مغردون: #الأقصى_في_خطر
آخر تحديث: 2017/7/17 الساعة 15:03 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/17 الساعة 15:03 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/23 هـ

مغردون: #الأقصى_في_خطر

صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى (ناشطون)
صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى (ناشطون)
يحذر رواد التواصل الاجتماعي على وسم #الأقصى_في_خطر من مخططات الاحتلال التي تحدق بالمسجد الأقصى الشريف، بينما العرب غارقون بمشاكلهم التي أشغلتهم عن قضيتهم الأولى وحرفت بوصلتهم عن فلسطين وبيت المقدس.

ورغم وجود المخاطر باستمرار فإنهم أكدوا ازديادها مؤخرا بعد عملية القدس الأخيرة التي قتل إثرها شرطيان إسرائيليان وأصيب ثالث، في حين استشهد منفذو العملية الثلاثة، بعد تبادل لإطلاق النار في باحات المسجد الأقصى، وما أسفرت عنه من إغلاق كامل للمسجد.

وقالوا إن قوات الاحتلال استغلت إغلاق المسجد وزادت اقتحامات المستوطنين له، في ظل غياب المصلين وخلو باحاته منهم ومن حراس دائرة الأوقاف، بعد أن امتنعوا عن الدخول عبر البوابات الإلكترونية وأجهزة كشف المعادن التي نصبها الاحتلال على مداخل الحرم الشريف عقب إعادة فتحه ظهر أمس الأحد.

ورأى البعض أن هذا الإغلاق كانت تحلم به إسرائيل وتلهث خلفه منذ زمن طويل، من أجل العبث وسرقة المسجد؛ "فالأزمة ليست فقط في إغلاق #الأقصى إنّما في الذي حدث داخله أثناء الإغلاق، فقد صادروا المخطوطات والخرائط والوثائق ومحتويات المتحف كلها".

واستشهد مغردون بالخطورة التي يتعرض لها الأقصى، من خلال التنويه إلى تصريح الأوقاف هناك بأن "الأوقاف الإسلامية في القدس تعلن عن فقدانها السيطرة على #الأقصى وأنها لا تعلم ما يتعرض له المسجد في هذه اللحظات".

وتساءلوا: أين الدول العربية والإسلامية مما يجري لأقصاهم، ألم تصلهم أخباره وما يتعرض له من انتهاكات، "ألم يعلموا أن المسجد الأقصى هذه أول مرة يغلق فيها منذ عام 1967؟ ألم يعلموا أن أقصاهم يدنس كل يوم من المحتلين؟"

في المقابل، تفاءل البعض خيرا بهذا التصعيد الذي سوف ينفجر بالاحتلال حسب المغردين، وأشاد آخرون بأن كل هذه الإجراءات التعسفية والصلاة على أعتاب الأقصى لن تمر مرور الكرام "لعمري طوق المصلين الذي يلف المسجد الأقصى من الخارج وصلاتهم على بواباته لم يكن إلا وقودا سوف يشعل الصهاينة بأي لحظة".

المصدر : الجزيرة

التعليقات