#الإمارات_وراء_اختراق_الوكالة
آخر تحديث: 2017/7/17 الساعة 12:31 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/17 الساعة 12:31 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/23 هـ

#الإمارات_وراء_اختراق_الوكالة

خبر الواشنطن بوست على مواقع التواصل (ناشطون)
خبر الواشنطن بوست على مواقع التواصل (ناشطون)
أشعلت صحيفة الواشنطن بوست الجدل في منصات التواصل الاجتماعي بعد نقلها عن مسؤولين في المخابرات الأميركية قولهم إن الإمارات العربية المتحدة تقف وراء اختراق وكالة الأنباء القطرية ومواقع حكومية أخرى، وهو ما سبق اندلاع أزمة الخليج الحالية.

ويتفاعل ناشطون قطريون وعرب بكثافة مع التقرير على وسم #الإمارات_وراء_اختراق_الوكالة، مما جعله يتصدر قائمة المشاركات (الترند) منذ صدور التقرير قبل ساعات، متوسمين خيرا بكشف الحقائق، "تقرير الواشنطن بوست حنا هل قطر نعرفه، نبي الآخرين يعرفونه ويعرفون حقيقة بن زايد ومؤامراته".

ومنذ اللحظات الأولى للتقرير أطلقت الشخصية الكوميدية القطرية الأشهر خلال الأزمة الخليجية على تويتر ناصر خان (Nasser khan‏ ) وسم #صدنا_الحرامي، قاصدا أن قطر عرفت الذي اخترق الوكالة والمواقع الأخرى، وأخذ يوجه تغريداته الساخرة التي تستهدف مشاهير مغردي الإمارات "مسرحية #صدنا_الحرامي بطولة خلفان الضبع، حمد بصل المزروعي، خالد فندال القاسمي، بطولة محمد نجيب برسيم".

واعتبر البعض أن هذا التقرير هو إثبات على أن الإمارات ودول الحصار تريد "ابتلاع قطر، وهو رسالة قوية للإمارات كلفت الصحيفة بتوجيهها لها نقلا عن لسان مخابراتي أميركي، بعد أن غرقت دول الحصار وبالذات الإمارات في اللعبة، وأخذت تتعنت أكثر من المطلوب منها".

بينما رأى آخرون أن صدور التقرير هو لصب المزيد من الزيت على نار الخليج المشتعلة، والقول للإمارات "نحن نعرف الحقيقة"، والضغط عليها بالتحديد كونها رأس الحربة في الأزمة لوقف تعنتها ودفعها للدخول في التسوية والحل، حسب المغردين.

وخرج بعض المغردين عن نطاق السياسة والتحليلات إلى الأخلاق، وتساءلوا عن "حجم الغيرة والحسد لدى الإمارات تجاه قطر، حتى وصلت بها الحال إلى هذا المستوى من فبركة الأخبار وخلق أزمة قد تعصف بالخليج العربي وتعاونه"، وقالوا "استحوا على وجيهكم ما ادري شلون مسلمين انتوا كل واحد يحقد على الثاني ناطرين احنا نشوف شنو نهايتكم في هاي كله".

في المقابل تفاخر إماراتيون بالاختراق، وقالوا إنه جزء بسيط وسوف يكون هناك العديد من الاختراقات الأخرى، "وعلى القطريين الانتظار ليروا لاحقا، وهذا هو ثمن مناطحة الأسياد" وقالوا "سيتم اختراق أشياء أخرى لا تستعجلوا فأنتم من بدأتم مناطحة أسيادكم".

 

المصدر : الجزيرة

التعليقات