرة من الرياض لتل أبيب وأبلغ نتنياهو باستعداد بعض دول الخليج للتطبيع، لسنا أعداء أحد، هو ما حصل".

بينما رأى آخرون أن من أبرز أسباب حصار قطر "موقف قطر الرافض للانقلاب في مصر، وتعامُل قطر مع السيسي كانقلابي قاتل وعميل، ودعمها لحماس وحملها قطاع غزة".

المصدر : الجزيرة

التعليقات