مغردون: #الإمارات_أساس_المشكلة
آخر تحديث: 2017/7/5 الساعة 13:56 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :شركة إنديفور الأميركية تنسحب من صفقة بـ 400 مليون دولار مع السعودية
آخر تحديث: 2017/7/5 الساعة 13:56 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/10 هـ

مغردون: #الإمارات_أساس_المشكلة

وسم "الإمارات أساس المشكلة" (ناشطون)
وسم "الإمارات أساس المشكلة" (ناشطون)
يحمّل ناشطون قطريون وعرب مسؤولية الأزمة الخليجية "المختلقة" على دولة الإمارات العربية المتحدة عبر وسم #الإمارات_أساس_المشكلة، في إشارة إلى الدور المحوري الذي تلعبه الإمارات في "التآمر" على قطر تحديدا ودول مجاورة لها في المنطقة وحتى خارجها، بحسب مغردين.

وشن الناشطون هجوما على الإمارات ممثلة في ولي عهدها محمد بن زايد، وحملوه المسؤولية الكاملة عما يجري لدول مجلس التعاون الخليجي، وما يترتب عليه من تفرقة أهل البيت الواحد، "هذا زمان صعب على الخليج، لأن المراهقة السياسية الإماراتية يراد فرضها على باقي دول المنطقة".

وطالب البعض بضرورة الفصل بين الشعب الإماراتي وقيادته "سياسة بن زايد"، والعمل على الالتزام بلغة الأخوة بين الأشقاء وإبقاء الأزمة في أروقة الساسة، والابتعاد عن تحميل تبعاتها للشعب الخليجي، "الخليج وطن واحد وأكثر الهاشتاغات للفتنة ولشق الصف الخليجي، فالحذر الحذر يا أبناء الخليج، إن الحرب تهدم وتقتل الوطن".

وشبه آخرون أبو ظبي بأنها "إبليس المنطقة"، وما تقوم به يتجاوز كل المبادئ الأخوية وحسن الجوار، وأضاف مغردون أن سياسة المراهقة الإماراتية باتت تخرق كل الدول العربية، من مصر إلى سوريا واليمن ووليبيا إلى المغامرة بدول مجلس التعاون الخليجي الآن.

ودلل البعض على ذلك باستضافة الإمارات لشخصيات عربية أسقطتها بلدانهم، فجمعتهم بنية مبيتة لتحيك معهم مؤامرات ضد بلدانهم، فضلا عن السماح لهم بغسيل أموالهم التي سلبوها من شعوبهم "MBZ (محمد بن زايد) يجمع زبالة المجتمعات ويستفيد من أموالهم المسروقة، ويؤهلهم ويعود يوجههم كالكلاب المسعورة على دينهم وبلدانهم".

وكتب مغرد "من حسن الصدف أن الإمارات ليست دولة عظمى، لكانت أعادت العالم إلى زمن الرق والعبودية والتبعية التي تريد تمريرها بقطر".

في المقابل غرد المدافعون عن الإمارات بأنها علامة الخليج العربي، وهي سيدة التطور والتكنولوجيا في المنطقة، وما يُتحدث عن مؤامراتها ليس صحيحا، وهي مجرد سياسة جديدة على المنطقة سوف تبنى عليها مستقبلا"، حسب مغردين.

المصدر : الجزيرة